ابحث هنا وسوف تجد طلبك

برنامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور مع الخطوات

يعتبر برنامج إزالة الشخابيط والخطوط والإشارات من الصور من أهم البرامج التي لابد أن تكون متوفرة لكل المصورين المحترفين، فهو برنامج يزيل الشخابيط ويزيل خطوط صور النظام وإزالة الشعارات مثل الايموجي أو اللوجو وغيرها على الصور بطريقة احترافية بدون ترك آثار على الصورة، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة إزالة الشخبطة من الصور للموبايل أو برنامج إزالة الشخابيط من الصور للكمبيوتر، تابع الشرح بالتفصيل، حيث جمعنا لكم "أفضل برامج مجانية لإزالة الشخابيط والخطوط والعلامات من الصور بشكل احترافي".

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة الشخابيط التي توجد على الصور أثناء تنزيلها أو وجود الهاتف في يد طفل صغير يقوم بالدخول الى الصور وتشويه احدى الصور بالشخابيط أو الرسومات أو الخطوط مما يعرض الصورة للحذف وعدم الإستفادة منها.

الآن اصبح من الضروري وجود برنامج يمكنك من خلاله حذف هذه الخربشات والرسوم المضافة باحترافية كاملة, لذلك انتشرت الكثير من هذه التطبيقات التي سمحت للمصورين الاحترافيين والعاملين في مجال السينما والأنيميشن من التعديل على الصور واخفاء التشوهات وإزالة الرسومات.

إضافة الى عمل كتاب المحتوى الذي سيحتاجون فيه الى صورة يحملون عليها بيانات عملهم الخاص مما يتطلب إزالة العلامات المائية والرسومات الزائدة عن الصورة أو اخفاء بعض التفاصيل.

لذلك تجد الكثير من المستخدمين لتطبيقات الهاتف الذكي أو الحاسوب المحمول النقال عن تنزيل برنامج إزالة الشخابيط من الصور أو أي برنامج إزالة الشخابيط من الصور للكمبيوتر حتى اذا كان يقدم خدمات إزالة الشخابطة من الصور اون لاين فهي كما ذكرنا سابقا لكم برنامج إزالة الشخابيط من الفيديو كما أنها برنامج إزالة الشخابيط من الصور للايفون.

وهذا سيكون موضوع مقالنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن أهم البرامج التي تساعدك في إزالة الشخابيط والرسومات من الصور سواء على الأيفون أو الأندرويد أو الحاسوب الخاص.

قد يهمك: مواقع وبرامج ضغط الصور | أفضل جودة وأقل نسبة حجم للصورة

برامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور لكافة الأجهزة

​فيما يلي قائمة بأهم البرامج على الحاسوب وأنظمة الأندرويد و أنظمة الأيفون التي تسمح لك بإزالة الرسوم والشخابيط والخربشات إضافة للخطوط عن الصور والفيديوهات وهي على الشكل التالي:

برنامج Remini لإزالة الخطوط من الصور للأندرويد

برنامج Remini هو من البرامج المميزة في عالم إزالة الخطوط الخافية للكلام أو إزالة الخربشات والشخابيط عن الصور وهو من البرامج الخاصة بنظام التشغيل أندرويد.

فيما يلي طريقة استخدام برنامج الـ Remini:

  • يمكنك الحصول على التطبيق من خلال مجر الأندرويد جوجل بلاي أو ابل ستور للايفون.
  • افتح التطبيق ثم قم بتحميل الصورة التي تريد إزالة الخدوش عنها الى داخل التطبيق.
  • ثم قم بالنقر على استكشاف ليقوم نظام البرمجيات بتحديد مكان تواجد الشخابيط والخربشات.
  • حدد الخربشة أو الشخط الذي تريد من التطبيق أن يقوم بإزالته ثم اختر لون أخر للتحديد لتميزه عن باقي الصورة.
  • اضغط على الأمر SEND أو ارسال ليقوم بعدها البرنامج بإزالة الخربشة وتتم كل هذه العملية وفق مجموعة من الخوارزميات التي تعتمد على عمليات الذكاء الصناعي.
  • يسمح لك البرنامج بحفظ الصورة الأخيرة المعالجة في مرض لصور أو اي مكان على جهازك الذكي العامل بنظام أندرويد.

قد يهمك: طريقة زيادة دقة الصورة | برنامج Remini لتحسين جودة الصور القديمة

برنامج Apowersoft Watermark Remover لإزالة الخربشات من الصور للكمبيوتر

في حال كنت تستخدم الحاسوب المحمول الخاص بك يمكنك استعمال تطبيق Apowersoft الذي سيسمح لك بحذف الشخابيط والخربشات في حال كان نظام التشغيل الخاص بك هو ويندوز من خلال الخطوات التالية:

  • إذا كنت ترغب في إزالة العلامة المائية والشخابيط من الصورة فانقر فوق الخيار الأول من أعلى اليسار.
  • قم بتحديد العنصر الذي تريد حذفه وازالته من الصورة سواء كانت خربشة أو علامة أو شخبطة.
  • أزل أي علامات أو كتابة من المنطقة من خلال احاطتها بمستطيل أو مربع.
  • لمسح العلامة المائية أو حذف الخربشة من صورة، انقر فوق أيقونة التحويل.

تطبيق Snapchat وأدواته المختلفة لإزالة الصور

نعم نحن نتكلم عن تطبيق سناب شات Snapchat التطبيق الشهير في عالم تنزيل مقاطع الفيديو المرئية والصور ومشاركتها, ولكن لانقصد التطبيق بعينه بل أداته المشهورة SnapClean التي تساعد على تعديل الصور والفيديوهات قبل رفعها على Snapchat يمكنك الاستفادة من الأداة من خلال:

  • تستطيع الاستفادة من أداة SnapClean التابع لـتطبيق Snapchat من خلال تحميلها من جوجل بلاي.
  • تعتمد الأداة على أخذ لقطة شاشة خاصة للصورة التي تريد إزالة الخربشة والشخبطة منها.
  • ثم قم بنقلها من بريد البرنامج الى الأداة وقم باختيارها بعد ذلك انقر على خيار يدعى الأيقونة النظيفة.
  • ستقوم الأداة باستخدام الذكاء الصنعي في عملية تنظيف الصورة ومعالجتها وإزالة أي نوع من الشخابيط والخربشات عن الصورة.
  • تسمح لك الأداة بحفظ الصورة في معرض الصور او أي مجلد في جهازك قبل استخدامها في الـ Snapchat.

قد يهمك: أفضل برامج لتصميم صور كارتونية متحركة على الموبايل

Picsart افضل برنامج إزالة الشخابيط للايفون وللاندرويد

في حال كنت من مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي تصنعها شركة أبل فإن برنامج بيكس أرت هو الأفضل في مجال إزالة الخطوط والتشوهات والشخابيط غير المرغوب بها في الصورة إضافة الى ميزة الغاء الكلام والعلامات المائية الموجودة وحتى إمكانية التعديل على الصور التي تكون باللون الأبيض والأسود.

لاستخدام بيكس أرت بطريقة صحيحة اتبع ما يلي:

  • قم بالدخول الى الـ APP STORE وهو المتجر الخاص بأنظمة التشغيل لأيفون.
  • بعد تنزيل التطبيق على هاتف أيفون قم بالدخول الى التطبيق والضغط على إشارة + التي تسمح لك بإضافة صورة للتعديل.
  • اختر الصورة المناسبة التي تريد تعديلها وثم قم بالنقر على شريط الأدوات التي يتيح لك مجالات كبيرة من التعديل على الصور.
  • يوجد في قائمة الأدوات كلمة خيار قم بالنقر عليه, ثم قم برفع نسبة السطوع بحيث تستطيع تمييز الألوان في الصورة ويفضل أقصى درجات السطوع.
  • ثم ارفع معدل التباين في الصورة وبعدها حدة الوان الخاصة بالصورة وثم ارفع معدلات تشبع الصورة بالألوان.
  • هذه الإجراءات ستسمح لك بتبيان الصورة بوضوح للتعديل عليها وتساعد على اظهار الكلمات المخفية تحت الشخابيط والخربشات.
  • قم بتحديد الخربشة التي تريد ازالتها وقم بقصها لتعمل أنظمة الذكاء الصنعي بعويض مكانها بتمويه لوني مشابه لتنسيق الصورة.

فيما سبق قدمنا لك عدد من التطبيقات التي تعمل على أنظمة التشغيل المختلفة سواء على الحاسوب المحمول أو الهواتف الذكية والعاملة على أندرويد أو IOS نتمنى الإفادة.

مواقع بإزالة الشخابيط والخربشات أون لاين

إذا كنت تبحث عن موقع إزالة الشخابيط من الصور، هنالك العديد من المواقع التي تسمح لك بإزالة أي عنصر غير مرغوب عن الصور التي ترغب بتعديلها سواء الشخابيط أو الرسوميات وحتى الخربشات والعلامات المائية ومنها ما يلي:

  1. الموقع الشهير Pixlr والذي يصنف من أفضل المواقع المتخصصة بتحرير الصور والذي يسمح لك بإزالة الخطوط والشخابيط عن كل الصور التي تريد تعديلها.
  2. الموقع المتميز Inpaint هو من المواقع التي تسمح لك بنوع تعديل الجيرافيك الاحترافي الذي يعمل على إزالة الشخابيط وأي نوع من انواع الكلام من الصورة مهما امتد حجمه أو نمطه وإزالة العلامات المائية التي تميز الصور.
  3. موقع Photopea المشهور بواجهة الإستخدام الرائعة والبسيطة الاستخدام التي يمكن التعامل معها بكل بساطة ومرونه والتي تسمح لك بعملية ازالة العلامات المائية والخربشات والخطوط الموجودة على الصورة بطريقة احترافية.
  4. موقع Fotor الأفضل في عالم إزالة كل ما يشوه الصورة من خربشات وخطوط وشخابيط مع إمكانية إزالة العلامات المائية المميزة, وهو من المواقع التي تستخدم تقنية الذكاء الصنعي والتي تعمل على ازاله التشوهات في اقصر وقت و أكبر حرية تعامل ودقة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن كيفية إزالة الشخابيط من الصور من خلال برنامج إزالة الشخبطة من الصور، أتمنى أن ينال المقال إعجباكم.

مواضيع ذات صله:

تصنيف