ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 منح دراسية مجانية في أمريكا 2022 - 2023

أفضل منح دراسية مجانية في أمريكا 2022، تُعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الوجهات للطلاب الباحثين عن فرص تعليمية مرموقة ومستوى تعليمي عالي، ولكن الشيء الذي يعيق الأغلبية وهي تكلفة السفر إلى أمريكا الباهظة جعلتها من العقبات الشباب الراغبين الوصول إلى طموحهم، فما هي المنح المجانية للدراسة في أمريكا 2022 و 2023 والتي تمكن الطلاب من الدراسة بأقل التكاليف.

إذا من خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل 5 منحة دراسية مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية 2022، فإذا كنت تسأل كيف أحصل على منحة دراسية مجانية في أمريكا أو تبحث عن منحة لدراسة الطب في أمريكا أو منحة لطلاب الثانوية أو لدراسة الهندسة، فإن هذا المقال مخصص لك والذي نقدمه عبر موقع تقني دوت كوم.

أفضل 5 منح دراسية مجانية في أمريكا 2022

تعد الولايات المتحدة الأمريكية بمثابة البلد الحلم للكثير من الشباب الراغبين بإكمال دراستهم في الخارج سواء على مستوى البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

فهي من أفضل بلدان العالم تعليميًا ودراسيًا واقتصاديًا، وأكثرها من حيث إتاحة الفرص للشباب وجعلهم فاعلين ومؤثرين.

ولكن تبقى تكلفة السفر والدراسة إلى هذا البلد الجميل عائقًا يمنع الكثير من هؤلاء الشباب من تحقيق حلمهم بالسفر إلى هناك واستكمال دراستهم.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال أفضل 5 منح دراسية مجانية وممولة بالكامل للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، تشمل المراحل المختلفة من البكالوريوس إلى الماجستير والدكتوراه.

لماذا تعد الولايات المتحدة الأمريكية وجهةً جذّابةً للدراسة في 2022؟

ثبل أن نعرف ما هي أفضل منح دراسية مجانية في أمريكا، يجب أن نعرف ان للولايات المتحدة الأمريكية سمعةٌ عالميةٌ مميزة على جميع الأصعدة، وليس على صعيد الدراسة فقط، فهي مقصد من يبحث عن عمل ورؤوس الأموال والمستثمرين والطلاب وغيرهم.

فبحجمها الكبير وتنوع ثقافاتها وقوة اقتصادها ومستوى المعيشة العالي فيها وسيادة القانون التي تميزها، استطاعت أن تجعل السفر إليها حلمًا يراود معظم سكان كوكب الأرض، إما للزيارة والتعرف عليها فقط أو للاستقرار فيها.

قد يهمك: منحة دراسية في جامعة أوروبا الوسطى CEU الممولة بالكامل

مميزات منحة الولايات المتحدة الأمريكية

وإذا تكلمنا على الصعيد الدراسي تحديدًا، فإليك أهم المميزات التي جعلت الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الجاذبية:

1. اللغة السهلة والثقافات المتنوعة:

تعد اللغة الانجليزية إحدى أهم مميزات الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لسهولتها وانتشارها الواسع عالميًا، مما يجعل عامل اللغة لا يشكل عائقًا لدى غالبية من يرغبون بالسفر إليها.

كما يعد هذا البلد -الولايات المتحدة الأمريكية- من أكثر بلدان العالم تنوعًا من حيث عدد الثقافات الموجودة فيه، وهوي بيئة حاضنةٌ ومتقبلةٌ لمختلف أنواع الثقافات من شتى بقاع الأرض، فيستطيع أي شخص التعبير عن هويته الثقافية بكل حرية وأمان.

2. جودة تعليم عالية ونظام تعليمي متطور:

يعد النظام التعليمي المطبق في مدارس وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية من الأكفأ على مستوى العالم والأكثر تطورًا، كما أنه متجددٌ باستمرار ويتطور بوتيرةٍ مذهلةٍ مع تطور التكنولوجيا وتحسّن الأساليب التعليمية المتاحة.

3. اقتصاد مميز ومستوى عالي للدخل:

إن الاقتصاد المستقر في الولايات المتحدة الأمريكية ومستوى المعيشة العالي فيها يعدّان من اهم الأسباب التي تجذب الناس إليها.

فاقتصادها يتميز بالحرية الكبيرة لمن يرغب بدخوله، ويعتبر جذّابًا للاستثمارات بشكلٍ كبير.

4. بيئة حاضنة للشركات الناشئة وللشباب الراغبين بإثبات أنفسهم:

لعل أهم ما يميز الولايات المتحدة الأمريكية عن مثيلاتها من الدول التي تملك مستوى تعليمي مشابه لها هو مقدار احتضان اقتصادها للشركات الناشئة وللمستثمرين الصغار، بالإضافة إلى كمية الدعم والحرية التي يجدونها على أراضيها.

فهي بقوانينها واقتصادها وموقعها تشكل البيئة المثالية والحلم لكل الشركات الناشئة، ولكل الخريجين الجدد الراغبين في إثبات ما يملكون من قدرات والطامحين إلى تطوير أنفسهم.

قد يهمك: أفضل الجامعات للدراسة في كندا

ما هي أفضل المنح المجانية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

لعلك بعد كل ما سبق ذكره تتساءل، ما هي أفضل المنح في أمريكا التي يمكن للمرء من خلالها السفر للولايات المتحدة واستكمال دراسته فيها؟

حسنًا، هناك الكثير من المنح التي تسمح لك بتحقيق هذا الحلم والسفر إلى هناك، فلديك منحٌ حكومية، ومنحٌ مقدمةٌ من الجامعات وأحيانًا تشترك أكثر من جامعة في برنامج واحد للمنح، وإليك أفضل 5 منح مجانية:

1. منحة الحكومة الأمريكية Fulbright Foreign Student Program

إذا كنت تبحث عن أفضل المنح في أمريكا 2022، لابد وأنا كل شخصٍ رغب بالدراسة في الولايات المتحدة قد سمع عن هذا البرنامج، وهو عبارةٌ عن منحةٍ تقدمها الحكومة الأمريكية كل عام لاستقبال الطلاب الدوليين ممن لديهم مؤهلات عالية ويرغبون في استكمال دراستهم على أراضيها.

تتميز بأنها ممولة بالكامل وتستقبل أعدادًا كبيرةً من الطلاب من مختلف دول العالم.

2. منحة جامعة ستانفورد Stanford University

تعد جامعة ستانفورد من أعرق الجامعات الأمريكية وأشهرها، وهي من أولى الجامعات على مستوى العالم، وهي تقدم بشكلٍ دوري منحًا للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة فيها.

إنها واحدةٌ من أفضل جامعات العالم وحلمٌ لملايين الطلاب، وبرنامجها للمنح في أمريكا مميزٌ وممولٌ بالكامل.

3. منحة جامعة نيويورك University of New York

تعد هذه المنحة مشهورةً عالميًا بشكل كبير وهي من المنح الدراسية في أمريكا مجانا المفضلة، وهذا الأمر يعود بشكلٍ كبير إلى شهرة مدينة نيويورك، بالإضافة إلى مستوى الجامعة التعليمي المرتفع.

قد يهمك: كل ما تريد معرفته عن الدراسة في ألمانيا ميزاتها وشروطها

4. مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI

هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز وتمكين الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكون هذه المنطقة لديها الكثير من الشباب والطاقات الغير مُستغَلةً بعد.

إن لهذه المنحة العديد من الفوائد، فبالإضافة إلى الطلاب التي تدرّسهم فقد فتحت الباب أمام العديد من أبواب التعاون بين الجامعات الأمريكية والمؤسسات في الشرق الأوسط، فأصبحت تشمل تدريبًا للكوادر أيضًا.

5. برنامج زمالات همفري Humphrey Fellowship Program

وهو برنامجٌ سنوي، يقدم تدريبًا لمدة تقارب العام للحرفيين وأصحاب المهن الراغبين بالعمل على أراضي الولايات المتحدة، ويكونون بنهاية هذا البرنامج مؤهلين لممارسة مهنتهم على أراضيها.

في الختام، تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل وجهات العالم للدراسة وأحد أفضل الخيارات التي عليك النظر فيها إذا رغبت في الدراسة في الخارج، آملين أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في التعرف عليها وعلى المنح المتاحة فيها.

مواضيع ذات صلة:

منحة دراسية في السويد الممولة بشكل كامل

مواعيد التقديم على أشهر 10 منح عالمية

كيف تسجل على منحة دراسية في اليابان (ممولة بالكامل)

منحة جامعة الملك عبد العزيز في السعودية

منحة جامعة حمد بن خليفة في قطر 2022

أفضل المنح للدراسة في تركيا (ممولة بالكامل)

تصنيف