افضل 4 تطبيقات لتنويم الرضع والصغار

تطبيقات لتنويم الرضع والصغار، فمن الذي يفضل اللعب والمرح على النوم؟ لا احد سوا الاطفال، فهم دائما يرغبون في المرح والنشاط واللعب بشكل مستمر، وحتى الأطفال الرضع فمعظمهم يواجهون صعوبة في النوم لأسباب عديدة، ولكن هل هنالك طريقة لجعل الطفل ينام بسرعة؟ سواء أغاني نوم للأطفال أو كلمات أغاني أطفال للنوم بالإنجليزي أو تطبيقات للنوم؟ لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم قائمة تضم 4 تطبيقات نوم للأطفال الرضع والصغار.

افضل 4 تطبيقات لتنويم الرضع والصغار

يعاني الاهل بشكل دائم من مشاكل اثناء القيام بتنويم الأطفال حيث من الطبيعي الا يمل الطفل من اللعب واللهو والاحساس بالنشاط الدائم إضافة الى الأطفال الرضع حيث يعاني معظم الرضع من مشكلة عد النوم بسب وجود العديد من العوامل التي تغيرت على الرضيع بعد خروجه من رحم الام أبرز تلك العوامل هي عدم شعوره بالأمان وشعوره بالخوف بشكل دائم.

وبعد الاستشارات الطبية صرح العديد من الأطباء بضرورة وضع روتين نوم ثابت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 أشهر الى أسبوعين حيث تواجه الأمهات الكثير من الصعوبات عند تنويم طفلها الرضيع وفي الخصوص اذا كان الطفل قد اعتاد على هزه من اجل النوم.

ولكن مع تطور التكنولوجيا وانتشارها بشكل كبير بين الناس ظهرت هناك العديد من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية التي تساعد الأمهات على تنويم اطفالها من خلال العديد من الميزات المتوفرة بالتطبيقات ، واليوم في مقالنا هذا سنقوم بالتطرق الى تقديم ابرز هذه التطبيقات.

اهم تطبيقات لتنويم الأطفال الرضع

كما ذكرنا سابقاً بسب وجود العديد من الصعوبات التي تواجهها الأمهات في تنويم اطفالها قد تعاني الام من التعب والاجهاد بشكل كبير من اجل تنويم الطفل لذلك قدمنا لكم في هذه الفقرة أبرز التطبيقات التي سوف تساعدكِ على تنويم الطفل بشكل مثالي من خلال اصدار بعض الموسيقى الهادئة لمساعدة الطفل على النوم، وتأتي التطبيقات على النحو الاتي:

1. تطبيق Little Snooze لتنويم الرضع والصغار

هو من اهم التطبيقات التي تساعد الأمهات على تنويم الأطفال حيث انه يقوم بإصدار الأصوات المشابهة لأصوات الأطفال اثناء وجودهم داخل الرحم مع أصوات لنبضات القلب وغيرها من الأصوات المتعلقة بأصوات الضوضاء البيضاء ، ساعد هذه التطبيق بشكل كبير في تنويم الأطفال لذلك قد صنف بأنسب التطبيقات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم في الشهور الأولى.

رابط التطبيق من هنـــا

2. تطبيق نوم الرضع Baby Shusher

يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج تنويم الصغار والأطفال فمن الطبيعي ان تصدر الأطفال أصوات مثل ششش لتنويم الطفل حيث يقوم التطبيق بإصدار هذا الصوت من اجل توفير العناء والمجهود على الأمهات لفترة طويلة وفي حال كان الطفل قد اعتاد على صوت امه بشكل خاص يمكن للام تسجيل صوتها على التطبيق وتشغيله للطفل اثناء نومه ومن الممكن فتح التطبيقات الأخرى اثناء تشغيل التطبيق.

رابط التطبيق من هنـــا

3. تطبيق Baby Sleep Pro

هو من التطبيقات المميزة لمساعدة الأطفال الرضع على النوم حيث يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصوات منخفضة التردد تعمل هذه الأصوات على مساعدة الأمهات على تنويم الأطفال.

هذه الأصوات كبيرة ومتنوعة مثل أصوات الغسالة والدش واصوات السيارات والمكنسة الكهربائية وغيرها العديد من الأصوات التي تساعد الأطفال على النوم كما ان التطبيق يعمل من دون الحاجة الى الانترنت واذا كنت تريد تجنب الازعاج من أصوات الرسائل والمكالمات يمكنك ذلك من خلال وضع الهاتف على وضع الطيران وتشغيل الأصوات بشكل مثالي.

رابط التطبيق من هنـــا

قد يهمك: تردد قنوات الأطفال والكرتون الجديد

4. تطبيق Mozart Baby Sleep

إذا كنت تتساءل ماذا تسمى النغمات الغنائية التي تساعد الأطفال على النوم؟ فإن هذا التطبيق افضل تطبيق نوم للأطفال والرضع، حيث يمتاز التطبيق بوجود مجموعة كبيرة من الأصوات التي تساعد الأطفال الرضع على النوم إضافة الى كسب المشاعر الإيجابية للأطفال ويعمل التطبيق من دون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت ويعمل بشكل بسيط حتى لو كانت الشاشة مقفلة.

يوجد في التطبيق منبه لضبط الوقت من الممكن ضبطه وتركه وفي حال انتهى الوقت المضبوط للمنبه ستتوقف الموسيقى بشكل تلقائي، ويوجد في التطبيق وضع يسمى باسم shuffle من اجل تشغيل الموسيقى وبترتيب عشوائي إضافة الى إمكانية تكرار الوضع من اجل تشغيل نفس الاغنية بشكل تلقائي.

رابط التطبيق من هنـــا

كيف ومتى ينام الرضيع بشكل متواصل؟

قامت العديد من الدراسات بتوضيح الوقت التفصيلي للأطفال الرضع حيث بعد ان قدمت الاكاديمية الامريكية المختصة في طب الأطفال الوقت الذي ينام فيه الأطفال حيث وضحت الدراسات ان الأطفال حديثي الولادة والذين تصل أعمارهم من يوم الى ثلاثة اشهر يحتاجون الى ما يقارب 14 الى 17 ساعة من النوم.

اما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 الى 11 شهر فهم يحتاجون بين 12 و 15 ساعة ، كما اكدت الملاحظات ان أوقات النوم مختلفة بين الأطفال بناءً على أعمارهم ولكن ان فترة النوم المتواصل التي يحصل عليها الأطفال بفترة بين الأربع الى الست ساعات حيث من الممكن ان يستيقظ الطفل الى فترة مؤقتة وقصيرة وسرعان ما يقوم بالرجوع الى النوم.

ومن الممكن ان يقوم الطفل بالنوم لشكل متواصل في عمر الستة اشهر ، ومن الطبيعي ان يختلف وقت النوم من طفل الى اخر حيث من الممكن ان تجد أطفال لا ينامون بشكل متواصل عند وصولهم الى عمر السنة ولكن معظم الدراسات اكدت على ان متوسط الفترة التي ينام فيها الطفل هي في عمر الستة اشهر هذه هي الفترة لا يستيقظ فيها الطفل الا في حال أراد الرضاعة.

قد يهمك: طريقة تحميل يوتيوب كيدز واستخدامه

بعض الحيل السريعة لتنويم الأطفال الرضع:

يوجد هناك بعض الحيل التي تساعد الأمهات على تنويم الطفل من أبرز تلك الحيل:

الضوضاء البيضاء:

هي الأصوات القديمة التي كان يسمعها الطفل حين كان في رحم الام حيث من الطبيعي ان يكون الطفل كان قد اعتاد على الأصوات الناتجة عن حركة الأمعاء ونبضات القلب وتدفق الدم وتشمل الأصوات على صوت المكنسة الكهربائية والغسالة وغيرها من الأدوات التي تعمل بالمنزل.

المناديل الورقية:

هي من أشهر الطرق لتنويم الأطفال بطريقة سريعة حيث ان تمرير منديل ورقي على وجه الطفل من الممكن ان ينام الطفل في فترة اقل من دقيقة وتنجح هذه الطريقة مع العديد من الأطفال.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز التطبيقات المستخدمة في تنويم الأطفال بسرعة وبطرق فعالة إضافة الى تقديم بعض الحيل المستخدمة في تنويم الأطفال، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع أفلام للأطفال مجانية بدون إعلانات

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً