طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين من الهاتف

في هذا المقال سنتعرف على طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين، حيث وفر بنك الرياض العديد من الخدمات الإلكترونية بهدف توفير الجهد والوقت للعملاء، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية إعادة تنشيط حساب بنك الرياض اون لاين من الهاتف بخطوات بسيطة.

طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين من الهاتف
تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

بنك الرياض هو واحد من البنوك المعروفة في المملكة العربية السعودية وهو يصنف من أفضل البنوك ضمن المملكة وفي الشرق الأوسط أيضا حيث يقدم البنك العديد من الخدمات المميزة والمتنوعة للعملاء.

وهو واحد من أكبر المؤسسات المالية في المملكة والتي تعمل على دعم الاقتصاد السعودي إضافة الى تمويل الاستثمارات في المملكة حيث ان راس المال الذي يعمل به البنك ضخم نوعاً ما حيث يصل الى 30 مليار ريال سعودي.

ويضم المصرف ما يقارب 5000 موظف إضافة الى وجود عدد كبير من الافرع المتوزعة عن البنك حيث يصل عددها الى 160 فرع متوزعين في كافة انحاء المملكة إضافة الى وجود فروع أخرى خارج المملكة حيث يوجد فرع للبنك في لندن ووكالة في هيوستن في الولايات المتحدة وغيرها من الافرع الأخرى.

ويعاني بعض عملاء البنك من مشكلة تجميد الحساب الخاص بهم في البنك لأسباب غير معروفة بالنسبة لهم لذلك يبدأون بالبحث والسؤال عن طريقة تنشيط حساب بنك الرياض اون لاين بدون الذهاب إلى واحد من فروعة البنك وهو ما سنقوم به نحن اليوم حيث سنقدم لكم طريقة التنشيط اون لاين باستخدام الهاتف فقط.

ما هي أسباب تجميد حساب بنك الرياض؟

كما ذكرنا في مقدمة المقال يوجد بعض الأسباب التي تؤدي الى تجميد الحساب ويتساءل الكثيرون عن ماهية الأسباب التي سنقوم بتصنيفها على النحو التالي:

  1. ان عدم تحديث العميل لبيانته تؤدي الى تجميد الحساب بسبب انتهاء صلاحيتها حيث يجب تحديث البيانات بين الفترة والأخرى.
  2. ان انتهاء صلاحية الهوية او الإقامة تؤدي الى تجميد الحساب لذلك يجب مراجعة صلاحيتهم بشكل دائم تجنباً لحدوث هذه المشكلة.
  3. الحساب فارغ من الأموال حيث من الممكن ان يؤدي الى تجميد الحساب.
  4. في حال لم يقم العميل بأي عملية مالية في هذا الحساب فإن الحساب يدخل في حالة الركود ومن ثم سيتم تجميد الحساب في البنك.

كيفية تنشيط حساب بنك الرياض في حال عدم القيام بتحديث البيانات اون لاين؟

قام بنك الرياض بتقديم خدمة مميزة للعملاء بحيث تمكنهم من تحديث بياناتهم الشخصية من خلال الهاتف الذكي ومن دون الحاجة إلى زيارة فرع من فروعة البنك للقيام بهذه العملية حيث يعمل البنك على السعي للدخول في العالم الرقمي لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم اليوم.

حيث ان مميزات هذه الخدمة عديدة وهي تتمثل على النحو التالي:

  • يمكن للعميل تحديث بيانات الهوية او الإقامة أون لاين عن طريق الموقع الرسمي للبنك أو عن طريق منصة أبشر.
  • يمكن استخدام هذه الخدمة في أي وقت مهما كان الزمان والمكان.
  • هذه الخدمة مقدمة بشكل مجاني من البنك ولا يفرض أي رسوم مقابل ذلك.

في حال قد علمت ان السبب وراء تجميد حسابك في بنك الرياض هو بسبب عدم تحديث بياناتك الشخصية فالحل بسيط. حيث يمكنك ان تقوم بتنشيط الحساب من خلال تحديث البيانات مجدداً وسيتم تنشيط الحساب.

وعند الانتهاء من تحديث البيانات مثل تحديث تاريخ الهوية الشخصية او الإقامة او أي معلومات أخرى حول بياناتك الشخصية سيتم ارسال رسالة نصية الى رقم هاتفك تعلمك بنجاح العملية وانه تم تنشيط الحساب بنجاح وأصبح بأمكانك استخدام الحساب للغرض الذي تريد سواء كان لأرسال الأموال او تلقيها او سحبها.

ولكن يجب اخذ العلم من اجل الاستفادة من خدمة تنشيط حساب بنك الرياض اون لاين يجب على العميل ان يكوم مسجل في خدمة بنك الرياض اون لاين ليستطيع القيام هذه الخطوة من دون مراجعة واحد من فروع البنك.

طريقة تنشيط حساب بنك الرياض اون لاين بالخطوات

تنشيط حساب بنك الرياض اون لاين

كما ذكرنا في الفقرة السابقة لا يمكن الاستفادة من خدمة تنشيط الحساب اون لاين من دون الاشتراك في هذه الخدمة وفي حال كنت من المشتركين وترغب بتنشيط حسابك في بنك الرياض يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه الى خدمة بنك الرياض اون لاين لتنشيط الحساب من هنا.
  2. بعدها سيظهر امامك واجهة جديدة تطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الذين أنشأت بهم حساب في بنك الرياض.
  3. بعد تسجيل الدخول ستجد في اعلى الشاشة عبارة الاعدادات والاشعارات قم بالنقر عليها.
  4. بعدها قم بالنقر على خيارات العميل.
  5. بعدها سيظهر امامك بيانات حسابك البنكي في بنك الرياض.
  6. ويمكنك ان تقوم بتحديث البيانات التي تريد تحديثها بالنقر على الخيار المطلوب للتحديث وسيتم تنشيط حسابك تلقائياً بعد حفظ التحديثات.

كيفية تنشيط حساب بنك الرياض في حال تم تجميده لأسباب امنية

من الممكن ان يواجه العميل مشكلة تجميد حسابه في بنك الرياض لأسباب امنية على سبيل المثال من الممكن ان يكون بسبب ادخال معلومات شخصية خاطئة او اذا كان الحساب لا يحتوي على أموال لفترة طويلة او اذا دخل الحساب في حالة الركود فسيتم تجميد الحساب.

فإن الحل لهذه المشكلة هو التوجه الى أقرب فرع لبنك الرياض ومقابلة الموظف وشرح له المشكلة التي تواجهها وسيعمل على مساعدتك بالطبع وسيعمل على تنشيط حسابك من جديد وفي هذه الطريقة تم تنشيط الحساب مجددا لاستخدمه للغرض الذي تريد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية تنشيط الحساب بنك الرياض اون لاين حيث قمنا بذكر الخطوات التي يجب اتباعها للقيام بهذه العملية بنجاح إضافة الى شرح الأسباب الموجبة لتجميد الحساب، والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة: