افضل برنامج حساب دورة النوم للايفون

سنقدم لكم في هذا المقال افضل برنامج حساب دورة النوم على أجهزة الايفون، حيث يعتبر تتبع النوم من أحسن الطرق لتحسين دورات نومك والحصول على أفضل قسط راحة ممكنة، خصوصاً ان النوم جزء مهم في حياتنا، ولابد الحصول على قسط راحة كافي خصوصاً بعد كثرة العناء والمهام اليومية والتشتت الذهني بأكثر من جهة.

ولأن التكنولوجيا اكتست العالم في جميع المجالات، أصبحت هنالك برامج وتطبيقات تحسب دورات النوم، وتساعدك في تنظيم دورة النوم ومتى يدخل الإنسان في النوم العميق، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم وذلك من خلال أفضل برنامج حساب دورة النوم Sleep Cycle يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS سواء ساعة أبل أو الأيباد أو هواتف الآيفون.

افضل برنامج حساب دورة النوم للايفون

كلنا نسعى الى نظام نوم صحيح يكفي ولا يزيد عن اللزوم لأن غالبية الأشخاص حول العالم يعانون من مشكلتين أما الخمول وكثرة النوم وأما السهر المفرط وقلة النوم فهل سألت نفسك ماهي عدد ساعات النوم الكافية لك بدون زيادة أو نقصان.

بهذا المقال سوف نتكلم عن كل شيء يتعلق بالنوم وسنطرح لمحة شاملة ومتكاملة عن برنامج حساب النوم المنتشر في الآونة الأخيرة.

فإذا كنت تتساءل كيف احسب دورة النوم؟ أو تبحث عن برنامج يحسب كم ساعة نمت على الايفون، فإننا نقدم لك أفضل برنامج للنوم في الايفون لعام 2023.

ما هي دورة النوم؟

  • هي عدد الدقائق التي يكون الجسم فيها في حالة من النوم العميق.
  • مع تطور العلم والعلوم اكتشف الأطباء بأن جسم الانسان ينظم النوم فيه عن طريق دورات حيث يعتبر النوم عند الشخص الطبيعي هو اتباع الجسم دورة واحدة مدتها 90 دقيقة.
  • ولكي يكون نومك نوم صحي ومريح يجب عليك أن تصل دورات نومك من 5 الى 6 دورات نوم بشكل يومي ومن الأسباب في الدوار والتعب هو استيقاظك في منتصف دورة نوم مؤلفة من 90 دقيقة.

ما هو برنامج حساب دورة النوم؟

تطبيق حساب النوم يعتبر من التطبيقات التي تنطوي مهمته على حساب ساعات النوم التي يحتاجها جسمك بشكل يومي ولربما قد تعب سمعك من صوت المنبه اليومي والاستيقاظ بحالة من الدوار والتعب الجسدي.

الأسباب التي تدفعك الى استخدام برنامج حساب دورة النوم

  • الشعور بالتعب والدوار وعدم القدرة على العمل والنشاط ضمن اليوم دون وجود سبب.
  • المعاناة اليومية من قلة النوم والرغبة الحقيقة في الراحة والنوم العميق.
  • السعي لمنع الجسم من الخمول والعمل في أفضل طاقة كل صباح.
  • معرفة متى تبدأ غفوتك ومتى تدخل في نوم عميق ومتى تخرج منه.
  • معرفة الكلام الذي تقوله وانت نائم وتفسيره ومعرفة ما اذا كنت تقوم بالشخير.
  • الحصول على بديل لأجهزة تتبع النوم التي تكلف مبالغ عالية جدا.

ما هي آلية العمل التي يتبعها برنامج حساب دورة النوم؟

  • فور تنزيلك لهذا التطبيق سيبدأ بسؤالك عن أوقات يومك المعتادة من ثم سيطرح عليك الوقت الذي يناسبك ويقدم لك وقت نوم كافي وينظم دورات النوم الخاصة في جسدك 
  • قم بالاختيار على فرض المثال النوم من الساعة التاسعة مساءا حتى الساعة الثانية صباحا سيقوم هذا التطبيق بشكل تلقائي بعرض أفضل وقت للنوم وحساب دورات النوم التي ستحصل عليها في فترة النوم التي حددتها .
  • سيعطيك حرية الاختيار اذا كنت تريد الاستيقاظ بالوقت الذي حددته أو بالوقت المناسب الذي اعطاك اياه.
  • كما أنه في حال ضغطك على الوقت المناسب للنوم الذي اعطاك إياه ليعرض عليك أوقات الاستيقاظ المناسبة مع حساب ساعات نومك وحساب دورات النوم الحاصل عليها ضمن ساعات نومك.

قد يهمك: أفضل تطبيقات تساعدك على النوم

مميزات برنامج حساب دورة النوم

  1. يقوم بعرض أنماط النوم المتنوعة حيث أنه سيزودك ببيانات النوم بشكل يومي وأسبوعي وشهري ويستطيع أن يراقب نومك دون الحاجة لوضع الهاتف اسفل الوسادة او على مقربة كبيرة منك.
  2. يقدم خدمة تسجيل الأصوات الليلية في حال كانت ينتابك فضول تجاه اذا كنت تعاني من الشخير أو التحدث اثناء النوم ويسمح لك بحفظ هذه التسجيلات ضمن ذاكرة تخزين الهاتف ومشاركتها مع الاخرين في تطبيقات التواصل.
  3. سيؤمن الكثر من الأصوات التي تساعد على النوم بعمق حيث يمكنك من انتقاء أي مقطع صوتي تشعر بالهدوء عند سماعه ويشغله لك ليضمن أن تشعر بالاسترخاء ومتجهز اتدخل بنوم عميق غير متقطع.
  4. يحتوي على منبه ذكي يساعدك على الاستيقاظ بنغمات رنين هادة وغير مزعجة ولكنها فعالة وتزود الجسم بالنشاط والفعالية كما أن نظام المنبه الذي مبرمج مع ايقاظك بهدوء في مراحل النوم الخفيف.
  5. هذا التطبيق سيقوم بحفظ مزاجك اليومي عند الاستيقاظ وتسجيله ببيانات شهرية فهو يطلب منك بأن تسجل العادات اليومية التي تمارسها قبل خلودك للفراش وتسجيل مزاجك الصباحي ليرسل لك في نهاية كل شهر البيانات لمزاجك الصباحي وعاداتك التي اتبعتها ضمنه.

طريقة اشتراك في برنامج حساب دورة النوم

  • لتحصل على اشتراكك في هذا التطبيق في البداية عليك دفع ما يقارب 88.99 ريال سعودي مقابل حصولك على جميع المزات السابقة وهذا دفع سنوي وليس شهري.
  • امتلاك حساب iTunes خاص ليقوموا بأرسال الدفعة كلها عند دفع المبلغ السابق.
  • ستتفعل خدمة تجديد اشتراك تلقائي في حال لم تقم بإيقاف التجديد التلقائي من اعدادات الحساب قبل انتهاء 24 ساعة على تسجيلك.
  • سوف يتم حذف جميع التجارب المجانية التي لم تستخدمها في حال دفع المبلغ مقابل الاشتراك.
  • سيقوم بتحميل حساب ليقوم بتجديد قبل انتهاء الاشتراك ب 24 ساعة.

رابط تنزيل برنامج حساب دورة النوم للايفون من هنــا.

أفضل تطبيقات حساب دورة النوم مجانية ننصحك باستخدامها

وفيما يلي سنتعرف على أفضل تطبيقات لمراقبة وحساب دورة النوم مجانا على الايفون، وهذه التطبيقات كالآتي:

1- تطبيق Sleep Cycle alarm clock

حيث يعتبر احد أفضل تطبيقات النوم المستخدمة على الايفون فهو يتخصص باتباع النوم وهو فعال ودقيق جدا في تحليل أنماط النوم من خلال الحركة في السرير ووضعية النوم وهو مجاني في متجر التطبيقات للايفون والايباد.

2- تطبيق Pillow

وهو تطبيق لمراقبة النوم على الايفون الا انه يختلف عن التطبيقات الباقية فهو يتبع النوم عن طريق مراقبة اقصى درجات النوم بعمق وهو يستطيع أن يميز بكل سهول في اذا ماكنت في مرحلة الغفوة أو نومك العميق.

ولا يكتفي بذلك الا أنه يوفر لك خدمة ساعة آبل التي بمجرد ارتدائها بمعصمك يمكنك سؤاله عن معدل ضربات قلبك وعن بيان شهري لنشاطك وصحتك ومتوفر في متاجر تطبيقات ايفون وايباد وساعة آبل.

3- تطبيق Sleep Better

يعتبر من التطبيقات المجانية التي لا تقتصر فقط على تتبع النوم فهو بالإضافة انه مجرد وضعه على سريرك سيقوم بتتبع نمط نومك يقوم بطلب تسجيل كمية الكافيين التي تتناولها يوميا وعاداتك اليومية ويعطيك الكمية من الكافيين المناسبة والتي لن تؤثر على نومك ويزودك بمقياس الراحة التي ستحظى بها وعدد ساعات النوم التي ستجعلك تصل له وهو متوفر في متجر تطبيقات ايفون والايباد.

4- تطبيق Sleep Tracker 24/7

يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة واستخداما حيث انه مازال حتى اللحظة يزود مستخدميه بتحديثات جديدة حيث أنه يدعم تتبع أنماط النوم وتسجيل الأصوات الليلي و تعقب ضربات القلب وضغط الدم وتسجيل كم مرة يتم انقطاع التنفس خلال النوم ويعطيك بشكل يومي بيانات نشاط جسمك اليومي ويسمح لمستخدميه بتشغيل 24 نوع من الموسيقى المساعدة على الاسترخاء والنوم وهو موجود في متاجر التطبيقات بسعر 1 دولار للايفون والايباد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على افضل برنامج حساب دورة النوم للايفون ، نتمنى أن يكون مقلنا شامل ومفيد لجميع القراء.

مواضيع ذات صلة:

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

افضل ساعات رياضية في 2023

افضل برامج لتغيير الصوت باحترافية

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت