الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد

الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد، نذكرها لكم عبر موقع تقني دوت كوم، حيث أصبح استخدام البطاقات الائتمانية من الأشياء التي لا غنى عنها في عمليات الدفع والشراء بدلاً من طرق الدفع التقليدية، والكثير الأشخاص اشتروا فيزا كارد او ماستر كارد، ولكن لا في الواقع نسبة كبيرة جداً لا يعرفون ما هو الفرق بين الماستر كار والفيزا كارد؟ أو ما هي مميزات الفيزا كارد أو ماستر كارد وما هو الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد بنك الأهلي ويتساءل أيهما أفضل الفيزا أو الماستر كارد؟ لذلك في السطور التالية سنتعرف مميزات كل منهم وما هو الفرق بينهما.

الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد بالتفصيل

سنتحدث عن الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد بالتفصيل حيث يفضل الكثير من الناس التعامل مع البنوك بهدف التيسير من أمورهم المالية.

ونتيجة لذلك تقوم البنوك باتخاذ الكثير من القرارات التي تجعل الأشياء سهلة على العميل، يتوجب على العملاء ان يميزوا بين الفيزا كارد والماستر كارد بالتفصيل. ومع التشابه الكبير بين الفيزا كارد والماستر كارد الا أن العميل دائما يريد معرفة الفرق بينهما بالتفصيل لكي يتمكن من استخدام الخيار الأفضل له.

الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد بالتفصيل

يمكن اعتبار أن البطاقة الائتمانية هي عبارة عن بطاقة تستعمل للكثير من الأمور المالية المتنوعة كالقيام بعمليات الشراء وذلك يكون عن طريق القيام بإبرام الاتفاقات مع الشركات التي يتم استعمال البطاقات عن طريقها، كما تعتبر الفيزا كارد والماستر كارد من ضمن أصناف هذه البطاقات كما انه يوجد تشابه بين الفيزا كارد والماستر كارد.

سوف نتحدث عن كلاً من الفيزا كارد والماستر كارد وكافة المزايا التي تتمتع بها كل واحدة منهم وما هي الفروقات بينهما.

قد يهمك: ما هو الفرق بين البطاقات credit card و debit card

أهمية بطاقات الائتمان

تعد بطاقات الائتمان من الأشياء الهامة في البنوك وتستعمل هذه البطاقات كوسيلة من الوسائل في دفع عمليات الشراء التي يتم إجرائها من قبل الشخص، وكذلك تستعمل أيضا في دفع الفواتير المتنوعة ويمكن استعمالها كذلك في سداد الضرائب.

استطاعت بطاقات الائتمان تأمين الإجراءات الوقائية الضرورية لمالكها وذلك عن طريق حماية الأموال من الفقدان او التعرض لعملية السرقة إضافة الى ذلك امكانيتها من التحقق الاستطاعة المالية لمالكها وكذلك الكشف عن القيمة البنكية المتعلقة بالبطاقة، يمكن استعمال البطاقات الائتمانية في الكثير من المطاعم والمحال الكبير طريق الدفع الإلكتروني مما يؤدي الى رفع معدل المبيع في هذه المحلات. 

مميزات البطاقة الائتمانية

تعد هذه البطاقة أحد الأشياء اللازمة للبنوك وذلك لكي تتمكن من تحقيق الفائدة أموالها الكبيرة، بالإضافة الى ذلك فهي تعد منبع مهم جدا للعوائد المالية للبنوك عن طريق الاستفادة من العمولة وكذلك فإن البطاقات الائتمانية تجعل عملية الشراء بسيطة ويسرة على مستعملها وتعمل على تحقيق الاتزان المالي لمالك هذه البطاقة كما ان البطاقات الائتمانية تزيد من الحركة في الأسواق. 

الفرق بين للفيزا والماستر كارد في البنك الأهلي:

يتم استعمال كلا من الفيزا كارد والماستر كارد في البنك الأهلي من أجل توفير الخدمات للأشخاص وكل من الفيزا كارد والماستر كارد لها مزاياها واهمية كبيرة، ولا يوجد فوارق كبيرة بين الفيزا كارد والماستر كارد في البنك الأهلي ولكي تستطيع معرفة الفروقات بينهما يتوجب معرفة كلا من الفيزا كارد والماستر كارد تفصيلا.

قد يهمك: مميزات وعيوب الوديعة البنكية؛ وأهم المصطلحات للودائع

مفهوم بطاقة الفيزا كارد

تم الحديث عن أن الفروقات بين الفيزا كارد والماستر كارد ان الفيزا كارد تم استعمالها لأول مرة في أمريكا وذلك لتقديم الكثير من التساهلات على الإجراءات المالية والتي بسببها تمت شهرتها بسرعة قصوى.

تعرف هذه البطاقة على انها بطاقة الكترونية حيث ترتبط هذه البطاقة مع الحساب المصرفي ويتمكن مستخدمين هذه البطاقة عن طريقها من استعمال أموالهم المتوفرة في البطاقة وهذه الميزة تتم بعد أخذ مبلغا رمزيا من المال، كما تعتبر من الأمور الهامة التي لا غنى عنها في البنك حيث تستعمل بشكل كبيرة في تيسير العمليات الخاصة بالبيع والشراء.

مميزات الفيزا كارد:

  • تمتاز هذه البطاقة بالكثير من المزايا والصفات التي تصنع من هذه البطاقة بطاقة آمنة عند استعمالها.
  • تحتوي هذه البطاقة على ميزة للتأكد الإلكتروني من خلال إجراء عملية التطابق ما بين التوقيع الخاص بمالك هذه البطاقة مع التوقيع الذي تجده في البنك.
  • بالإضافة نلاحظ قيمة للتحقق من هذه البطاقة وهي ثلاثة أرقام تكون على شكل مربع وهذه الأرقام يتم انتقائها من رقم الحساب المصرفي.
  • كما نلاحظ وجود أرقام تعريفية وهي أربعة ارقام تستعمل للدلالات الخاصة بالبنك وكذلك ينبغي أن يوجد توافق بين هذه الأرقام والأرقام الأولى الخاصة بالحساب البنكي.
  • إن اسم مالك البطاقة هو الاسم الحقيقي لمالك هذه البطاقة وهو وحده من يستطيع استعمال هذه البطاقة في كافة عمليات البيع والشراء.

قد يهمك: تعريف البنوك وما هي أنواعها

الفرق بين فيزا كارد و ماستر كارد البنك الأهلي

تعتبر الفروقات ببن كل من الفيزا كارد والماستر كارد هي عبارة عن المزايا التي يتمتع بها كل واحدة منهما والفروقات الموجودة بين كلا الفيزا كارد والماستر كارد لا تصل الى الدرجة التي تسبب في اختيار الأفراد واحدة منهما عن الأخرى وكل واحدة منها لها أشياء يمكن ان تكون مناسبة لبعض الأشخاص وقد تكون غير مناسبة أيضا. 

الماستر كارد:

تعرف الماستر كارد على انها بطاقة عالمية يتم الحصول عليها بالاتفاق مع بعض المؤسسات الاقتصادية، إن ائتمان الشخص المالك لهذه البطاقة تتم ادارته من قبل المؤسسة المنتجة للبطاقة وليس عن طريق شركة ماستر كارد. 

فائدة بطاقة الماستر كارد:

  • يوجد في بطاقة الماستر كارد الكثير من المزايا والتي تتركز في عدم الحاجة الى ان يكون هناك الكثير من الأموال في حوزتك.
  • من خلال هذه البطاقة قادرا إتمام كافة عمليات الشراء والبيع وكذلك تمكنك من القدرة على السحب الفوري.
  • هذه البطاقة تكون خاصة بالشخص الحامل لها حيث لم يتمكن أي أحد آخر من استعمالها كونها مؤمنة بكلمة سر ولا يمكن الوصل اليها الا عن الطريق الشخص المالك لهذه البطاقة.
  • هناك إمكانية ان تستفاد عن طريق بطاقة الماستر كارد وذلك من خلال العروض المميزة والخصومات التي تعلن من قبل الشركات المصدرة لبطاقات الماستر كارد ببن كل فترة والأخرى.
  • تمنح هذه الشركات العديد من الجوائز المالية والهدايا المميزة.

الخاتمة:

هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا والذي وضحنا فيه كل ما يتعلق بالفيزا كارد والماستر كارد حيث وجدنا أنه لا يوجد فرق كبير بين كلا من البطاقتين فيزا كارد و ماستر كارد، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل بطاقة ائتمان مسبقة الدفع

أفضل مواقع للربح من الإنترنت تدعم السحب عن طريق PayPal

أفضل طرق استلام الأرباح من عملك على الإنترنت

كيفية حساب الفائدة لدى البنوك وأنواع الفائدة