كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد من بنك الراجحي

في حال فقدت بطاقة صراف الراجحي فإنه بإمكانك استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد بخطوات سهلة جداً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أسهل طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد، فقط تابع الخطوات لنتعرف على طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي سواء من التطبيق أو الخدمة الذاتية. تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

طريقة استخراج بطاقة بدل فاقد من بنك الراجحي

من ضمن التسهيلات التي يقدمها بنك الراجحي لجميع عملائه فقد أتاح إمكانية الحصول على بطاقة صراف آلية ضمن الخدمات الذاتية الأسرع التي يقدمها بنك الراجحي، حيث تنتشر أجهزة الخدمات الذاتية الخاصة ببنك الراجحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث يوفر تسهيل المعاملات البنكية المختلفة الكترونياً دون الحاجة الى إتمام تلك المعاملات داخل مبنى البنك الرئيسي في أي زمان ومكان يحتاجه العميل لإتمام أي عملية مالية سواء اصدار بطاقة صراف او كشف حساب مالي او دفع فواتير جميعها يستطيع العميل اتمامها عن طريق تلك الأجهزة الحديثة.

كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد من بنك الراجحي

يبحث الكثير من عملاء الراجحي عن كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل أو طيف اطلب البطاقة، حيث يمكنك ذلك عن طريق عدة خطوات تقوم بها وهي:

  • عليك معرفة اقرب جهاز الخدمة الذاتية اليك والتوجه اليه.
  • اضغط على أيقونة (طباعة بطاقة ائتمانية جديدة) من ثم اضغط على خيار (طباعة بطاقة الراجحي).
  • يطلب منك الجهاز الآن إدخال رقم حسابك لدى مصرف الراجحي مع ادخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بك.
  • سوف تصلك رسالة على رقم هاتفك المسجل لدى البنك ومن ثم تقوم بإدخال الكود وفي مكانه المطلوب ومن ثم الضغط على أيقونة (التالي).
  • ومن ضمن الإجراءات الأمنية التي يقدمها هذا الجهاز يطلب منك وضع بصمتك عن طريق جهاز فاحص للبصمة.
  • والآن يطلب منك إدخال الاسم المطلوب وضعه على البطاقة الجديدة لتصلك أخيرا رسالة على هاتفك متضمنة (جاري تفعيل بطاقة صراف جديدة).

شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي

كل بنك من البنوك المتواجدة على أراضي المملكة العربية السعودية يضع شروط خاصة به لامتلاك العميل حساب بنكي مع بطاقة صراف ومن الشروط التي وضعها بنك الراجحي هي:

  • أن يتمتع العميل بالجنسية العربية السعودية مع اثبات إقامته الدائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية 
  • لابد من ان يمتلك حساب (أبشر) السعودي.
  • والآن تسجيل البريد الالكتروني للعميل مع رقم هويته الشخصية شرط أن تكون سارية المفعول.
  • لا يتجاوز عمر العميل عن 18 عام لفتح حساب بنكي واستخراج بطاقة صراف آلي.
  • ان يتقدم العميل بطلب استمارة يقوم بتعبئتها وتسجيل جميع بياناته الشخصية والتأكد من صحتها.
  • والآن بعد كل هذه الخطوات يقوم العميل بالضغط على أيقونة (موافق) ليتم تأكيد موافقته على كل الشروط التي يقررها المصرف.

قد يهمك: الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد

تفاصيل جهاز الخدمة الذاتية

قام بنك الراجحي ببناء قاعدة قوية تخصه ضمن مجال التكنولوجيا وذلك بأجهزة تقدم الخدمات الذاتية فهي خدمات فريدة من نوعها يقدمها البنك في سبيل تحقيق التمييز بين عالم البنوك الأخرى ولخدمة جميع العملاء في إتمام معاملاتهم المصرفية والمالية منها:

إصدار بطاقات الصراف الآلي

حيث يستطيع العميل استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد دون أي مشكلة ويمكنه تجديدها في حال انتهاء صلاحيتها.

طباعة دفتر شيكات

من خلال جهاز الخدمة الذاتية تستطيع الحصول على دفتر شيكات دون حاجتك لتقديم طلب لإدارة البنك.

دفع الفواتير

من الأمور التي توفر على العميل الوقت والجهد حيث يمكنه دفع فواتيره في كل مكان وزمان وذلك لكثرة انتشار تلك الأجهزة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

تحويل الأموال

أيضاً من خلال أجهزة الخدمات الذاتية يستطيع عميل البنك تحويل أمواله في أي وقت كان سواء داخل او خارج المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن الرصيد

تستطيع معرفة رصيدك بشكل أسرع من أي طريقة أخرى عن طريق تلك الأجهزة.

كشف حساب

يمكنك إخراج كشف حساب برصيدك وجميع تفاصيله ومعاملاتك المالية عن طريق جهاز الخدمة الذاتية.

تحديث رقم الهاتف

يمكن للعميل بخطوات سهلة بسيطة غير معقدة تحديث رقم هاتفه المتواجد ضمن بياناته في الحساب البنكي.

إصدار فوري لبطاقات خصم الصراف الآلي

اذ يمكنه تشفير جميع الشرائط المختلفة والشرائح الذكية مما يؤدي الى استخراج البطاقات بشكل فوري.

قد يهمك: ما هو الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا؟

كيفية تحديد موقع جهاز الخدمات الذاتية لبنك الراجحي

في سبيل تقديم التسهيلات للعميل وضع البنك تلك الأجهزة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ولكي يتم تحديد أقرب جهاز آلي لموقعك الجغرافي الحالي بوساطة الموقع الرسمي الالكتروني الخاص ببنك الراجحي وذلك باتباع خطوات معينة وهي:

تسجيل الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بالبنك والتوجه الى أعلى اليمين في الصفحة عندها سوف تجد أيقونة عند الضغط عليها تعطي (خيارات متعددة) لتختار منها (المصرفية الشخصية) بعد اختيارك (الحسابات والبطاقات).

الآن عليك اختيار طرق التعامل مع المصرف ومن ثم عليك السماح للموقع في جهازك ان يتعرف عليها موقعك الجغرافي لينتقل بك الموقع الى خريطة تحدد من خلالها موقع جهاز الخدمات الذاتية الأقرب اليك.

وفي آخر المقال لابد لنا من لفت الانتباه حول أهمية بنك الراجحي الذي يعتبر من أكبر البنوك حول العالم وفي الشرق الأوسط اذ انه يمتلك أصول مالية تعادل 583 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 155 مليار دولار أمريكي.

إضافة الى مواكبة المصرف وسائل التطوير في خدمة العملاء من المواقع الالكترونية عبر الانترنت التي تخفف أعباء الجهد والطرقات للوصول الى مبنى البنك الرئيسي لإتمام بعض العمليات المالية او حتى الاستفسارات المختلفة من قبل العملاء وجهاز الخدمات الذاتية والذي انتشر بشكل كبير جداً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وما يقدمه من خدمات كثيرة تفيد جميع العملاء.

كل ما يتطلبه العميل من معاملات مالية والأهم من ذلك أن بنك الراجحي السعودي من البنوك التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية اذ انه لا يتعامل بالفائدة ولا الربا مما يجعله مقصد لكل عميل يفكر في فتح حساب بنكي خاص به واطمئنانه من ناحية الشريعة الإسلامية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد من بنك الراجحي بخطوات سهلة وسريعة، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا

كيف افتح محفظة اسهم في الراجحي

أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي