ابحث هنا وسوف تجد طلبك

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية (أرقام 10 جمعيات سعودية)

في ظل الظروف الوقت الحالي من إنخفاض الإقتصاد السنوية وارتفاع نسبة البطالة بالإضافة إلى الحروب والمجاعات الفيضانات المتكررة، ناهيك عن فرض الإقامة القسرية وترك وظائفهم، هذا الشيء أثر بشكل كبير على مصاريف الحياة من شراب وطعام وملابس لا تكفي احتياجاتهم، لذلك أصبح الكثير يلجأ إلى البحث عن أهل الخير أو جمعيات للمساعدات المحتاجين.

لابد أن تتابع هذا الشرح بالتفصيل، حيث سوف نتعرف على أرقام جمعيات خيرية تعطي فلوس في السعودية، وذلك من خلال تقديم طلب مساعدة مالية من أجل تسديد الديون أو من أجل تكاليف الأدوية أو مسكن او من أجل العمرة حتى أو غيرها من الاحتياجات المختلفة، سواء كنت في الرياض أو بالدمام أو تبوك أو من جميع أنحاء المملكة، نحنا هنا سوف نذكر لك اهم جمعيات تقدم مساعدات مالية للسعوديين أو للمقيميين في الرياض أو جدة أو الدمام أو الشرقية، وأنت تستطيع التقديم على هذه الجمعيات من خلال أرقام جمعيات خيرية سعودية 2022.

تعتبر المملكة العربية السعودية باعتبارها الدولة الإسلامية الأولى على مستوى العالم سباقة لعمل الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء بكل مستوياتها وأطيافها ويشتهر المواطنون في المملكة هناك بالأعمال الخيرية وإنشاء العديد من الجمعيات الخيرية لعدة أهداف انطلاقاً من مبدأ العمل الخير والإنساني الذي أمر به الإسلام.

ناهيك عن الصدقات والأعمال الخير الذين يقدمها ملوك السعودية ورجال الأعمال السعوديين, ومن أهم الجمعيات الخيرية في السعودية والتي لاقت انتشاراً واسعاً في المملكة مثل جمعيات الخيرية مثل جمعية الراجحي الخيرية لسداد الديون المعروفة بمؤسسة الراجحي للمساعدات الخيرية للشباب المقبلين على الزواج أو للإستئجار أو لتكفل العلاج وغيرها من الجمعيات الخيرية الأخرى.

كما أن هنالك جمعيات خيرية تعطي فلوس في الرياض والدمام مخصصة لمساعدة المرضى والمحتاجين، فهي تعتبر إعانة من المؤسسات للمواطنين المحتاجين وليس فقط للسعوديين فقط بل حتى المقيمين فيها مثل الأشخاص الذين يبحثون عن جمعيات خيرية للمقيميين.

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية

حيثما ينتشر الخير تنتشر المودة والمحبة، وتنخلق البركة والهناء في الحياة، ومهما كانت ظروف الأشخاص جيدة لابد من ضرورة القيام بالأعمال الخيرية ومساعدة الغير، فالعمل الخيري هو الذي يرتقي بالمجتمع ويجعله بأفضل حال، ويتجلى فعل الخير بالكثير من الأشكال الإنسانية منها العون المالي والمادي والمعنوي النفسي.

ساهمت المملكة العربية السعودية دوماً بتوطيد أواصر التعاون والخير والمحبة للأشخاص المتعرضين لأزمات مادية او معنوية أياً كانوا كباراً أم صغاراً، وعملت على ذلك من خلال إنشاء الكثير من الجمعيات الخيرية والتعاونية التي لعبت دوراً كبيراً في مساعدة الفقراء، وسنقدم في هذا المقال قائمة بأسماء الجمعيات الخيرية السعودية وطرق التواصل مع جمعيات خيرية سعودية، من خلال نشر أرقام الجمعيات الخيرية في السعودية.

1. جمعية نماء الخيرية

إذا كنت تبحث عن أفضل جمعية خيرية سعودية موثوقة، توجد هذه الجمعية الخيرية في مدينة جدة السعودية، تسعى هذه الجمعية إلى تقديم المساعدات المادية والمالية حيث تستقبل كل طلبيات المساعدة من المحتاجين الذين يطرقون أبوابها طلباً للعون، حيث يمكن القدوم المباشر إلى مكتبها في جدة او التواصل معها عير البريد الإلكتروني الخاص بها، ويتواجد مقر الجمعية في جدة، وهيب بن عمير، السامر ورقم الهاتف هو 00966566313523

قد يهمك: أرقام فاعلي الخير من آل سعود 1443

2. جمعية نفع الإنسانية

تقوم هذه الجمعية على المساهمة بالأعمال الخيرية وفق عدة نشاطات بارزة ومنها تقديم الصدقات والزكاة وإلإعانات المالية الطارئة والتكفل بعلاج المرضى والاهتمام بالأسر، بالإضافة إلى اهتمامها بتقديم الرعاية الخاصة للأطفال اليتامى، وتتواجد الجمعية في شارع عبد القدوس الأنصاري في حي السليمانية بجدة، ويمكن التواصل معها على الرقم 00966126292223

3. جمعية البر

من الجمعيات الخيرية الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي سجلت قانونياً ضمن وزارة الشؤون الاجتماعية نظراً لتميزها في نطاق الأعمال الخيرية، قدمت الجمعية المساعدات الإنسانية من خلال قروض مالية وزكاة وصدقات إضافةً المساعدات العينية المادية.

تستطيعون التواصل مع الجمعية عبر الرقم  00966126391100

4. المؤسسة النسائية الخيرية الأولى بالسعودية

تم إطلاع هذه المنظمة الخيرية العريقة والسامية بواسطة مجموعة من النساء المكافحات اللواتي أصررن على الحد الكبير من انتشار الجهل والفقر ضمن الأسر والعائلات السعودية، وساهمت الجمعية بتقديم الكثير من المساعدات المالية والمبالغ النقدية الممتازة التي ساهمت بالنهوض بالمجتمع السعودي بشكل كبير والحد من انتشار ظواهر الفقر والبطالة من خلال الدعم الذي قدمته المؤسسة من اجل المشاريع الصغيرة وجعلها تنمو وتنجح.

يمكن التواصل مع الجمعية عبر الرقم 00966126369891

5. الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان "إيمان"

توجه هذه الجمعية الفاضلة جل اهتمامها إلى مرضى السرطان، انطلاقاً من ضرورة مدهم بالمساعدة المادية والنفسية كونهم من اكثر الفئات التي تعاني في المجتمع، تقدم الجمعية الرعاية الصحية والعلاج المجاني لهم، وتدعمهم معنوياً ونفسياً من خلال إقامة نشاطات ترفيهية ومعنوية للأطفال والكبار، وتساعدهم في التخلص من المرض بصحة نفسية جيدة.

وتسعى الجمعية إلى تأمين حياة كريمة وسعيدة لمرضى السرطان قبل وبعد شفائهم.

يمكن للمرضى او الذين لديهم أقرباء مرضى سرطان التواصل مع الجمعية من خلال الرقم 00966126511373

6. جمعية المودة للإصلاح الاجتماعي

تسعى هذه الجمعية وفق جهود مكثفة للوصول إلى مد الأسر بالوعي الاجتماعي والنفسي الكافي للحرص على تماسك الأسر وتحسين العلاقات بين الأهل والطفل، تقيم هذه الجمعية نشاطات اجتماعية توعوية بهدف توعية وتثقيف الأسر اجتماعياً بالشكل الكافي لبناء حياة كريمة لأطفالهم، وتتواجد هذه الجمعية في جدة ويمكن التواصل معها عبر الرقم التالي او عبر البريد الإلكتروني.

رقم الجمعية: 0552209307

قد يهمك: جمعيات تسديد الديون في السعودية (الشروط المطلوبة)

7. جمعية عيون جدة الخيرية

تساعد هذه الجمعية بشكل خاص الاسر الذين تعرضوا لأضرار مادية ومعنوية إثر الكوارث الطبيعية التي تعرضوا لها وتضررت منازلهم واحوالهم المادية. اذ تقدم لهم مأوى جديد في حال فقدانهم له وتقدم لهم المساعدات المالية والمادية بهدف منحهم حياة كريمة دون فقر او مشاكل.

يمكن للمتضررين من الكوارث الطبيعية او غير ذلك طلب مساعدة من الجمعية عبر الرقم الآتي:

966570515636+

8. جمعية أيتام جدة

تساهم هذه الجمعية السامية في تكثيف الجهود المتخصصة برعاية الأطفال اليتامى الذين فقدوا أهاليهم او تم التخلي عنهم وبقوا دون رعاية ومأوى وسند، حيث تتكفل برعايتهم من كافة النواحي المادية والاجتماعي والنفسية، وتقدم الجمعية للأطفال اليتامى المسكن والمأمن والمأكل والمشرب، وتجعلهم يكملون دراستهم ضمن البرامج التعليمية الخاصة بها، وبعد ان يصبحوا قادرين على العمل تحاول الجمعية تأمين فرص العمل لهم او استكمال الدراسة.

يمكن التواصل مع الجمعية على الرقم: 966556622590+

9. جمعية ساند الخيرية لرعاية مرضى السرطان

تم إنشاء هذه المجموعة الطيّبة والعظيمة على يد مجموعة من الأطباء المختصين برعاية مرضى السرطان من الأطفال وذلك بهدف تقديم الرعاية الصحية لهم وتكفل علاجهم والبقاء بجانبهم إلى ان يستكملوا مرحلة العلاج والتعافي من الأثر النفسي الذي سببه مرض السرطان، وتقدم الجمعية جلسات العلاج الكيميائي المجاني بالكامل للأطفال المصابين بمرضى السرطان ومن هم من عائلات فقيرة لا تستطيع تغطية  تكاليف العلاج.

يمكن التواصل معهم عن طريق هذا الرابط أو رقم الجمعية :966126632063+

10. جمعية أصدقاء القلب الخيرية

تسعى هذه الجمعية إلى تقديم المساعدات المالية والعلاج المجاني والدوائي للمصابين بأمراض القلب والشرايين، انطلاقاً من الحرص على إنقاذ مرضى القلب من الموت والمشقّة بسبب تكاليف العلاج المرتفعة، إذ تقدم لهم العلاج المجاني والأدوية والمتابعة الطبية المجانية.

يمكن التواصل مع الجمعية 966126658384+

لقد وصلنا إلى نهاية المقال الذي حاولنا من خلاله عرض اكبر قدر من المعلومات وطرق التواصل مع الجمعيات الخيرية في السعودية بحثاً عن مساعدة مالية أو صحية للفقراء والمحتاجين، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

افضل عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال

افضل مواقع بيع ملابس رخيصة في السعودية 2022

التمويل الشخصي في السعودية : كيف تحصل عليه حتى لو عليك قرض

كيفية سداد الديون مهما كانت الديون كبيرة

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها