تكلفة الدراسة في استراليا للطلاب الدوليين

تكاليف الدراسة في استراليا ، وكيفية الدراسة مجانا في استراليا، هو موضوع مقالنا اليوم، حيث تكررت بعض الأسئلة لدينا حول كم تكلفة الدراسة في استراليا للطلاب؟ ما تكاليف الدراسة في استراليا للمصريين؟ وكم تكلفة دراسة الطب في استراليا؟ فقد تكون الدراسة في استراليا مكلفة بعض الشيء، ولكن التحقيق الصحيح لميزانياتك بذكاء وحكمة سيساعدك في تحقيق حلمك بالدراسة في استراليا.

وفي هذا الدليل سوف نشرح لكم كل ما تبحثون عنه خول تكلفة الدراسة في استراليا، وما رسوم الدراسة في الجامعات الأسترالية، حيث شرحنا في سابق موضوع مهم أيضا حول تكاليف المعيشة في استراليا لمساعدتك في معرفة المصاريف المترتبة عليك في حال فكرت في السفر أو الإقامة في استراليا، ولكن موضوع مقالنا اليوم سيكون منحصر حول تكلفة الدراسة في أستراليا للطلاب الدوليين.

تكلفة الدراسة في استراليا للطلاب الدوليين

يسعى الكثير من الشباب في الوطن العربي بالسفر الى الخارج من اجل استكمال دراستهم فمن المعروف ان جودة التدريس خارج الوطن العربي أفضل من الدراسة بالدول العربية كما ان الشهادة الجامعية لواحدة من الجامعات الأجنبية أفضل من حيث القبول والاعتراف في دول العالم.

وتعد استراليا من الدول المتطورة تقنياً واقتصادياً ومن حيث مستوى التعليم حيث استطاعت استراليا تحقيق مراتب عليا ومتقدمة مقارنةً مع دول العالم الأخرى وتهتم استراليا بنظام التعليم لديها بشكل كبير وتصنف الشهادة الجامعة لواحدة من الجامعات الأسترالية من أفضل الشهادات الجامعية حيث تساعد الحاصل عليها على الدخول الى سوق العمل بسرعة.

وهو الامر الذي جعل استراليا من أكثر الأماكن الجذابة للشباب والطلاب للدراسة فيها لذلك بدأت العديد من الأسئلة والاستفسارات حول تكاليف الدراسة في استراليا وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنأخذكم في جولة تعريفية لمعرفة تكاليف الدراسة في استراليا مع تقديم أبرز التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

الدراسة في استراليا

كما ذكرنا في مقدمة المقال ان استراليا من الوجهات الرئيسية لدى الكثير من الطلاب حيث تستقبل استراليا الاف الطلاب سنوياً القادمين من الخارج ومن كافة انحاء العالم في سبيل الدراسة فيها حيث ان نظام التعليم في استراليا يتمتع بجودة عالية.

وتقدم استراليا مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية المميزة الجذابة للراغبين بالدراسة فيها وتضم استراليا كافة المجالات الدراسية حيث يمكن للطالب ان يختار المجال او البرنامج الذي يريد دراسته بسهولة.

قد يهمك: كم متوسط الرواتب في أستراليا

تكاليف الدراسة في استراليا

في الحقيقة لا يمكن اعتماد رقم معين لاحتساب تكاليف الدراسة في استراليا حيث ان الامر يختلف وفقاً للمجال الذي يريد دراسته الطالب إضافة الى الجامعة التي يريد الدراسة فيها ولكن سنقوم بوضع ارقام تقريبية حول قيمة الدراسة في استراليا وتتمثل على النحو الاتي:

  • ان الرسوم الدراسية لدرجة البكالوريوس للطلاب الدوليين تتراوح بين 15 ألف دولار استرالي الى 42 الف دولار استرالي سنوياً.
  • اما بالنسبة للدرجات الطبية فإن التكاليف تبلغ 70 ألف دولار أسترالي سنوياً.
  • ان متوسط دراسة درجة الماجستير في استراليا يتراوح بين 25 ألف الى 45 ألف دولار استرالي سنوياً وتختلف التكلفة بين جامعة الى أخرى وتعد جامعة تشارلز ستورت من أرخص الجامعات الأسترالية لدراسة الماجستير بتكلفة تصل الى 27 ألف دولار استرالي.
  • ان تكاليف دراسة الدكتوراه في استراليا تتراوح بين 18 ألف وصولاً الى 42 الف دولار استرالي سنوياً وتختلف تكاليف الدراسة من جامعة الى أخرى وتعد جامعة الاتحاد من ارخص الجامعات الاسترالية لدراسة الدكتوراه بمتوسط تكلفة يصل الى 23 الف دولار سنوياً.

أرخص الجامعات في أستراليا للطلاب الدوليين

كثيراً من الطلاب يتساءلون عن ارخص الجامعات في استراليا، ولكن للإجابة عن هذا السؤال يجب ان تعرف أن هنالك العديد من العوامل تأثر على الرسوم الدراسية في تلك الجامعات مثل المجال الذي تفضله ونوع البرنامج والمؤهل الذي تريد الالتحاق به.

ولكن إليك أرخص جامعات استراليا من حيث الأرخص من حيث التكلفة للطلاب الدوليين:

  • جامعة ساوذرن كوينزلاند متوسط الرسوم الدراسية في السنة 23000 إلى 28000 دولار استرالي.
  • جامعة تورينس أستراليا متوسط الرسوم الدراسية في السنة من 23000 إلى 29000 دولار استرالي.
  • جامعة صن شاين كوست متوسط الرسوم الدراسية في السنة 22000 إلى 29000 دولار استرالي.
  • الجامعة الأسترالية الكاثوليكية متوسط الرسوم الدراسية في السنة 25000 إلى 32000 دولار استرالي.

هل يمكن الدراسة في أستراليا مجانا؟

في الواقع ان تكاليف الدراسة في استراليا مرتفعة هذا ومن غير تكاليف المعيشة التي من الممكن ان تصل الى 28 ألف دولار استرالي سنوياً وهو مبلغ مرتفع على الكثير من الطلاب الراغبين بالدراسة في استراليا لذلك يبحث العديد من الطلاب عن طرق للدراسة في استراليا مجاناً او بتكاليف اقل من التكاليف التي تحدثنا عنها في الأعلى.

وفي الواقع يوجد بعض الطرق التي يمكنك الدراسة من خلالها بواحدة من الجامعات الأسترالية مجانا وتصنف هذه الطرق على النحو الاتي:

1. البحث عن منح

يوجد العديد من المنح الدراسية التي يتم إصدارها من قبل الجامعات الأسترالية والتي تمكن الطلاب الدوليين من الدراسة في استراليا اما بتغطية تكاليف كاملة او جزئية وتقدم هذه المنح اما من الجامعات او من المنظمات في استراليا.

2. الدراسة عبر الانترنت

أصبحت الدراسة عبر الانترنت شائعة بشكل كبير حيث إذا كنت ترغب بالحصول على التعليم الأسترالي يمكنك الدراسة عبر الانترنت حيث يوجد مجموعة كبيرة من الخيارات التدريبية الرخيصة عبر الانترنت.

3. الدراسة في منطقة إقليمية في استراليا بعيداً عن المدينة

ان تكاليف الدراسة في استراليا تختلف وفقاً للمجال الدراسي وللجامعة التي سيدرس فيها الطالب وهذا الامر كنا قد ذكرناه سابقاً لذلك إذا كنت ترغب بالدراسة في استراليا بتكاليف اقل من التكاليف التي تحدثنا عنها يجب ان تختار الجامعات الموجودة في المدن الإقليمية في استراليا او كما تسمى بالعامية الريف، وذلك لان الدراسة في جامعات المدينة تعتبر اعلى بكثير من الجامعات الموجودة في الأرياف خارج المدينة لذلك قم بالبحث عن منطقة مناسبة للدراسة بتكاليف اقل.

قد يهمك: الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل

ما هي شروط الدراسة في استراليا؟

إذا كنت ترغب بالدراسة في استراليا سواء بتكاليف كاملة او جزئية او حتى مجاناً يوجد هناك بعض الشروط التي يجب عليك استيفائها قبل التقديم للسفر الى استراليا والدراسة وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  1. اولاً يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب ويوجد هناك بعض المتطلبات التي وضعتها وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية ليستطيع الطالب الحصول على تأشيرة طالب.
  2. ويجب ان يتم قبولك في مؤسسة تعلمية دراسية إضافة الى دفع الرسوم الدراسية.
  3. تقديم بيان تثبت فيه اتقانك للغة الإنجليزية.
  4. تقديم كافة البيانات والأوراق التي تثبت كفايتك المالية لدعم نفسك اثناء الدراسة.
  5. يجب ان يزيد عمرك عن 18 عاماً وفي حال كان اقل يجب عليك تقديم اثباتات من سيرعاك وترتيبات اقامتك في استراليا.
  6. تقديم التأمين الصحي OSHC على ان يكون ساري المفعول في كامل مدة اقامتك في استراليا.

في حال استوفيت كامل الشروط السابقة يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب والسفر الى استراليا من اجل الدراسة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم تكاليف الدراسة في أستراليا إضافة الى طرق الدراسة في استراليا بتكاليف او من خلال منحة دراسية وأخيراً قمنا بتقديم الشروط المطلوبة من الطالب التي يجب عليه استيفاؤها للحصول على تأشيرة طالب في استراليا، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم املين وصول الاستفادة للجميع وانتظرونا في كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

مواقع البحث عن عمل في استراليا

أكثر المهن المطلوبة في استراليا

تكاليف الدراسة في روسيا للمصريين