ارخص وافضل الجامعات في العالم للطلاب الدوليين 2024

هل تبحث عن أرخص جامعة في العالم بأفضل جودة تعليم ممكنة؟ هل ترغب في معرفة أرخص وأفضل الجامعات في العالم؟ إذاً هذا المقال موجه لك لأننا سنتعرف على قائمة تضم أفضل الجامعات للطلاب الدوليين بتكاليف منخفضة.

فمعظم الطلاب الدوليين يرغبون في تحقيق حلمهم واستكمال الدراسة في الخارج الحصول على شهادة من جامعة عالمية لها قيمة عالية تؤهلهم للحصول على الوظيفة المناسبة في أي دولة حول العالم، ولكن غالباً نجد نجد أن الطلاب الدوليين بحاجة إلى مساعدات مالية، لهذا السبب قامت العديد من الجامعات بتخفيض تكاليف التعليم، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث سنجزئ المقال لأفضل وأرخص الجامعات في كل من أوروبا وامريكا الشمالية وفي المملكة المتحدة.

ارخص وافضل الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

الكثير من الطلاب يتطلعون الى متابعة تحصيلهم العلمي خارج بلادهم في الدول الأجنبية خاصة بالنسبة لطلاب الدول العربية حيث أن أغلبهم يتطلعون الى البحث عن أفضل وأرخص الجامعات حول العالم للالتحاق بها فضلاً عن توفر نسبة جيدة من الطلاب الذين يستطيعون تحمل نفقات التعليم في الخارج الا انه لابد من البحث عن الجامعات التي تقدم مستوى تعليمي عالي وبأقل التكاليف الممكنة وفي هذا المقال عزيزي الطالب سوف أقدم لك كل المعلومات الهامة حول أرخص وأفضل الجامعات حول العالم.

قد يهمك: ارخص جامعة لدراسة الطب في روسيا

أرخص الجامعات في أوروبا

والان سنبدأ معكم بالتعرف على افضل وأرخص جامعات في أوروبا للطلاب الدوليين، وتصنف هذه الجامعات كالآتي:

جامعة هايدلبرغ

من الجامعات التي دائما تتصدر قائمة أفضل الجامعات العالمية ذات التكلفة المخفضة هي جامعة هايدلبرغ فهي تعتبر ايضاً من أرخص الجامعات في ألمانيا وليس في المانيا فقط وانما في جميع أنحاء العالم إضافة إلى أنه من المعروف دوليا أن المانيا من الدول التي لا تفرض رسوم دراسية عالية في جامعاتها حيث تفرض رسوم تعتبر بسيطة بالنسبة الى الموقع الشهير لتلك الجامعة وذلك تلقاء مبلغ مادي يقدر ب 3180 دولار للمرحلة الجامعية 10000 دولار امريكي للدراسات العليا.

جامعة برلين الحرة

جامعة برلين الحرة من الجامعات المميزة بوفرة اقسامها وانخفاض تكاليفها الدراسية فهي تضم حوالي 12 قسم و3 مؤسسات مركزية إضافة الى انها تتيح الدراسة عبر الانترنت من جميع انحاء العالم وذلك برسوم سنوية تقدر ب 6840 دولار امريكي لدرجة البكالوريوس و 10000 دولار امريكي للماجستير.

جامعة ليوناردو دافنشي

تعتبر جامعة ليوناردو دافنشي من المؤسسات الاوربية التي تضم حوالي 8000 طالب وطالبة ، فهي من الجامعات التي تقدم درجات البكالوريوس في التربية البدنية وعام السمع والكيمياء والماجستير في العلاج الطبيعي ،فهي واحدة من ارخص الجامعات في أوروبا وحول العالم وذلك تلقاء مبلغ سنوي لدرجة البكالوريوس يقدر ب 7500 دولار امريكي 8070 دولار امريكي لدرجة الماجستير.

جامعة بيزا

تأسست هذه الجامعة عام 1343 وهي من أشهر الجامعات القديمة ذات الجودة التعليمية ، حيث تضم أقسام عدة منها الأحياء والكيمياء والاقتصاد والإدارة وغيرها من المجالات الأخرى فضلاً عن انها من أشهر جامعات أوروبا وتعد الأرخص أيضاً وذلك من خلال رسوم مصاريف تفرضها تقدر ب 2307 دولار امريكي.

جامعة موسكو الحكومية لعلم النفس والتعليم

جامعة موسكو الحكومية لعلم النفس والتعليم من الجامعات التي تضم جميع مستويات الدراسة منها البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مدينة موسكو الروسية، فهي تعتبر أرخص جامعة في روسيا التي تقدم أعلى جودة تعليم، لما تتقاضاه من رسوم دراسية للعام الواحد ب 2500 دولار امريكي لدرجة البكالوريوس والماجستير.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

أرخص الجامعات في أمريكا الشمالية

فيما يلي سنعرض لكم أفضل وأرخص جامعات للطلاب الدوليين في دول أمريكا الشمالية:

جامعة جيلف

جامعة جيلف هي الجامعة التي جعلت كندا وجهة رسمية لكثير من الطلاب حول العالم للدراسة فيها فهي تقدم درجة البكالوريوس من ٥ كليات وهي الآداب والعلوم البيولوجية والأعمال والاقتصاد والعلوم الهندسية والفيزيائية والعلوم الاجتماعية وذلك برسوم دراسية لكل عام دراسي 9730 دولار أمريكي.

جامعة الشعب

تعبتر جامعة الشعب من أرخص الجامعات في العالم لذلك أصبحت من أكثر الجامعات التي يتجه اليها الطلاب حول العالم حيث تقع في باساوينا بكاليفورنيا إضافة الى انها من الجامعات المجانية والتي تقدم خدمة الدراسة عن بعد عن طريق الانترنت.

جامعة براندو

تقع جامعة براندو في كندا فهي من أفضل وأهم الجامعات ضمن الترتيب العالمي بين الجامعات الأخرى، وذلك مقابل رسوم تعتبر رمزية بالنسبة إلى الجامعات الأخرى وذلك بمبلغ يقدر ب 7230 دولار أمريكي.

جامعة شمال كولومبيا

من أرخص الجامعات التي تقدم درجات الماجستير في إدارة الأعمال والعديد من التخصصات حيث تقع في برينس جورج في كندا.

جامعة سانت بونيفاس

من الجامعات التي تقدم درجات البكالوريوس في الآداب والاعمال الاجتماعية والترجمة والعلوم والتمريض والتعليم وذلك تلقاء مبلغ مادي يقدر ب 7482 دولار أمريكي فهي من أهم وأفضل الجامعات ضمن الترتيب العالمي في كندا.

كلية جنوب تكساس

تعتبر من أفضل الكليات التي تجعل أمريكا مقصد للعديد من الطلاب حول العالم للدراسة وذلك برسوم دراسية سنوية تقدر ب 4200 دولار أمريكي.

جامعة فيموريال

إنها من أرخص الجامعات حول العالم حيث يقع مقرها في كندا كما أنها تتيح الدراسة لبرامج الماجستير والدكتوراه عبر الانترنت وذلك برسوم سنوية تقدر ب 3222 دولار امريكي.

جامعة سيمون فريزر

من أفضل الجامعات في كندا والتي تهتم بالبحث والابتكار حيث أنها تفرض رسوم دراسية سنوية تقدر ب 3742 دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: ما هي ارخص جامعة في كندا؟

أرخص الجامعات في المملكة المتحدة

وإليك في هذه القائمة أرخص وأفضل الجامعات في المملكة المتحدة:

جامعة يورك سانت جون

تعتبر جامعة يورك سانت جون من أرخص الجامعات داخل المملكة المتحدة وخارجها اذ انها من الجامعات التي تمنح طلابها شهرة كبيرة حيث أن أغلب طلابها يملكون عمل خاص بهم وبدوام كامل بعد 6 أشهر فقط من التخرج فهي تفرض رسوم دراسية سنوية بمبلغ يقدر ب 9500 جنيه إسترليني للدراسات العليا 10000 جنيه إسترليني للماجستير.

جامعة كوفنتري

من أكبر الجامعات حول العالم نظراً لأنها تضم حرمين جامعيين بقدرة استيعابية تقدر ب 27 الف طالب من داخل وخارج المملكة المتحدة فهي من الجامعات الحائزة على أفضل تقييم من بين افضل 25 جامعة في المملكة المتحدة وذلك مقابل مبلغ مادي سنوي للعام الدراسي بقيمة 11250 جنيه إسترليني لدرجة البكالوريوس 12800 جنيه إسترليني لدرجة الماجستير.

جامعة باكينجهامشير

انها من الجامعات المميزة بجودة المستوى التعليمي حول العالم إضافة الى انها من الجامعات الدولية المعترف بها عالمياً وذلك ضمن رسوم دراسية للعام الواحد 9500 جنيه إسترليني.

جامعة بولتون

من الجامعات الشهيرة حول العالم بالدورات المقدمة من خلال مؤثرات تلفزيونية خاصة للفيلم والتلفزيون فهي محض تأثير لأكثر من 14000 طالب وطالبة حول العالم سواء من داخل المملكة او من خارجها لتفرض رسوم سنوية تتراوح بين 10170 الى 12215 جنيه إسترليني وذلك بحسب الاختصاص المطلوب.

كلية هارير ادمز الجامعية

من أهم الجامعات في المملكة المتحدة التي تقدم شهادة البكالوريوس والدراسات العليا برسوم سنوية تتراوح بين 1850 الى 11000 جنيه إسترليني.

وأخيرا ان الحديث في نطاق أهم وأرخص الجامعات في العالم قد يطول جداً إلا اننا نأمل ان نكون قد استطعنا تقديم أفضل وأهم المعلومات حول أهم الجامعات الدولية حول العالم التي تقدم أعلى جودة تعليمية بأقل تكاليف ممكنة.

تحرير : بيان زينو

مواضيع ذات صلة: