ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (وظائف الأكثر طلباً بالكويت 2022)

هنالك طلب كبيرة للعمل في الكويت كونها تحمل أقوى عملة في العالم وهو الدينار الكويتي، ولكن يسأل البعض ما هي الوظائف الأعلى أجراً في الكويت وكيف يمكنني الحصول على وظيفة في الكويت والكثير من الأسئلة الأخرى حول الوظائف في الكويت 2022

لذلك اليوم سوف نتعرف على المهن المطلوبة للعمل بالكويت 2022 لكل مهتم في البحث عن فرص عمل في الكويت سواء للأجانب أو الكويتيين نفسهم، فإذا كنت مهتم في البحث عن وظائف خالية في الكويت للنساء أو للرجال تابع الشرح بالتفصيل.

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (فرص عمل بالكويت 2022)

تعتبر الكويت من أكثر الدول العربية قوة وثراء إذا أنها من أكثر الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم وحقق هذا المورد للدولة قوة اقتصادية جبارة وتعد قيمة العملة في الكويت من أقوى عملات العالم حيث تعادل 3 أضعاف سعر الدولار الأمريكي.

العمل في الكويت

تعد الكويت دولة صغيرة الحجم بالنسبة للموارد والثروات التي تملكها لذا تعد من أكبر دول الخليج العربي والدولة العربية استقطاباً للعمل والموظفين والخبراء من خارج الكويت للعمل نتيجة وجود شوار في مختلف المجالات ومن جهة أخرى لاستغلال الكفاءات والموارد البشرية بالحد الأقصى إذ إن ذلك من شأنه أن يزيد من وتيرة الإنتاج وكفاءة الإنتاج.

أهم الوظائف المتوفرة في الكويت 2022

يسأل الكثير من المواطنين والأشخاص الذين يرغبون بالسفر إلى الكويت للعمل هناك عن فرص العمل أو وظائف شاغرة في الكويت للمصريين أو للسوريين أو للجزائريين أو للمغاربة أو اي دولة من الغير الكويت، حيث إن السفر إلى الكويت هو حلم الكثير من الناس وذلك أن الرواتب في الكويت تعد من أعلى الرواتب على مستوى البلاد العربية والكثير من البلدان الأجنبية لذلك قررنا في مقالنا هذا الإجابة عن هذا الاستفسار ولكن يجب التنويه أنه لمعرفة الوظائف المتوفرة في الكويت يجب معرفة المجالات النشطة والتي تطلب الموظفين بشكل مستمر و دوري :

وظائف في مجال النفط والثروات الباطنية في الكويت

كما ذكرنا منذ قليل أن الكويت هي أكبر مصدر للنفط على مستوى العالم ويتم ذلك عن طريق العديد من الشركات المحلية والأجنبية حيث يعتبر هذا المجال سوق منافسة قوي بين الشركات وذلك أن العوائد المالية من العمل بالمجال هذا ضخمة وكبيرة سواء للشركات أو للأفراد ومن أكثر الوظائف الي يوفرها هذا المجال هي وظائف مهندسين البترول.

ويستوعب سوق العمل هذا الكثير من المهندسين لدرجة أنه يتم تقديم العروض الكبيرة لاستقطاب المهندسين من مختلف الدول سواء العربية أو الأجنبية وخاصة الذين يملكون خبرة في هذا المجال إضافة إلى مهندسين الجيولوجيا ومهندسين الصحة والسلامة المهنية ومهندسين الميكانيك.

ويتم التعاقد مع شركات صيانة معدات و آلات الحفر داخل الحقل بحيث يكون الفريق على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في حال حدوث عطل مفاجئ في أحد المكنات أو الآليات وذلك لأن عامل الزمن مهم جداً هنا حيث يتم الاستثمار من قبل الكثير من الشركات بالوقت وهناك عقود جزائية في حال التأخير بالتسليم , إضافة إلى الحاجة دائماً إلى سائقين حفارات وآليات نقل ثقيلة ضمن الحقل.

مجال التعليم في الكويت

يعتبر التعليم في الكويت من أرقى أنواع التعليم على مستوى العالم وذلك إيمانا من الحكومة بأن التعليم هو السبيل الوحيد للحفاظ على المكانة المرموقة والمستوى العالي ولمواكبة التقدم والتطور الحاصل في العالم.

وإن انخفاض مستوى التعليم يعني انتشار الأمية والجهل بالتالي انهيار الدولة من كافة النواحي لذلك يتم إنشاء المدارس باستمرار بمختلف أنواعها ومراحلها الدراسية كما تم افتتاح أقسام جديدة في الجامعات ومازال ونتيجة لذلك تم توفير الكثير من فرص العمل في مجال التعليم للمدرسين والأساتذة.

وتم استقطاب الكثير من الكفاءات من خارج الكويت ويحظى المدرسين والأساتذة بمكانة عالية في الكويت واحترام كبير من قبل كافة أطياف المجتمع إضافة إلى العديد من فرص الأعمال الإدارية مثل مشرف مدرسة و موجه تربوي ومرشد نفسي ومشرف صحي ومراقب دوام بالنسبة للجامعات إضافة الى الكثير من الموظفين لأقسام شؤون الطلاب.

المجال الطبي

عانت الكويت مؤخرا من انتشار فيروس كورونا والضرر الذي ألحقه بالمواطنين حكومة وشعباً وفي إطار مواجهة هذا الفيروس أوعزت الحكومة بإنشاء المراكز الصحية ومراكز العزل وافتتاح أقسام جديدة في المشافي ونتيجة لذلك تم خلق الكثير من فرص العمل في المجال الطبي كالأطباء والممرضين بمختلف الاختصاصات والمجالات وخاصة أطباء الصدرية والقلبية وأطباء التخدير والجراحة بمختلف أنواعها.

إضافة إلى توفير الكثير من الفرص للممرضين والفنيين المساعدين للأطباء في العمليات الجراحيات وغيرها إضافة إلى الوظائف الإداري مثل مراقب دوام ورئيس تمريض ومشرف صحي ومشرف مركز عزل ورئيس قسم أخصائي.

إضافة إلى سائقين سيارات الإسعاف وغيرهم و لم يتمكن أصحاب الكفاءات الموجودين في الكويت بملء هذه الشواغر لذلك تم تقديم الكثير من عروض العمل المغرية للأطباء من خارج الكويت للقدوم والعمل ضمن أراضيه.

المجال الهندسي

تعتبر الهندسة هي الطريقة المثلى لإنجاز الأعمال لذلك فإن المشروع الخالي من الإبداع الهندسي هو مشروع فاشل وبناء عليه وإيمانا من الحكومة وأصحاب الشركات الخاصة والمؤسسات التجارية وأصحاب المعامل بذلك تم الاتجاه إلى توظيف أكبر عدد من المهندسين في المجالات التي تتطلب وجودهم ومن أكثر الفرص التي تم توفيرها للمهندسين هي : 

  • مهندس طاقات متجددة.
  • مهندس بترول.
  • مهندس موارد مائية مهندس إنشائي.
  • مهندس معماري.
  • مهندس أجهزة طبية.
  • الفنيين ومساعدين المهندسين بكافة المجالات.

المجال التكنولوجي

إيمانا من الكويت والحكومة الكويتية بضرورة مراكبة التقدم و والتطور الحاصل في المجال المعلوماتي والتقني تم الاتجاه لتوظيف أكبر عدد من العاملين بهذا المجال مثل:

  • مهندسين المعلوماتية
  • مهندسين البرمجيات ونظم المعلومات والمبرمجين والمصممين ومحللي النظم.

وختاماً يجب التنويه إلى أن سوق العمل متنوع و واسع لوجود العديد من الشركات الأجنبية المستثمرة في الدولة والتي خلقت الكثير من فرص العمل ولكن هذه المجالات التي ذكرناها هي أكثر المجالات التي توفر الوظائف ولمعرفة أفضل الوظائف المتاحة عليك بزيارة أفضل مواقع التوظيف في الكويت 2022 مثل موقع بيت كوم للبحث عن فرصة للحصول على عقد عمل في الكويت.

مواضيع ذات صله:

فرص عمل في الكويت | مستشارين تجميل في مجموعة شلهوب

وظائف في الكويت 2022 | مواقع التوظيف في الكويت

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب

وظائف فنية وإدارية شاغرة وخالية في السعودية في برنامج التأهيل والإحلال

وظائف للمقيمين في السعودية لغير السعوديين (وظائف للأجانب)

تصنيف