ارخص جامعات الطب في أمريكا (افضل 4 جامعات لدراسة الطب برسوم منخفضة)

هل ترغب بالدراسة في الولايات المتحدة الأميركية؟ هل تفكر بدراسة فرع الطب في أمريكا؟ هل تبحث عن أرخص الجامعات الامريكية لدراسة الطب؟ إذا هذا المقال موجه لك ، حيث يبحث الكثير من الطلاب عن أرخص جامعة لدراسة الطب في أمريكا، نظراً لامتلاكها جودة تعليم لا تضاهيها اي دولة حول العالم ، خصوصاً أن شهادة الدراسية من إحدى الجامعات الأمريكية هي بحد ذاتها تفتح لك جميع الأبواب العمل ليس فقط في أمريكا بل في جميع الدول حول العالم.

ولكن مع ذلك تبقى تكلفة الدراسة في امريكا باهظة جداً، لهذا السبب إذا كنت تخطط لدراسة الطب في أمريكا ولا تمتلك قدرة مادية كافية لتحمل عبئ التكاليف الدراسية، إليك في هذه القائمة أرخص 4 جامعات الطب في أمريكا.

لذلك دعونا نتعرف ما هي ارخص جامعات الطب في أمريكا للطلاب الدوليين مع ذكر تكاليف الرسوم لكل جامعة كي تكون لديك نظرة شاملة تكلف دارسة الطب في الجامعات الأمريكية.

ارخص جامعات الطب في أمريكا (افضل 4 جامعات لدراسة الطب برسوم منخفضة)

تعد الولايات المتحدة الأميركية وجهة رئيسية للطلاب من مختلف انحاء العالم للدراسة فمن المعروف ان أمريكا تتمتع بنظام تعليمي عالي الجودة وخاصة من حيث المجالات العلمية مثل الطب والهندسة وعلوم الفلك وغيرها من المجالات الأخرى.

ولكن في ظل جودة التعليم التي تقدمها الجامعات الامريكية الا ان التسجيل في واحدة من الجامعات يعتبر حلم لدى البعض وذلك لان أسعار التسجيل باهظة الثمن مقارنة مع الجامعات الأخرى غير الامريكية.

لذلك تجد معظم الطلاب العرب وغير العرب الراغبين بدراسة الطب في الجامعات الامريكية يبحثون عن أرخص الجامعات الامريكية وأفضلها من حيث جودة التدريس لذلك عملنا نحن في ظل هذا الطلب على أرخص الجامعات الامريكية بتصنيف أرخص الجامعات للدراسة الطب في الولايات المتحدة الامريكية.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

    ارخص جامعات الطب في أمريكا

    والان سنبدأ معكم بسرد أفضل جامعات الطب في أمريكا التي تمتاز بجودة عالية في التعليم بالإضافة إلى رسومها المنخفضة عن باقي الجامعات الأخرى والتي جعلت منها أفضل وأرخص جامعات لدراسة الطب في أمريكا للطلاب الدوليين، وتصنف هذه الجامعات كالآتي:

    1. جامعة Turtle Mountain Community College

    تصنف جامعة Turtle Mountain Community College من أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الدوليين, علاوة على جودة التعليم الذي تقدمه وتضم الجامعة مجموعة متنوعة من التخصصات من بينها تخصص الطب.

    وتعمل الجامعة بنوعين من أنواع التعليم يصنفون على النحو الاتي:

    1. النوع الأول المعروف باسم كلية المجتمع, وهو نوع من أنواع التعليم يدرس البرنامج التعليمي الموجود في الجامعة خلال مدة أقصاها عامين.
    2. اما النوع الثاني من أنواع التعليم فهو المعروف والشائع بين الجامعات حيث يتيح دراسة البرنامج الدراسي خلال مدة أربع سنوات وخلال هذه المدة يمكن للطالب الحصول درجة البكالوريوس.

    ومن المهم اخذ العلم بأن الجامعة لا يوجد فيها أماكن للسكن أي انها لا تضم اية خدمات سكنية للطلاب الذي سيدرسون فيها لذلك إذا كنت ترغب بالدراسة في هذه الجامعة فيجب ان تضع في حساباتك التكاليف الإضافية لتغطية رسوم السكن والمعيشة وتتراوح تكاليف السكن في الولايات المتحدة الامريكية بحوالي 7000 دولار في السنة الواحدة على الوجه التقريبي.

    وتصل تكاليف التسجيل في جامعة Turtle Mountain Community College الى 2300 دولار للعام الواحد من دون تكاليف السكن الخارجي الذي ذكرناه في الأعلى.

    قد يهمك: أرخص جامعات الطب في بريطانيا

    2. جامعة Dayen College

    هي من الجامعات الشهيرة والمعروفة جداً في الولايات المتحدة الامريكية كونها من ارخص الجامعات لدراسة الطب في أمريكا، وتقع جامعة Dayen College في ولاية أريزونا الامريكية وتعمل الجامعة بتدريس الطب وفقاً لنظام مختلف عن الجامعات الأخرى حيث ان نظام الدراسة في أمريكا يكون بدراسة سنتين فقط ويتم تدريس الطالب المواد المؤهلة للتخصص الذي يريد تسجيله في الجامعة من دون الحاجة لدراسة اربع سنوات بكالوريوس مثل نظام الدراسة المتعارف عليه في باقي الجامعات الامريكية.

    توفر الجامعة سكن دراسي للطلاب الراغبين في الدراسة فيها ولكافة الطلاب من مختلف انحاء العالم حيث ان السكن الذي توفره الجامعة يقلل من مصاريف السكن الخارجي كما يوفر الطالب في هذه الحالة مصاريف الانتقال من السكن الى الجامعة.

    تصل تكلفة السكن الجامعي في جامعة Dayen College إلى 4900 دولار امريكي.

    3. جامعة Western Connecticut State University

    جامعة Western Connecticut State University هي واحدة من أفضل الجامعات الامريكية لدراسة الطب ومن أرخصها ايضاً ويقصدها العديد من الطلاب وذلك لأنها تضم مجموعة متنوعة من التخصصات مثل الطب البديل والطب الوظيفي والاحياء وغيرها من التخصصات الأخرى وتعمل الجامعة بنظام التعليم لمدة أربع سنوات ليحصل الطالب بعدها على درجة البكالوريوس لذلك لا تعد هذه الجامعة جامعة تأهيلية.

    من المهم اخذ العلم بان الجامعة لا تقدم سكن للطلاب الراغبين بالتسجيل فيها لذلك من المهم معرفة ذلك لحساب تكاليف السكن والمعيشية في الولايات المتحدة الى جانب تكاليف المواصلات والتنقل وصولاً الى الجامعة لذلك من المهم ان يختار الطالب سكن مشترك مع واحد من أصدقائه الذين يدرسون في نفس الجامعة لتخفيف عبئ السكن ومصاريف التنقل الى الجامعة.

    ان كلفة التسجيل في الجامعة تصل الى 9000 دولار امريكي للعام الدراسي الواحد.

    4. جامعة تكساس إيه آند إم في أمريكا - Texas A&M College of Medicine

    جامعة تكساس إيه آند إم هي أيضا من ارخص الجامعات لدراسة الطب في أمريكا ويقصدها نسبة كبيرة من الطلاب بسبب جودة التعليم الذي تقدمه للطلاب وتبلغ أقساط الجامعة حوالي 14 الف دولار تقريباً إضافة الى بعض المساعدات المالية التي تغطي 78% من تكاليف كلية الطب.

    قد يهمك: أكثر التخصصات الطبية المطلوبة

    ما هي شروط دراسة الطب في الولايات المتحدة الامريكية؟

    بعد ان قدمنا لكم مجموعة من أرخص الجامعات لدراسة الطب في أمريكا لعام 2024 سنقدم لكم مجموعة الشروط التي يجب توفرها في الطالب لدراسة الطب في الجامعات السابقة والتي تتمثل على النحو الاتي:

    1. اولاً يجب ان يكون الطالب قد اتم أربع سنوات دراسية في وطنه في أي مجال طبي يمكنه من دراسة الطب في الولايات المتحدة ومن ابرز المجالات التي تؤهل الطالب لدراسة الطب هي الاحياء او الكيمياء او مجال العلوم والبيولوجي وغيرها من مجالات العلوم التي تؤهل الطالب لدراسة الطب.
    2. يجب ان يكون الطالب حامل لشهادة التوفل او الايتلس التي تبين دراسة اللغة الإنجليزية واجادتها.
    3. تقديم خطاب حافز لتبيان سبب الدراسة في الجامعات الامريكية.
    4. تقديم كشف حساب بنكي يثبت قدرتك على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة طيلة فترة سنوات الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.
    5. تقديم شهادة جامعية من وطنك الام تفيد بتفوقك في الدراسة.
    6. بعد استيفاء كامل الشروط يمكن التقديم للدراسة في واحدة من الجامعات السابقة.

    كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي القراء حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل الجامعات الامريكية وأرخصها لدراسة الطب في الولايات المتحدة الامريكية فجميعنا نعلم أهمية هذا الفرع وضرورة دراسته ومن الضروري ان يكون المنهاج الدراسي متناسب مع التطور الطبي الذي نشهده اليوم في عصرنا الحالي فإذا كنت ترغب في دراسة الطب حقاً في واحدة من الجامعات الامريكية وتبحث عن جامعات رخيصة لا تتردد في اختيار واحدة من الجامعات التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

    مواضيع ذات صلة: