ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد

كيف ارسل فيديو طويل في الواتس اب؟ وهل هنالك برنامج ارسال فيديو طويل على الواتس اب؟ وكيف ارسل مقطع 5 دقايق في الواتس؟ هي أسئلة يبحث عن اجابتها الكثير الأشخاص الذين تواجههم مشكلة في ارسال فيديو طويل في الواتساب، كما أنها تعد من أكثر مشاكل الواتس اب إنتشاراً في الآونة الأخيرة، فما حل مشكلة ارسال الفيديو في الواتس اب؟ وكيف يمكن ارسال فيديو اكثر من خمس دقايق على واتساب؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

سنذكر لكم في هذا المقال خطوات نتعرف فيها على طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد، تابعوا الخطوات لنتعرف على التفاصيل.

ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد

الثورة الرقمية نقلت العالم نقلة نوعية شاملة من عالم يعتمد على الميكانيك الى عالم يعتمد على التكنولوجيا في المقام الأول حيث عندما كانت الرسائل تستغرق أيام وربما أسابيع بينما تصل الى الاخرين، اليوم لا تستغرق سوى بضع ثواني ولا يقتصر الامر هنا فحسب بل يمكن ايضاً اجراء المكالمات ونقل الصوت بالتصوير الحي وذلك من خلال تطبيقات المراسلة التي انتشرت في السنين القليلة الماضية.

ومن اهم هذه التطبيقات تطبيق الواتس اب الذي يعد من التطبيقات الشهيرة بين المستخدمين وهو التطبيق التابع لشركة ميتا ويصل عدد مستخدمين التطبيق الى المليارات من كافة انحاء العالم حيث يعتبر من التطبيقات المميزة وحيث يستخدم الواتس اب في نقل الرسائل النصية والصوتية واجراء المكالمات الصوتية والفيديو بخدمات عالية الجودة.

كما يمكن نقل الملفات والصور والفيديو بأحجام محددة وهي تعتبر مشكلة لدى البعض حيث يواجه الكثير من المستخدمين بعض المشاكل في ارسال الفيديوهات الطويلة حيث لا يسمح الواتس اب بذلك بدأ الكثير من المستخدمين بالبحث عن طرق لارسال الفيديوهات الطويلة في الواتساب للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون.

قد يهمك: كيف أعرف أن جوالي مراقب

طريقة إرسال فيديو طويل في الواتس اب

ان سياسية الواتس اب تمتع ارسال الفيديوهات الطويلة او التي يزيد حجمها عن 16 ميجا بايت كما ان الامر يعتمد على جودة الفيديو الذي تريد ارساله فكلما كانت جودة الفيديو عالية سيكون حجم الفيديو اعلى وبالتالي لن تستطيع ارسال الفيديوهات الطويلة لا في الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد ولا حتى بالهواتف التي تعمل بنظام الايفون لذلك سنقدم لكم طريقة ارسال فيديو كامل على الواتس اب بالشكل الصحيح وبدون تقطيع.

ارسال فيديو طويل في الواتس اب للاندرويد

يعتبر نظام الاندرويد من أكثر الأنظمة التي يتم استخدامها من قبل الأفراد حول العالم وهو يسمح بارسال ملفات لا يزيد حجمها عن 100 ميجا بايت لذلك يمكنك اتباع بعض الطرق لأرسال مقاطع الفيديو الطويلة على الواتس اب والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. ارسال فيديو طويل في واتساب من خلال جوجل درايف

يعد تطبيق جوجل درايف من التطبيقات البارزة على هاتفنا المحمول والذي يتم استخدامه بكثرة في نشاطاتنا اليومية لذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق في ارسال الفيديوهات الطويلة على الواتس اب باتباع الطرق التالية:

  1. اولاً قم بفتح جوجل درايف على هاتفك الذكي.
  2. قم بالنقر على علامة + والتي تكون موجودة امامك في الشاشة الرئيسية على هاتفك الذكي.
  3. بعد النقر عليها أصبح بإمكانك تحميل مقطع الفيديو الذي تريد تحميله وارساله الى جوجل درايف.
  4. قم بالنقر على النقاط الثلاثة الموجودة جانب الملف وبعدها قم بنسخ الرابط.
  5. بعدها قم بفتح الواتس اب وقم بلصق الرابط الذي عملت على نسخه من جوجل درايف وفي هذه الحالة يمكنك مشاركة فيديو طويل مع الاخرين.

2. ارسال فيديو طويل في الواتس عبر موقع wetransfer

يصنف موقع wetransfer من المواقع الفريدة التي تساعد على ارسال الملفات كبيرة الحجم إلى الأخرين ومشاركتها على الواتس اب أو اي منصة أخرى، ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بالتوجه الى موقع wetransfer من هنا.
  2. يجب عليك في البداية انشاء حساب لتقوم بتسجيل الدخول الى الموقع.
  3. قم بالنقر على تحميل الملف وهو الفيديو المراد.
  4. بمجرد ان تقوم بالضغط على الملف ستحصل على رابطه وستتمكن من نسخه.
  5. قم بالتوجه الى الواتس اب وقم بلصق الرابط الذي عملت على نسخه من موقع wetransfer وفي هذه الحالة ستتمكن من مشاركة الفيديوهات مع الاخرين.

3. برنامج Video Compressor Panda

يعد Video Compressor Panda أفضل برنامج ارسال فيديو طويل في الواتس اب، فهو من التطبيقات المميزة التي تساعد على ارسال الفيديوهات الطويلة ومشاركتها على الواتس اب مع الاخرين ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بتحميل التطبيق بالضغط على الرابط التالي هنا حيث يمكنك تحميله مجاناً من متجر جوجل بلاي.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق قم بفتح التطبيق وتحديد الملف الذي تريد ضغطه وبعدها قم بالنقر على التالي.
  3. حيث سيتم تحديد حجم الملف سواء كان صغيراً او كبيراً او متوسطً.
  4. بعدها يجب عليك النقر على compress ليتم ضغط الملف.
  5. بعدها سيظهر الفيديو في الصفحة التالية ويمكنك من خلال هذه الصفحة حفظ الفيديو على هاتفك الذكي بشكل ملف مضغوط.
  6. وبعد حفظ الملف يمكنك الدخول الى مكان حفظ الملف ومشاركته مع الاخرين بسهولة حيث تم ضغط الملف بحجم اقل بكثير من حجم الفيديو الأصلي.

اقرأ ايضاً: طريقة نشر فيديو طويل على الفيس بوك

طريقة إرسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون

يعد الايفون من أفضل الهواتف الذكية التي يمتلكها الكثير من الناس ويمكن للشخص ارسال ملفات على الواتس اب بحجم 128 ميجا بايت ولكن بشرط ان يكون الفيديو 16 ثانية وهي مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص من حيث ارسال الفيديوهات الطويلة لذلك يبحثون عن طرق لارسال الفيديو طويل بالواتس في أجهزة الايفون ويمكنكم ذلك من خلال اتباع الطرق التالية:

1. تطبيق ضغط الفيديو

يمكنك ارسال فيديو طويل على الواتس اب في أجهزة الايفون من خلال ضغط الفيديو وتحويله الى ملف يمكن تحميله وذلك بأتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بتحميل التطبيق من هنا.
  2. بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق قم بالتوجه الى التطبيق لرفع ملف الفيديو الذي تريد ارساله.
  3. بعد اختيار ملف الفيديو سيصل حجم الملف عند الضغط الى 16 ميجا بايت.
  4. بعدها قم بتنزيل الملف المضغوط.
  5. وفي هذه الطريقة يمكنك مشاركة الفيديو بشكل ملف على الواتس اب في هواتف الايفون.
  6. طريقة تطبيق الملفات الذي يوجد في آيفون

ان تطبيق الملفات يكون موجود على كافة أجهزة الايفون حيث يمكنك ان تجد فيه الملفات التي يصل حجمها الى 100 ميجا بايت ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بفتح تطبيق الملفات الموجود على هاتفك والبحث عن مقطع الفيديو وتحديده بالنقر عليه لمدة طويلة وحينها سيظهر امامك على الشاشة مجموعة من الخيارات يجب عليك اختيار خيار cloud drive حيث ستتمكن من خلالها حفظ الملفات.
  2. بعدها قم بفتح الواتس اب والقيام بمشاركة الفيديو الذي تريده وذلك من خلال اختيار خيار الملفات والضغط على الفيديو وارساله.
  3. وفي هذه الطريقة تكون استطعت ارسال فيديو طويل في أجهزة الايفون من خلال تطبيق الواتس اب.

الخاتمة

وختاماً نكون وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طرق ارسال الفيديوهات الطويلة في الواتس على أجهزة الايفون والاندرويد فإذا كنت تواجه مشكلة في ارسال الفيديوهات الطويلة على الواتس اب وتبحث عن طريقة لحلها يمكنك استخدام واحدة من الطرق السابقة مهما كان نوع جهازك الذي تملكه، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيفية إخفاء مشاهدة الحالة في الواتس اب عن جهات اتصال محددة

كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

كيفية استرجاع محادثات الماسنجر نهائياً

كيف تتواصل مع شخص قام بحظرك على واتساب