ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط التقديم على مساعدات مالية مقدمة من الراجحي للمحتاجين

في هذا المقال سوف نتعرف طريقة الحصول على مساعدات مالية من الراجحي للمحتاجين والفقراء وأصحاب الدخل المحدود، فكما نعلم أن مؤسسة الراجحي تعمل بشكل متواصل على تقديم المساعدات المالية للمحتاجين والفقراء من أبناء المملكة العربية السعودية ولها أفرع كثيرا في الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة ومكة والشرقية والعديد من المدن الأخرى، حيث أن مؤسسة الراجحي تقدم لأكثر من 140 عائلة سعودية شهرياً كمساعدات مالية

واليوم بإذن الله سنتعرف كيفية التقديم على مساعدة مالية من الراجحي للمحتاجين في السعودية سواء للمقيمين أو للمواطنين السعوديين نفسهم، طبعاً شرحنا في مواضيع سابقة عن جمعيات خيرية تعطي فلوس في السعودية وجمعيات تسديد الديون بالإضافة إلى مساعدات مالية من الأمراء تستطيع الاستفادة منها ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون محدد عن مساعدات مالية للمحتاجين في السعودية من مؤسسة الراجحي.

مساعدات مالية مقدمة من الراجحي للمحتاجين

مساعدة مالية من الراجحي للمحتاجين

وهناك العديد من المؤسسات الخيرية في مجتمعاتنا ومن أحد هذه المؤسسات الرائدة والمتقدمة في العمل الخيري والمساعدة للمحتاجين هي مؤسسة الراجحي الخيرية لإعانة الأسر، فهي من المؤسسات الخيرية التي أنشئها رجل الأعمال السعودي سليمان راجحي والذي بدأت حياته بالفقر والتعاسة والجوع فشعر بالفقراء ومعاناتهم ،فكون عالمه الخاص من المال والعز فلم يعتبر أن ثروته له وحده و لأولاده بل هي نعمة من الله سبحانه وتعالى وهدية منه

ولذلك ليعين عباد الله في الأرض ،ولهذا السبب قد حاول قدر المستطاع بإعادة وسند المحتاجين والفقراء وتوزيعها عليهم ومنها جمعيات الراجحي الخيرية لسداد الديون وجمعيات الراجحي للارامل، لذلك فها نحن هنا لنستعرض لكن كيفية وطريق الحصول على مساعدة مالية من الراجحي للمحتاجين.

أن المجتمع بحاجة إلى العمل الخيري والمساندة من حيث العديد من الأمور فهناك آلاف المحتاجين يوماً يحتاجون الدعم والمساعدة في حياتهم اليومية من حيث المأكل والمشرب والملبس والحياة العامة من حيث أيضاً مصاريف الدراسة وجميع أمور الحياة وذلك بسبب قلة فرص العمل أو حتى الراتب السيء الذي لا يكفي قوت الحياة وتكاليفها لأبسط الأمور في الحياة لذلك بدأت المؤسسات الخيرية وللعمل الصالح بالظهور من قبل أبناء الخير والناس الصالحة ذو الحالة المادية الجيدة التي تستطيع إعانة أشخاص أخرى أيضاً.

وبناء على ذلك انتشرت الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تقدم مساهمة ودعم للمجتمع وغير ذلك فهذه المؤسسات وتنشر الحب والثقة والراحة بين أبناء المجتمع وتبني المجتمع على أسس المحبة والثقة بين أبنائها.

وبالطبع تقدمة مؤسسة الراجحي العديد من المساعدات والدعم للمحتاجين والفقراء ومن هذه المساعدات المالية المقدمة من مؤسسة سليمان الراجحي:

1 منذ اليوم الأول لمؤسسة سليمان الراجحي تقدم اليد المساعدة والساندة الداعمة لكل من الاسر العزيزة التي تحتاج العون المادي.

وغير ذلك فأن المؤسسة تعمل على دعم حوالي ال 150 أسرة كل شهر من المملكة السعودية العربية.

أيضا فقد قامت المؤسسة بالعمل على اتفاقية مشتركة بالتعاون مع المدير العام الخاص بالمستودع الخيري لمنطقة جدة.

بالإضافة على أنها تقدم العديد من البرامج التكافلية مع الاختلاف فيها وأيضاً برامج تأهيلية وتدريبية مع إعانات اجتماعية هدفها العمل على تحسين من أوضاع الحياتية للأسر المحتاجة ليس مساعدتهن فقط

من الأمور التي لديها أنها تخضع العوائل الفقيرة والمحتاجة إلى خطط وبرامج تأهيلية للتحسين من وضعهم ومكانتهم الاجتماعية أيضاً.

وعند نجاح وتحقيق الأهداف التي سعت إليها مؤسسة سليمان الراجحي وهي مساندة ودعم فقراء المجتمع فما كان أمامها الا تقديم المساعدة للمجتمع السعودي كامل بكافة فئاته من حيث تقديم فرص وظائف العمل لمجتمع الشباب السعودي.

فقد أثبت هذه المؤسسة أنها من أهم وأفضل المؤسسات الخيرية داخل المملكة السعودية العربية والتي تدعمها بشكل دائم من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية.

قد يهمك: أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في السعودية

كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من الراجحي

وللحصول على دعم ومساعدة مالية من مؤسسة سليمان الراجحي تستطيع تقديم طلب المساعدة المالية والذي يكون عبارة عن خطاب حول الوضع المادي الذي تقع به الاسرة وسوء الأحوال المادية التي تمر بها وتشرح لها عن الوضع مع المعلومات الكاملة عن مقدم الطلب والاسرة.

يُرسل هذا الطلب عن طريق البريد الالكتروني الخاصة بالمؤسسة وهو: info@rf.org.sa

أو من الممكن التواصل على الرقم الخاص للمؤسسة لاستقبال الطلبات عن طريق الواتس آب: 00 966 55 363 2662

وبعد هذه المرحلة سيتم الرد عليكم من قبل المؤسسة وسيتوجب عليكم ارسال جميع الأوراق والمستندات النظامية الحكومية الموثوقة والتي تثبت حقيقة حاجة مقدم الطلب على المساعدة والدعم.

وأيضا هناك دعم مالي للمحتاجين من المشاريع الناشئة:

فهناك آلاف الأفكار النيرة والمضيئة في العالم لكنها فقط تحتاج القليل من الدعم المالي لها، وكون المشاريع الناشئة هي مستقبل ونجاة الأمة والوطن فقررت مؤسسة سليمان الراجحي لدعم تلك المشاريع الصغيرة والمشاريع الناشئة.

فقد كانت مؤسسة الراجحي من أول المؤسسات الداعمة للمشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمشاريع اليدوية أيضاً، وذلك بهدف تحسين ومساعدة الواقع والمجتمع السعودي لتساعد ما يقارب 1250 مشروع ناشئ وصغير بشكل سنوي، لتقدم لهم المنح التي تدفهم للمشاركة في بفعاليات في السوق العالمي والسعودي.

ولطلب الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة وتقديمه من قبل مؤسسة سليمان الراجحي هناك 8 مسارات تتبعها المؤسسة لدعم المشاريع الناشئة ألا وهي:

  1. المسار الأول: وهو المشاريع المركزية التي تقام على تقديم أعمال تفيد وتطور المجتمع السعودي.
  2. المسار الثاني: المشاريع الدورية وهي تلك المشاريع التي تعمل على تمكين المشروع ماديا بالإضافة الى تمكينه من تحقيق أهدافه وإيصال رسالته.
  3. المسار الثالث: مسار مساعدة مشاريع بناء القدرات وهي مشاريع خيرية تقدم الدعم والمساعدة من حيث التعليم لأبناء الوطن.
  4. المسار الرابع: وهناك العديد من مشاريع التأسيس والرعاية للكيانات المستقلة التي تتجه بنشاطاتها باتجاه الابتكار وريادة الأعمال.

كما أنه من التأكيد يمكن تقديم طلب للحصول على دعم مادي من مؤسسة سليمان الراجحي   للمشاريع الناشئة ومشاريع الإثراء المعرفي.

وتلك أهم المشاريع التي تدعم البحوث العلمية وتوفر البيئة الجيدة للاكتشاف والتنمية للقطاع العلمي.

ويمكنكم التقدم على اي من تلك المسارات على موقع المؤسسة.

وبالنهاية نشكر جميع من ساهم في هذه المؤسسة الرائعة التي لها دور كبير في تقدم المجتمع السعودي ودعم شبابه السعودي وبنائه على أسس المحبة والثقة بين أبناء المجتمع وكل الدعم والشكر لجميع المؤسسات الداعمة والمساندة كهذه المؤسسة.

مواضيع ذات صله:

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

احصل على مساعدات مالية من شيوخ الإمارات (مساعدات مالية فورية)

أرقام فاعلي الخير من آل سعود 1443

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية (أرقام جمعيات سعودية)

كيفية سداد الديون مهما كانت الديون كبيرة

جمعيات تسديد الديون في السعودية (الشروط المطلوبة)