كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

كيف اطلع سجل المكالمات المحذوف؟ سؤالاً يطرحه الكثير على محركات البحث، فقد يكون شيئاً مزعجاً عندما تفقد سجل المكالمات بدون قصد، خصوصاً إذا كانت هنالك مكالمات مهمة، لهذا نجد الكثير يبحث عن كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة سواء لأصحاب هواتف سامسونج أو هواوي أو اوبو أو حتى أجهزة الايفون، ولكن هل يمكن استخراج المكالمات المحذوفة من الهاتف؟.

في هذا المقال جهزنا لكم أسهل طريقة لاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون استخدام برنامج يطلع سجل المكالمات أو كود استرجاع سجل المكالمات، فقط تابعوا الخطوات لنتعرف على التفاصيل.

كثير من مستخدمي الأجهزة المحمولة يتعرضون لبعض الأخطاء التي تؤدي الى مسح بعض المعلومات على الهاتف من غير قصد سواء أكانت أرقام أو صور وحتى السجلات المهمة ك سجل المكالمات أو حتى المحادثات ك محادثة المسجات SMS والكثير من الأخطاء التي يتعرض لها مستخدمي الأجهزة الذكية سواء كانت من فئة الاندرويد أو الايفون، فالبعض ممكن ان يتعرض لفقد المعلومات الخاصة بجهازه دون الانتباه ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية استرجاع سجل المكالمات دون برامج.

الأسباب التي تؤدي الى فقد سجل المكالمات

بداية لحل أي مشكلة يمكن أن نواجهها لابد من معرفة المسببات لتفادي حدوث المشكلة مرة أخرى وهنالك مجموعة أسباب قد تؤدي إلى فقدان سجلات المكالمات ومنها:

  • من الممكن ان يتعرض الجهاز المحمول للكسر عن طريق الخطأ أو اصطدامه بشيء ما.
  • اختراق الهاتف عن طريق رابط من روابط الهكر التي تؤدي الى فقد معلومات الهاتف.
  • من الممكن ان يقوم صاحب الجهاز بحذف سجل المكالمات دون قصد.
  • من الممكن ان يكون صاحب الجهاز المحمول غير قادر على حفظ جهات الاتصال من ثم يقوم بحذف سجل المكالمات فيتم حذف جميع الأرقام التي يحويها الهاتف.

وبعد كل تلك الأسباب والتي لاتعد من الأسباب الغريبة اذ يجب على صاحب المحمول الانتباه الى حماية الهاتف من الكسر أو من روابط التهكير التي تؤدي الى فقدان الكثير من المعلومات المخزنة على ذاكرة الهاتف. ولمعرفة طريقة استرجاع سجل المكالمات بدون برامج تابع معنا.

قد يهمك: معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

شرح طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

من أولى الخطوات للاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة لابد لنا من الاعتماد على أدوات الاسترداد الموثوقة وهي من الأدوات التي يتم تثبيتها أولاً على جهاز الحاسوب والتي صممت من أجل حل الكثير من المشاكل التي تتعرض لها الأجهزة المحمولة بحيث تستطيع استرجاع الملفات وجميع المعلومات التي تم حذفها.

وبعد أن تقوم بتثبيت هذه الأداة يتم توصيل الجهاز المحمول بجهاز الحاسوب عن طريق وصلة تسمى ب Usb ومن ثم تشغيل الأداة والبدء بالخطوات التالي:

  1. تقوم الآن بضبط إعدادات الأداة على الهاتف لتكون مناسبة مع نظام الجهاز المحمول الاندرويد.
  2. الآن سوف تصل رسالة على الجهاز المحمول تفيد بطلب السماح بتصيح أخطاء usb وعليك الضغط على أيقونة موافق.
  3. قم بتحديد إصدار الأندرويد على الهاتف المحمول من خلال الإعدادات واختيار ايقونة (حول الهاتف ) ليظهر لك نوع الاندرويد الخاص بجهازك المحمول.
  4. والآن عليك استمرار الضغط على أيقونة أكمل لسبع مرات متتابعة بشكل سريع ومن ثم الرجوع الى الصفحة السابقة والضغط على خيارات المطور.
  5. والآن قم باختيار أيقونة أوسب التصحيح الموجودة واذا كان جهازك الاندرويد يتعدى 4.2.2 سوف تصلك رسالة تُسأل بها : هل تسمح بتصحيح أخطاء usb ؟ فقط اضغط على أيقونة موافق.
  6. أما الخطوة الآن عليك العودة الى المجموعة FoneDog والضغط على ايقونة التالي وتحديد نوع الملف التي تم حذفه واستعادته مرة أخرى ولكي تصل الى سجل المكالمات المحذوف التي تبحث عنه عليك اختيار استرجاع سجل المكالمات.
  7. والخطوة قبل الأخيرة عندما تختار الملف الذي ترغب باستعادته سوف تقوم أداة الاسترجاع بفحص الهاتف ومن الممكن ان تستغرق بعض الوقت لاتمام هذه المهمة ومن ثم اضغط على السماح ليتم الفحص ومتابعة عملية البحث.
  8. والآن بعد ان تم الفحص لاسترجاع الملفات المطلوبة سوف يتم ظهور الملفات على يسار الشاشة حيث يمكنك فحص هذه الملفات والتأكد منها ،عندها سوف تظهر أمامك جميع السجلات التي تم تداولها في آخر اسبوع لاستخدام الهاتف عندها بإمكانك استعادة أي ملف ترغب به من ضمنها سجل المكالمات التي تم حذفه مسبقاً من خلال الضغط على خيار الاستعادة.

كيفية عمل نسخ احتياطي من أجل استرجاع سجل المكالمات المحذوفة

  • من الطرق المميزة لاسترجاع سجل المكالمات الخاصة بك هي عمل نسخة احتياطية لسجلات المكالمات على الهاتف من أجل الوصول السريع والسهل لجميع السجلات في حال تم فقدانها عن طريق الخطأ وذلك دون الحاجة الى تثبيت أي نوع من أنواع برامج الاستعادة للملفات المحذوفة.
  • ولإتمام عملية النسخ الاحتياطي عليك أولاً الدخول الى اعدادات الجهاز ومنها الى الاعدادات الإضافية والضغط على ايقونة عمل نسخ احتياطي ومن ثم اختيار الملفات التي تريد نسخها نسخ احتياطي لعدم فقدانها بأي طريقة ممكنة.
  • تختار عمل نسخ احتياطي لسجل المكالمات وحفظه على عنوان الجيميل الخاص بك وهنا عليك الانتظار لبضع دقائق لكي تتم عملية النسخ بشكل صحيح وعمل نسخة احتياطية على الجهاز والتي تشمل جميع جهات الاتصال مع سجل المكالمات الخاصة بك إضافة الى رسائل ال SMS.
  • وفي حال تعرضك لأي سبب من أسباب فقدان سجل المكالمات وحذفه تستطيع الذهاب الى النسخة الاحتياطية التي تم حفظها على الجيميل أو يمكنك الدخول الى الجيميل عن طريق هاتف آخر والتوجه الى صفحة استرجاع جميع جهات الاتصال مع سجلات المكالمات مع إمكانية تحديد السجل المطلوب استرجاعه دون الحاجة الى استرجاع جميع السجلات سواء كنت ترغب بالمكالمات الصادرة أو الواردة او التي لم يتم الرد عليها حيث بإمكانك استرداد جميع هذه المعلومات عن طريق ملف pdf وحفظها على الهاتف.

ما الذي تتميز به برامج استرجاع سجلات المكالمات المحذوفة؟

هناك برامج تستطيع من خلالها استرجاع ملفات تم فقدانها منذ فترات طويلة بما في ذلك سجل المكالمات وجهات الاتصال وحتى الرسائل النصية حيث انها تتميز تلك التطبيقات ب:

  • القدرة على استعادة جميع السجلات المفقودة منذ فترات طويلة جداً.
  • بإمكانها استرجاع ملفات المكالمات الصادرة أو المكالمات الواردة وحتى المكالمات التي لم يتم الرد عليها إضافة الى رسائل SMS المرسلة والمستلمة.
  • بإمكان تلك البرامج تخزين جهات الاتصال وسجل المكالمات وحفظها وعمل نسخة احتياطية تمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة بصيغة ملف pdf.

الخلاصة

واخيراً من خلال هذا المقال وجدنا أن افضل الطرق المستخدمة في استرجاع سجلات المكالمات المحذوفة بطريقة آمنة سليمة هي عمل نسخ احتياطي لجميع الملفات بواسطة الجيميل أو حساب غوغل ، حيث تستطيع من خلال تلك الطريقة استعادة ملفاتك بسهولة مع إمكانية تحديد الملف المطلوب من مكالمات واردة أو مكالمات صادرة وحتى المكالمات التي لم يتم الرد عليها

حيث ان فقدان أحد الملفات الخاصة بجهازك المحمول بشكل مفاجئ امر مزعج للغاية لذلك ننصحك بعمل نسخ احتياطي لجميع ملفاتك لتتفادى خطر فقدان أي ملف خاص بك ولعدم تعرضك لتثبيت أي تطبيق من تطبيقات الاسترجاع والتي قد تسبب مشاكل لا تستطيع حلها والتي من الممكن ان تكون تطبيقات وهمية غير قادرة على الاسترداد للملفات بشكل سليم.

مواضيع ذات صلة:

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم الهاتف

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

كيف اعرف كم جهاز متصل على الراوتر؟

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام