تصوير الملابس: 11 نصائح أساسية لتصوير الملابس باحترافية

كيف اصور منتجات ملابس؟ إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني مختص في الملابس سواء ملابس رجالية أو نسائية أو ملابس عيد أو بيجامات وغيره، فهذا الموضوع مهم جداً لك، حيث أصبحت الملابس والأزياء تحتل مركز كبير جداً في مجال التجارة الإلكترونية في الآونة الأخيرة والذي يحقق لك أرباح عالية.

ولكن قد تواجهك بعض الصعوبات التي تؤثر على مبيعاتك بشكل كبير جداً، فربما يكون لديك متجر مليء بكافة أنواع الملابس والأزياء المطلوبة في السوق ولكن طريقة تصوير الملابس وعرضها على المتجر خاطئة، وبالتالي تؤثر على مظهرها المميز، لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم  طريقة تصوير الملابس للبيع بشكل احترافي جداً، فمهم أن تتابع الشرح حتى النهاية لكي تعرف أهم اساسيات طريقة تصوير الملابس باحتراف ومعرفة افضل أفكار تصوير ملابس بالهاتف أو بالكاميرا.

تصوير الملابس: 11 نصائح أساسية لتصوير الملابس باحترافية

يلجأ معظم تجار الملابس الى الترويج عن منتجاتهم من الملابس من خلال الإعلان عنها اما على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال الاعلام حيث ان تنوعت الطرق والهدف واحد ولكن من اجل جذب انتباه العملاء الى المنتجات من الملابس يجب ان تكون الصورة احترافية بحيث تدفع العميل الى شراء المنتج.

وبالطبع لن يكون هناك عميل واحد بل عدد من العملاء وهذا يعني زيادة في اعداد المبيعات ولذلك يسال الكثير من تجار الملابس عن كيفية تصوير المنتج بالشكل الاحترافي من اجل الإعلان عنه وما هي الخطوات التفصيلية اثناء التصوير ، لذلك قمنا اليوم بكتابة هذا المقال للتعريف بكيفية تصوير الملابس بالشكل الاحترافي.

ما هو تصوير المنتجات؟

إذا كنت ترغب بتصوير المنتجات بطريقة مذهلة يجب ان تكون بدراية ببعض الأمور المهمة التي يجب معرفتها لتصوير المنتج حيث ان تصوير المنتج هو التقاط صورة من اجل عرض المنتج بكافة تفاصيله وجماليته والمواصفات التي يتمتع بها وإذا كنت ترغب بالتقاط بعض الصور الاحترافية يجب ان تقوم بخلق بعض التقنيات التصويرية الجمالية لتقديم الصورة بأبها زاوية وعرض تفاصيل أكثر وتجربة سلسة.

ما هي طريقة تصوير الملابس للمتاجر الإلكترونية؟

سنقدم لك في هذه الفقرة بعض من الخطوات الضرورية لتصوير المنتجات من الصور بطريقة صحيحة وجذابة، اليكم الخطوات:

في البداية يجب ان تحدد طريقة عرض الملابس واليت تتمثل بالطرق الاتية:

1. استخدام تمثال اصطناعي لعرض الملابس

ان تصوير قطعة الملابس على تمثال يعطي للصورة لمسات واقعية أكثر ويصبح المنتج بالنسبة للعملاء ذو قيمة مرتفعة حيث يضفي التمثال صورة في خيال العميل وهو يرتدي الملابس مما يؤدي الى دفعهم لشراء هذه الملابس حيث ان التمثال يضيف على الملابس العنصر البشري لجذب العملاء بطريقة جذابة جداً.

2. الاستعانة بعارضة أزياء

إذا كنت ترغب بتصوير الملابس بطريقة احترافية قم بجلب عرضة أزياء لعرض نماذج حقيقة عن المنتجات من الملابس المتوفرة لديك حيث ان عرض الملابس يمثل العلامة التجارية من اجل عرض الصور بطريقة جذابة ومميزة لجذب انتباه العملاء بشكل أكبر حيث من الممكن ان يزيد العامل البشري من معدلات التحويل زيادة المبيعات خلال فترة قصيرة جداً.

3. تجهيز واعداد معدات التصوير

من الطبيعي ان تختلف جمالية الصورة بين الكاميرات الرقمية وبين كاميرات الهواتف المحمولة ولكن هناك تكاليف مرتفعة لشراء المعدات لذلك سنقدم لكم أبرز معدات التصوير التي تحتجها لتصوير المنتج:

4. كاميرا التصوير

كما ذكرنا سابقاً من الممكن ان تلاحظ اختلاف في دقة الصورة بناءً على الكاميرة المستخدمة في الصورة حيث من الممكن الا تظهر الصورة بأحترافية في حال كانت الكاميرة المستخدمة رديئة بعض الشيء، ولكن إذا كنت ترغب بلفت انتباه العملاء يمكنك ذلك من خلال التصوير بواسطة كاميرة حديثة تحتوي على ميزات متقنة مثل الدقة والاضاءة ووزنها خفيف، ومن الممكن ايضاً التصوير في كاميرة الهاتف المحمول في حال كان هاتفك من الفئات العليا ويتمتع بصور عالية الجودة.

5. اعداد الإضاءة المثالية

تلعب الإضاءة دوراً هاماً في عملية التصوير حيث تضفي الإضاءة العديد من التفاصيل على الملابس حيث من الممكن ان تحدثاً فرقاً كبيراً في لون المنتج وفي عرض كافة تفاصيله الدقيقة حيث يرغب الكثير من العملاء في رؤية تفاصيل المنتج بشكل دقيق.

6. الخلفية

يجب ان تقوم وضع خلفية بيضاء خلف الملابس اثناء القيام بالتصوير حيث تمنح الخلفية البيضاء تفاصيل أكثر للمنتج إضافة الى تجنب تشتيت انتباه العملاء عن المنتج الرئيسي وابتعادهم عن الشراء إضافة يجب استخدام خلفية بيضاء بأحجام مناسبة لكافة الملابس التي تريد تصويرها.

7. استخدام القوائم الثلاثية

من الضروري جداً استخدام القوائم الثلاثية في تصوير الملابس لا تساعد في تثبيت المنتج بطريقة مميزة كما تمنع المنتج من الاهتزاز اثناء القيام بالتصوير من اجل تقديم الصورة باحترافية عالية وجودة واضحة بشكل تفصيلي.

8. قم باستخدام الدبابيس

يمكنك استعمال الدبابيس أيضا في تثبيت المنتج بطريقة احترافية ومميزة كما انها توفر الوقت، حيث انها تثبت المنتجات بشكل مثالي وتقوم بتقليل التعرجات والمنحنيات الظاهرة على المنتج من اجل جعل الصورة جذابة ومثالية بشكل أكثر.

9. تجهيز المنتجات قبل القيام بالتصوير

يجب القيام بخطوات دقيقة قبل التصوير من تجهيز الملابس من اجل توفير الوقت والمجهود اثناء التصوير وتتمثل الخطوات بالشكل الاتي:

  • يجب التأكد من نظافة الملابس وخلوها من البقع او الشوائب.
  • يجب ان تكون الملابس انيقة وذات مظهر ملفت للنظر.
  • التأكد من سلامة واكتمال الملابس بكافة تفاصيلها مثل عدد الازرار الكافية.

10. التقاط الصور الاحترافية للملابس

والان بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك التقاط الصور المميزة للملابس لا تنسى الاهتمام بكافة تفاصيل المنتج وقم بالتقاط الصور من جميع الزوايا من اجل اظهار تفاصيل المنتج باحترافية عالية مثل القماش والازرار والخياطة حيث ان العميل يغب برؤية كافة تفاصيل المنتج ومن جميع زواياه، باستخدام هذه الطريقة يمكنك زيادة عدد المبيعات وتقليل الاستفسارات التي من الممكن ان يسألها العميل.

11. تحرير الصور

يمكنك التعديل على الصور من اجل الحصول على دقة عالية وتناسق الألوان مع بعضها او يمكنك ايضاً اقتصاص الصور في حال ظهور بعض الأشياء الزائدة التي لا عمل لها.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك تحميل المنتج على متجرك الالكتروني ليصبح العملاء قادرين على رؤية المنتج وشراءه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم اهم الخطوات التي يجب اتباعها في تصوير الملابس بكافة تفاصيلها نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ات صلة:

أفضل تطبيق لإصلاح الصور التالفة وتصحيح الألوان

تصوير المجوهرات: 7 نصائح لتصوير لقطات احترافية

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

طريقة عمل فيديو سلو موشن على هاتفك وهل يدعم هذه الخاصية؟