ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شركات النفط في الكويت 2023

وظائف شركات البترول في الكويت، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، حيث وفق ما ذكر في البيانات بأن شركة البترول الوطنية في الكويت استحوذت على أكبر عدد من الوظائف في القطاع النفطي وذلك بحوالي 700 وظيفة شاغرة وتليها شركة نفط الكويت بنحو 559 وظيفة، والعديد من الشركات النفطية التي تستحوذ على عدد كبير من الوظائف الشاغرة في الكويت، لذلك بدأ الكثير يلجأ في التقديم على فرص عمل في شركات النفط الكويتية عن طريق مكاتب التوظيف شركات البترول والتي من خلالها تستطيع معرفة مرتبات شركات البترول في الكويت.

لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف في الكويت قطاع البترول أو تبحث عن وظائف خالية للسائقين في شركات البترول في الكويت وتريد معرفة إذا هنالك وظائف شاغرة للأجانب المقيمين في الكويت في شركات النفط الكويتية والتي تعتبر من أكبر شركات البترول في الخليج، تابع الشرح بالتفصيل.

وظائف شركات النفط في الكويت

هل تبحث عن وظائف شركات البترول في الكويت؟ هل لديك شهادة كافية لتستطيع من خلالها التقديم على وظائف في شركات نفط الكويت وتريد معرفة ما اذا كان هناك توظيف في شركات بترول الكويت؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها حيث جمعنا لكم وظائف مطلوبة لدى شركات البترول الكويتية في العديد من التخصصات والمؤهلات التي تحددها كل شركة وكل قسم مطلوب، لذلك تابع الشرح الذي الذي جمعنا فيه وظائف خالية في شركات البترول اليوم في الكويت وطريقة التقديم عليها.

أن الاهتمام بمجال التعدين والبحث عن النفط والمشتقات البترولية الأخرى، يعطي صورة واضحة تؤكد بأن البلد يهتم بأكثر القطاعات ضرورةً وأهمية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وفي الحقيقة يصعب جداً حصول دولة وخصوصاً الدول العربية على كفاءة عالية في مجال رائد كهذا، لان إنشاء شركات النفط والغاز يتطلب المليارات من الأموال وتتطلب ميزانيات عالية وكفاءات بشرية خبيرة جداً في مجالها وإلا حدثت مشاكل لا يحمد عقباها..

والكويت من الدول المقتدرة التي استطاعت امتلاك شركات اخذت مكانة عالمية في مجالها وتحيزت عن غيرها من البلدان العربية في ثراها بالمشتقات والموارد النفطية، ويسعى العديد من المستثمرين العرب والأجانب إلى امتلاك حيز من هذه الشركات او العمل بالتعاون معها لكونها تمتلك نجاحاً باهراً.

يبحث الكثيرين من أصحاب الخبرة عن وظائف شاغرة في شركة نفط الكويت، ويذكر انه يتوافر العديد من  وظائف شركات البترول في الكويت 2023، ومن ابرزها وظائف شركة البترول الوطنية الكويتية التي سنتحدث عن فرص العمل التي تقدمها الشركة.

وظائف شركات النفط في الكويت

تعلن شركة البترول الوطنية الكويتية عن حاجتها لاستقطاب عدد من الشبان الخبراء في الاختصاصات التي سنذكرها للعمل وفق المؤهلات المطلوبة مع إمكانية الحصول على رواتب مغرية حسب الخبرة والمؤهل العلمي، وذلك وفق ما يلي:

1. مطلوب مهندس بيئي لدى الشركة الوطنية الكويتية

تحتاج الشركة الوطنية الكويتية لتوظيف شبان من اختصاصات الهندسة البيئية لدراسة الأماكن الصالحة لممارسة عمليات الحفر والتنقيب عليها بشكل سليم، وذلك من خلال المعرفة المكتسبة في طبقات الارض والعلامات الحيوية التي تظهرها التربة المحتوية على مشتقات نفطية، والمؤهل العلمي المطلوب للعمل هو شهادة بكالوريوس او ما يعادلها في الهندسة البيئية او العلوم البيئية.

والراتب بحسب عدد سنوات الخبرة المتوفرة.

قد يهمك: ما هي أعلى رواتب في الكويت

2. مطلوب مهندس كهرباء

يتاح للحاصلين على شهادات في الهندسة الكهربائية الحصول على فرصة عمل في الشركة الوطنية الكويتية للنفط والغاز وامتلاك خبرة مكثفة من خلال التعامل مع كوادر ماهرة وقديمة في مجالها، يطلب إلى المهندس الكهربائي الإشراف على الأدوات والمعدات الكهربائية الخاصة بالتنقيب والحفر او التصنيع والتنقية والتكرير، والعمل على مراقبة أدائها وإصلاح الأعطال المتواجدة وتقديم الحلول البديلة السريعة أثناء حصول عطل ما.

يحدد الراتب وفق الخبرة.

3. هندسة صناعية

يمكن لممتلكي الشهادة الجامعية في اختصاص الهندسة الصناعية او تطوير التقنيات الصناعية والذكاء الصناعي  العمل ضمن كادر الشركة الوطنية الكويتية للنفط والقيام بمهمات تطوير الذكاء الصناعي المستخدم في عمليات المراقبة والتصفية والصناعة النفطية، وتطوير الأدوات والآلات في المخابر والمعامل الخاصة بالشركة لتحقيق افضل تطور صناعي.

4. مهندس معادن

من الشواغر التي تطلب كثيراً لدى شركات النفط، وذلك لضرورة الحاجة إلى مهندسي معادن خبراء في مجال هندسة المعادن ومعرفة طبيعتها وتحليلها ودراسة إمكانية استخراجها وتعدينها واستخدامها في الصناعات النفطية، ويطلب في الشاغر الاهتمام بأعمال التنقيب عن المعادن من خلال معرفة طبيعة المعادن المستخرجة ودراسة التربة التي يتم استخدامها للتعدين وفقاً للعوامل البيئية الظاهرية والخبرة التي يمتلكها المهندس.

5. مهندس سلامة وأمان

من أهم الاختصاصات المطلوبة في الشركات النفطية في الكويت، إذ تعلن الشركة الوطنية الكويتية للنفط عن حاجتها لمهندسي سلامة وأمان للعمل على تطوير نظام فائق الأمان والسلامة والصحة عند القيام بعمليات تصنيع وتعدين المشتقات النفطية والغازية، وذلك لان السلامة من اهم شروط نجاح الشركة النفطية لان ارتكاب اي خطأ صغير يؤدي إلى كوارث شديدة إذ ان التعامل مع المشتقات النفطية خطر ويجب الحرص على ان كل شيء يجري وفق الشروط والمعايير الآمنة.

لذا يتطلب خبرة طويلة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الصحة والسلامة وذكاء موضوعي في مراقبة الجودة والأمان الخاص بالعمال والشركة.

قد يهمك: وظائف في الكويت 2022 | مواقع التوظيف في الكويت

6. مدير مشاريع 

من اكثر الاختصاصات طلباً لدى شركات النفط الكويتية هي اختصاص إدارة المشاريع وذلك للحاصلين على مؤهلات علمية في إدارة الاعمال والمشروعات الكبيرة والمسؤولية الإدارية، يتقاضى مدير المشروع اجراً عالياً مقارنةً بغيره لانه يتولى اصعب المهمات اذ ينتظر شهوراً وهو يراقب المشروع ليبصر نجاحه أخيراً، والمطلوب إلى مدير المشاريع مراقبة المشروع مراقبةً تامّة دقيقة لضمان سير العملية الإنشائية على اتم وجه وتجنب حدوث أية أخطاء وعثرات، ويطلب لمدير المشروع الحرص الكبير لان فشل المشروع ينسب إلى مديره.

يتطلب الشاغر خبرة لا تقل عن 4 سنوات في إدارة المشاريع.

7. أمين مخازن 

يتواجد شواغر للعمل كأمين مخزن في الشركة الوطنية الكويتية للنفط وذلك لإتمام مهمات مراقبة مكامن النفط والغاز الطبيعي بشكل دقيق جداً والتأكد من عدم وجود أية تسريب من الأنابيب او المخازن او نقص فيها او اية اعطال، إضافةً إلى قياس كميات المشتقات النفطية المتواجدة في المخازن لإعداد تقارير مفصلة عن الكميات والطلب او الحاجة للمزيد او في حال وجود فائض 

يمكن العمل وفق عدد من المؤهلات الدراسية ولكن الخبرة المهنية والأمانة مطلوبة بشكل فائق.

ختاماً لقائمة وظائف الشركة الوطنية الكويتية للنفط؛ لنخبركم عن اهم الشروط المطلوبة للعمل:

  1. امتلاك شهادة بكالوريوس في الاختصاصات التي تحدثنا عنها سابقاً. او شهادة دراسات عالية ماجستير/دكتوراه.
  2. امتلاك خبرة كافية من متوسط إلى جيد.
  3. امتلاك قدرة على التحدث بطلاقة باللغة الإنكليزية والعربية.
  4. ان يكون الموظف عراقي الجنسية.
  5. ان يكون قريباً من موقع تواجد الشركة.
  6. التفرغ التام.
  7. تحمل ضغط العمل 
  8. الأمانة العلمية والعملية.

يمكن التقدم عن طريق الموقع الرسمي للشركة الوطنية الكويتية للنفط مع إرفاق السيرة الذاتية والإنجازات.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن فرص العمل في شركات البترول في الكويت 2023 وما هي شروط وطريقة التقديم عليها، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (فرص عمل بالكويت)

أفضل وظائف لطلاب الجامعة في الكويت

وظائف خالية في الكويت بدون خبرة

أفضل قروبات وظائف في الكويت برواتب عالية

فرص عمل في الكويت | مستشارين تجميل في مجموعة شلهوب

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب

تصنيف