ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة لدى وزارة الصحة في الكويت 2022

هل تبحث عن وظائف شاغرة في الكويت؟ في هذا المقال سوف يكون حول وظائف شاغرة في وزارة الصحة الكويتية، فإذا كنت تريد معرفة طريقة التقديم على شغل مع وزارة الصحة في الكويت سواء وظائف أطباء أو للتمريض أو للصيادلة عبر موقع وظائف وزارة الصحة الكويتية 2022، تابع الشرح، فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن توفر وظائف تخصصية شاغرة للعمل لدى وزارة الصحة في الكويت، فإذا كنت تبحث عن فرص عمل في الكويت، سواء وظائف بشهادة البكالوريا أو وظيفة في الكويت بدون شهادة أو تريد معرفة وظائف وزارة الصحة الكويتية اليوم، تابع الشرح.

فإذا كنت تبحث عن شغل في الكويت أو مهتم في معرفة إعلان وزارة الصحة عن وظائف شاغرة في الكويت وتبحث عن توظيف وزارة الصحة الكويت، تابع المقال حيث سوف نعرض لكم إعلانات التوظيف في وزارة الصحة الكويتية وما هي الشواغر المطلوبة حالياً وما هي شروط توظيف وزارة الصحة وما هو نظام التوظيف الإلكتروني لوزراء الصحة.

وظائف وزارة الصحة الكويتية وطريقة التقديم عليها

بادر بالإطلاع على منصة وظائف وزارة الصحة الكويتية الإلكترونية من أجل الالتحاق بها، وتعرف على خدمات التوظيف في الوزارة،  كما يمكنك الإطلاع على طريقة التسجيل والاستفسار حول الوظائف الشاغرة عند الدخول إلى موقع وزارة الصحة الكويتية وسنقدم تفاصيل حول فرص عمل الوزارة في هذا المقال.

وزارة الصحة هي الجهاز الأساسي المسؤول عن صحة الملايين من المواطنين الكويتيين، إذ تسعى وسط جهود مكثفة إلى خلق افضل السبل للوصول إلى الرعاية الصحية الكاملة وحماية الأفراد جميعهم من الأوبئة، وتعاظم دور وزارة الصحة في الكويت جداً حين استطاعت السيطرة بشكل تقريبي على فايروس كورونا المستجد، إذ انها عملت على تقديم كل جهودها بتقديم العلاجات المناسبة واللقاحات للمرضى، كما انها اجرت قرارات الإغلاق اللازمة التي ساهمت بحد انتشار الجائحة.

وظائف وزارة الصحة في الكويت

إن كنت ترغب بالعمل لدى وزارة الصحة بالكويت والانضمام للوظائف الخالية فيها،  يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص للتوظيف فيها وكل ما عليك هو الدخول إلى الموقع والبحث عن الوظائف الشاغرة والتقديم، كما يمكنك استخدام رقم هاتف الوزارة للاستعلام اكثر عن إعلانات وزارة الصحة للتوظيف وسنضع الرقم في نهاية المقال مرفقاً برابط منصة التوظيف لوزارة الصحة الكويتية.

وظائف شاغرة في وزارة الصحة الكويتية

قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن عدد من الوظائف التخصصية لديها وهي:

1. ممرضين

تحتاج وزارة الصحة في الكويت توظيف عدد من الشبان والشابات ضمن المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها، ويتطلب العمل خبرة كافية في التمريض ومعدل امتياز لشهادة البكالوريوس او المعهد الطبي/الصحي، كما يتشرط المعرفة بالإسعافات الأولية اللازمة في حال حدوث اي طارئ بغياب الأطباء.

2. الحاصلين على شهادات علوم صحية وتكنولوجيا الصحة

يتمكن حملة شهادة البكالوريوس في العلوم الصحية او ما يعادلها التقدم بطلب توظيف لدى وزارة الصحة لتقديم خبراتهم ومعارفهم في تطوير تكنولوجيا المعدات والأجهزة الصحية والطبية، والاستفادة من قدراتهم الإبداعية في تطوير قطاع الصحة.

قد يهمك: فرص عمل في الكويت | مستشارين تجميل في مجموعة شلهوب

3. الصيدلانيين الراغبين بالتدرّب

تقدم وزارة الصحة خدمات ضمن الكويت منها التدريب للحاصلين على شهادات جامعية من كليات الصيدلة، وتدريبهم ضمن الصيدليات والمراكز الطبية التابعة لها حتى الوصول إلى الخبرة الكافية والقدرة على العمل بصيدلية خاصة بهم او العمل ضمن الصيدليات بشكل نظامي.

4. أطباء راغبين بالتدرب كأطباء مقيمين

تعلن الوزارة الكويتية للصحة عن قدرتها بتوظيف خريجي كليات الطب البشري وطب الفم لتدريبهم كأطباء مقيمين في كافة الاختصاصات ضمن مشافيها ومراكزها الصحية مع تقديم رواتب شهرية لهم وكل احتياجاتهم.

5. مخبري

يمكن العمل لدى وزارة الصحة الكويتية كمخبري للإشراف على القيام بالتحاليل الطبية للمرضى وإعداد التقارير بشأن تلك التحاليل ويطلب القدرة على التعامل مع أجهزة التحليل والاختبار وشهادة مخبري من المعاهد او الجامعات.

6. محاسب

يمكن التقدم بطلب توظيف كمحاسب لدى وزارة الصحة الكويتية وتولي المهمات الخاصة بحسابات المشفى التابع لها وإعداد الفواتير والتقارير السنوية وغير ذلك، ويطلب شهادة جامعية في المحاسبة او ما يعادلها وخبرة سابقة.

7. أطباء من كافة الاختصاصات

يمكن للأطباء الذين انتهوا من اختصاصاتهم الطبية العمل بشكل رسمي في احد مشافي وزارة الصحة الكويتية برواتب عالية جداً، والاختصاصات؛ الجراحة العامة، الجراحة القلبية، الجراحة العظمية، العينية، الدماغية والأروام. العصبية، الأوعية، وأطباء عصبية، تجميل، تغذية، علاج فيزيائي، علاج نفسي، علاج اشعاعي، طبيب أطفال، طبيب غدد، طبيب اذن انف حنجرة، طبيب كلى.

8. خبير تصوير شعاعي

يستطيع الحاصلين على شهادة خبرة او شهادة دراسية في التصوير الشعاعي العمل ضمن مشافي وزارة الصحة الكويتية للإشراف على إجراء الصور الشعاعية على أجهزة الاشعة البسيطة وأجهزة الطبقي المحوري او الرنين المغناطيسي، والقدرة على قراءة معاني ودلالات الصور.

قد يهمك: أفضل وظائف لطلاب الجامعة في الكويت

9. طبيب اسنان

يمكن لخريجي كليات طب الأسنان العمل كأطباء مقيمين في مشافي وزارة الصحة الكويتية الخاصة بطب الفم وجراحته وتجميل الاسنان، او طب فم الأطفال، او العمل ضمن مراكز طب الفم التابعة لوزارة الصحة الكويتية.

10. طبيب تخدير

يطلب من الحاصلين على شهادات في طب التخدير التقدم بطلب توظيف لوزارة الصحة الكويتية للإشراف على تخدير المرضى قبيل العمليات الجراحية والمهمات الطبية الأخرى.

11. موظف استقبال

تطلب العديد من المستشفيات التابعة لدى وزارة الصحة الكويتية موظفين استقبال للعمل على إتمام اجراءات استقبال وتخريج المرضى من وإلى المشفى، والإجابة عن استفساراتهم. 

12. مسؤول علاقات عامة

13. أخصائي امراض جلدية

14. موظف مسؤول عن التأمينات الصحية إجراءاتها.

15. مسؤول عن العيادات الخارجية 

16. سائقي سيارات إسعاف

17. موظفين في قسم الموارد البشرية HR

ما هي شروط التوظيف لدى وزارة الصحة الكويتية؟

  1. أن يكون الموظف من الجنسية الكويتية
  2. ان يكون لديه خبرة كافية باستثناء القادمين للتدرب.
  3. الا يتجاوز عمره 35 سنة
  4. ان يكون ذو معاملة طيبة وسلوك متزن.
  5. ان يكون معفى من الخدمة العسكرية او مكملاً لها.
  6. ان يكون لا حكم عليه جنائياً.
  7. امتلاك شهادة بكالوريوس او شهادة معهد او ما يعادلهم بمعدل ممتاز.
  8. ان لا يكون منتمياً لوظيفة أخرى.
  9. ان يستطيع إتمام الاختبارات التي تختبر كفاءته وخبرته.

لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه تفاصيل حول العمل ضمن وزارة الصحة في الكويت.

يمكن الدخول إلى الرابط التالي والاستعلام عن كافة الاستفسارات والتقديم على وظائف وزارة الصحة الكويتية من خلال الاطلاع على تفاصيل الشواغر الوظيفية والشروط المطلوبة.

رابط بوابة التوظيف الإلكترونية لوزارة الصحة الكويتية: https://e.gov.kw/sites/kgoarabic/Pages

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على وظائف شاغرة في وزارة الصحة الكويتية 2022 ، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

وظائف شركات النفط في الكويت 2022

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (فرص عمل بالكويت)

وظائف خالية في الكويت بدون خبرة 2022

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب

ما هي أعلى رواتب في الكويت

وظائف في الكويت 2022 | مواقع التوظيف في الكويت