طريقة عمل فيديو سلو موشن على هاتفك وهل يدعم هذه الخاصية؟

طريقة عمل فيديو سلو موشن على هاتفك، حيث أصبحت معظم الهواتف الذكية المتقدمة تمتلك كاميرات مميزة والتي باتت تنافس الكاميرات الرقمية حتى، ولعل أفضل خاصية في الكاميرات هي إمكانية تصوير الفيديو بحركة بطيئة أو ما يسمى ب (سلو موشن) وهو تأثير مذهل في الفيديوهات يجعلك تعشق التصوير في الكاميرا مثل تصوير الفراولة وهي تسقط في الماء بشكل بطيء أو تطاير قطارات الماء بشكل لم تره من قبل، وهي طريقة رائعة لنشر اللقطات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر واليوتيوب و تيك توك و انستقرام وغيرها.

ولكي تستطيع إنشاء أو عمل مقطع فيديو سلو موشن أو بالحركة البطيئة، تستطيع إما عن طريق تسجيل الفيديو من الكاميرا التي تدعم خاصية الحركة البطيئة أو تصوير فيديو عادي وجعله بطيء عن طريق استخدام برنامج تحويل الفيديو الى سلوموشن. وتقدم بعض أجهزة iPhone و android ميزة الحركة البطيئة في تطبيق الكاميرا الافتراضية الخاصة بها وهو ما يهمنا في موضوع مقالنا اليوم.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اعمل فيديو بطيء أو كيف احول فيديو الى سلو موشن، سنتعرف من خلال هذا المقال كيفية تصوير فيديو باستخدام خاصية سلو موشن على هاتفك، كما سنتعرف على الهواتف التي تدعم التصوير البطيء.

طريقة عمل فيديو سلو موشن على هاتفك وهل يدعم هذه الخاصية؟

يحب الكثير من الناس التصوير في هواتفهم الذكية حيث ان معظم أسئلة الناس في حال نيتهم بشراء هاتف جديد تدور حول الكاميرا وجودتها في التصوير وماهي الميزات الموجودة بالكاميرا.

ويهتم العديد منهم بوجود خاصية السلو موشن في كاميرة الهاتف حيث تدعم هذه الميزة التصوير البطيء بالهاتف ومن الممكن ان تستفيد من هذه الخاصية من خلال تطبيقات لتحرير الفيديو في حال كان هاتفك لا يدعم ميزة السلو موشن حيث يوجد العديد من التطبيقات التي تدعم تحرير الفيديوهات بميزة السلو موشن.

وقامت الشركات المصنعة للهواتف بتوفير الميزة على هواتفها حيث وجدت الميزة على معظم الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد والتي تعمل بنظام IOS وهي ميزة افتراضية موجودة في كاميرة الهاتف.

وفي مقالنا هذا اليوم سنتطرق الى الشرح حول هذه الميزة وما يوجد عنها من معلومات مهمة عن كيفية تسجيل مقاطع الفيديو على الهاتف وكيفية عمل الحركة البطيئة للفيديو العادي.

كيفية تصوير الفيديوهات سلو موشن على أجهزة الاندرويد

ان ميزة التصوير البطيء وجدت على جميع الأجهزة المتطورة والتي تعمل بنظام الاندرويد الى جانب ان معظم الأجهزة من الفئة المتوسطة تمتلك الميزة في تطبيق الكاميرة الموجود بالهاتف من افضل تلك الأجهزة التي تمتلك خاصية السلو موشن هو هاتف سامسونغ جالكسي اس 20 و اس 21 و اس 22 حيث تمكنك الميزة من إمكانية التقاط الصور والفيديوهات بمعدل يصل الى 960 اطار في الثانية.

اذا لم تتمكن من معرفة كيفية الانتقال الى خاصية الحركة البطيئة في هاتفك يمكنك ذلك من خلال التوجه الى تطبيق الكاميرة الموجودة في هاتفك والانتقال الى وضع الفيديو ومن ثم الانتقال الى الاعدادات وهناك ستجد الخيار اما باسم الحركة البطيئة في حال كانت لغة الهاتف العربية او باسم Slow-Mo في حال كانت لغة الهاتف الإنجليزية واذا لم تجدها فإن هاتفك لا يدعم ميزة السلو موشن.

أبرز الهواتف التي تدعم ميزة التصوير البطيء والتي تعمل بنظام الاندرويد:

  1. ون بلس 7 برو، ون بلس 8 تي
  2. Huawei P40 Pro و Mate 30 Pro و Mate 40 Pro
  3. Sony Xperia 1 و Sony Xperia 5 II
  4. Galaxy S9 ، وGalaxy S10 ، و Galaxy S20 Plus ، و Galaxy S21 و Galaxy S22
  5. جوجل بيكسل 3
  6. Xiaomi Mi 10 Pro ، Mi Mix 3

كيفية تصوير فيديوهات سلو موشن على أجهزة الايفون

يوفر جهاز الايفون تصوير لقطات طبيعية بالتصوير البطيء بشكل جميل ورائع جداً حيث يلتقط الهاتف لقطات حركة مكثفة ويعود ذلك الى ان عندما تقوم بتشغيل خاصية التصوير البطيء على جهازك الايفون فإن عملية التصوير تتم بشكل إطارات ابطاً هذه الإطارات تخلق للمشاهدة بأن الفيديو الذي يشاهده يتحرك بشكل ابطأ من الواقع.

وتأتي هذه الميزة متوفرة على أجهزة الايفون بدءاً من جهاز iPhone 5S واذا كنت ترغب بالوصول الى هذه الميزة وتصوير فيديوهات بالتصوير البطيء يمكنك ذلك من خلال التوجه الى تطبيق الكاميرا على جهازك والقيام بالتمرير عبر القائمة الموجودة في اعلى زر الغالق ستجد امامك خاصية السلو موشن قم بالضغط عليها.

ان السرعة التي تقوم بتسجيلها أجهزة الايفون تبلع 60 اطار في الثانية ولكن اذا كنت ترغب بتصوير فيديوهات سلو موشن احترافية فيجب ان تقوم برفع معدل الإطارات اثناء التصوير حيث كلما ارتفع المعدل كلما زاد التقاط عدد اكبر من اللقطات.

ان جميع الأجهزة الصادرة عن ايفون تقوم بتسجيل فيديو سلو موشن بمعدل 120 اطار بالثانية وتصنف هذه السرعة نصف عادية الا ان يمكن للطرازات الحديثة من ايفون التصوير بالحركة البطيئة بسرعة تصل الى 240 اطار في الثانية هذه الموديلات هي من iPhone 8 والإصدارات الأعلى والتي تمتلك معالج A11 Bionic وعند تشغيل مقاطع الفيديو سيتم تشغيلها بسرعة ربع عادية.

قد يهمك: برامج تصميم فيديوهات إحترافية على الهاتف مجاناً

ما هي اساسيات تصوير مقاطع الفيديو بوضعية السلو موشن في أجهزة الايفون؟

  1. قم بالتوجه الى تطبيق الكاميرا على هاتفك الايفون.
  2. قم بالانتقال الى وضعية التصوير البطيء بالتمرير بالقائمة الموجودة فوق زر الغالق.
  3. إذا كان هاتفك اقل من iPhone 11 فإن ميزة التصوير البطيء فقط على الكاميرا الخلفية.
  4. من اجل البدء بتصوير الفيديو قم بالنقر على زر التسجيل الأحمر او من خلال أحد ازرار الصوت الجانبية وبالنقر مرة أخرى لإيقاف التسجيل.
  5. سيتم حفظ الفيديو في مكتبة السلو موشن في معرض الصور بالجهاز.

هل يمكن تغيير سرعة السلو موشن الى السرعة العادية؟

نعم من الممكن تغيير سرعة الفيديو من تصوير بطيء الى سرعة عادية من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك فعلها، اليك الخطوات:

  1. قم بالتوجه الى معرض الصور من اجل فتح فيديو السلو موشن الخاص بك.
  2. قم بالنقر على تحرير.
  3. حينها في القسم السفلي من الشاشة يوجد هناك منزلقين ولكل منزلق مهمة منفردة على حدى حيث يعمل المنزلق الأول على عرض الإطارات داخل الفيديو ويعمل الثاني على عرض المكان الذي يتغير الفيديو فيه من الحركة العادية الى الحركة البطيئة.
  4. قم بسحب الخط الأبيض العامودي عبر شريط التمرير الثاني بحي ان تكون جميع خطوط العرض متماثلة هذه العملية ستعمل على تغيير أجزاء السلو موشن الى السرعة العادية.
  5. اما في حال كنت تريد تغيير جزء من الفيديو الى السرعة العادية فقم بضبط شريط التمرير الى اي اتجاه من اجل جعل هذه الأقسام تمر بسرعة منتظمة.

ما هي افضل تطبيقات تبطيء الفيديو أو لعمل سلو موشن للفيديو؟

طبعاً متاجر التطبيقات في كلا أجهزة الايفون او الاندرويد مليئة في برامج المخصصة لتبطيء الفيديو أو لعلم سلو موشن للفيديوهات زلكن أشهر وافضل تلك التطبيقات هي:

  • FilmoraGo
  • برنامج SloPro
  • برنامج EaseUS Video Editor
  • Slow Motion Video FX
  • Perfect Video
  • Fast Slow Motion Video Editor
  • Efectum – Video Editor and Maker with Slow Motion
  • video shop

وتوجد غيرها العديد من برامج تسريع وتبطيء الفيديو ولكن هذه هل الأفضل لعام 2023

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكن المعلومات التي تدور حول خاصية السلو موشن الموجودة على أنظمة الاندرويد والايفون، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية

افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً