أفضل 10 مواقع وبرامج لتعديل الصور وإضافة لمسات سحرية إحترافية

ما هي أفضل مواقع وبرامج لتعديل الصور عبر الانترنت؟ اليوم سوف نقدم لكم أفضل 9 مواقع وبرامج لتعديل الصور والكتابة عليها بطريقة إحترافية لعام 2021 ، بدون الحاجة إلى برامج الفوتوشوب المدفوعة للكمبيوتر.

أفضل 10 مواقع لتعديل الصور، وإضافة لمسات سحرية عليها:

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل 10 مواقع أون لاين وبرامج لتعديل الصور وتعد بديلة للفوتوشوب المدفوعة ، يمكنك تنزيلها على الكمبيوتر مجاناً، والاستمتاع بميزاتها الرائعة والمميزة.

1_ برنامج Gimp

يعد تطبيق جمب أشهر التطبيقات المجانية لتعديل الصور وتحسين مظهرها، وقصها، وإضافة الفلاتر وتغيير الألوان حسب الرغبة، وإزالة كل ما هو غير مرغوب فيه في الصورة، مع خاصية تجميع الصور، إضافة إلى إمكانية إضافية الشعار وتصميم اللوجو، وإنشاء صور ال GIf، حيث يعمل على عدة من أنظمة التشغيل، مثل نظام الاندرويد و iOS و لينكس و ويندوز ومايكروسوفت و أميغا أو إس 4 و إتش بي - يو إكس، بالفعل إنه برنامج احترافي، ويدعم اللغة العربية، وصغير الحجم لا يأخذ حيزاً كبيراً من مساحة التخزين.
رابط تحميل التطبيق تجدونه هنا

2_ موقع Pixlr

يتمتع تطبيق pixlr بميزات عالية الدقة وبواجهة سهلة الإستخدام، يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة، ويتيح نسختين من البرنامج: Editor و Express، يساعدك تطبيق pixlr على تعديل الصور بنفس جودة الأصلية للصورة بعد الفوتوشوب، ويتيح لك pixlr العديد من الإعدادات المميزة من ناحية الألوان والإضاءة  والتباين وغير ذلك من المزايا الرائعة والسهلة، وكما أن نسخة الـ Express تقدم واجهة بسيطة الاستخدام تتيح لك الكثير من المؤثرات والفلاتر، إنه تطبيق مصمم باحتراف عالِ جداً.
رابط الموقع تجدونه هنا

3_ برنامج Photoshop Express Editor

تقدم شركة أدوبي أداة أدوبي فوتوشوب اكسبرس المجانية، تتيح لك تعديل الصور بشكل خيالي ورائع وتعديل صورك الشخصية، ويتيح لك عدة خيارات مثل: التدوير والقص، التبين، الإشباع، والإيضاح، وأيضاً يمكنك القيام ببعض التغييرات باستخدام الألوان المختلفة كاللون الأبيض والأسود ، وأفضل ما يميز أدوبي فوتوشوب اكسبرس عن غيره هو مساحته الصغيرة، وبلغت عدد عمليات التحميلات أكثر من مليون مرة لكلا من نظامين Android و IOS.
رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

4_ برنامج PicMonkey

يعد تطبيق PicMonkey لتحرير الصور حيث يتيح لك العديد من الأدوات المتعددة كإضافة الملصقات والفلاتر، وإضافة نص، وهناك عدة خطوط متاحة لك وبأشكال مميزة ومزخرفة، فهي أداة قوية في تعديل الصور، وتقدم خدماتها على عدة منصات مختلفة، ما يجعله منافساً للعديد من تطبيقات تحرير الصور، فيمكنك عمل البومات الصور collage maker وادوات تصميم أساسية.

رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

5_ Inkscape

هو برنامج مجاني يعد من أفضل برامج تحرير الصور والرسومات للكمبيوتر وللهاتف ويحل مكان الستراتور، وأيضاً يختص في تحرير ملفات Vector ويحفظ التطبيق الصور بصيغ متعددة ك SVG , CSS , XML ، ويعتبر تطبيق Inkscape متوفر على عدة منصات ك منصة جنو/ لينكس، ومنصة ويندوز وغيرها من أنظمة التشغيل، ومزاياه شبيهة مع تطبيق أدوبي إليستريتور، ويتوفر على أنظمة تشغيل مايكروسوفت وماك أوس.

ويتوفر على عديد من اللغات مثل: اليونانية والعبرية و الإيطالية واليابانية ويمكنك الرسم عليه يدوياً، ومن ميزات استخدام الأجسام: الإزاحة و الدوران، وتغيير الأبعاد و تماثل وغيرها الكثير، ويمكنك نسخ ولصق الأجسام، ويمكنك اضافة نص بخطوط متعددة و يمكن تغيير حجم الخط وتغيير الألوان، انه يعد التطبيق الأفضل لتحرير الرسومات فهناك العديد من المزايا التي تدعمه وتجعله الأفضل دائماً.
رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

6_ برنامج Polarr

تطبيق يتيح لك تعديل الصور، ويعتبر حالياً أفضل برنامج فوتوشوب وتعديل على الصور للكمبيوتر 2021 - 2022 ويمكنك القيام بالكثير من التعديلات كاستخدام الفلاتر، ويتيح لك أيضاً إضافة لمسة سحرية على صورك، وتدعم عدة خواص ك تحسين الإضاءة والألوان بشكل تفصيلي ودقيق، ويعتبر برنامج Polarr الأفضل لدى محبي التصوير خصوصاً لواجهته السهلة في الإستخدام.
رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

7_ برنامج SumoPaint

تطبيق يمكنك من خلاله التعديل على صورك بأسلوب جذاب للغاية، وإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة مؤثرات بصرية لتبدو صورك أكثر روعة، وما يميز هذا التطبيق انه يمكنك تعديل الصور بميزات مهمة للمبتدئين والمحترفين أيضاً، ويدعم نظام layers للمطورين، ويعتبر تطبيق SumoPaint من التطبيقات المطلوبة من بين تطبيقات الفوتوشوب، ويمكن تحميل التطبيق على الكمبيوتر والاستمتاع بميزاته.
رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

8_ تطبيق Paint.NET

يعد تطبيق Paint.NET محرر صور متكامل ومتعدد الاستخدامات، حيث لا يمكن مقارنته بأي تطبيق محرر صور فهو يعتبر في الصدارة، ومن أهم ميزاته مثل تاريخ التحرير والتي تتيح لك التعديل والتغيير في الصورة، و الطبقات، والكثير من أشرطة الأدوات الاحترافية، ويمكن استخدام تطبيق Paint.NET في رسم اللوحات المنقطة، و تنقيح الصور، ويدعم عدة صيغ تعد الأكثر شهرة مثل: JPG, GIF, PNG، وغيرها، ومن أدوات المعالجة: أداة المنظور وأداة الضجيج  وأداة الطمس، والكثير من الأدوات والخصائص الأكثر تميزاً.
رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

9_ برنامج PhotoFiltre

يعد تطبيق PhotoFiltre متكامل الذي يتيح لك الكثير من المعايير لتغيير الصور باحترافية، فهو تطبيق مجاني، ويمكنك الكتابة على الصور، وهو تطبيق صغير لا يأخذ مساحة كبيرة للتحميل فهو برنامج متكامل ، ويمكن العمل عليه بشكل سريع، فهو سهل الإستخدام ، وغير معقد، يتيح لك عدة تعديلات مطورة للصور، ويقدم لك المزيد من الفلاتر المتنوعة يمكن تطبيقها على الصور بنقرة واحدة، و PhotoFiltre يمكن استخدامه كبديل للفوتوشوب.

رابط تحميل البرنامج تجدونه هنا

هذه كانت أفضل تطبيقات تعديل الصور 2021 التي يمكن الاستغناء من خلالها عن الفوتوشوب، وأنصحكم بتحميل إحدى هذه التطبيقات لتبدو صوركم بأبهى شكل ممكن، إذا أعجبك الشرح لا تنسون مشاركته مع أصدقائكم فالدال على الخير كفاعله.

كتابة: أنسام الحاج علي.

أحدث أقدم