طريقة زيادة دقة الصورة | تحميل برنامج Remini لتحسين جودة الصور القديمة

هل لديك صور غير واضحة وتود حذفها؟ انتظر قليلاً لأنه لن تقوم بحذف أي صورة قديمة أو غير واضحة من بعد مشاهدتك لهذا الشرح , لأنه سوف نقدم في هذا الشرح أفضل برنامج لإصلاح الصور وتحسين جودة الصور القديمة إلى دقة HD عبر تطبيق Remini الشهير لتحسين دقة الصور مجانا.

كيفية تحسين الصورة على الهاتف

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة عدم وضوح الصورة بعد حفظها في الهاتف , مما يجعل الصورة غير مرغوب لها في الهاتف مما يجعل صاحب الصورة يريد التخلص منها وحذفها من الهاتف.

ولكن هل تعلم أنك تستطيع زيادة وضوح الصورة إلى أعلى دقة ممكنة بطريقة ذكية وكأنها تم تصويرها من كاميرا إحترافية؟ نعم هنالك الكثير من المواقع لتحسين جودة الصورة بإستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي.

والتي تستطيع زيادة جودة الصورة أون لاين في الكمبيوتر بضغطة زر , وقد شرحنا في مقالات سابقة عن أفضل موقع تحسين جودة الصور مجانا, ولكن اليوم سوف يكون شرحنا عن أصحاب الهواتف المحمولة , وتقديم أفضل برنامج تحسين جودة الصور لعام 2021.

أسباب تجعل الصور غير واضحة

هنالك عدة عوامل من أجلها تهبط من جودة الصورة على الهاتف , والتي قد لا يتبه لها الكثير من المصورين ومن أهمها:

عدم تثبيت الهاتف أثناء التصوير:

نسبة كبيرة من الأشخاص يمتلكون هواتف ذكية تأتي بدقة تصوير كاميرة جداً عالي , ولكن أغلب الأشخاص يفتقرون كيفية التصوير في الهواتف , فإذا أردت أخذ لقطات تصوير جميلة في الهاتف وبدقة لابد عند تصويرك لمنظر أو شخص معين لابد أن تقوم بتثبيت الهاتف بطريقة ثابتة أو عن طريق الإستعانة بعصاة تثبيت الصور المتوفرة عبر الإنترنت التي يستخدمها أغلب مصورين الفوتوغراف.

مسح عدسة كاميرة الهاتف:

أيضاً من الأسباب التي تجعل من الصور أقل وضوحاً في التصوير , وهي عدسة الكاميرا نفسها , بحيث كلنا نقوم بوضع أجهزتنا المحمولة في جيوبنا أو في غطاء الحماية الذي يجمع غبار في ظهر الهاتف مما يجعل كاميرة الهاتف قد تلوثت ببعض الغبار , وهذا يأثر سلباً في إعطاء الصورة كامل حقها في التصوير , لذا ينصح بمسح عدسة كاميرة الهاتف بكلينكس قبل بدء التصوير.

 طريقة تحسين صورة الهاتف

بفضل الأدوات التي تقدمها المواقع والبرامج المخصصة لتحسين الصور بدون الحاجة إلى برامج الفوتوشوب والتعديل على الصور ، أصبح الأن بإمكان الجميع استرجاع دقة الصور وذلك من خلال معالج الخوارزميات المخصصة ، يكون عن طريق الاستعانة بأدوات المسؤولة عن إعادة بناء مظهر الصورة بحجم أكبر و إخفاء فقدان دقة الصورة ، بهدف إعادة الحياة للصورة من وكأنها تم تصويرها قبل قليل ، ومن بين تلك الأدوات تطبيق Remini الذين يعمل على هواتف الاندرويد والايفون.

تطبيق Remini

هو احد اهم التطبيقات لتحسين جوده الصور القديمة واستعادة جقة الصورة بطريقة جداً ذكية ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي أو حفظها على الهاتف ، طبعاً التطبيق مدفوع ولكن تستطيع استخدام 5 محاولات مجانية في كل يوم.

طريقة استخدام التطبيق

  • الخطوة الأولى: قم بتنزيل التطبيق من خلال الرابط في الأسفل.
  • الخطوة الثانية: عند دخولك إلى التطبيق سوف تظهر لك عدة ، قم بالضغط على تعديل الصور المجانية.

  • الخطوة الثالثة: قم باختيار الصورة التي تود تحسينها ورفع دقتها من معرض الهاتف ، ثم أنتظر قليلاً إلى أن ينتهي من عملية إصلاح الصورة.

  • الخطوة الرابعة: سوف يظهر زر الصورة قبل وبعد مقسومة إلى خطين ، قم بالضغط على الخيار الأعلى في الصورة لحفظها على الهاتف.

وهكذا تكون قد حصلت على صورتك القديمة بأعلى جودة ممكنة وبطريقة مجانية وسهلة عن طريق استخدام الهاتف ، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لاتنسوا مشاركته مع أصدقائكم فالدال على الخير كفاعله.

رابط تحميل التطبيق Android : من هنا

رابط تنزيل Remini للايفون : من هنا

أحدث أقدم