ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 4 تطبيقات تساعدك على النوم بسرعة

هل تعاني من مشاكل في النوم؟ هل تواجهك الكثير من القلق والتوتر والأرق لأسباب مختلفة؟ وتبحث عن طريقة سحرية للنوم بسرعة؟ إليك في هذا المقال أفضل 4 تطبيقات تساعدك على النوم بشكل هادئ وسريع.

فحسب ما ذكر موقع لايف سترونج ، أن هنالك الكثير من التطبيقات متوفرة في هاتفك المحمول (الاندرويد، الايفون) التي تساعدك في النوم بسرعة وأكثر هدوءاً.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج للنوم أو برنامج يطالع أصوات تساعد على النوم، أو تطبيقات تساعدك على الاسترخاء، بالإضافة إلى برنامج حساب دورات النوم، إذا أنت في المكان المناسب حيث سنتعرف على افضل تطبيقات تساعد على النوم للاندرويد و للايفون مجاناً.

أفضل 4 تطبيقات تساعدك على النوم

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الارق اثناء النوم حيث لا يمكنهم النوم الا بعد الاستلقاء في الفراش لمدة طويلة وهذه الحالة تسبب الازعاج بشكل كبير على حياة الشخص حيث من الممكن ان تسبب بتأثر على الحالة المزاجية للشخص إضافة الى تراجع في الذاكرة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تتلخص بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الامراض.

فمن منا لا يرغب بأن يهنئ بنوم طويل خالي من تلك المشاكل السابقة ولكن مع التقدم التكنولوجي الحاصل في البلاد ساعد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة في النوم حيث أصبح يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد على الذهاب في نوم عميق والاسترخاء.

حيث ان هذه التطبيقات أغنت البعض من التوجه الى تناول الادوية المهدئة والتي من الممكن ان تسبب ادمان للأشخاص لذلك بدأ العديد من الأشخاص بالبحث عن تلك التطبيقات من اجل تحميلها وتثبيتها على هواتفهم الذكية.

وفي هذه المقال سنقوم بالتطرق لتقديم أفضل التطبيقات التي تساعد على النوم والاسترخاء.

أفضل التطبيقات التي تساعد على الاسترخاء والنوم

سنقوم في هذه الفقرة بتقديم بعض التطبيقات التي حصلت على اعجاب المستخدمين وساعدتهم بالفعل على النوم حيث تتمثل التطبيق على النحو التالي:

1. تطبيق مساعد النوم Sleep Cycle

برنامج النوم الصحي Sleep Cycle هو من التطبيقات المميزة في مجال النوم والذي حصل على تقييمات إيجابية من الكثير من المستخدمين نظراً للميزات التي يضمها حيث يعمل التطبيق على تحليل أنماط النوم.

كما يستطيع التطبيق اكتشاف نوبات الشخير او في حال حديث الشخص اثناء النوم وذلك لان التطبيق يقوم بإعداد تطبيق مفصل يمكن للشخص القيام بالاطلاع عليه ومعرفة ما جرى عند الاستيقاظ من النوم.

يضم التطبيق على مكتبة واسعة من التسجيلات الصوتية التي تساعد المستخدمين على الاسترخاء والنوم بشكل عميق وقد سجلت هذه التسجيلات تقييمات إيجابية من قبل مستخدمين اخرين للنوم بشكل عميق.

يقوم التطبيق أيضا بتقديم بعض الملاحظات للمستخدمين على سبيل المثال في حال قام المستخدم بشرب القهوة او اذا قام بممارسة بعض التمارين الرياضية او في حال تناول الطعام قبل النوم.

يوجد في التطبيق منبه يمكن للمستخدم الاعتماد عليه في الاستيقاظ حيث يمكنه اختيار أصوات عديدة للتنبه.

ان التطبيق متاح لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون.

رابط تنزيل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تنزيل البرنامج للاندرويد من هنـــا

قد يهمك: تطبيقات لتنويم الرضع والصغار

2. تطبيق Slumber

يعتبره أفضل تطبيق للنوم ذكي فهو من أشهر التطبيقات التي تساعد المستخدمين على النوم والاسترخاء حيث يستخدم التطبيق تأملات مميزة تساعد على النوم إضافة الى انه يحتوي على مكتبة واسعة من القصص الصوتية والتسجيلات الصوتية لأصوات الطبيعة المريحة.

ان التطبيق يضم مجموعة من المطورين المحترفين الذين يتعاونون مع مدربين متخصصين في انشاء برامج تساعد على التأمل للوصول الى الاسترخاء والنوم عميقاً الى جانب إمكانية استخدام تلك الميزات السابقة بدون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت.

ويمكن ايضاً للمستخدمين الاستماع الى ملفات صوتية مريحة تساعده على النوم اثناء الغفوة حيث تعطي هذه التسجيلات حالة مميزة من الهدوء إضافة الى المساعدة على تصفية الذهن من الأفكار المزعجة.

يمكن للمستخدم القيام بضبط بعض الأصوات الطبيعية وبعض التأثيرات في الخلفية من اجل المساعدة على النوم والاسترخاء ويبقى التطبيق يعمل طوال الليل حتى نوم الشخص.

ان التطبيق موفر ومتاح لكافة المستخدمين على مختلف الأنظمة الاندرويد والايفون.

رابط تنزيل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تنزيل البرنامج للاندرويد من هنـــا

3. تطبيق Headspace

أيضا Headspace يعتبر من افضل التطبيقات للنوم وحساب دورات النوم للايفون و للاندرويد لعام 2023، حيث سجل هذا التطبيق تحميلات عديدة وتقييمات إيجابية لذلك تم تصنيفه من أفضل التطبيقات التي تساعد الأشخاص على النوم بسرعة حيث يمكن اعتبار هذا التطبيق مثل المدرب ولكن بشكل افتراضي حيث يعلم هذا التطبيق المستخدمين كيفية التأمل والتنفس بشكل صحيح من اجل النوم بشكل أسرع.

يضم التطبيق على قسم خاص من الج المساعدة على النوم والاسترخاء حيث يحتوي على مجموعة واسعة من التمارين التي تساعد الشخص على التخلص من القلق وكيفية تحسين التنفس والمساعدة على التركيز.

يحتوي التطبيق على دورة مجانية بالكامل للأشخاص الذين لم يمارسوا التأمل من قبل حيث يقوم التطبيق بتعليم الأساسيات حول طريقة التأمل.

ان التطبيق مجاني وموفر لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون او بنظام الاندرويد حيث يمكن تحميل التطبيق من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالأنظمة.

رابط تنزيل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تنزيل البرنامج للاندرويد من هنـــا

قد يهمك: افضل برامج لتغيير الصوت باحترافية

4. تطبيق White noise

هو تطبيق مميز يساعد المستخدم على النوم والاسترخاء بشكل وذلك من خلال خوارزمية يتبعها للتقليل من توتر الشخص حيث يعمل التطبيق على اصدار بعض الأصوات الطبيعية بشكل خفيف من اجل إخفاء الضوضاء حول الشخص مثل أصوات الأجهزة الكهربائية او أي صوت اخر من الممكن ان يسبب ازعاج للشخص ويوتره.

حيث يضم التطبيق مجموعة واسعة من الملفات الصوتية تصل الى 40 ملف صوتي إضافة الى انه يضم ميزات عديدة تساعد الشخص على النوم حيث يمكن تحرير مقاطع صوتية جديدة كانت تساعد الشخص على النوم وهي غير موجودة على التطبيق.

يمكن تشغيل أصوات التطبيق في خلفية الهاتف حيث يمكن للمستخدم في هذه الحالة من استخدام التطبيقات الأخرى اثناء الاستماع الى الملف الصوتي.

ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة التسجيلات الخاصة بهم مع الاخرين من اجل مساعدتهم على النوم أيضا.

ان التطبيق موجود على المتاجر الالكترونية ولكافة الأنظمة سواء كان الجهاز يعمل بنظام الايفون او بنظام الاندرويد.

رابط تنزيل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تنزيل البرنامج للاندرويد من هنـــا

كان هذا موضوعنا لليوم بالحديث عن أفضل التطبيقات الموجودة التي تساعد الأشخاص على النوم بشكل عميق والشعور بالاسترخاء فإذا كنت تعاني من مشاكل اثناء النوم والشعور بالأرق يمكنك اللجوء الى التطبيقات السابقة من اجل النوم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

أفضل تطبيقات ترجمة فورية بدون نت

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

تصنيف