افضل 4 مواقع لتحويل الفيديو إلى GIF (صورة متحركة)

تمتلك صور GIF لها شعبية كبيرة بي المستخدمين كونه تنقل كمية معلومات كبيرة في صورة واحدة، فالكثير لا يرغب في استيعاب مقاطع الفيديو الثقيلة ويريد تقديم معلومات مرئية بدقة أعلى، فإن صيغة GIF هو الحل الأمثل.

ولكن كيف يمكن تحويل مقطع فيديو GIF ؟ وما هي أفضل طريقة تحويل فيديو إلى GIF بجودة عالية بدون الحاجة إلى تحميل برنامج تحويل الفيديو إلى GIF ، إذا هذا المقال موجه لك فبعد بحث طويل لأدوات تحويل الفيديو إلى صيغة gif سنعرض لكم 4 من افضل مواقع لتحويل الفيديو الى ملف GIF.

تحويل مقاطع الفيديو إلى GIF

يتناقل الأشخاص فيما بينهم صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي اما بقصد الكوميديا والتسلية او بقصد الترويج عن منتجات بعض الشركات من خلال تلك الصور المتحركة والتي تسمى باسم GIF.

وقد صنف هذه النوع من الصور بالمحتوى الأكثر تجاذباً وشهرة بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي حيث لوحظ في الفترة الأخيرة زيادة في نشرها وتداولها على تطبيقات مثل الفيس بوك والواتس اب والسناب شات والتويتر وغيرها الكثير.

حيث تجذب تلك الصور الأنظار اليها مع تحريك لفضول المستخدمين ، مما جعلها واحدة من اشهر الطرق لعمل الدعايات الاعلانية من اجل التسويق الرقمي على وسائل التواصل ولكن يسأل الكثير من المستخدمين عن كيفية تحويل الفيديوهات الى لاحقة GIF المتحركة ، لا تقلقوا لقد قمنا اليوم في هذا المقال بعرض اهم 10 مواقع من اجل تحويل الفيديوهات الى صور متحركة تابعوا القراءة لمعرفة التفاصيل.

ما هي الهدف من تحويل الفيديوهات الى صور GIF؟

في الواقع ان تحويل الفيديوهات الى صور متحركة (GIF) من الممكن ان تزيد من كمية التفاعلات على صفحتك الشخصية والوصول الى جمهور أكبر والذي سوف يحقق الأهداف التي تتطلع بالوصول اليها.

حيث اذا كنت من المسوقين الرقميين يمكنك من خلال الصور المتحركة جذب عدد عملاء اكبر إضافة الى زيادة عدد المتابعين على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حيث ان الصور المتحركة تنشأ ضجة واثارة بين المتابعين.

الى جانب انه يمكنك عرض الصور المتحركة بالطرق التي تريدها حيث يمكنك عرض المنتج الترويجي من خلال استخدام الأسلوب الكوميدي والمضحك هذا العرض القصير الكوميدي يمنح المتابعين مشاركة المنتج والاخبار التي تطرحها على حسابك الشخصي بسرعة وسهولة اكبر، حيث ان بعد الإحصاءات وجدت ان الصور المتحركة GIF هي الأكثر تداولاً ونشراً بين المستخدمين مقارنةً بالفيديوهات الترويجية.

قد يهمك: برامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور

أفضل مواقع لتحويل الفيديوهات الى صور متحركة GIF

يعتقد بعض الأشخاص بأن تحويل الفيديوهات الى GIF أمر في غاية الصعوبة سواء في الايفون أو للاندرويد، الا ان مع التطور السريع في الانترنت أصبح هناك بعض المواقع الالكترونية التي تساعد المستخدمين على تحويل مقاطع الفيديو الى صور متحركة والذي يتم بخطوات بسيطة ومتتالية ولذلك قمنا اليوم بتجميع هذه المواقع تجنباً للخوض في نطاق البحث وعناءه، اليكم أبرز هذه المواقع:

1. موقع GIPHY لتحويل الفيديو Gif

يعتبر موقع GIPHY أحسن موقع تحويل الفيديو إلى GIF يمكنك استخدام الموقع على الهاتف المحمول او من خلال تنزيل التطبيق الخاص بالموقع على الهاتف والقيام بتحويل الفيديوهات الى صور متحركة حيث يمكنك كتابة اسم التطبيق GIPHY على المتاجر الخاصة بتنزيل التطبيقات مثل متجر جوجل بلاي وايضاً على نظام الايفون من خلال متجر الاب ستور.

بعد الانتهاء من التنزيل وفتح التطبيق يجب عليك القيام بأنشاء حساب من اجل تحويل مقاطع الفيديو الى صور متحركة حيث ان عملية تسجيل الدخول الى التطبيق تمنح المستخدم عدد كبير من الميزات مثل تزيين صور GIF المتحركة بالملصقات والتراكبات او التعليقات التوضيحية او أي شيء اخر يتعلق بالعناصر الرسومية.

اذا كنت ترغب بإضافة بعض العناصر الإضافية الأخرى يمكنك ذلك من خلال الانتقال الى خيار الاعدادات والخصوصية ، يمكنك اكمال عملية التحويل من خلال الضغط على زر الانشاء والنشر وبعدها يمكنك تنزيل ملف GIF ويمكنك أيضا عمل ارتباط بينه وبين مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، كما ان التطبيق يدعم كافة تنسيقات الفيديو مثل MP4 و MO.

قد يهمك: أفضل برامج تصميم صور ميمز للاندرويد و الايفون

2. موقع imgur لتحويل الفيديو الى GIF

هو من أبرز المواقع التي يلجأ اليها المستخدمين لتحويل الفيديوهات الى صور متحركة (GIF) حيث يحتوي الموقع على العديد من مميزات التحرير الى جانب العناصر المرئية التي تساعد المستخدمين لأنشاء الصور المتحركة GIF ويوجد في الموقع مكتبة تضم الكثير من الصور والميمات إضافة الى صور GIF المتحركة حيث تساعد هذه المكتبة المستخدمين الذين يستعملون الصور المتحركة GIF للتسويق الرقمي.

وتتم العملية بالموقع بشكل بسيط من خلال نسخ عنوان URL من أي فيديو تختاره من على الانترنت او بتحميله من الحاسوب وقم بتحديد الجزء من الفيديو الذي تريد تحويله الى صورة متحركة وبعدها قم بالضغط على زر التحويل وبعدها يصبح بأماكن المستخدم تنزيل ملف GIF ، وينصح باستخدام الموقع من اجل التحويلات السريعة لمقاطع الفيديو والتي تكون خالية من الإعلانات او الازعاجات.

3. موقع Ezgif لتحويل فيديو GIF

صنف موقع Ezgif من أسهل المواقع التي يرتادها المستخدمون من اجل تحويل الفيديوهات الى صور متحركة gif ، يمكنك تحويل الفيديو الى لاحقة gif من خلال نسخ عنوان الفيديو من على الانترنت او من خلال تحميله من على الحاسوب الخاص بك وبعدها قم باختيار الجزء الخاص من الفيديو الذي تريد تحويله الى صور متحركة.

كما يقبل الموقع تقريباً بجميع تنسيقات الفيديو مثل AVI وMP4 وMPEG وWebM و3GP وMOV وFLV ، ويسمح الموقع للمستخدمين بتنزيل الى ما يصل عن 2000 ملف من الصور المتحركة ولكن الحد الاقى للتحميل 100 ميغابايت وفي حال كنت من مستخدمين الصور المتحركة فغن الموقع التالي من افضل المواقع للاستخدام ولكن هناك بعض السلبيات للموقع وهي ان تحويل الفيديو الى صور متحركة يستغرق وقتاً اطولا من اللازم.

قد يهمك: افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

4. موقع Make A GIF

هو من أفضل المواقع لتحويل الفيديوهات الى GIF للاندرويد و للايفون حيث يمكن الموقع المستخدم تحميل الفيديوهات من القرص المحلي او من خلال تحميله من مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها يمكنك تخزين الملفات والقيام بمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي بضغطة واحدة.

يمكنك أيضا تحويل مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب او أي منصة اجتماعية أخرى وذلك من خلال الدخول الى حسابك والضغط على خيار YouTube to GIF ويمكنك أيضا نسخ العناوين ولصقه في الموقع ويجب ضبط اعدادات التكوين قبل القيام بتحرير الفيديوهات ويمكنك أيضا إضافة بعض التسميات او التزينات على الصور المتحركة يمكنك تنزيل الصور المتحركة بعد الانتهاء من تحريرها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز المواقع الالكترونية التي تساعد المستخدمين على تحويل الفيديوهات الى صور متحركة إضافة الى تقديم بعض الشروحات حول الميزات التي تقدمها المواقع، نتمنى ان يكون المقال قد حصل على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

برامج تصميم فيديوهات الاحترافية على الهاتف مجاناً

افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)