كيفية استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من مصر

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من مصر، فمع انتشار السيارات وتحولها إلى شيء أساسي ومهم في حياتنا، كثير من الأشخاص يحتاجون إلى قيادة مركباتهم الخاصة أو استئجار سيارة والتنقل بها في دول مختلفة، ولهذا السبب فهم بحاجة إلى رخصة قيادة دولية، ويوجد العديد من الطرق لاستخراج رخصة قيادة دولية، سواء من البحث عن أماكن استخراج رخصة دولية مثل المكاتب المعتمدة ولكن من أسهل تلك الطرق هي استخراج رخصة قيادة دولية المصرية اون لاين.

وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم ، فإذا كنت تتساءل كيف استخرج رخصة قيادة دولية من مصر؟ وكم تكلفة رخصة قيادة دولية في مصر؟ فأنت في المكان المناسب، تابع معنا لنتعرف بالخطوات كيفية استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من مصر عن طريق موقع الرخصة الدولية.

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من مصر

لتتمكن من قيادة السيارة من الواجب ان تكون حاصل على رخصة لقيادة السيارات من قبل الدولة التي تقيم فيها وأصبحت رخصة قيادة السيارة ضرورية جداً في عصرنا الحالي نظراً للاعتماد الكلي على السيارات في التنقل.

وباتت السيارات موجودة في كافة انحاء العالم بمختلف أنواعها الفارهة منها والمتوسطة وغيرها من الفئات الأخرى وكانت رخصة القيادة محصورة في البلد التي يتم الاستخراج منها ولكن كان هذا سابقاً حيث يمكن اليوم استخراج رخصة قيادة دولية للقيادة في مختلف دول العالم.

فقد أصبح اليوم يوجد اتفاقيات بين الدول على منح المواطنين الحاصلين على رخصة قيادة دولية إمكانية قيادة السيارات في الدولة التي يقيم فيها الفرد غير دولته الام ومن دون الحاجة الى استخراج رخصة قيادة من البلد التي يقيم فيها.

وكانت مصر من ضمن الدول التي تمنح مواطنيها إمكانية الحصول على رخصة قيادة دولية لقيادة السيارات خارج مصر وقد ساعدت الثورة الرقمية على ذلك حيث لم يعد هناك حاجة للذهاب الى المكاتب المختصة لاستخراج رخصة القيادة الدولية بل يمكنك التقديم عليها اون لاين بسرعة وسهولة وبدأت الكثير من الأسئلة تحوم حول طريقة استخراج الرخصة وهو ما سنقدمه لكم في مقالنا حيث سنأخذكم في جولة تعريفية حول كيفية تقديم طلب واستخراج رخصة القيادة الدولية في مصر اون لاين.

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين مصر

عمل الاتحاد الدولي للسائقين في مصر على وضع الاتفاقيات الدولية وذلك من اجل تصاريح القيادة بالخارج وذلك بحيث يتمكن الفرد من ترجمة رخصة القيادة الخاصة به الى لغة البلاد الأخرى ليستطيع القيادة والتواصل مع الاخرين من دون أي عقبات وضمن اتفاقيات جنيف لضوابط وقوانين المرور على الطرقات المختلفة في معظم دول العالم.

وعمل الاتحاد الدولي للسائقين على تقديم طرق فعالة للتقديم اون لاين وذلك من خلال الموقع الرسمي لها ويمكن التقديم بسهولة وبساطة وذلك لان التقديم لا يستغرق سوى بضع دقائق لإكمال طلب استخراج رخصة قيادة دولية وبعدها يتم ارسال الطلب لدراسته والتأكيد عليه من دون الحاجة للذهاب الى أي إدارة مرور ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه الى موقع الاتحاد الدولي للسائقين وذلك بالنقر على الرابط التالي هنا.
  2. يجب عليك الإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك الموقع والتي تتمثل فيما إذا كنت تملك رخصة قيادة محلية سارية المفعول ام لا.
  3. قم بتحديد البلد الذي تريد استخراج رخصة القيادة منها وهي مصر وبعدها قم بالضغط على التالي للانتقال الى الصفحة التالية.
  4. بعدها يجب عليك تحديد البلد الذي ترغب بالقيادة به وذلك لاستكما كافة إجراءات استخراج رخصة قيادة دولية مع النقر على ايقونة الطلب للحصول على ADP.
  5. في الخطوة الحالية سينتقل بك الموقع الى صفحة جديدة وهي عبارة عن نموذج طلب يجب عليك تعبئته بكافة البيانات الخاصة باستمارة لرفع الطلب.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة الدولية في مصر

يجب عليك رفع كافة الأوراق والبيانات الخاصة لاستخراج رخصة القيادة الدولية والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. تقديم صورة شخصية.
  2. تقديم صورة عن رخصة القيادة المحلية بشرط ان تكون ساري المفعول.
  3. قم بعدها بالنقر على ارسال الطلب.
  4. يجب عليك تعبئة كافة البيانات الشخصية حولك والتي تتمثل في اسم السائق بالكامل إضافة الى محل الإقامة ورقم الهاتف المحمول.
  5. قم بالضغط على التالي.
  6. وأخيراً قم بالتأكد من صحة المعلومات التي ارفقتها لاستخراج رخصة القيادة الدولية ولا تنسى تحديد طريقة دفع الرسوم الكترونياً عبر أي واحدة من طرق الدفع المتاحة.

شروط استخراج رخصة قيادة دولية في مصر

لتتمكن من الحصول على رخصة قيادة دولية اون لاين في مصر يوجد هناك بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. أولاً يجب على مقدم الطلب الا يقل عمره عن 18 عاماً بالحد الأدنى لكي يستطيع استخراج رخصة قيادة دولية.
  2. يجب تضمين كافة الأوراق والمستندات التي من الواجب تقديمها وخاصة تلك المستندات التي ستكون برهان لاستيفاء الشروط الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي.
  3. ويجب ان يكون لدى السائق بريد الكتروني ساري المفعول ليتمكن من استقبال الاشعارات وذلك لأنه من خلال البريد الالكتروني سيتمكن المتقدم من معرفة فيما إذا تم قبول الطلب او رفضه.
  4. يجب التحقق من صحة كافة المستندات التي تم ارفاقها على الموقع لاستخراج رخصة القيادة الدولية.
  5. من المهم ان تكون الصور الشخصية التي سيتم تقديمها للموقع حديثة وواضحة الهيئة.
  6. عند قبول طلب المرسل سيتم التوجه لسداد الرسوم المحددة وذلك لمتابعة إجراءات استخراج رخصة القيادة الدولية.
  7. وفي حال الرغبة بسحب الطلب يمكنك استرداد الأموال خلال مدة أقصاها 30 يوماً حيث يجب رفع طلب الاسترداد خلال هذه المدة ولا يمكن استرداد الأموال بعد مرور تلك المدة.

التواصل مع الاتحاد الدولي للسائقين

في حال واجهتك بعض المشاكل عند القيام باستخراج رخصة قيادة دولية اون لاين لأي سبب من الأسباب يمكنك التواصل مع الاتحاد الدولي للسائقين من خلال طرق التواصل الاتية:

  • يمكن الاتصال بخدمة العملاء على الرقم التالي: 18775332804
  • او للتواصل عبر البريد الالكتروني التالي: hello@internationaldriversassociation.com
  • او من خلال الموقع الرسمي هنا.

لتحصل على كافة الميزات والفوائد من رخصة القيادة الدولية يجب عليك الالتزام بالشروط المحددة.

ما هي عقوبة من يقود سيارة من دون رخصة قيادة خارج مصر؟

ان القيادة من دون رخصة يعتبر جرماً يعاقب عليه القانون في الكثير من الدول حيث يتم الاستبعاد الكامل للسائق من سياسات خاصة بتأمين السفر كما لا يمكنه المطالبة بأي تعويض عن الاضرار في حال حدوث حادث او أي شيء اخر.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة استخراج رخصة القيادة الدولية اون لاين في مصر إضافة الى الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها ليتمكن من استخراج رخصة القيادة الدولية واخيراً قمنا بتقديم طرق التواصل مع الاتحاد الدولي للسائقين في حال واجهتك أي مشكلة، نتمنى ان يكون المقال قد اعجبكم املين وصول الاستفادة للجميع انتظرونا في كل ما هو قادم ان شاء الله.

مواضيع ذات صلة:

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من السعودية

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

كيفية فتح حساب بنكي دولي أون لاين مجانا