طريقة تحميل يوتيوب كيدز واستخدامه

في هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج يوتيوب أمن للأطفال بدون إعلانات وهو تنزيل تطبيق يوتيوب كيدز، حيث يبحث الكثير من الآباء كيف احمل اليوتيوب على جهاز طفلي بدون إعلانات؟ لذلك جهزنا لكم مقال كامل لكيفية تحميل يوتيوب كيدز مجاناً 2023 على أجهزة الاندرويد والايفون مجانا.

طريقة تحميل يوتيوب كيدز واستخدامه

هل ما يمكن ان يشاهده اطفالك عبر الانترنت يثير القلق لديك؟ هل تريد تحسين الرقابة التي تقوم بها على الأشياء التي يشاهدها اطفالك؟ هل تريد تقديم محتوى يناسب المرحلة العمرية لطفلك؟

الانترنت يحتوي على الكثير من الأشياء التي قد تكون غير مناسبة للأطفال او غير مناسبة لفئة معينة من الناس او حتى فئة عمرية معينة. حيث ان من واجبات الاهل القيام بدور الراعي و المراقب لأطفالهم فيما يشاهدوه و يتعلموه عبر الانترنت. وخصوصا ان التكنولوجيا انتشرت بشكل كبير بين الناس وحتى الأطفال قادرون على استخدام التقنيات التكنولوجية التي تسهل الوصول الى المحتوى المرئي او المقروء لذلك من المهم القيام بدور رقابي من قبل الوالدين لأطفالهم.

جميعنا يستخدم الانترنت بشكل ما في حياتنا اليومية ولا بد ان الصدفة قد جمعتك بمحتوى غير مرغوب النسبة لك.

لكن بالنسبة للإنسان البالغ العاقل يمكنه تجنب هذا المحتوى ببساطة لكن بالنسبة للأطفال فان الفضول قد يجذبهم للقيام بمشاهدة هذا المحتوى الغير مناسب لفئتهم العمرية او حتى من الممكن لهذا الفضول القيام بدفعهم للبحث عن محتوى غير مناسب او حتى قد يعد خطير على هذه الفئات العمرية. لهذه الأسباب اصبح الجميع الاهل بحاجة لأداة قادرة على تحديد المحتوى الذي يظهر لأطفالهم عبر الانترنت.

يوتيوب كيدز (Youtube kids): يمكننا ان نعتبر ان هذا التطبيق هو الحل للقيام برقابة كاملة و دائمة على المحتوى الذي يشاهده اطفالك عبر يوتيوب حيث يمكنك من خلال هذه التطبيق تحديد الوقت الذي يمكن لاطفالك مشاهدة الفيديوهات عبره و التحكم بنوع الفيديوهات او حتى تحديد فيديوهات معينة يمكنهم مشاهدتها فقط حيث انك تستطيع ضمان عدم تعرض اطفالك لاي نوع من المحتوى الغير مناسب او الضار بهم. و التطبيق يتوفر بصيغة تناسب أجهزة الاندرويد و أجهزة الايفون لذا لا تقلق من عدم قدرتك على استخدام التطبيق.

قد يهمك: أفضل 7 مواقع أفلام للأطفال مجانية بدون إعلانات

يقدم يوتيوب كيدز العديد من المميزات التي تعتبر من الميزات المهمة للعمل على تطبيقها لذلك من المهم التعرف عليها.

المميزات التي يقدمها يوتيوب كيدز

ان فرض الرقابة بشكل محكم يحتاج الى معرفة جيدة بالأدوات و الميزات المقدمة لك من خلال التطبيق لذا ان متابعة هذه الفقرة مهم لتطبق رقابة افضل على المحتوى الذي يشاهده اطفالك من خلال التطبيق.

1- تحديد وقت المشاهدة

من الميزات المهمة جدا لبعض الإباء و التي تمنحهم القدرة على تحديد الوقت المسموح لاطفالهم فيه مشاهدة البرامج التي تهمهم من خلال يوتيوب كيدز حيث ان مشكلة قضاء الأطفال ساعات طويلة امام الشاشات تعتبر من المشاكل الرائجة بين مجتمع الإباء و الأطفال وهي مشكلة خطيرة قد تسبب بطئ في النمو العقلي و الجسدي للأطفال. سيتم اغلاق التطبيق بشكل كامل عند انتهاء الوقت المحدد لاستخدام التطبيق و لن يمكن فتحه الا عن طريق موافقتك على ذلك.

2- حظر القنوات والفيديوهات

ان كنت تعارض فكرة مشاهدة طفلك لبرنامج معين او تعارض القيم التي يطرحها ولا تريد من طفلك تعلم هذه القيم, يمكنك حينها حظر فيديوهات هذا البرنامج او حتى القناة التي تقدم هذا البرنامج بما يتوافق مع رغباتك الشخصية و يناسب اطفالك.

3- اختيار الفئة العمرية

ان كنت تريد ان تختار و تمنح لطفلك البرامج التي تناسب الفئة العمرية التي هو فيها يمكنك تحديد هذه الفئة كفئة ترغب في عرض البرامج التي تتناسب معها وتلبي احتياجات سنه وهذه الخاصية تعتبر مهمة ليعض الإباء الذين يرودون تقديم ما هو مناسب و يدعم نمو العقل و تفتحه لدى أطفالهم.

4- منع خاصية البحث

هذه الميزة التي تعد احد الميزات الهامة في التطبيق تتناسب مع الأطفال الفضوليين بشكل كبير حيث ان الفضول قد يدفعهم للبحث عن أشياء معينة يرغبون في استكشافها و معرفتها لذلك أتت هذه الخاصية بالحل المناسب حيث انها تمنع البحث من داخل التطبيق بشكل نهائي و تحصر المحتوى الذي يمكن مشاهدته في الأشياء التي سمح بها احد الابوين داخل التطبيق.

5- التحكم الابوي لأكثر من حساب

ان تعدد الأطفال و فئاتهم العمرية هي السبب الرئيسي لوضع هذه الخاصية حيث انه يمكنك القيام بعمل عدد من الحسابات المختلفة لأطفالك من نس التطبيق و القيام بتحديد الفئات العمرية لكل حساب ووضع رقابة خاصة على جميع الحسابات كلٌ على حدا بحيث تختار الأفضل لجميع اطفالك في الوقت نفسه.

6- التحكم الابوي الشامل

ان هذه الميزة تعد جوهر التطبيق بشكل أساسي حيث يسمح لك التطبيق باختيار ما يمكن مشاهدته من قبل طفلك وتحديد ذلك بصورة مفصلة.

ان كل هذه الميزات تعمل على جعل الرقابة الابوية على المحتوى الذي يشاهده الأطفال اسهل بكثير و توفر الوقت و الجهد الذات تبذلهما في محاولة تطبيق ذلك و تضع طفلك في بيئة امن لتحقيق النمو العقلي و الفكري السليم له.

هل تفكر في تحميل التطبيق واستخدامه بالصورة الأفضل بما يخدم تطلعاتك عن الرقابة الابوية التي ستطبقها على المحتوى الضاهر لأطفالك؟

طريقة تحميل يوتيوب كيدز

يتوفر التطبيق على العديد من المواقع الرسمية و غير الرسمية التي يمكنك الحصول عليه من خلالها و تختلف طريقة التحميل من موقع الى اخر لكن يمكنك اختيرا اكثر الخيارات امانا حيث يمكنك الحصول عليه من متجر غوغل بلاي الرسمي لهاتفك الاندرويد او آب ستور لهاتفك الايفون.

  1. فقط قم بالبحث عن التطبيق و اختيار تحميله عبر الضغط على زر التحميل: للاندرويد من هنــا , تحميل يوتويب كيدز للايفون من هنــا
  2. قم بتثبيت التطبيق و فعله.
  3. قم بضبط الاعدادات الخاصة بالرقابة الابوية بالشكل المناسب في تصورك.
  4. وهكذا تكون قادرا على استخدام التطبيق بكل امان.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن تحميل يوتيوب كيدز مجاناً وشرحنا ما هي مميزات يوتيوب كيدز، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية إزالة الإعلانات من الاندرويد نهائياً

أفضل 7 مسلسلات أنمي على الإطلاق

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً