تكاليف المعيشة في استراليا 2024

ما هي تكاليف المعيشة في استراليا؟ وهل المعيشة في استراليا غالية ام رخيصة؟ وكم أسعار ايجارات السكن في استراليا؟ كلها أسئلة يبحث عن إجابتها كل شخص يرغب في الهجرة أو السفر إلى أستراليا سواء للعمل أو لقضاء عطلة سياحية أو الإقامة في هذا البلد.

لذلك إذا أردت الاستماع بحياة صحية وخالية من المشاكل في استراليا، فلابد أن تتعرف على المبلغ الذي تحتاجه لتغطية نفقات المعيشة اليومية والسكن في استراليا، ولكن يجب أن تعلم أن تكلفة المعيشة تختلف بحسب المدينة التي تعيش فيها في استراليا، فلو كنت تريد الاستقرار في حي فاخر في سيدني فالتكاليف ستكون بالطبع أعلى من اي تعيش في الأطراف أو في مدينة أخرى.

تكاليف المعيشة في استراليا

أصبحت استراليا واجهة رئيسية لدى الكثير من المهاجرين الراغبين بالسفر الى الخارج في سبيل تأمين حياة هنية كريمة حيث ان الأوضاع الأخيرة في بعض الدول أصبحت متردية وخاصة الأوضاع الاقتصادية فلم يعد بمقدور الشباب العمل برواتب جيدة.

لذلك لجأ البعض للهجرة الى الخارج وكانت استراليا أحد الوجهات للعديد من الأشخاص فمن المعروف ان استراليا من الدولة المتقدمة في كافة المستويات وتتمتع باقتصاد مزدهر بين دول العالم كما تضم كافة المجالات أي انها وجهة مميزة ومناسبة بالفعل.

حيث ان استراليا دائماً تقوم بالإعلان عن حاجتها للمزيد من اليد العاملة في البلاد فعلى الرغم من النمو الكبير الذي تشهده استراليا لكنها ما زالت بحاجة الى المزيد من العمال المهاجرين لذلك تعمل بشكل دائم على استقطابهم وخاصة أصحاب الخبرات والكفاءات.

ويسأل الكثير من الشباب الراغبين بالسفر الى استراليا والاستقرار في تلك القارة الخضراء عن تكاليف المعيشة فمن الضروري اخذ كافة المعلومات حول البلد التي سيهاجر اليها الشخص لمعرفة فيما إذا كان سيستطيع تحمل تكاليف المعيشة هناك، لذلك سنقوم نحن اليوم بدورنا بتقديم اهم المعلومات حول تكاليف المعيشة في استراليا.

تكاليف المعيشة في استراليا

ان تكاليف المعيشة في استراليا مناسبة بعض الشيء مع أجور العمل على سبيل المثال في حال كانت الاسرة مكونة من أربع اشخاص فيمكنهم العيش براتب 6800 دولار استرالي شهرياً بشكل مريح.

وفي حال كانت الاسرة مكونة من ثلاثة افراد زوجين وطفل فسيحتاجان الى 5200 دولار استرالي شهرياً وبشكل مريح ومناسب.

وأخيرا إذا كانت الاسرة مكون من زوجين فقط فيمكنهم العيش بمبلغ 4200 دولار استرالي شهرياً.

قد يهمك: أكثر المهن المطلوبة في استراليا

تكاليف السكن في استراليا للعائلات

ان تكلفة السكن تعتمد بشكل رئيسي على مكان المنزل الذي ستستأجره إضافة الى الحجم والمساحة وحالة المنزل فجميع هذه النقاط تلعب دوراً هاماً في تكلفة اجار المنزل.

  1. على سبيل المثال ان تكلفة اجار المنزل في مدينة كانبرا تصل الى 3120 دولار استرالي.
  2. وتكلفة اجار المنزل في سيدني تصل الى 2817 دولار استرالي.
  3. ان تكلفة اجار المنزل في داروين تصل الى 2687 دولار استرالي.
  4. وتصل تكلفة الاجار في مدينة بيرث الى 2167 دولار استرالي.
  5. وان تكلفة اجار المنزل في اديلايد تصل الى 2080 دولار استرالي.
  6. واخيراً ان تكلفة اجار المنزل في مدينة ملبورن تصل الى 2037 دولار استرالي.

كم تبلغ تكاليف الخدمات في استراليا بالنسبة للعائلات؟

ان تكاليف الخدمات في استراليا تشمل كافة الأنواع من تكلفة المياه والغاز والكهرباء حيث يقوم بعض ملاكين المنازل بتضمين هذه الفاتورة ضمن اجار المنزل ولكن هذا الامر يعني ان اجار المنزل سيكون أغلى من غيره.

تصل قيمة سعر خدمة المياه الى 91 دولار استرالي شهرياً وان اسرة مكونة من فردين ينفقون 270 دولار استرالي شهرياً على المرافق وفي حال كان لديك عائلة كبيرة مكونة من أربعة افراد فإن قيمة النفقات ستصل الى 370 دولار استرالي شهرياً على المرافق.

قد يهمك: الحصول على عقد عمل في استراليا

كم تبلغ تكاليف الطعام في استراليا؟

لا يمكن وضع رقم محدد بالنسبة للطعام أو للمواد الغذائية بشكل عام، ولكن سنقوم نحن بالتقريب وذلك لان النفقة على الطعام يكون بمقدار حجم العائلة فكلما كان عدد افراد العائلة ستستهلك المزيد من الطعام وبالتالي ستزداد حجم نفقاتك على الطعام كما ان النمط الغذائي للعائلة يلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع كما ان المناطق في داخل المدينة تكون أسعارها أغلى من المناطق التي تقع خارج المدينة وبالتالي ان الموقع سيلعب دوراً هاماً في تحديد نفقة الطعام.

على سبيل المثال لو كان لديك عائلة مكونة من شخصين فإنك ستحتاج الى مواد غذائية وبقالة لشخصين بقيمة 580 دولار استرالي في الشهر واما في حال كان افراد العائلة مكونين من أربعة اشخاص فستحتاج الى 750 دولار استرالي شهرياً.

تكلفة وسائل النقل في استراليا

ان النقل العام هو من أكثر الوسائل التي يتم استخدامها في استراليا حيث تعتمد تكاليف النقل في استراليا على المسافة المقطوعة وعلى نوعية الوسيلة التي سيستقلها الفرد حيث يختلف الامر بين الحافلات او المترو او القطارات.

تنفق العائلة ما يصل الى 300 دولار استرالي شهريا على وسائل النقل وذلك في سبيل الحصول على تصريح شهري كزوجين في وسائل النقل العام وتختلف تكاليف النقل ايضاً وفقاً للمدينة على سبيل المثال لو كنت تعيش في كانبيرا فإن متوسط تكاليف النقل ستبلغ 250 دولار استرالي حيث تعمل هذه المدينة على توفير وسائل النقل الميسورة.

كما تعمل وسائل النقل بشكل دائم على توفير سفراً مجانياً صفي الكثير من الأحيان مع خصومات للأطفال والصغار إضافة الى كبار السن فمن الممكن ان تنفق قليلاً او حتى لا تنفق في بعض الأحيان كل ذلك يعتمد على المواسم في استراليا والعروض التي ستقوم بها شركات النقل.

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل في استراليا

تكلفة التأمين الصحي في استراليا

تعمل الحكومة الأسترالية على تقديم خدمات التأمين الصحي مجاناً من خلال برنامج Medicare كما انه يغطي كافة تكاليف العلاج بما في ذلك علاج الاسنان الطبيعي وخدمات الإسعاف.

يلجأ بعض الأشخاص للتأمين الصحي الخاص وتختلف قيمة التأمين الصحي وفقاً لمكان وجودك ولكن وفقاً لبعض الاحصائيات تبلغ كلفة التأمين الصحي حوالي 166 دولار شهرياً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم تكاليف المعيشة في استراليا في مختلف أساليب الحياة حيث إذا كنت ترغب بالسفر الى استراليا سيكون لديك فكرة عامة وشاملة حول تكاليف المعيشة في استراليا، نتمنى ان يكون المقال مفيداً وانتظرونا دائماً في كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

شركات توظيف في استراليا

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

وظائف المزرعة في استراليا للأجانب

الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل