ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تكتب البايو احترافي على مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تكتب بايو احترافي وجذاب؟ كلمنا تعلم المثل العربي الذي يقول (المكتوب يبان من عنوانه) وهذا ما سنتحدث عنه في موضوع مقالنا اليوم عن البايو (bio)

ربما الكثير من قد سمع عن كلمة بايو bio ولكن القلة التي تعرف ما معنى بايو ولماذا البايو مهم لكل شخص مالك حساب تجاري أو خاص؟

لذلك يسأل البعض كيف اسوي بايو وهل ينفع استخدام بايو مُقترح؟ لذلك في هذا المقال سوف نعلمك كيف يمكنك كتابة عبارات بايو قوية، سواء بايو انستقرام أو بايو متجر الكتروني أو بايو سناب شات أو بايو تويتر أو على أي وسائل التواصل الاجتماعي.

مع التطور التكنولوجي الهائل والذي انتشر مؤخرا أصبح من الضروري جدا مواكبة التطور والتقدم في كافة المجالات التقنية وأكثر الأمور انتشارا في السنوات العشر الأخيرة هي وسائل التواصل الاجتماعي التي لم تعد تقتصر على الأشخاص المتعلمين فقط.

بل أصبحت من أكثر الوسائل انتشارا على مستوى العالم فأصبح الملايين من الناس يستخدمون هذه التطبيقات كالفيس بوك والتيلغرام والانستغرام وغيرها من التطبيقات وبدأ الناس يحاولون الاعتماد على هذه التطبيقات في مختلف مجالات الحياة.

ولم تقتصر أهميتها على التواصل بين الناس ومن هذه المجالات هي ما يدعى بالبايو الذي يستخدم كثيرا في هذه الوسائل وسنتحدث عن طريقة كتابة البايو على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هو البايو

نسمع كثيرا في الأيام الأخيرة كلمة بيو Bio والتي تعتبر اختصارا لكملة Biography ومعنا هذه العبارة هي السيرة الذاتية والتي تعتبر مجموعة كلمات يتعلم المستخدم كتابتها ووضعها في مكان خاص بها ليتم التعرف عليه.

البايو ام ما يسمى بالسيرة الذاتية والتي تتواجد على منصات تطبيقات التواصل الاجتماعي وتعتبر المكان التي يتم من خلاله التشارك بين المنظمات والعلامات التجارية والافراد.

ويمكنهم من وضع المعلومات الرئيسية عنهم التي تقدم الفكرة التي تعبر عنهم وتكون هذه الفكرة عامة وتحتوي هذه السيرة الذاتية على تفاصيل مهمة ام عن طبيعة النشاط التجاري او العمل الذي يعمل فيه الفرد.

اما بما يخص الصفحات فيوضع فيها الخدمات او المنتجات التي تقدمها هذه الشبكة وتمكن هذه السيرة الذاتية المستخدمين العاديين كتابة معلوماتهم الاساسين ليسمح للأخرين بالتعرف عليهم.

ويعتبر هذا البايو رابط URL يمكن النقر عليه من خلال الزوار ويكون في بعض الصفحات هذا البايو يأخذ الزوار بعد الضغط عليه الى خدمات او منتجات تقدمها هذه الصفحات وفي البعض الاخر فان الضغط على هذا الرابط يأخذ الزائرين الى فقرات تعريفية عن هذا الفرد او الصفحة.

ويتيح هذا البايو للمستخدم ان يكتب فيه جميع الروابط التي توضح عمله والمهارات التي يتقنها وسنتيح لك في هذا المقال تعلم كيفية كتابة بيو بطريقة ممتازة وجذابة.

كيف تكتب البايو على وسائل التواصل الاجتماعي؟

لا يعتبر امرا سهلا التعبير عن نفسك فقط باستخدام 160 حرف لذلك يجب عليك عند كتابة البايو ان تكون دقيق وان تختصر بشكل مدروس وجيد لكي تعبر عن نفسك بعدد قليل من الكلمات.

ولأن هذه السيرة امر مهم ومشهور في مواقع التواصل الاجتماعي لكي تقوم بالتعبير عن نفسك الى الأشخاص المتابعين لك سنقدم لك عدة معلومات لكتابة البايو بطريقة محترفة

1- أظهر ماذا فعلت ولا تقل مَن أنت:

عند البدء في كتابة البايو لا يجب عليك كتابة من انت انما يجب عليك التركيز فقط على جواب سؤال ماذا فعلت او ما هو عملك او ما هو المجال الذي تبدع فيه والأمور التي توليها اهتمامك.

وهناك مقولة قالها احد اهم مدراء شركة الاتصالات لينكد اند "لا تكتب انت مبدع ولا تقولها حتى فقط اكتب ما هي المشاريع التي تظهر للناس هذا الابداع".

وعند كتابة السيرة الذاتية يجب عليك التأكد من كتابتك اهم المعلومات التي يستفيد منها متابعيك لذلك يجب ان تكون ابعد ما يمكن عن العموميات وكتابة فقط الأمور التي تبدع فيها والمهم هو التركيز على الأمور التي تكون خبيرا فيها.

تعتبر هذه الطريقة مفيدة لتسهيل ايجادك من قبل الشركات ومن قبل أصحاب العمل والعملاء الباحثين عن خبراء في مجال محدد، يجب الكتابة باستخدام لغة جيدة والابتعاد عن المصطلحات الطنانة وان تكون اللغة المكتوب بها سليمة وذات فائدة والابتعاد عن العبارات المبتذلة.

2- أجب على سؤال واحد للقارئ

يجب عليك اثناء كتابة البايو الإجابة فقط على سؤال واحد للقارئ عندما يقوم بالدخول الى ملفك الخاص وهذا السؤال يمكن ان يكون ماذا ستكون الفائدة من هذه الصفحة او هذا الشخص؟ وهذا يسمى في عالم التسويق بمصطلح عرض القيمة او الوعد بالقيمة التي يراد تحقيقها. 

3- أعد النظر بالبايو على فترات منتظمة

يجب عليك باستمرار ومع تطور المهارات التي تملكها والخبرات التي حصلت عليها او الأشياء الجديدة التي أصبحت تعبر عنك مؤخرا يجب عليك الدخول الى البايو في مواقعك الشخصية في تطبيقات التواصل الاجتماعي وتعديل السيرة الذاتية فيها باستمرار مع كل تطور تقوم به وهذا التحديث يجب القيام به كل ثلاثة شهور او أكثر بقليل ويجب على هذا التحديث ان يعبر عن أفضل شيء موجود لديك وبأفضل طريقة.

استخدامات البايو في مواقع التواصل الاجتماعي:

  1. أهم استخداماته هو الترويج والاعلان عن خدمة او منتج لبيعه او اطلاقه في السوق الإلكتروني.
  2. جذب الزوار المهتمين لخدمة او منتج معين من خلال الإعلان عنه بعبارات جذابة ترويجية عنه.
  3. جعل الزائرين للبايو بالتوجه من خلاله الى روابط ومواقع محددة لغاية محددة.
  4. توضيح اهم المعلومات عنك او عن الاعمال التي تقوم بها.
  5. يمكن من خلال هذا البايو القيام بدعوة الزائرين ليتمكنوا من المشاركة في المسابقات.
  6. ارسال الزائرين الى مواقع شائعة او مدونات خاصة بك.

قدمنا لكم شرحا كافيا عن كيفية كتابة البايو على وسائل التواصل الاجتماعي ونأمل ان ينال مقالنا هذا اعجباكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المحرر: يحيى العلوش

مواضيع ذات صلة:

عبارات تسويقية لجلب الزبائن (مجربة وفعالة 100%)

عبارات بايو انستقرام وفيسبوك وتيك توك خرافية

زيادة متابعين تيك توك مجانا (مواقع تعطي 2000 متابع يومياً)

أقوى موقع لزيادة مشاهدات ستوري انستقرام | 1000 مشاهدة في ساعة

أرخص شحن تيك توك : شراء عملات TikTok رخيصة

أرخص مواقع لشراء متابعين تويتر وانستقرام وفيسبوك في الخليج