ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا 2023

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا، نعرضه لكم عبر موقع تقني دوت كوم، فبعد إنتشار تريند تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية، بدأ الكثير يتساءل عن كيفية تعديل الصور بالذكاء الاصطناعية وما هو برنامج الذكاء الاصطناعي للصور؟ وكيف يمكن تحويل الصور الى افاتار أو إلى انمي؟

فبعد تجربة الكثير من البرامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية والتي أغلبها لم تكن مرضية كفاية لتكون مثل النتائج التي تظهر لصور المشاهير، اخترنا لكم البرنامج الأفضل في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية وذلك بعد تجربتي الشخصية والنتائج التي أظهرتها لي بعد التعديل.

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

حصل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار تريند تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية أو عن طريق برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا وقد حصل ذلك بسبب قيام الشخصيات المعروفة حول العالم باستعمال الذكاء الاصطناعي ليمكنهم من انجاز عملية تحويل الصور المتعلقة بهم ومن ثم وضع هذه الصور على صفحاتهم على مواقع التيك توك أو انستقرام أو الفيس بوك بالإضافة الى العديد من المواقع المعروفة.

سنقوم الآن بالتحدث عن هذا التطور واهم إيجابياته وسلبياته وكذلك سنتعرف على التطبيقات المستعملة للقيام بتنفيذ هذه الميزة وهي تريند تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية.

ما هو برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي؟

هي عبارة عن تطبيقات التي تمتلك إمكانية تحويل الصور الحقيقية حيث تظهر هذه الصور كصورة كرتونية او كصورة مرسومة باحترافية عالية جداً والتي يقوم التطبيق بعملية تحليلها لتعطي بالنهاية الأفكار والخيال الذي كان موجوداً في عقلك، ومن الشيء الغريب ان تظهر نتيجة عملية التحليل كالتي كانت تدور في ذهنك ومن هنا تبرز المميزات الهائلة للذكاء الاصطناعي.

ومن التطبيقات التي أصبحت معروفة بشكل كبير خلال هذه الفترة تطبيق لينسا وسف نتحدث فيما يلي عن اهم المزايا التي تتمتع بها التطبيقات وكذلك العيوب الموجودة بكل منها اما فيما يخص المواقع يعد موقع Open Al الموقع الذي ينال اكبر شهرة في العالم اما موقع stable diffusion يكون خلفه.

اهم مزايا تطبيق تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي:

  • التمكن والقدرة على عملية تحويل الصورة الحقيقية صورة كرتونية أو أنمي أو أفاتار وغيرها.
  • إمكانية ان يحول صورك الى فئات سنية متنوعة بطريقة احترافية جداً.
  • يمكن كذلك ان يحول الصور الى شخصيات وهمية.
  • كمان ان معظم المزايا التي تكون موجودة في هذه التطبيقات هي بشكل مجاني.
  • توافر العديد من الحلول من اجل العمل على زيادة دقة وجودة الصور.
  • كما انها تعد وتعتبر سهلة الاستعمال.
  • لا يوجد موقع محدد يلزمك لإنجاز الأعمال بل في ظل وجود هاتفك او الحاسب المحمول الخاص بك ستكون قادرا على ممارسة عملك.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــــا

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

وهنا سوف اضع لكم بعض النتائج للصور التي تم التعديل عليها من خلال برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية، وهي كالتالي:

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

يمكن اعتبار الذكاء الاصطناعي انه الأداة التي لها القدرة على محاكاة الذكاء البشري في القيام بإنجاز الأعمال عموماً.

هو تحويل الأمور التي تتطلب عمل كبير والتي تبدو مستحيلة الى أمور بسيطة وذلك من خلال الاعتماد على تطبيقات قادرة على القيام بهذه الأعمال، وسوف نتحدث حاليا عن الطريقة التي يتم من خلالها تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي.

قد يهمك: مواقع إزالة خلفية الصورة باحترافية بالذكاء الاصطناعي

كيفية عمل الذكاء الاصطناعي

يمتلك الذكاء الاصطناعي قدرات كبيرة حيث يقوم بعملية جمع البيانات التي تتعلق بالعمل الذي يريد القيام به ومن ثم قيامه بعملية التحليل بدقة كبيرة جدا حتى يكون لدينا القدرة على إنجاز الأعمال الصعبة والتي يوجد بها تشابك وذلك بكل بساطة حتى يصبح متاح ويمكن استعماله من قبل الجميع أينما أرادوا. 

على سبيل المثال:

  • عملية الرد بالشكل الآلي.
  • الألعاب الإلكترونية على الحاسب والتي لا تتطلب عناصر بشرية ابدا على سبيل المثال كرة القدم.
  • انجاز عمليات تحويل الصور الى صور كرتونية اعتمادا على البرامج التي يكون اختصاصها تحويل الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

أنواع الذكاء الاصطناعي:

يتوفر ثلاثة أنواع  للذكاء الاصطناعي وذلك تبعا لطريقة استعماله والهدف من ذلك:

الذكاء الاصطناعي الضيق:

إن هذا الذكاء الاصطناعي ينجز مهمة وحيدة فقط على سبيل المثال هو ان يقوم  هذا الصنف من الذكاء الاصطناعي  العمل على القيام بعملية تحويل الصور التي تكون ملونة الى صور الأبيض والأسود. 

وتم تسمية هذا الذكاء الاصطناعي بأنه الذكاء الاصطناعي الضيق لأنه يقوم بعمل واحد فقط وليس له اي مهام اخرى ابدا. 

الذكاء الاصطناعي العام:

يستطيع الذكاء الاصطناعي العام ان يقوم بإنجاز الأعمال التي يقوم بها البشر ايا كانت هذه الأعمال وبالرغم من بذل المجهودات الكبيرة من الخبيرين الا انه لحد هذه اللحظة لم يتمكنوا من الَوصول  لتقنية لها القدرة على استعمال الذكاء الاصطناع بشكل كامل ليقوم بالأعمال التي يقوم بها الانسان كاملة. 

الذكاء الاصطناعي الفائق:

هو ذكاء خارق يعتبر افضل من افضل عقل اي انسان في كل اختصاص موجود. 

عيوب الذكاء الاصطناعي للصور

يوجد عيوب لتطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي ومن هذه العيوب:

  • التقليل كثير من الإبداعات التي يقوم بها الإنسان وهذا يعد اسوء عيب موجود في هذه التقنية حيث ان هذه التطبيقات ستقلل من إمكانيات أي شخص في المستقبل على خلق الإبداعات وذلك بسبب توفر عوامل التطور في هذه التطبيقات كالسرعة وأيضا البساطة والسهولة في الاستعمال. 
  • إضافة الى ذلك فهي تهدد بإنهاء العديد من الأعمال الصناعية لشريحة من البشر حول العالم فلن يكون هناك أي حاجة صناعة أدوات مستعملة في عملية الرسم مثل الورق والأدوات الي يتم التلوين بها والتي تستعمل في الوقت الحالي في القيام بإنشاء اللوحات الفنية وهذا سينعكس سلبا على الناس التي تعمل في هذا المجال.

قد يهمك: طريقة زيادة دقة الصورة | برنامج Remini لتحسين جودة الصور القديمة

تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

يوجد في الوقت الحالي الكثير من البرامج والمواقع التي بإمكانها القيام بعملية التحويل او القيام بالتعديل على الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي وسوف نتعرف على اهم التطبيقات المستخدمة في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي.

Lensa Al المعروف باسم (برنامج الذكاء الاصطناعي)

إذا كنت تبحث عن برنامج الذكاء الاصطناعي الأساسي وليس مهكر، فإن Lensa Al يعد هذا التطبيق من التطبيقات المعروفة والتي يتم استعمالها في عملية تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي وهو تطبيب روسي وتم اطلاقه عام 2018. هذا البرنامج اصبع معروف بعد قيام العديد من الشخصيات المشهورة باستعماله وذلك في مختلف انحاء العالم وقيامهم بعملية مشاركة الصور الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • هذا البرنامج بمكانه العمل على كلا من أنظمة الاندرويد والـ IOS.
  • يفضل استعماله للأعمار التي تزيد عن 3 سنوات.
  • هذا البرنامج لا بعد مجاني بالكامل حيث انه حتى تتمكن من ان تجعل الصورة تظهر شبيهة لصور الشخصيات المشهورة يتوجب على تسديد بعض من الرسوم.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــــا

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

Dawn Al

أيضا يعتبر Dawn Al افضل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعية 2023 مجاناً، فلا يوجد فرق كبير بين هذا التطبيق وتطبيق لينسا حيث انه يتوفر به نفس الميزات وكذلك نفس التقنيات ولكن ما جعل تطبيق لينسا معروفا اكثر هو انه استعمل من قبل الشخصيات المعروفة.

  • يمكن للتطبيق العمل على الاندرويد والـ IOS.
  • التطبيق ليس مخصص لأعمار محددة.
  • يمكن اعتباره تطبيق امن كونه لا يقوم بمشاركة المعلومات مع جهات خارجية.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــــا

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

وإلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله طريقة تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل تطبيقات لتعديل الصور على الموبايل - كيف تصبح مصور محترف؟

برنامج احترافي لتحويل صورك إلى كرتون واقعية

تطبيق يحول صورك المطبوعة إلى صور ديجتال

تصنيف