مميزات وعيوب محفظة يور باي الراجحي

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم موضوعاً نتعرف فيه على أهم مميزات وعيوب محفظة يور باي الراجحي، حيث يبحث الكثير على معلومات عن محفظة يور باي الراجحي الجديدة، كيف استفيد من Urpay وهل هنالك تطبيق يورو باي تابع للراجحي؟ وما هي مميزات Urpay وما هي عيوبه؟ كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها في هذا المقال. تابعوا معنا.

مميزات وعيوب محفظة يور باي بنك الراجحي

مع الشهرة الكبيرة التي حققها بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية أصبح لديه الكثير من الميزات والتسهيلات التي يقدمها للعملاء في سبيل تحقيق أفضل خدمة مصرفية للعملاء ، فضلاً عن ما قدمه من أجهزة الكترونية تسمى بأجهزة الخدمة الذاتية وانتشارها الواسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية فقد قدم أنواع متعددة من البطاقات البنكية والتي تخدم العملاء وتقدم لهم أفضل العروض والتفاصيل المهمة لحساباتهم ومعاملاتهم المالية دون إضافة أي تعب أو جهد يُشكل عبء على العميل.

ومن ذلك قدم مؤخراً بنك الراجحي خدمة محفظة يور باي والتي أصبحت منذ فترة ليست ببعيدة من الزمن من أهم المحفظات التي يطلبها العميل ، فهي محفظة رقمية أطلقها بنك الراجحي منذ فترة قصيرة بعروض مميزة جداً تجذب العملاء الى تفعيل تلك المحفظة ، وقد جاءت بهدف إبعاد محفظة stcpay لتحل محلها لكل عملاء البنك.

وفي تتمة المقال سوف نتحدث عن كل ما يخص تلك المحفظة بمميزاتها وعيوبها وكل التفاصيل المهمة التي يمكن للعميل الاستفادة منها والتعامل بها.

قد يهمك: هل فتح محفظة في الراجحي مجاني

تفاصيل محفظة يور باي الراجحي

هي من المحفظات التي لا تمتلك الا بطاقة واحدة بطاقة فيزا متداولة لدى الجميع إضافة الى كونها مجانية دون الحاجة الى أي رسوم تذكر، على حين أن محفظة stcpay تتضمن ثلاث بطاقات فيزا وبطاقة مدى مع إصافة بعض الرسوم النقدية عند استخراجها وتجديدها سنوياً.

مميزات محفظة يور باي urpay الراجحي

في بداية انطلاق هذه المحفظة من بنك الراجحي بدأت بنسبة كاش باك 0,7% حتى ازداد شيئاً فشيئاً وأصبحت 1% أي كلما زادت عمليات الدفع والشراء كلما زادت نسبة الكاش باك سواء لعمليات الدفع داخل المملكة العربية السعودية او خارجها ، ولا ننكر بذلك ان تلك البطاقة أصبحت من أفضل البطاقات المجانية لدى الراجحي من ناحية الكاش باك في المملكة العربية السعودية وهذا شيء جيد يدفع البنوك الأخرى لطرح العروض المختلفة في سبيل استمرار المنافسة بين البنوك الأخرى.

عيوب محفظة يور باي الراجحي

في بداية انطلاق تطبيق يور باي الخاص ببنك الراجحي حدثت بعض المشاكل والأخطاء جعلت العملاء جميعهم يقدمون شكوى بهذا الخصوص الا أنها مشاكل بسيطة يمكن حلّها مع الوقت وذلك بسبب أن التطبيق جديد وبحاجة الى تطوير أكثر.

أيضا مع تلك المحفظة غير متوفر استخراج بطاقة بلاستيكية تابعة لمحفظة يور باي وهذا شيء سلبي يمكن ان يسجل ضد بنك الراجحي، فوجود بطاقة بلاستيكية أمر ضروري جداً ومهم لجميع العملاء الذين يقومون بالسحب عن طريق الصراف الآلي دون رسوم إضافية ،حيث ان بطاقة فيزا تفرض رسوم مادية عندما يقوم العميل بالسحب من الصراف الآلي.

اقرا أيضاً: أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

هل محفظة يور بي موثوقة وآمنة؟

نعم هي آمنة 100% فهي احدى خدمات التابعة لمصرف الراجحي كما انها مرخصة من البنك المركزي السعودي، وجميع المعاملات المالية والمدفوعات التي تتم من خلال تطبيق يور باي محمية بالكامل، فإذا أردت شراء أو تحويل من محفظة يور باي الخاصة بك لن تتمكن من ذلك حتى يتم ادخال كود التحقق المرسل على رقم الهاتف المسجل في التطبيق.

كيفية إضافة الأموال الى محفظة يور باي بنك الراجحي

لإضافة الأموال الى محفظة محفظة يور باي الراجحي هناك 4 طرق عليك اتباعها وهي:

1- التحويل البنكي

تلك المحفظة توفر لك رقم حساب خاص بك في مصرف الراجحي يمكنك من خلاله ان تضيف هذا الحساب وتقوم بتحويل الكاش من أي حساب بنكي آخر تريده سواء أكان بنك الراجحي او غيره.

2- عن طريق بطاقة فيزا

عن طريق بطاقة فيزا أو مدى مباشرة ويجب علينا ان نحذرك أنه جميع البنوك إضافة الى بنك الراجحي لا تعطيك على تلك الطريقة في الإيداع أي نقاط أو عروض خاصة بتلك المحفظة لذلك يجب علبك اختيار طريقة أخرى للإيداع في محفظة يور باي لكي تحصل على نقاط إضافية من البنك ، إضافة الى ان بنك الراجحي يمنحك إمكانية التحويل من المحفظة الى حسابك الخاص أو أي حساب آخر لأي بنك من بنوك المملكة العربية السعودية دون تكاليف تذكر وبشكل مجاني تماماً وذلك من خلال التطبيق الالكتروني الخاص ببنك الراجحي.

3- التحويل من شخص آخر

تستطيع التحويل لمحفظتك يور باي الخاصة عن طريق شخص آخر يمتلك تلك المحفظة حيث يمكنه التحويل لك بسهولة مطلقة وطريقة مباشرة.

4- بواسطة المكافآت

اذا كنت تمتلك حساب بنكي في بنك الراجحي يمكنك الإيداع عن طريق المكافآت الخاصة بالراجحي وهي النقاط التي تمنحك إياها.

قد يهمك: كيف افتح محفظة اسهم في الراجحي

الأشياء التي لا يشملها الكاش باك في بنك الراجحي

عندما قام بنك الراجحي بالإعلان والترويج لمحفظة يور باي كان هناك أشياء كثيرة لا يشملها الكاش باك ولكن مع الإقبال التي حصلت عليه هذه المحفظة من قبل العملاء قام بنك الراجحي بعمل مفاجأة كبيرة لعملائه وهي أنه جعل الكاش باك يشمل كل شيء في السوق من محطات البنزين والفواتير والتسوق وأي شيء يريده العميل الا شيئين وهما السحب النقدي وتعبئة المحافظ الالكترونية.

رسوم العمليات الأجنبية

العملاء الذين يسافرون كثيراً خارج المملكة العربية السعودية أو العملاء الذين يستخدمون البطاقة في مواقع التسويق الإلكترونية الأجنبية التي الدفع يكون فيها بالعملة الأجنبية المختلفة ، حيث ان كثيراً ما يتساءلون حول تفاصيل هذا الموضوع اذ ان محفظة يور باي تضع نسبة للعمليات الأجنبية ما تقارب 1,68% مع الضريبة وللمقارنة مع محفظة atcpay فان نسبة العمليات الأجنبية فيها هي 1,70% مع الضريبة وبذلك تتميز محفظة يور باي بانها أقل تكلفة بالنسبة للعمليات الأجنبية من محفظة stcpay إضافة الى ان خدمة التحويل الدولي متاحة مع محفظة يور باي.

رقم الدعم يور بي urpay

للتواصل مع خدمة عملاء يور باي:

  • من داخل السعودية رقم المجاني هو التالي: 8001000081
  • رقم يور بي من خارج السعودية: 966115125666+

وفي نهاية هذا المقال استطعنا تقديم بعض المعلومات الهامة حول محفظة يور باي التابعة لبنك الراجحي ومقارنتها بمحفظة Stcpay والحديث عنها بكل مميزاتها وعيوبها وما قدمه بنك الراجحي من تسهيلات وعروض منافسة مع البنوك الأخرى.

آملين ان نكون قد نقلنا المعلومات بشكل صحيح وموثوق اذ نحن نعمل على كسب ثقة القارئ في مقالاتنا والأمانة في توثيق المعلومات.

مواضيع ذات صلة:

كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

كيف تستطيع تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

استخراج بطاقة بدل فاقد من بنك الراجحي

رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا