مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك: أيهما افضل للشراء ولماذا؟

هل ترغبين في شراء جهاز لكوي الشعر؟ هل تبحثين عن نوع مكواة شعر رائع ولكنك محتارة بين مكواة الشعر بالبخار وبين مكواة الشعر بالسيراميك؟ إذاً هذا المقال موجه اليك عزيزتي القارئة تابعي قراءة المقال الى الختام لمعرفة كامل التفاصيل لتتعرفي أيهما أفضل مكواة البخار أو العادية.

مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك: أيهما افضل للشراء ولماذا؟

تهتم السيدات بشكل كبير في شعرها وشكله من حيث تسريحه بشكل دام والاعتناء به من خلال شراء أنواع جيدة من شامبو الشعر إضافة الى المواد المهمة الأخرى التي تستخدم ليبقى الشعر متغذياً بصورة جيدة وفي ظل هذا الاهتمام الواسع من قبل المستخدمين أصبح يوجد أجهزة كهربائية جيدة تستخدم لكوي الشعر وجعل منظره رائعاً وجذاب.

ولكوي الشعر تستخدم مكواة الشعر هو ذلك الجهاز الكهربائي الرائع الذي يستخدم لكوي الشعر ويوجد نوعين من هذا الجهاز الأول يأتي من نوع مكواة الشعر بالبخار والثاني يأتي من نوع مكواة الشعر السيراميك حيث يضم كلا الجهازين مميزات متعددة.

وتسأل الكثير من السيدات عن مواصفات كلا الجهازين وايهما أفضل للشراء، وهو ما سنقوم به في هذا المقال حيث سنأخذكم في جول تعريفية للتعريف بميزات وعيوب كل جهاز على حدى، كما سنتعرف على أفضل أنواع مكواة شعر السيراميك وأفضل نوع مكواة شعر بالبخار.

ايهما أفضل مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك

تتساءل الكثير من النساء كيف اختار أفضل أنواع مكواة الشعر؟ تقع السيدات دائماً في الحيرة من أمرهن فمع إنتشار الكثير من أنواع المكاوة مثل التيتانيوم و برون وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى، لا يمكنهم معرفة أي نوع أفضل اهو مكواة الشعر بالبخار أم بالسيراميك ولكن لكي تتعرفين على أي نوع أفضل يجب معرفة مبدأ عمل كلا الجهازين.

حيث ان مكواة الشعر بالبخار تعتمد على مبدأ التسخين، حيث تعمل المكواة على تسخين المياه الموجودة بداخل العبوة ليتحول بعدها الى بخار وبالتالي فإن العمل على مكواة البخار سيتوجب على الشخص إعادة ملئ العبوة كل عشرين دقيقة لذلك تعد مكواة السيراميك اسرع بالتسخين من مكواة البخار.

أما بالنسبة لمكواة السيراميك فإنها أسرع من مكواة البخار كما ذكرنا إضافة انها تستوعب كميات كبيرة من الشعر ولكن مكواة الشعر السيراميك تتعرض للتأكل مع مرور الوقت والاستخدام المستمر لها وهو امر مزعج للمستخدمين.

لذلك في هذه الحالة يرجع الاختيار للمستخدم ايختار مكواة الشعر بالسيراميك او مكواة الشعر بالبخار، ولكن فيما يلي سوف نسهل عليكِ من خلال معرفة مميزات وفوائد كل من مكواة الشعر السيراميك ومكواة الشعر البخار.

ما هي مميزات مكواة الشعر بالبخار؟

بعد ان تحدثنا بفقرة قصيرة عن الفروقات بين مكواة الشعر بالبخار وبين مكواة الشعر بالسيراميك سنقوم في هذه الفقرة بذكر كافة الميزات التي تتمتع بها مكواة الشعر بالبخار والتي تصنف على النحو الاتي:

  • اولاً ان مكواة الشعر بالبخار افضل بالنسبة للسيدات اللواتي شعرهن خشن ويعود السبب في هذا الى ان مكواة الشعر بالبخار تعطي درجات حرارة عالية لذلك تعد بديلاً مناسباً لاستخدام المواد الكيماوية لتنعيم الشعر وترطيبه.
  • تحمي مكواة الشعر بالبخار الشعر من التلف وذلك من اجل المحافظة على الشعر رطباً ولا يجففه بشكل مفرط.
  • ان نتائج مكواة الشعر بالبخار تبقى ظاهرة لفترات طويلة حيث يلاحظ بأن الشعر يبقى سبلاً لمدة طويلة تصل الى موعد الحمام التالي.
  • تعطي مكواة الشعر بالبخار لمعاناً من خلال رذاذ البخار التي تعطيه المكواة.
  • إذا كان الشعر يعاني من مشكلة التجعد فهو يساعد على معالجته وحل تلك المشاكل وذلك لان البخار يعمل على تقوية الشعر ومقاومته.

ما هي مميزات مكواة الشعر بالسيراميك؟

بعد ان تحدثنا عن مميزات مكواة الشعر بالبخار سنتحدث في هذه الفقرة عن ميزات مكونة الشعر بالسيراميك والتي تتمثل كما يلي:

  • اولاً ان مكواة الشعر بالسيراميك توزع الحرارة بالتساوي بفضل الواح السيراميك التي تضمها.
  • وتعد هذه المكواة مناسبة لكافة أنواع الشعر سواء كان الشعر تالفاً او كثيفاً او حتى ناعماً فهي تتناسب مع كافة هذه الأنواع لذلك من خلال هذه الأنواع يتم اختيار النوع المناسب وفقاً لطول الشعر وكثافته.
  • يمكن من خلال هذه المكواة العمل على تسبيل الشعر او القيام بتمويجه.

أفضل أنواع مكواة الشعر بالبخار

تسأل الكثير من السيدات عن أفضل أنواع مكواة شعر للشعر الخشن أو الناعم، وتتمثل هذه الأنواع على النحو التالي:

مكواة انفينيتي برو

مكواة انفينيتي برو هي من أفضل أنواع المكاوي بالبخار فهي علامة تجارية معروفة في الأسواق العالمية كونها تمتلك العديد من الميزات التي جعلتها تصنف ضمن هذه القائمة وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

تمتلك المكواة الواحاً مطلية بالفضة بحيث تساعد على تسهيل انزلاق الشعر بشكل جيد فيظهر بلمسة مميزة وانيقة كما انها تضيف لمعاناً رائعاً على الشعر ويوجد في هذه المكواة خزان منفصل يتم إضافة الماء اليه ليتم تحويله الى بخار لتسبيل الشعر بدرجة حرارة قد تصل الى 200 درجة مئوية.

مكواة ريدكين وروينتا سالون Redken & Rowenta Salon

هي من المكاوي المميزة حيث تعد أفضل وأحسن نوع مكواة شعر، ويمكن القول بأنها مخصصة للشعر الخشن فهي مكواة مرتفعة الثمن بفضل هذه الميزة التي تمتلكها حيث تأتي هذه المكواة مزودة بألواح تم طليها بأوكسيد الالمنيوم وهو نوع من الطلاء يعطي لمعاناً للشعر، كما تضم هذه المكواة تقنية مخصصة لتدفق البخار باستمرار بداية من الجذور وانتهاءً بالأطراف والتي قد تصل حرارتها الى 210 درجات مئوية، واخيراً تضم مشطاً يساعد على فك عرقلات الشعر التي قد تحصل في بعض الأحيان.

أفضل أنواع مكواة الشعر بالسيراميك

إذا كنت تسألين عن انوع مميزة لمكواة الشعر بالسيراميك فسنقدم لك في هذه الفقرة افضل الأنواع والتي تتمثل على النحو الاتي:

مكواة جولد بروفيشينال ستايلر - Gold Professional Styler

هي من اجود أنواع المكاوي لكوي الشعر حيث تسخن خلال فترة قصيرة لا تزيد عن 25 ثانية ويوجد في أسطوانة مستدير تساعد هذه الأسطوانة على تمويج الشعر إضافة الى تسبيله وتجعيده، كما انها خفيفة الوزن ويمكن استخدمها بسهولة وتصل حرارتها الى 180 درجة مئوية، واخيراً تأتي هذه المكواة مبرمجة لتتوقف بعد 30 ثانية من تشغيلها.

مكواة برولوكس سيراميك هير ستريتنرز - Proluxe Ceramic Hair Straghteners

هي من المكاوي المميزة ايضاً وتأتي مضبوطة على حرارة تصل الى 185 درجة مئوية وتضم تسع اعدادات للحرارة يمكن استخدامها وتغييرها وفقاً لطبيعة الشعر كما انها تساعد بشكل جيد على تنعيم الشعر واضافة مظهر اللمعان عليه.

كان هذا موضوعنا لليوم حيث قدمنا اليكم ميزات مكاوي الشعر التي تعمل بالبخار والتي تعمل بالسيراميك يمكنك الاستفادة من المحتوى في حال كنت ترغبين بشراء مكواة للشعر فيمكنك مقارنة الميزات ومعرفة أي نوع أفضل لشعرك ويناسبه بشكل جيد، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة: