ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تشكيلة المنتخب المغربي ضد اسبانيا في كأس العالم 2022

في هذا المقال سنتعرف على تشكيلة المنتخب المغربي في مباراته في دور 16 أمام اسبانيا في بطولة كأس العالم 2022 كما سنعرض لكم التشكيلة المتوقعة لمنتخب اسبانيا أمام المنتخب المغربي، وما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا في دور 16 لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

بعد بدء بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022 بدأت العديد من المنتخبات بالتأهل الى ثمن النهائي بعد الانتهاء من مبارياتها مع دوري المجموعات الى جانب انه خرجت منتخبات عديدة من الكأس أبرزها كانت السعودية وبلجيكا وألمانيا والمكسيك وتونس وتستعد اليوم المنتخبات المتأهلة الى ثمن النهائي من اجل المواجهة.

ومن ابرز المنتخبات التي تأهلت الى ثمن النهائي المغرب واسبانيا والبرازيل والأرجنتين وفرنسا والبرتغال، بدا المنتخب المغربي في تحضير استعداداته من اجل مواجهة المنتخب الاسباني في ثمن النهائي هذا وبعد ان استطاع المغرب بالتغلب على كل من بلجيكا وكندا حيث انتهت المباراة السابقة بنصر اسود الاطلس على المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين هذا وقد كان المنتخب المغربي قد استطاع الانتصار على المنتخب الكندي بهدفين مقابل هدف.

والان جميعنا يطرح التساؤلات نفسها لمن كأس العالم غداً هل سيعاد التاريخ مجدداً لبعض المنتخبات باستردادها للقب المونديال مثل المنتخب الأرجنتيني والفرنسي والبرازيلي ام سيكون هناك منافس جديد على اللقب ، جميع هذه الاحداث سنشاهدها بعد الانتهاء من مواجهات ثمن النهائي بين المنتخبات المتأهلة، واليوم في مقالنا هذا سنتحدث عن التشكيلات المتوقعة للمنتخب المغربي في لقاء نظيره المنتخب الاسباني في ثمن النهائي.

تاريخ المنتخب المغربي في كأس العالم

سجل المنتخب المغربي 5 مشاركات سابقة في كاس العالم اخرها كان في عام 2018 وتسجل هذه المرة السادسة لمشاركة اسود الاطلس في مونديال قطر لعام 2022 على الرغم من ان القرعة التي وضعت اسود الاطلس مع كل من كرواتيا بلجيكا وكندا الا ان اسود أبرزوا أداء رائع ومميز استطاعوا من خلاله بالتفوق على كل من كندا وبلجيكا وبالتعادل السلبي مع كرواتيا ويأمل المنتخب المغربي بالنصر على الاسباني في المواجهة القادمة.

وكانت المشاركة الأولى للمنتخب المغربي في كاس العالم في عام 1970 مع كل من البيرو وألمانيا الغربية وبلغاريا الان الحظ لم يكن من حليف السود حينها وخرج من دوري المجموعات محتلً المركز الثالث بعد خسارته امام كل من المانيا الغربية ومنتخب البيرو والتعادل مع بلغاريا، غاب حينها المنتخب المغربي 16 عاماً ليعود بإنجازات مميزة وخالدة في ذاكرة مشجعيه حيث استطاع حينها من الوصول الى الدور 16 على الرغم من ان المجموعة التي وقع فيها الأسود كانت صعبة من حيث قوة باقي المنتخبات حيث ضمت المجموعة كل من إنجلترا و بولندا والبرتغال الا انه استطاع تحقيق الفوز على البرتغال بثلاثية نظيفة والتعادل السلبي مع بولندا وانجلترا وبعد التأهل الى الدور 16 خسر الأسود في المواجهة مع المانيا الغربية بهدف نظيف.

عاد المنتخب المغربي بعد 8 سنوات في عام 1994 ولكن كان الأداء منخفض للمنتخب حيث خسروا كافة مبارياتهم في دوري المجموعات ، ولم يستطع المنتخب المغربي من التأهل الى الدور 16 في مونديال 1998 بعد خسارتهم امام البرازيل وتعادلهم مع النرويج، غاب المغرب عن المشاركة في كأس العالم لمدة 20 عاماً وعاد في عام 2018 حيث كانت القرعة صعبة على المنتخب بعد مواجهته لكل من ايران واسبانيا والبرتغال لم يستطع المنتخب سوى التعادل في مواجهة اسبانيا والخسارة امام باقي المنتخبات وخرج من دوري المجموعات حينها.

تاريخ المنتخب الاسباني في كأس العالم

شارك المنتخب الاسباني في كأس العالم 15 مرة وسنذكر لكم بعضاً منها وفقاً للترتيب الزمني:

شارك المنتخب الاسباني عام 1982 في كأس العالم حيث كانت هي الدولة المستضيفة للكأس وكان مدرب الفريق خوسيه سانتاماركا وكان للفريق ومشجعيه امال كبرى بالحصول على الكأس بصفتهم الدولة المستضيفة لكاس العالم حيث بدا الفريق حينها بأداء رائع الا انه خسر في الجولة الثانية بمواجهة المانيا وتعادلوا مع إنجلترا وتم استبعادهم من المنافسة.

شارك الاسباني في كاس العالم لعام 2010 حيث شهد المونديال انتصارات عديدة للمنتخب الاسباني بعد ان سجل 10 انتصارات في مواجهته بدوري المجموعات وتأهل المنتخب الاسباني حينها الى الدور 16 وفاز على البرتغال ووصل الى النهائي في مواجهة المنتخب الهولندي واستطاع الفوز وحصل على كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ اسبانيا.

كان الانتصار في المونديال السابق املا كبيراً بالانتصار مرة أخرى في مونديال 2014 الا ان المنتخب خرج من دوري المجموعات بعد مواجهته للمنتخب الهولندي وخسارته امامه بخماسية مقابل هدف وبعدها بخسارته بهدفين نظيفين للمنتخب التشيلي.

قد يهمك: كيفية مشاهدة مباريات كاس العالم 2022 مجانا على الهاتف

تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة نظيره الاسباني

من المتوقع ان تأتي التشكيلة الاتية في مواجهة المنتخب الاسباني:

حراسة المرمى 

  • ياسين بونو.

خط الدفاع

  • أشرف حكيمي.
  • نوصير مزراوي.
  • نايف أكرد.
  • رومان سايس.

خط الوسط

  • سفيان أمرابط.
  • عز الدين أوناحي.
  • عبد الحميد الصابيري.

خط الهجوم

  • حكيم زياش.
  • سفيان بوفال.
  • يوسف النصيري.

تشكيلة المنتخب الاسباني في مواجهة المغربي

من المتوقع ان تأتي التشكيلة الاتية للمنتخب الاسباني:

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون.
  • في خط دفاع: جوردي ألبا، داني كارفاخال، إيمبرك لابورتي، رودريغو كاسكانتي (أليخاندر بالدي)
  • وسط الميدان: جافي، بيدري، سيرخيو بوسكيتس (كوكي)
  • خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو (داني أولمو)

ما هو موعد مباراة المنتخب المغربي والمنتخب الاسباني؟

ستقام المباراة بين الفريقين في السادس من ديسمبر الجاري الواقع في يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وقطر وفي تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة وفي الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب وستقام المباراة على ارض استاد المدينة التعليمية في مدينة الريان.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد اسبانيا في كأس العالم 2022؟

ستنقل المباراة ببث مباشر على شبكة بي ان سبورت الرياضية وعلى قناة الكأس اكسترا إضافة الى قنوات الرسمية لكلا المغرب واسبانيا.

مواضيع ذات صلة:

تطبيق كأس العالم 2022 لمشاهدة مباريات كأس العالم على الجوال

تردد القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم المجانية 2022 نايل سات وعرب سات

تصنيف