تصوير المجوهرات: 7 نصائح لتصوير لقطات احترافية

كيف يتم تصوير المجوهرات؟ إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني مختص في بيع المجوهرات والاكسسوارات، فهذا الموضوع مهم جداً لك، حيث أصبحت الاكسسوارات والمجوهرات تحتل مركز كبير في مجال التجارة الإلكترونية في الآونة الأخيرة والذي يحقق لك أرباح عالية.

ولكن قد تواجهك عدة صعوبات تؤثر على مبيعاتك بشكل كبير جداً، فربما يكون لديك متجر مليء بكافة أنواع الاكسسوارات الجميلة والمطلوبة في السوق ولكن طريقة تصوير المجوهرات خاطئة، وبالتالي تؤثر على مظهرها المميز، لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم 7 نصائح لمجوهرات بشكل احترافي جداً، فمهم أن تتابع الشرح حتى النهاية لكي تعرف أهم اساسيات طريقة تصوير الاكسسوارات بدون الحاجة إلى دورات تصوير مجوهرات.

تصوير المجوهرات: 7 نصائح لتصوير لقطات احترافية
نصائح لتصوير المجوهرات

يقوم تجار المجوهرات بالترويج عن منتجاتهم من المجوهرات والاكسسوارات الذهبية من خلال جلسات تصوير خاصة لمجوهرات انيقة وجذابة حيث ان عملية التصوير من اهم المهام لعرض المجال بجمالية عالية وبرونق فخم حيث هناك العديد من الطرق التي يتخذها المصورين من اجل التقاط صور مميزة للمجوهرات حيث يجب ان يمتلك المصور المهارات في التقاط الصور من حيث وضعية الصورة ومدى وضوحها وشدة الإضاءة فيها ومن المهم جداً انا يظهر المنتج وكأنه صغير الحجم غير واضح للعملاء ومن اجل الحصول على صور دقيقة وواضحة في تصوير المجوهرات قمنا اليوم بتقديم هذا المقال الذي يضم بعض النصائح من اجل تصوير المجوهرات باحترافية عالية.

اهم النصائح في تصوير المجوهرات

فيما يلي سنعرض لكم أهم الخطوات والنصائح لتصوير المجوهرات صور احترافية ناجحة, لذلك تابع الخطوات معنا خطوة بخطوة, هي بنا:

1. الحفاظ على المجوهرات نظيفة ومصقولة

إذا كنت ترغب بإظهار الصور جميلة وباحترافية يجب ان تكون قطعة المجوهرات نظيفة ومصقولة بشكل جيد في هذه الحالة ستظهر العديد من التفاصيل والمواصفات الدقيقة التي تتمتع بهم قطعة المجوهرات من خلال الصورة التي تم التقاطها بالكاميرا الرقمية.

يمكنك تلميع قطعة المجوهرات من خلال مسحها بقطة من القماش على ان تكون اسفنجية ورطبة او ان تقوم بمسحها بقطعة قماش من الالياف الدقيقة قبل القيام بالتصوير من الممكن ارتداء القفازات القطنية للحفاظ على نظافة المجوهرات اثناء التصوير وتغيير وضعية القطعة من اجل عد ترك بصمات مزعجة على القطعة في كل مرة تقوم بتعديل الوضعية.

2. علاج الانعكاسات

عند تصوير المجوهرات يظهر بشكل واضح بعض الانعكاسات التي من الممكن ان تقوم بجذب بعض الألوان الأخرى تعود هذه الانعكاسات لسبب عد التصوير على خلفية بيضاء مما يؤدي الى ظهورها وتغير لون القطعة وللتخلص منها يجب التصوير على خلفية بيضاء حيث ستظهر المجوهرات في هذه الحالة بشكل أكبر وبطريقة فنية جمالية أكثر.

ومن المعروف ان التقاط صورة عالية الجودة للمجوهرات يوجد فيها بعض الصعوبات ولكن ان الحجم الصغير للمجوهرات ميزها بعدم حاجتها الى أجهزة عالية الجودة من اجل اظهار تفاصيل وجودة عالية في الصورة حيث اذا كنت ترغب في حجب الانعكاسات فيمكنك ذلك من خلال وضع قطعة ورق حول الكاميرا لحجب الانعكاسات الضوئية.

3. استخدام حامل ثلاثي لتجنب الاهتزازات

يعاني الكثير من المصورين من مشكلة اهتزاز الكاميرا اثناء التصوير وفي الخصوص اثناء تصوير القطع الصغيرة أبرزها المجوهرات حيث ان الحركات الصغيرة التي تنتج عن حركة اليد اثناء التصوير من الممكن ان تؤدي الى ضبابية الصورة ولكن قد تم حل هذه المشكلة من خلال الحامل الثلاثي والذي يتكون من رأس ثلاثي كروي من الممكن ازالته حيث يتمتع الرأس بحركة سلسة حيث يصبح من السهل التصوير في زاوية معينة وذلك من خلال الغاء قفل الرأس حيث يمكن للمصور تدوير الكاميرا في زاوية معينة قبل القيام بقفل الرأس وتأمين الموضع الجيد للتصوير.

4. الإضاءة في تصوير المجوهرات

إذا كنت ترغب بإظهار رونق قطعة المجوهرات يجب ان تقوم بالإضاءة الطبيعية على القطعة حيث اذا كنت تفكر بأستخدام فلاش الكاميرا فإن الفلاش سيقوم بالضرر بالصورة وذلك لان الضوء الساطع عن الكاميرا سيعكس على قطعة المجوهرات مما سيؤدي الى تغطية قسم من قطعة المجوهرات مع ظهور ظلال غير مرغوب بالصورة ستؤدي الى تخريب جمالية الصورة.

فيجب الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في عملية التصوير على سبيل المثال يمكنك وضع القطعة بجانب النافذة اثناء التصوير من اجل الحصول على الإضاءة الطبيعية واذا لاحظن ان ضوء الشمس يصدر اضاءة قوية على المنتج فقط قم بتغطية النافذة بستارة بيضاء او من خلال استخدام قطعة من الورق ولا يجب تغطية النافذة بستارة بألوان غير المذكورة لأنه من الممكن ان تؤدي الى تغيير لون الضوء.

5. استخدام ملفات GIF المتحركة

ان إضافة ملفات gif الى الصور تعطي للصورة تأثيراً واقعياً ورائعاً حيث تتميز ملفات gif بسرعة تحميلها وارسالها على عكس ملفات الفيديو وتستخدم هذه الميزة من اجل جذب انتباه العملاء الى قطع المجوهرات مع التوضيح عن حركة القطعة.

6. التركيز بدقة

ان التركيز على تصوير قطعة معينة هي من أبرز الأمور المهمة لنجاح تصوير الصورة بدقة عالية حيث ان الهدف من التصوير ابراز جمالية القطعة مثل بريق الألماس او السوار الذهبي ولا يتعين على المصور سوى القيام بوضع التركيز التلقائي على القطعة حيث انه من الممكن ان يتوقف التركيز في اللقطات القريبة.

وإذا كنت ترغب بالتحقق يمكنك ذلك من خلال القيام بفحص الصورة والتدقيق أكثر وفي حال لم ينجح الامر فقط قم بإعادة التركيز والتحقق من طريقة عمله ولا تنسى قفله.

ويجب على المصور التأكد من الحصول على لقطات مثالية بعد الانتهاء من التصوير على ان يكون رونق القطعة وجماليتها في نقطة التركيز وخاصة في حال كانت الصورة سوف توضع في كتالوجات الإعلانات حينها يجب ان تكون الصورة ظاهرة بكافة تفاصيلها الدقيقة حيث تمنحك تقنية التركيز إمكانية تصوير أجزاء عديدة من قطعة المجوهرات بدقة عالية وتركيز حاد حيث ستظهر الصور بطريقة مركزة وبجمالية عالية.

7. تعديل صور المجوهرات

اختلفت اراء المصورين في تعديل الصور حيث كان هناك من المؤيدين في تعديل الصور وكان هناك الرافض حيث ابرزوا اعتراضاتهم على عدم تعديل الصور من اجل الحفاظ على واقع الصورة، ونحن ننصح بعدم القيام بتعديل الصور حيث اننا نبرز للعملاء واقعية اصورة وجمالية المجوهرات على الرغم من ان تعديل الصورة من الممكن ان يعطي للصورة لمعان وجمال اكثر ، حيث يستخدم المصورين العديد من البرامج في تعديل الصور ابرزها الفوتوشوب او برنامج GIMP وهو البرنامج المشابه بشكل كبير الى برنامج الفوتوشوب حيث انه من الممكن استخدام البرنامج بالقيام بتعديل الصور عبر الانترنت وأيضا يوجد برنامج Adobe’s lightroom

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم اهم النصائح حول تصوير المجوهرات بدقة عالية وبصور جمالية بعيدة عن الاضرار التي من الممكن ان تؤدي الى تخريب الصورة، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ات صلة:

أفضل تطبيق لإصلاح الصور التالفة وتصحيح الألوان

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

طريقة عمل فيديو سلو موشن على هاتفك وهل يدعم هذه الخاصية؟