أفضل 6 مواقع وبرامج ضغط الصور | أفضل جودة وأقل نسبة حجم للصورة

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني العرب في هذا الشرح سوف تقوم فيه أفضل مواقع وبرامج لضغط الصور وتقليل حجم الصور لأقصى درجة بدون فقدان الجودة بطريقة ذكية ، لمعرفة كافة التفاصيل عن كيفية ضغط الصور على الهاتف والكمبيوتر تابع

الكثير من الأشخاص يعانون بطئ رفع الصور على الإنترنت أو في إرسال الصور على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بسبب زيادة حجم الصورة طبعاً توجد العديد من الأمور التي نحتاجها في تقليل حجم الصورة أولاً تساعدنا على توفير مساحة الهاتف سواء أندرويد أو ايفون والذي يساعدك في إرسال الصور أسرع بدون الإنتظار لمدة طويلة.

طبعاً هنالك العديد من الطرق المتوفرة على الإنترنت سواء من مواقع أو برامج تقليل حجم الصور إلى أصغر حجم دون فقدان الجودة والتي تقوم بضغط الصور بدون فقدان الدقة ، بحيث هذه الطرق لن تأثر نهائياً على جودة الصورة بحيث تعمل هذه الخاصية على تقليل حجم الصور فقط دون التأثير عليها من ناحية الدقة.

لذلك سوف نقدم لكم اليوم مجموعة من أفضل المواقع تصغير حجم الصورة ، وتعمل جميع المواقع على جميع أنظمة التشغيل سواء Windows للكمبيوتر، أو للجوال إن كان يعمل بنظام Android و iOS ويقبل جميع صيغ الصور إن كان JPG و PDF وغيره من الصيغ.

أفضل مواقع تقليل حجم الصور

1- موقع websiteplanet لتقليل حجم الصور

يعتبر موقع websiteplanet واحد من أبرز المواقع المشهورة التي تمنحك إمكانية ضغط الصور بدون التأثير عليها ، بالإضافة أنه يمنحك عدة أدوات إحترافية أخرى للتعديل على ضغط الصورة مثل التحكم في صيغة الصور أثناء تحميلها بعد الضغط، كما يوفر العديد من صيغ التحميل التحميل في الموقع مثل JPG و PNG و PDF ويمكنك أيضا التحكم في نسبة ضغط الصور بحيث يكون الضغط المناسب الذي يحدده الموقع أو أفضل ضغط يمكنك القيام به.

هذا الموقع يعطيك أفضل أداة في تصغير حجم الصورة دون التأثير على الجودة نهائياً ، كما أن الموقع بسيط للغاية وسهل الإستخدام في ضغط الصور ، طريقة ضغط الصور فقط كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع ثم الضغط على خيار (سحب الملفات) ومن ثم تقوم بالنقر على زر إضغط وسوف يتم ضغط جميع الصور التي قمت بتحديدها بدون أي تدخل منك.

مميزات الموقع

  • الموقع مجاني بالكامل.
  • إمكانية ضغط العديد من الصور في وقت واحد.
  • ضغط الصور بدون تأثير على جودة الصورة نهائياً.
  • الموقع يعتمدها أغلب صناع المحتوى.
  • خالي من العلامة المائية.
رابط الموقع: من هنا

2- موقع iloveimg

أيضاً هذا الموقع يعتبر الموقع الأفضل الذي من خلاله تستطيع تصغير حجم الصورة أون لاين بدون التأثير على جودة الصورة و بدون الحاجة إلى تحميل برامج على الكمبيوتر أو الموبايل ، كما يعطيك الموقع عدة صيغ للتقليل أو تصغير حجم الصورة دون التأثير على جودتها نهائياً ، والمميز في هذا الموقع أنه يمكنك تصغير عدد كبير جداً من الصور في وقت واحد وتحميلها على الهاتف أو الكمبيوتر بشكل تلقائي ، طريقة تصغير حجم الصورة جداً سهلة أولاً عليك الدخول إلى الموقع واختيار أداة الضغط ومن بعد ذلك سوف يقوم تحويلك إلى صفحة ضغط الصور ، قم بإدراج الملفات أو الصور و قم بالضغط على خيار ضغط الأن وسوف يتم ضغط الصور بشكل تلقائي دون تدخل منك.

مميزات موقع iloveimg لضغط الصور

  • الموقع مجاني بالكامل.
  • يعمل على هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر
  • لست بحاجة إلى تثبيت التطبيقات.
  • إمكانية ضغط العديد من الصور في وقت واحد.
  • ضغط الصور بدون تأثير على جودة الصورة نهائياً.
  • الموقع يعتمدها أغلب صناع المحتوى.
  • خالي من العلامة المائية
رابط الموقع: من هنا

3- موقع img2go

موقع img2go أيضاً واحد من المواقع المميزة التي تساعدك في ضغط حجم الصورة بشكل كبير جداً دون التأثير على جودة الصور نهائياً، مما يجعله من أسهل مواقع تصغير الصور استخداماً وأفضل أداء ، ويمكنك استخدام الموقع على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من خلال متصفحات الإنترنت.

طريقة استخدام الموقع : كل ما عليك هو الدخول إلى رابط الموقع ومن ثم الضغط على أختر الملف ووضع الصور التي تود ضغطها وتقليل حجمها ومن ثم الضغط على خيار ابدأ ، وسوف يتم ضغط الصور وتحميلها على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر تلقائياً.

مميزات موقع img2go لضغط الصور

  • الموقع مجاني بالكامل.
  • يعمل على هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر 
  • إمكانية ضغط العديد من الصور في وقت واحد.
  • ضغط الصور بدون تأثير على جودة الصورة نهائياً.
  • الموقع يعتمدها أغلب صناع المحتوى.
  • تحميل الصور بعد ضغطها مباشرةً
  • خالي من العلامة المائية
رابط الموقع: من هنا

4- برنامج VSO Image Resizer

واحد من أفضل البرامج المميزة المتوفرة على نظام windows والتي لتقليل حجم الصور والتحكم في صيغة الصور قبل تحميلها على الكمبيوتر، ويمكنك تقليل حجم مجموعة كبيرة من الصور من خلال البرنامج في وقت واحد

يتوفر برنامج VSO Image Resizer بشكل مجاني لجميع مستخدمي مايكروسوفت ويندوز، ويمكنك تقليل حجم الصور بكل سهولة من خلال واختيار نسبة ضغط الصور الذي تريدها حتي تستطيع تقليل حجم الصورة بالنسبة التي تريدها.

5- برنامج fhoto picture Resizer

 يعد هذا التطبيق من أشهر وأفضل برامج تصغير حجم الصور أون لاين بدون دفع المال مجانا التطبيق يعمل على هواتف الأندرويد Android والايفون بنظام iOS.
عبر تحميل هذا التطبيق تستطيع تصغير وضغط أي صورة بدون خسارة الجودة الخاصة وتقليل بحجم جداً كبير من مساعدة على توفير مساحة كبيرة للهاتف يمكنك تصغير أكثر من 20 صورة وقت واحد وبشكل مجاني, وايضا التطبيق يقوم بضغط جميع أنواع الصيغ في الصور Png و jpeg و WEBP.

رابط تحميل البرنامج: من هنا

6- برنامج تصغير حجم الصورة على الكمبيوتر

كما نعرف هنالك العديد من البرامج التي تساعدك في تصغير حجم الصورة للكمبيوتر، أفضل برنامج ضغط الصور على الحاسوب 2021 والتي يمكنك تحميلها بكل سهولة واستخدامها في تقليل حجم الصور هي:

برنامج الرسام - Painter

من البرامج الأساسية المتواجدة على جميع أجهزة الكمبيوتر برنامج الرسام والذي لا يخلو من أي شخص يمتلك حاسوب منزلي أو لابتوب أو ماك، لديه العديد من الإستخدامات المختلفة ومن بين تلك الاستخدامات ، أنه يمكنك تقليل حجم الصور من خلال أتباع الخطوات التالية:

  1. عند تشغيل برنامج الرسام في الحاسوب قم بتحميل الصورة داخل البرنامج.
  2. ثم قم بالضغط على خيار HOME ثم الضغط على خيار (Resize).
  3. ومن بعد ذلك سوف سيقوم البرنامج بإظهار لك العديد من الخيارات قم بالضغط على (Maintain aspect ratio) لكي تتمكن من ضغط الصورة بدون التأثير على دقة الصورة.
  4. ثم سوف يظهر لك العديد من الخيارات الأخرى قم بالضغط على الخيار الذي يناسبك مع تحديد صيغة تغيير حجم الصورة التي تريدها من بعد أن قمت بتصغير حجم الصورة.
أحدث أقدم