فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية 2022

أهلا وسهلا أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، في شرح اليوم سوف نقدم موضوع يخص فرص العمل في استراليا 2022 ، ولكن ليس وظائف في استراليا باللغة الأسترالية وإنما فرص عمل في أستراليا 2022 للناطقين باللغة العربية ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح وتود البحث عن وظائف للعرب في استراليا أو للاجئين فيها ومعرفة ماهي المهن المطلوبة في استراليا ، تابع الشرح بالتفصيل.

العمل في استراليا 2022

تعتبر استراليا من واحدة من أكثر الدول التي تحظى بعدد كبير من المهاجرين إليها على مدار العام حيث تتميز بجذب العمال والمهاجرين من كل بقاع العالم نظراً لما تقدمه لهؤلاء العمال والمهاجرين من فرص عمل وغيرها من التسهيلات اللازمة ولكن لماذا؟! إن استراليا من الدول القوية اقتصاديا تأتي قوة هذا الاقتصاد من الاعتماد الكبير على القطاعات الخدمية حيث يعتبر القطاع الخدمي رقم واحد في أستراليا وعليه يرتكز الاقتصاد ثم تأتي بعده الصناعة والزراعة في المراتب اللاحقة.

وشهدت استراليا في الآونة الأخيرة انتعاشا اقتصاديا وعلميا مذهلاً حيث نشطت المجالات التكنولوجية فيها و الأعمال التي تتطلب خبرات تقنية وأصبح استخدام الانترنت حاجة ملحة وضرورية بالنسبة لكل فئات المجتمع فيها وتعد من الدول صغيرة الحجم بالنسبة إلى الازدهار الاقتصادي والتقني التي وصلت اليه , حيث يبلغ عدد سكانها بحدود ال25 مليون نسمة في حين أن معدل البطالة لا يتجاوز ال 5%.

إذاً ميادين العمل في استراليا تتطلب الكثير من العمال حتى أن نسبة البطالة انخفضت إلى ما يقارب 2.5 % فيها إذاً بالنسبة لشخص أجنبي نستطيع القول بأن العمل مؤمن أيا يكن المجال الذي تبرع فيه وبالأخص المجال السياحي حيث إن قطاع السياحة من أكثر القطاعات الرائجة في استراليا ولكن هل فرص العمل مؤمنة كذلك الأمر للأشخاص العرب الذين لا يتحدثون اللغة الاسترالية ؟؟ لنكن صريحين و واضحين في جوابنا هذا حيث سنقول أنه على أقل تقدير , على أقل تقدير يجب أن يكون الشخص متحدثاً بارعاً باللغة الأنجليزية إن لم يكن يتحدث الاسترالية ليلقى فرصة عمل في مكان مرموق كشركة أو كمعمل أو على مستوى المؤسسات كافة ولكن بالنسبة لشخص لا يتحدث العربية فهو أمر مستحيل الحصول على فرصة عمل بهذه المؤسسات فهو أمر شديد الصعوبة بالنسبة إليه بالدرجة الأولى فهل من الممكن التواصل والاحتكاك مع أشخاص لا تجيد لغتهم! إذا إن أول عمل يجب القيام به بالنسبة للمهاجرين العرب إلى استراليا هو تعلم اللغة هناك لأن تعلم اللغة ليس فقط سيؤمن فرص عمل وحسب , بل سيفتح لهم آفاقاً جديدة كان المستحيل الوصول إليها بدون لغة.

كما أن تعلم لغة جديدة هي أمر ليس بالمستحيل كل ما عليك فعله هو اتباع دروس ودورات لتعلم اللغة والقواعد أولاً ثم الانخراط بفئات المجتمع ثانياً حيث إن الاحتكاك مع الناس ومحاولة التواصل معهم يجعلك متقناً لهذه اللغة . ولكن هل سنبقى خلال فترة التعلم هذه بدون عمل؟؟؟ بالطبع لا فهناك بعض الأعمال التي لا تتطلب منك اللغة وسنقوم بذكر أفضلها في مقالنا.

قد يهمك: أفضل مواقع البحث عن عمل في استراليا 2022

فرص عمل للأشخاص الناطقين بالعربية بدون لغة استرالية :

1- المشاريع التقليدية المصغرة :

لكل إنسان في الحياة مجال يتقنه ويبرع به لذلك يجب علينا استغلال هذه المهارات بميدان العمل فإذا كنت تبرع بالطبخ فأفضل حل لديك هو فتح محل صغير أو كشك بمثابة مطعم مصغر لتقديم الوجبات السريعة حيث يمكنك إعداد البطاطا المقلية مثلاً كأبسط مثال على الوجبات السريعة , حيث إن العمل بهذا المشروع سيوفر لك الأرباح والعوائد المناسبة بدون الحاجة إلى إتقان اللغة الاسترالية , إضافة إلى أن مشاريع مثل هذه ستحقق لك الاحتكاك مع الناس هناك والبدء بتعلم اللغة منهم رويداً رويداً ويجب التركيز في مشاريع مثل هذه على اختيار المكان المناسب , مثل منطقة تكثر فيها نسبة الجاليات العربية والسكان العرب.

قد يهمك: 10 مشاريع مربحة لا تحتاج إلى خبرة لعام 2022

2- أعمال التسويق الالكتروني :

إن العمل بالتسويق الالكتروني من الأعمال الرائجة كثيرا في كل الدول وبالنسبة لك كشخص عربي موجود في استراليا فإن عملية التسويق يجب أن تتم بطريقة مدروسة بحيث تقوم أولاً بالانضمام إلى مجموعات التواصل الاجتماعي مثل مجموعات الواتساب , وصفحات الفيس بوك , وقنوات التيليجرام  التي تضم المهاجرين العرب والجاليات المقيمة في استراليا ومن ثم تقوم بنشر البضائع والمنتجات التي تقوم بالتسويق لها مقابل مبالغ مادية معينة ونسب محددة من الأرباح , وتبدأ حملة الإعلانات والتسويق وكما هو الحال بالنسبة إليك هناك الكثير من الأشخاص والمهاجرين الذين سافروا إلى استراليا بدون أن يقوموا بتعلم اللغة الأمر الذي سيسهل عملية البيع لديك حيث إنهم يبحثون أيضا عن شخص يتحدث العربية لشراء البضائع والمنتجات منه , ويمكنك استخدام ميزة توصيل البضائع بعد بيعها  ك نوع من جذب المشترين إليك.

قد يهمك: تعرف على الدروب شيبينج وكيف تبدأ في التجارة الالكترونية

3- مواقع العمل الحر :

إذا كنت من المهتمين بالأمور التقنية والتكنولوجية فالأمر بسيط جداً حيث تستطيع العمل عن طريق الانترنت وجني مكاسب وأرباح كبيرة جداً بدون حاجة لتعلم أي لغة إضافية و أبسط مثال عن العمر الحر هو إنشاء المدونات والعمل فيها أي كتابة المقالات بالمجال الذي تحبه وتبرع فيه  والقيام بنشر هذه المقالات على المدونة الخاصة فيك وشيئا فشيئا مع ازدياد عدد الزوار لهذه المدونة ستبدأ بتحقيق الأرباح وجني المكاسب المادية.

قد يهمك: أفضل مواقع موثوقة للعمل الحر عبر الانترنت

على العموم في أي دولة من دول العالم إذا كنت تبرع في مجال الانترنت والتقانة فلا خوف عليك من ناحية العمل فميادين الاستثمار حاليا كلها موجهة نحو الانترنت والعمل فيه.

 م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيف تحصل على عمل في فرنسا

طريقة الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل

أكثر المهن المطلوبة في استراليا 2022

كل ما تريد معرفته عن الوظائف الشاغرة في اوروبا

أحدث أقدم