أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

أعزائي الكرام في هذا الموضوع سوف نجيب عن سؤال مهم يبحث عن اجابته الكثير من مستثمري بنك الراجحي والسؤال هو "كم يبلغ أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي" فهو سؤال شائع لدى أغلب المهتمين في سوق الاستثمار المالي عن طريق بنك الراجحي.

كما سنتعرف نبذة عن العديد من التفاصيل التي تخص محفظة تداول الراجحي مثل كم سعر محفظة بنك الراجحي وكيفية استثمار مبلغ صغير في بنك الراجحي وبعض الأمور المهمة حول تطبيق تداول الراجحي.

أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

ان مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية هو من البنوك الشهيرة حيث يضم البنك نسبة عملاء بشكل كبير مقارنة بالبنوك الأخرى في المملكة حيث ان الميزات والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء عديدة وهو الامر الذي جلب عدد كبير من العملاء خلال فترة قصيرة.

وبالطبع من اجل وضع مال في مصرف الراجحي يجب على العميل فتح محفظة في البنك ولكن من المعروف انه يوجد مبلغ معين يجب توافره ليتم فتح المحفظة في البنك وهو الامر الذي استدعى سؤال الكثيرين من المستثمرين والعملاء عن اقل مبلغ يجب ان يتوافر ليتم فتح المحفظة في البنك.

وهنا يأتي دورنا اليوم حيث سنقوم في هذا المقال بالحديث عن المبلغ المطلوب لفتح محفظة في بنك الراجحي إضافة الى تقديم طرق الاستثمار في بنك الراجحي وما هي ميزات التداول في تطبيق الراجحي.

قد يهمك: رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا

كم يبلغ اقل مبلغ لفتح محفظة في بنك الراجحي؟

كما ذكرنا في المقدمة يسأل الكثير من العملاء عن حجم المبلغ المطلوب لفتح محفظة في بنك الراجحي ولكن يوجد بعض النقاط التي يجب على العميل معرفتها قبل معرفة كم يلزم لفتح محفظة الراجحي حيث تتمثل النقاط على الشكل التالي:

سعر فتح محفظة الراجحي

  • يتساءل البعض عن الرسوم التي يفرضها بنك الراجحي من اجل فتح محفظة في البنك.
  • في الحقيقية لا يوجد رسوم مفروضة على عملاء البنك لفتح محفظة فيه حيث ان الامر مجاني بالكامل ولا يوجد أي رسوم تذكر.
  • كما ان لا يجب ان يكون هناك نسبة معينة مالية معينة في الحساب الخاص بالعميل والذي يتم استثماره في بنك الراجحي.

هل يوجد رسوم سنوية يتم فرضها على المحفظة؟

في الواقع نعم حيث يوجد رسوم سنوية يتم دفعها عند قيام العميل بفتح محفظة في بنك الراجحي وتبلغ قيمة هذه الرسوم 700 ريال سعودي تقريباً ويتم دفعها ليتم تسجيل المحفظة التجارية المدفوعة للعميل.

كم يبلغ المبلغ المطلوب لفتح محفظة أسهم في بنك الراجحي؟

حقيقةً لا يوجد أي رسوم يتم فرضها لتفح محفظة أسهم في بنك الراجحي ويطبق هذا الامر على جميع المحافظ الاستثمارية التي يتم فتحها في البنك والتي تتمثل على النحو التالي:

  • المحفظة المختلطة.
  • محفظة المكسب.
  • محفظة العائد او الدخل.

كيفية استثمار مبلغ بسيط في بنك الراجحي

يوجد العديد من الطرق التي يتيحها بنك الراجحي للعملاء الراغبين باستثمار أموالهم في البنك وحتى لو كانت المبالغ المستثمرة بسيطة وتتمثل الطرق على النحو التالي:

  1. فتح حساب استثماري.
  2. تداول الأسهم في البنك.
  3. يمكن فتح المحفظة الاستثمارية للتداول في بنك الراجحي.
  4. الادخار في المصرف.
  5. الاستثمار في الصناديق الاستثمارية لبنك الراجحي.
  6. يمكن شراء سبائك الذهب من المصرف.

قد يهمك: كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

شروط فتح محفظة في بنك الراجحي

يوجد بعض الشروط التي يضعها بنك الراجحي التي يجب ان تتوافر لدى العميل ليتم فتح محفظة استثمارية في المصرف حيث في حال كانت لديك الرغبة بفتح المحفظة يجب ان تتوافر لديك الشروط الاتية:

  1. يجب ان يكون لدى العميل حساب خاص في بنك الراجحي وفي حال لم يكن لديه حساب يجب ان يقوم بفتح حساب في بنك الراجحي للمرة الأولى.
  2. يجب ادخال رقم تعريف الهوية الوطنية وفي حال كان من المقيمين داخل المملكة يجب ادخال رقم الإقامة.
  3. يجب ان يكون لديه بريد الكتروني نشط وفعال في حال الضرورة.
  4. كما يجب ان يكون لديه رقم هاتف مسجل في شركة الاتصالات السعودية.
  5. يجب ان يحصل العميل عبى بطاقة صراف الية بحيث تكون سارية المفعول.
  6. وكما يجب تسجيل حساب في منصة ابشر الالكترونية ويمكن القيام بهذه العملية بالنقر هنا.
  7. وفي النهاية يتم تعليم العميل على كيفية البدء في التداول وما هي طريقة التعاملات في مصرف الراجحي وتتم هذه العملية من خلال العمل على مبلغ افتراضي.

كيفية فتح محفظة في بنك الراجحي

يتساءل البعض هل فتح محفظة في الراجحي مجاني؟ في الواقع يمكن للعميل القيام بفتح محفظة في بنك الراجحي حيث ان هذه الخطوة مجانية ولكن يجب على العميل اتباع بعض الخطوات اثناء فتح المحفظة والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. في البداية يجب على العميل ان يتوجه الى الموقع الرسمي لبنك الراجحي ويمكنه القيام بذلك من هنا.
  2. بعدها يجب القيام باختيار خيار خاص بتسجيل مستخدم جديد.
  3. الان يجب على العميل ان يقوم بإدخال كافة المعلومات التي يطلبها منه البنك والتي تتمثل بالاسم ورقم الهوية وغيرها من البيانات المطلوبة.
  4. بعد تسجيل كافة المعلومات السابقة سيتم ارسال رسالة نصية الى رقم هاتف العميل لتعلمه برمز التفعيل ليقوم بدوره بأدخال رمز التفعيل.
  5. بعدها يجب على العميل ان يقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتأكيدها.
  6. ويجب على العميل القيام بتسجيل بريد الكتروني فعال لمتابعة العمليات المتعلقة بالبيع والشراء والتداول.
  7. يجب على العميل ايضاً القيام بتحديد الجهة المستثمرة سواء كان فرداً او شركة.
  8. بعدها يجب على العميل ان يقوم بمراجعة كافة الشروط التي يضعها البنك ويجب الا يغفل العميل عن هذه الخطوة بحيث يقرأ الشروط جيداً.
  9. وفي هذه العملية يكون العميل قد أنهى عملية التسجيل لفتح محفظة في بنك الراجحي بطريقة صحيحة وسيقوم البنك بأرسال رسالة الى العميل لتؤكد له نجاح العملية.

كيفية تفعيل المحفظة في بنك الراجحي

  1. اولاً يجب الدخول الى بنك الراجحي من خلال الرابط التالي هنا.
  2. وبعدها يجب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي وضعتهم سابقاً للحساب.
  3. وبعدها قم بالنقر على عبارة تسجيل الدخول والانتظار قليلاً.
  4. بعد الدخول قم بالضغط على الخدمات الالكترونية من خلال القائمة امامك.
  5. وفي هذه الخطوة سيطلب منك توثيق الحساب من خلال قيامك بالتأكيد على بيانات استمارتك وبعدها قم على زر التالي مع الموافقة على الشروط والاحكام.
  6. وبعدها قم بالضغط على تأكيد البيانات لتنتقل مرة أخرى الى صفحة أخرى قم بالنقر على حفظ البيانات لحفظها كاملة.
  7. وفي هذه الخطوات البسيطة تكون قد عملت على تفعيل المحفظة الاستثمارية من بنك الراجحي بشكل الكتروني وسيتم ارسال رسالة الكترونية الى رقم الهاتف للأعلام العميل بنجاح العملية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية فتح محفظة في بنك الراجحي وكم هو أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي وما هي اهم التفاصيل والمعلومات حول المحفظة الاستثمارية في بنك الراجحي والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة: