تعرف على أرخص جامعات في استراليا 2024

ما هي أرخص جامعات في استراليا؟ سؤالاً يطرحه الكثير من الطلاب الدوليين الذين، فعلى الرغم من أن استراليا تعتبر من أفضل الوجهات الدراسية في العالم وتمتلك جودة تعليم عالية جداً، إلا أن رسوم الدراسة في أستراليا مرتفعة نسبياً عن الكثير من باقي الدول.

لهذا السبب يبحث أي طالب يرغم بالدراسة في أستراليا أولاً بالبحث عن جامعات أسترالية منخفضة التكاليف وبجودة تعليم عالية، فهل هنالك جامعات رخيصة في استراليا، وكم تكلفة الدراسة في أستراليا؟ وما هي أرخص المعاهد في استراليا؟ تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

أرخص جامعات في استراليا

تعد الجامعات الأسترالية من أفضل الجامعات التعليمية في العالم فمن المعروف ان استراليا تهتم بنظام التعليم لديها بشكل كبير وهو الذي جعلها تتفوق على الكثير من الجامعات الأخرى في مختلف دول العالم ويسعى العديد من الشباب للسفر الى استراليا من اجل الدراسة في واحدة من الجامعات الأسترالية.

ومن المعروف ان أسعار الدراسة في استراليا تختلف فيما بينها وهي أسعار مرتفعة بعض الشيء وتحتاج الى ميزانية جيدة للدراسة فيها وبما ان الأسعار مرتفعة نوعاً ما وهو الامر الذي دفع الكثير من الشباب للسؤال والاستفسار عن الأسعار التقريبية للرسوم السنوية لأرخص للجامعات الأسترالية.

وبعد ازدياد الأسئلة حول هذا الموضوع سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بعمل جولة تعريفية بأسعار الجامعات الأسترالية فقط تابع القراءة الى نهاية المقال لمعرفة كامل التفاصيل.

قد يهمك: كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في أستراليا

أرخص جامعات في استراليا

لا يمكن لبعض الطلاب تحمل تكاليف الجامعات الأسترالية مرتفعة الرسوم السنوية لذلك تجدهم يبحثون عن أرخص الجامعات الأسترالية والتي يتراوح معدل الرسوم فيها بين 20 ألف الى 25 ألف دولار سنويا على الحد التقريبي.

وكما ذكرنا في مقدمة المقال بأن أسعار الجامعات الأسترالية تختلف فيما بينها وذلك وفقاً لجودة التعليم ولمكان وجود الجامعة على سبيل المثال لو كانت الجامعة تقع في مركز المدينة او في مدينة كبرى فستكون رسومها الدراسة مرتفعة فمن الممكن ان تصل رسومها الدراسية السنوية الى 30 ألف دولار وإذا كانت الجامعة موجودة في منطقة ريفية او في مقاطعة فإن رسومها ستنخفض بشكل ملحوظ عن مركز المدينة.

وتتمثل أرخص الجامعات في استراليا على النحو الاتي:

1. جامعة اللاهوت Holy Sophia University

جامعة اللاهوت او الجامعة المعروفة باسم Divinity والتي تعد من أفضل الجامعات الأسترالية ذات التكلفة المنخفضة، وتقع هذه الجامعة في مدينة ملبورن وهي من الجامعات الأسترالية المميزة وتقدم خدمات التعليم في عدة مجالات مثل الفلسفة والروحانية واللاهوت كما ان الجامعة لها العديد من العلاقات مع المنظمات الدينية والكنائس ومع بعض الهيئات والمنظمات.

وتزود الجامعة خريجيها بالمعلومات والمعرفة التي يحتاجونها لخدمة المجتمع وقيادته على النحو الصحيح.

يمكنك الاطلاع على الرسوم الدراسية اكثر والمزيد من التفاصيل حول الجامعة من خلال زيارة موقع الجامعة هنا.

2. جامعة Torrens University

جامعة Torrens University هي من اهم الجامعات الأسترالية وأفضلها من حيث الأسعار والرسوم السنوية للطلاب وتقدم الجامعة التدريب المهني للطلاب وتشترك الجامعات مع العديد من المدارس والكليات الشهيرة والمعروفة وذلك في سبيل مساعدتهم على تطوير أهدافهم وتحقيقها في التعليم العالي من المنظور العالمي.

كما يمكن للطالب التسجيل في الجامعة والتعليم من خلال الانترنت او في الحرم الجامعي وفقاً لرغبة الطالب، ويمكنك الاطلاع على الرسوم الدراسية ومعرفة كافة التفاصيل بشكل اقرب من الموقع الرسمي لرابط الجامعة هنا.

3. جامعة University of Southern Queensland

تعمل هذه الجامعة على تدريس الدورات المهنية للطلاب وتضم أكثر من 20 ألف طالب دولي منتشرون حول العالم حيث تقدم هذه الجامعة خدمات التدريس والتعليم عبر الانترنت مع بيئة مميزة للتعليم.

وتتميز الجامعة بتركيزها على تقديم افضل واجود الخدمات التعليمية لطلابها وبأسعار مخفضة عن باقي الجامعات الاسترالية، ويمكنك الاطلاع لمعرفة الرسوم الدراسية للجامعة من خلال زيارة موقع الجامع من هنا.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

4. جامعة كوينزلاند Queensland

هي من الجامعات الأسترالية الرائدة في مجال التعليم والبحث وتصنف من أرخص الجامعات الأسترالية وتمتلك الجامعة خبرة كبيرة في التدريس والتعليم فهي تعد من أقدم الجامعات الموجودة في استراليا ويعود تاريخ تأسيسها لأكثر من قرن وتمتلك فريق متمرس وذو خبرة كبيرة في مجال التعليم والتدريس.

ومازالت الجامعة تصنف من افضل الجامعات الاسترالية وهي عضو في الجامعات العالمية 21 من بين العضويات المرموقة، ويمكنك الاطلاع على الرسوم الدراسية السنوية للجامعة إضافة الى اهم التفاصيل حولها بزيارتك لموقع الجامعة من هنا.

5. جامعة صن شاين كوست UniSC

تعد جامعة صن شاين كوست من أفضل الجامعات الأسترالية وأرخصها من حيث التكلفة المقدمة على الجودة العالية في التعليم، وهي جامعة مميزة ومناسبة بشكل خاص للطلاب الدوليين حيث تمتلك الجامعة بيئة مناسبة للدراسة وذلك في سبيل تحقيق اهداف الطلاب وضمانتهم على المستوى العالمي.

وتستخدم الجامعة أفضل النماذج التعليمية لتعليم المهارات العملية للطلاب ويمكنكم الاطلاع على الرسوم المفروضة من قبل الجامعة بالنقر على الرابط التالي هنا.

6. جامعة كانبيرا Canberra

جامعة كانبيرا الأسترالية هي من أرخص الجامعات الدراسية في استراليا المميزة، وتقدم هذه الجامعة دورات تعليمية وفقاً لاختيار الطالب اما في الجامعة او عبر الانترنت من حرمها الشهير وتضم الجامعة عدة شراء لها في سدني وملبورن وكوينزلاند والعديد من الأماكن الاخرة التي يتم تدريس الدورات من خلالها.

وتدرس الجامعة الدورات وفقاً لمراحل متعددة ابتداءً من المرحلة الجامعية وشهادات الدراسات العليا والماجستير وصولاً الى الدكتوراه المهنية والدكتوراه البحثية وغيرها من المستويات الأخرى.

يمكنك الاطلاع عن التكاليف والمزيد من التفاصيل حول الجامعة بزيارتك لموقع الجامعة الرسمي من هنا.

قد يهمك: تكلفة الدراسة في استراليا للطلاب الدوليين

7. جامعة تشارلز داروين Charles Darwin

تعتبر جامعة Charles Darwin هي أيضا من الجامعات المميزة والمشهورة في استراليا وأرخصها من حيث الرسوم الدراسية، وتضم هذه الجامعة تسعة مراكز مع حرم جامعي يمكن للطالب ان يختار المركز المناسب له وقد تم الاعتراف بهذه الجامعة من قبل منظمة التصنيف ومن كافة ارجاء العالم.

تساعد الجامعة على تطوير مهارات الطلاب الحيوية والضرورية من اجل العمل والنجاح وتضم الجامعة ما يقارب 21 الف طالب تقريباً موزعين في فروعها التسعة.

يمكنك الاطلاع أكثر حول تفاصيل رسوم الجامعة والمزيد من المعلومات حولها من خلال الضغط على رابط الجامعة الرسمي هنا.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم عزيزي القارئ حيث قدمنا لكم مجموعة من أرخص الجامعات في استراليا وأفضلها من حيث جودة التعليم وغيرها من التفاصيل الأخرى فإذا كنت ترغب بالدراسة في استراليا يمكنك الاعتماد على واحدة من الجامعات السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة اليكم جميعاً.

مواضيع ذات صلة:

الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل

مواقع البحث عن عمل في استراليا

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

أكثر المهن المطلوبة في استراليا