ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تطبيقات ترجمة فورية بدون نت 2023

إذا كنت تتساءل ما هو افضل مترجم للاندرويد أو للايفون بدون انترنت، وتبحث عن أفضل تطبيقات الترجمة الفورية المتاحة على جوجل بلاي. فهذا المقال موجه لك، حيث سنقدم لكم أفضل تطبيقات ترجمة بدون نت للاندرويد و للايفون.

فمع التطور الذي نشهده من تطبيقات وتكنولوجيا على هواتفنا الذكية، لم يعد حاجز اللغة مشكلة في وقتنا الحالي خصوصاً للمسافرين، حيث أصبحت هنالك الكثير تطبيقات ترجمة فورية بدون نت التي تستطيع الاستفاد منها بشكل كبير جداً خصوصاً إذا كنت مسافر لدولة أجنبية، أو تريد ترجمة أي لغة إلى اللغة العربية أو العكس عن طريق الصوت أو الكتابة النصية أو حتى ترجمة الصور.

فإذا كنت فعلاً مهتم في تحميل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل مجاناً APK إذا تابع الشرح لنتعرف على 8 من افضل تطبيقات الترجمة الفورية التي لا تحتاج إلى انترنت نهائياً.

أفضل تطبيقات ترجمة فورية بدون نت 2023

مع تطور العصور باتت الحاجة إلى اللغات الأخرى ولاسيما اللغة الإنكليزية من الأمور الهامة والضرورية في حياة غالبية الناس.

فالكثير منا يسافر إلى بلاد لا يتم التحدث فيها باللغة العربية ، أو يعمل ضمن مجال يحتاج إلى الترجمة الفورية.

وبسبب هذه الاحتياجات ظهرت العديد من تطبيقات الترجمة الفورية التي يتم استخدامها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، ودون استخدام الحاسوب أيضاً ، فهي تطبيقات يتم تشغيلها على الهواتف المحمولة لأنظمة التشغيل المتعلقة بالاندرويد أو الآيفون.

ماذا تعني تطبيقات الترجمة الفورية دون الإنترنت؟

هي تطبيقات يتم من خلالها الحصول على ترجمة للنصوص لأي لغة تريدها ، وذلك دون الاضطرار إلى وجود شبكة الإنترنت على الهاتف المحمول.

وعن طريق هذه التطبيقات يتمكن الناس من القيام بعكس اللغات والتنقل بينها بوساطة اكتشاف الكلمات وترجمتها ، إما عن طريق الكتابة أو المقاطع الصوتية المباشرة والمسجلة ، وأيضاً باكتشاف ما تم كتابته يدوياً ، أو بتحليل ما كُتب في الصور وترجمته.

أفضل تطبيقات ترجمة فورية بدون نت

ومن أفضل برامج الترجمة الفورية دون الاتصال بالإنترنت التي ننصح بها في الترجمة، ما يلي:

تطبيق ترجمة جوجل بدون نت Google Translate

هو واحد من أفضل التطبيقات للترجمة الفورية ، لا ريب في ذلك ، خاصةً وأنه يترجم ما يقارب 60 لغة دون الحاجة إلى الإنترنت ، ويتضمن كافة اللغات الرئيسية في العالم.

ولكن تطبيق مترجم غوغل يحتاج إلى تنزيل حزمة اللغة من أجل إمكانية الترجمة دون الوصول إلى الإنترنت.

ومن أهم ما يميز هذا التطبيق هو احتوائه على كاميرا يتم من خلالها التقاط صورة للنصوص أو اللافتات ومن ثم ترجمتها ، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل مثالي في عمليات الترجمة الحية والمباشرة.

ومن أبرز مزاياه أيضاً أنه يحتوي على عملية النسخ الفورية ، وتسجيل المحادثات وترجمتها ، ويكشف عن الكلمات التي تكتب يدوياً.

برنامج apple Translate للترجمة بدون نت للايفون

إن برنامج apple Translate يعتبر أفضل برنامج ترجمة بدون نت للايفون يدعم هذا التطبيق حوالي 11 لغة ، ويقوم بترجمة هذه اللغات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

ومازال العمل مستمر في آبل من أجل تطوير إمكانيات هذا البرنامج والسعي من أجل إضافة المزيد من اللغات بدون انترنت.

يتميز هذا التطبيق بأنه يترجم في وضع المحادثات ويدعم النسخ الفوري ويحفظ الترجمة ، ولكنه لا يعمل إلا على أجهزة الآيفون فقط.

قد يهمك: أفضل برامج الترجمة من وإلى العربية

تطبيق Microsoft Translate

عملت شركة مايكروسوفت على تصميم هذا التطبيق للترجمة الفورية بدون نت من أجل أن تنافس من خلاله مختلف تطبيقات الترجمة ، حيث يدعم هذا التطبيق ما يزيد عن 70 لغة.

لكنه لا يدعم إلا الترجمة النصية فقط في حالة عدم الاتصال بالإنترنت ، ويتميز هذا التطبيق في قدرته على القيام بالمحادثات مع عدد من الأشخاص يصل إلى مئة شخص ، وهذه المحادثات المتعددة تحتاج فقط إلى توصيل أجهزة الأشخاص المشاركين مع بعضها.

تطبيق iTranslate Translator

أيضا iTranslate Translator يعتبر أحد افضل تطبيقات الترجمة الفورية بدون نت في 2023 حيث يدعم هذا التطبيق ما يفوق 100 لغة ، ولكن 40 منها فقط تعمل في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

الجزء الأفضل فيه أنه يقدم قاموساً متكاملاً يساعد مستخدميه في البحث عن التعريفات الدقيقة للكلمات المترجمة.

كما أنه يحتوي على كتب تفسيرية للعديد من العبارات الشائعة ، وهو من التطبيقات التي يتم استخدامها على كلا النظامين الآندرويد والآيفون.

يتميز هذا التطبيق في خاصية الترجمة من الكاميرا والترجمة الصوتية أيضاً.

تطبيق Speak and Translate

يعمل هذا التطبيق على أجهزة الآيفون بشكل مدهش ، حيث يدعم ما يزيد عن 117 لغة ، ولكن 59 لغة فقط تعمل دون الاتصال بالإنترنت وهذا ما جعله من بين افضل تطبيقات ترجمة فورية للايفون.

يتميز بدعمه لوضع Snap ، واكتشافه اللغات المحكية خلال المحادثات ، بالإضافة إلى تكامله مع iCloud.

تطبيق sayHi Translate

يعمل هذا التطبيق على الترجمة دون الاتصال بالإنترنت ، كما أنه يدعم القيام بالمحادثات الثنائية ، ويدعم أيضاً 50 لغة للترجمة.

يتميز بسرعته في كتابة النصوص المترجمة وقراءتها ، ولكن ترجمة المحادثات غير مدعومة دون الوصول إلى الإنترنت.

قد يهمك: امتع وأسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Yandex Translate

عند سماعك لكلمة ياندكس، سيخطر في ذهنك بأنه محرك بحثي شهير ، هذا صحيح فعلاً ، ولكن هذا المحرك يوفر تطبيق ترجمة الفورية بدون نت يدعم بما يزيد عن 90 لغة ، يتم ترجمتها من خلال النصوص المكتوبة أو المسموعة والصوتيات المباشرة والصور أيضاً.

يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه ، وغياب الإعلانات المزعجة التي قد تظهر في بعض التطبيقات الأخرى.

كما أنه يتمتع بواجهة سهلة ومميزة ، ويدعم الترجمة دون الاتصال في الإنترنت ولكن هو بحاجة إلى تنزيل حزمة اللغة أولاً.

تطبيق Naver Papago

يعتمد هذا التطبيق على الذكاء الاصطناعي في ترجمة المحادثات بدون نت بشكل مباشر ، ويدعم الترجمة من خلال الكاميرا أو الصوتيات المسجلة.

يدعم 13 لغة فقط دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، ومن نقاطه السلبية أن اللغة العربية ليست من ضمن اللغات التي يدعمها.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال حول أفضل تطبيقات ترجمة فورية بدون نت 2023 التي تعمل على أجهزة الآيفون والاندرويد أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 مواقع للعمل كمترجم للغة العربية وربح المال من الانترنت

ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية

أهم 7 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

تصنيف