ما هو الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا؟

ما هو الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا؟ من الاستفسارات التي يتم طرحها من قبل الكثير من عملاء بنك الراجحي، فالكثير من العملاء يجهلون الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا، حيث توجد فروقات كثيرة مثل رسوم التجديد وطريقة الاستخدام، والشكل العام للبطاقة وغيرها أيضا، لذلك عمدنا من خلال موقع تقني دوت كوم أن نضع توضيحاً لكل منهما وما هو الفرق بينهما.

الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا بنك الراجحي

كثير من العملاء الذين ينتمون الى بنك الراجحي يطرحون استفسارات كثيرة جميعها تدور حول الاستفهام عن ما هو الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا.

اذ يوجد فروق عديدة بين البطاقة الرقمية والفيزا منها بالشكل العام وطبيعة الاستخدام والكثير من الفروق التي سوف نتحدث عنها في تتمة المقال.

حيث يمكنك الاستفادة حول هذا الموضوع بكل تفاصيله والحصول على معلومات تخص كل من البطاقة الرقمية والفيزا.

الفرق بين البطاقة الرقمية والفيزا

يمكننا تمييز مجموعة متعددة من الفروق الظاهرة بين البطاقة الرقمية وبطاقة الفيزا في بنك الراجحي، إذ نلاحظ الفروق جميعها تتمثل في نقاط متعددة أهمها:

الاستخدام

اذا كنت تمتلك بطاقة رقمية بمكنك الاستفادة منها عن طريق التسوق الالكتروني عبر المواقع الالكترونية المختلفة والتي سبق وتكلمنا عنها بكل تفاصيلها الكاملة ببنما بطاقة الفيزا يمكنك استخدامها بكل ما يتعلق بعمليات السحب والإيداع وكل ما يخص التعامل بالأموال إضافة الى انها تُمكنك من إتمام الدفع في المتاجر التي تتيح إمكانية الدفع عن طريق بطاقة فيزا.

الكاش باك

ان البطاقة الرقمية تسمح لك الحصول على كاش باك عند إجراء التسوق الالكتروني بينما بطاقة الفيزا لا تسمح لك الحصول على كاش باك عند إجراء التسوق الالكتروني عبر المواقع الالكترونية.

تكلفة الاستخراج

يمكنك استخراج البطاقة الرقمية بشكل مجاني تماماً من خلال بنك الراجحي بينما بطاقة الفيزا تحتاج الى دفع بعض الرسوم.

رسوم التجديد

عندما تقوم بتجديد البطاقة الرقمية سنوياً يكون التجديد مجاني تماماً أما بطاقة الفيزا تحتاج الى دفع رسوم عند تجديدها سنوياً.

من ناحية الأمان

عندما تمتلك بطاقة الفيزا فإنك معرض للسرقة اكثر من البطاقة الرقمية حيث يمكن اختراقها والدفع بها أما البطاقة الرقمية فهي تمنحك الأمان التام لحسابك الخاص حيث لا يستطيع أحد اختراقها والتسلط عليها.

كل ما يخص البطاقة الرقمية

بداية لابد من تقديم بعض المعلومات التي تفيدك عندما تقرر استخراج البطاقة الرقمية لأول مرة.

  • البطاقة الرقمية هي بطاقة بنكية يقدمها بنك الراجحي لكل عملاءه حيث يمكنك من خلال رقم البطاقة ورقمها السري القيام بعمليات التسوق والدفع من خلال على مواقع التسوق الالكترونية فهي تعد من البطاقات المسبقة الدفع.
  • البطاقة الرقمية لا تتعارض ابداً مع احكام الشريعة الإسلامية بكل تعاملاتها ومميزاتها لذلك لا قلق عند المسلمين من التعامل بها وإجراء الدفع عن طريقها.
  • البطاقة الرقمية تقدم لك مجموعات مختلفة من المكافآت والجوائز النقدية والتي قد تصل الى 5000 ريال سعودي أو إمكانية تقديمها كاش باك عند الدفع والتسوق الكترونياً.

قد يهمك: أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

فوائد البطاقة الرقمية

تمتلك عدة فوائد ومزايا مختلفة يمكننا التعرف عليها وهي:

  • تلك البطاقة تتميز بسهولة استخراجها وذلك تستطيع استخراجها الكترونياً عن طريق الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي دون حاجتك لزيارة مبنى البنك الرئيسي.
  • يمكنك استخراجها بشكل مجاني دائماً دون تكاليف تذكر مدى الحياة مع تجديدها سنوياً أيضاً مجاناً ولا يتعارض استخدامها مع استخدام البطاقات البنكية الأخرى. 
  • تستطيع استخدامها والدفع بها عند التسوق سواء محلياً أي داخل أراضي المملكة العربية السعودية أو دولياً خارج أراضي المملكة مع الحصول على الكثير من العروض المختلفة.

كل ما يتعلق برسوم البطاقة الرقمية في بنك الراجحي

البطاقة الرقمية الآن أصبحت تكلفة استخراجها وتجديدها سنوياً بشكل مجاني تماماً على حين أنها كانت منذ زمن تكلفة تجديدها ما يقارب نحو 115 ريال سعودي.

إضافة الى ان استخدام هذه البطاقة أي منذ استخراجها وتجديدها مدى الحياة يكون مجاني دون فرض أي رسوم تذكر أبداً.

عيوب البطاقة الرقمية عند الراجحي

  • من الممكن ان يواجه العميل مشاكل وأخطاء حسابية عند الكاش باك من خلال الشراء الكترونياً.
  • قد يصل العميل الى عدد معين يحدده له البنك من عمليات شراء سواء محلية او دولية والدفع الكترونياً عن طريق البطاقة الرقمية فإنه عند ذلك يخسر جميع الجوائز والعروض الخاصة بحسابه.

قد يهمك: كيف افتح محفظة اسهم في الراجحي

كيفية استخدام البطاقة الرقمية

يتساءل الكثير كيف استخدم البطاقة الرقمية؟ ولمعرفة كيفية استخدامها يمكنك من خلال طرق مختلفة, منها:

الدفع الالكتروني

يمكنك استخدامها ودفع قيمة مشترياتك الكترونياً التي ترغب بشرائها عبر مواقع التسوق الالكتروني سواء داخل المملكة العربية السعودية او خارجها ولكي تتم عملية الدفع لابد من إدخال رقم البطاقة مع الرقم السري عندها تكتمل عملية الشراء والدفع الكترونياً.

السداد عبر التطبيق

تلك الطريقة للعملاء الذين يمتلكون أكثر من بطاقة بنكية تعود لبنك الراجحي حيث يمكن للعميل تسديد قيمة تجديد البطاقات الاخرى عن طريق تلك البطاقة المجانية وذلك من خلال الدخول الى التطبيق الالكتروني الرسمي الخاص ببنك الراجحي 

الكاش باك

من المزايا المهمة التي تحصل عليها من خلال البطاقة الرقمية من بنك الراجحي هي خدمة الكاش, ومن أهم فوائدها:

  • زيادة نسبة الكاش باك تتناسب طرداً مع زيادة عمليات التسوق الالكترونية.
  • حصولك على كاش باك في كلتا الحالتين التسوق داخل المملكة العربية السعودية بنسبة 6% أو خارجها نسبة 1%.

وأخيراً نأمل أن نكون قدمنا معلومات تفيد القارئ لكل ما يحتاجه بما يتعلق بالبطاقة الرقمية والفيزا اذ نستطيع ان ننقل لكم تجربة بعض العملاء فقد لاحظ أغلب العملاء تسهيل عملية الشراء والتسوق عبر مواقع التسويق الالكتروني وإتمام الدفع الكترونياً مع تمييزها عن غيرها من البطاقات أنها مجانية وسهلة الاستخراج والتجديد سنوياً إضافة الى حصول العميل على كاش باك بقيمة 6%عند التسوق من مواقع تسويق محلية وكاش باك بقيمة 1% عن تسوقه من مواقع دولية.

وفي الآخر نتوصل لنتيجة مفادها أن الاختلاف بين البطاقة الرقمية والفيزا متعدد الا ان البطاقة الرقمية هي الأكثر اماناً وكل واحدة تتميز عن الأخرى بفوائد ومزايا مختلفة وكل منهما تنفرد بعيوب تختلف عن الأخرى إضافة الى إمكانية الجمع بين البطاقتين في حساب واحد من بنك الراجحي.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد

كيفية الحصول على فيزا أو ماستر كارد بدون حساب بنكي

كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

كيف تستطيع تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا