أفضل 4 بدائل لـ Airpods ولكن بسعر رخيص

منذ أن أصدرت Apple أول سماعاتها اللاسلكية Airpods في سنة 2016 ، أصبحنا نشاهد تطور كبير في سماعات الأذن، وبسبب سعرها المرتفع، ظهرت العديد من الشركات التي توفر ساعات ذكية شبيها لساعات آبل ولكن بسعر أرخص.

لذلك بدأنا نشاهد في الآونة الأخيرة بحث كبير عن افضل سماعات ايربودز تقليد درجة أولى، أرخص ايربودز سامسونج أو شاومي أو هواوي ويريدون معرفة أفضل وأرخص أنواع سماعات ايربودز واسعارها سواء في مصر أو السعودية أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر وغيرها من الدول الأخرى.

لذلك وفي هذا المقال يشرفنا أن نعرض عليكم وبعد بحث طويل وبعد تجربتي لأكثر من نوع من سماعات الايربودز، جهزنا لكم قائمة لأفضل أنواع سماعات لاسلكية بديلة لـ ايربودز ولكن بسعر أرخص من سماعات Apple.

أفضل 4 بدائل لـ Airpods ولكن بسعر رخيص

افضل البدائل الاقتصادية لسماعات Airpods

كان هذا النوع من السماعات انطلاقة و نقطة بداية لعصر جديد بالنسبة لتقنيات السماعات و فرصة للمنافسة بين الشركات التي تختص بالصناعات الالكترونية و التقنية في ما بينها حيث ان جميع الشركات تتنافس للحصول على الشهرة و السمعة الحسنة في عالم السماعات اللاسلكية التي تتعدد في اشكالها و مواصفاتها و ميزاتها التي يمكن ان تكون متباينة في ما بينها بشكل كبير. لذلك ان كنت تبحث عن المواصفات لهذه السماعات لمقارنتها في ما بينها عليك الاستعداد لقائمة طوية الشرح و تجهيز نفسك لذلك.

لكن ان كنا سنناقش السماعات الأفضل لاستبدالها بسماعات ال Airpods علينا أولا معرفة الواصفات الدقيقة لهذه السماعات في البداية حتى نكون قادرين على المقارنة بشكل افضل واكثر فعالية.

ما هي سماعات Airpods

هي سماعات من شركة أبل تعمل السماعات لاسلكيا حيث انها مزودة بمعالج من انتاج شركة ابل و وظيفته تحسين الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة و توفير الطاقة لاستخدام أطول و جودة اكبر في الصوت المقدم.

تستشعر السماعات الصوت عند المكالمات حيث انها تحتوي على مستشعر للصوت يقوم بالتقاط الصوت للمتحدث و العمل على تصفيته من الضجيج الذي قد يحيط به لضمان تجربة افضل اثناء اجراء المكالمات.

كما انها تعمل بنظام استشعار للأشعة تحت الحمراء حيث تعمل على استشعار حالة وضعها ان كانت داخل الاذن فإنها تعمل بشكل طبيعي من خلال الأوامر التي تقدمها لها لكن ان تم انتزاعها من الاذن ستقوم بإيقاف تشغيل الموسيقى تلقائيا وذلك يعمل على توفير الطاقة المهدورة و ضمان تجربة افضل من خلال هذه الميزة.

تعمل السماعات بمبدئ الشحن اللاسلكي أيضا ف بطارية كل سماعة تعمل لمدة 5 ساعات متواصلة من التشغيل و تصل مدة بقائها في العلبة الخاصة بالشحن دون استخدام الى 24 ساعة و تتم عملية الشحن عن طريق إيداع السماعات في علبة الشحن الخاصة و وصلها بالشاحن و تدعم السماعات ميزة الشحن السريع حيث انك اذ وضعتها على الشاحن لمدة 15 دقيقة ستعمل لمدة 3 ساعات متواصلة.

اما بالنسبة للتوافق مع المساعد الشخصي siri فهي متوافقة تماما معه و يمكن تفعيل المساعد الشخصي من خلالها وذلك بالضغط مرتين على السماعة. كما تملك السماعة تصميم فريد وانيق بقياسات مناسبة للاذن بشكل كبير.

افضل البدائل لسماعات Airpods ولكن بسعر رخيص

والان حان الوقت للتحدث عن المنافسين الذين عليهم تقديم مواصفات قريبة من المذكورة سابقاً لكن بأسعار منافسة ومميزة.

1- سماعة Honor Flypods

تعد هذه السماعة من اكبر منافسي سماعة شركة ابل AirPod حيث قدمت لنا الشركة المصنعة سماعة مشابهة في تصميمها بشكل كبير لسماعة شركة ابل الا انها تتميز بانها اكثر سماكة في الجهة السفلية و ذلك يعود لان البطارية التي تحتويها هذه السماعات تكون اكبر من البطارية التي يقدمها المنافس الرئيسي سماعات شركة ابل حيث ان السماعات قد تصل الى 15 ساعة من الشغيل المتواصل وتعتبر قد تغلبت على شركة ابل بهذه الميزة.

كما انها تحتوي على مستشعرات الاشعة تحت الحمراء كما في منافسها و تعمل باللمس كذلك و تستطيع شحنها لاسلكيا و تحمل منفذ شحن تايب سي كذلك.

اما بالنسبة للأداء الصوتي فقد تستطيع هذه السماعة التغلب على سماعة ايفون بفرق بسيط مما يجعل المنافسة بينهما قوية و محتدمة.

اما بالنسبة للسعر فان هذه السماعة بالتأكيد اقتصادية اكثر حيث انها بسعر يقارب نصف سعر سماعات الابل.

2- سماعات joyroom jr t03s

أيضا هذه السماعة تعتبر من أفضل وأرخص سماعات ايربودز في 2022 مقارنة بالمواصفات التي تقدمها، تعمل هذه السماعة بمستشعرات لمس كما في سماعات شركة ابل لكنها لا تحتوي على مستشعرات الاشعة تحت الحمراء.

و تدعم الشحن اللاسلكي صورة ممتازة واضحا تحتوي على منفذ شحن مايكرو يو اس بي , اما بالنسبة لبطارية السماعات فإنها تحمل بطارية مطابقة لبطاريات سماعات شركة ابل و تقدم نفس الأداء.

وتكاد تكون مطابقة أيضا في الشكل الخارجي حيث يمكن الارتباك في تصنيفهما بشكل سهل الا ان الأداء الصوتي يقدم على شكل تجربة متوسطة الجودة و السعر هو المنافس الأكبر في كل هذا حيث ان سعرها يصل الى اقل من 20% من سعر سماعات شركة ابل.

قد يهمك: مميزات رهيبة في سماعة جيروم T03S Pro ارخص بديل لسماعة ابل برو

3- سماعات Ticpods Free

هذه السماعة قامت بالتغلب على سماعات شركة ابل من عدة جهات بالتأكيد واحدة منها السعر الذي يمكن ان يصل الى ربع سعر سماعات شركة ابل.

تأتي هذه السماعات ببطارية تعمل لقرابة الأربع ساعات و يمكن شحنها لعدة مرات باستخدام علبة الشحن لتصل القدرة الاجمالية للاستخدام الى 14 ساعة.

  • تحتوي على مستشعرات للأشعة التحت حمراء كما في سماعات شركة ابل.
  • تعمل بنظام لمس للتحكم بالسماعات.
  • متوافقة مع المساعد الشخصي للهاتف و يمكنك التفاعل معه من خلال السماعة أيضا.
  • اما بالنسبة للشكل الخارجي فان البنية الخارجية قريبة من البنية الخارجية لسماعات شركة ابل.
  • كما انها قد تغلبت على السماعات الأولى المنافسة من خلال ميزة مقاومة العرق و العوامل الجوية مما يجعلها سماعات مناسبة للرياضة أيضا.

قد يهمك: أفضل ساعات شبيهة ابل من حيث المواصفات

4- سماعات Galaxy Buds

تنافس هذه السماعات بشكل قوي في عالم السماعات و ليس فقط سماعات ال Airpods فقط حيث انها وضعت لنفسها مكان ثابت في هذه المنافسة حيث ان السعر المنافس يمتزج مع المواصفات المميزة ليشكل المزيج الذي يقدر على صنع الفارق.

تمتلك هذه السماعات بطاريات قادرة على تشغيلها ل 6 ساعات متواصلة و علبة شحن قادرة على إضافة 9 ساعات أخرى بقدرة اجمالية تصل الى 15 ساعة.

و تقدم جودة عالية في الأداء الصوتي و تحمل ميزات عديدة عليك تجربتها فهي ان اردت لا تجعلك بمعزل عن العالم الخارجي بشكل كلي بل تمزج الأصوات المحيطة بك مع الموسيقا والاصوات التي تسمعها عبر السماعة مما يقدم لك تجربة امنة و يسمى هذا الوضع فيها Ambient Aware حيث يمكنك تفعيله والغاءه متى شئت.

  • تعمل بنظام لمس يمكنك من التحكم بالسماعة.
  • و تحتوي على مستشعرات الاشعة تحت الحمراء كالموجودة في سماعات شركة ابل.
  • مقاومة للعرق والعوامل الجوية بامتياز.
  • احجام متعددة يمكنك اختيار المناسب لك منها.

اذا هل يمكنك المقارنة الان بعد هذا الشرح قرر الأفضل لك و الأنسب؟ أتمنى اعزائي الكرام أن نكون قد لخصنا لكم افضل 4 بدائل Airpods ولكن بسعر أرخص ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع أيباد هواوي رخيص

مسابقة ربح iPad Pro بدون مهام

مسابقة iPhone 13 مجانا

أفضل أجهزة لوحية للشراء