ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر الوظائف المطلوبة في سلطنة عمان 2022

إذا كنت تبحث عن العمل في سلطنة عمان سوف نتعرف في موضوع اليوم عن وظائف سلطنة عمان 2022 ، بالإضافة إلى معرفة أكثر التخصصات المطلوبة في سلطنة عمان، فلقد شاهدنا الكثير من الشباب وخصوصاً الأجانب المقيمين في سلطنة عمان يبحثون عن فرص عمل في سلطنة عمان الأكثر طلباً فيها ، لذلك موضوع اليوم سوف يكون مهم جداً حيث سوف نتعرف على أكثر المهن المطلوبة في سلطنة عمان.

أكثر الوظائف المطلوبة في سلطنة عمان 2022

كيف يمكنك الحصول على وظيفة في عمان؟

يسأل البعض كيف يمكنني الحصول على وظيفة في عمان؟ تعتبر سلطنة عمان من الدول القوية اقتصاديا وعيش المواطن هناك نوع من الرخاء المعيشي والحياة المستقرة الهانئة ونظراً لذلك فإن الكثير من الشبان من مختلف الدول العربية يرغبون بالسفر هناك والحصول على فرصة عمل كون الرواتب في السلطنة من أعلى الرواتب اجرا على مستوى الكثير من الدول العربية.

سوق العمل في سلطنة عمان :

يحظى سوق العمل في سلطنة عمان بتفاوت بين أنواعه حيث نجد في بعض القطاعات اكتفاء على مستوى اليد العاملة والخبراء بينما نجد في مجال آخر هناك نقص دائم وشواغر متاحة لذلك يتم توفير الكثير من فرص العمل على مختلف المجالات ويتساءل الشباب المقبلين على سوق العمل هذا عن الشواغر والفرص المتاحة بشكل مستمر وخاصة أولئك الذين يرغبون بالسفر إلى السلطنة للعمل فيها.

أهم الخطوات الواجب اتباعها للحصول على العمل في سلطنة عمان :

1- تحديد نوع العمل

يعتبر تحديد مجال العمل أولى الخطوات التي يجب مراعاتها للحصول على وظيفة ملائمة ويمكن تحديد ذلك من خلال المؤهل العلمي الذي تحوزه متمثلا بالشهادة الجامعية أو إحدى الشهادات التي تؤهلك للعمل.

2- تجهيز السيرة الذاتية

تعتبر السيرة الذاتية هي الرابط بينك وبين أرباب العمل فهي الواجهة التي تمثلك في سوق العمل لذلك عليك الاعتناء بها جيدا وذكر كافة الخبرات العملية التي تتقنها مع مؤهلاتك العلمية.

3- معرفة أين تبحث

ويعتمد ذلك على الخيار الاول أي أن مجال عملك هو الذي سيحدد لك أين عليك البحث.

أهم الوظائف المتوفرة في سلطنة عمان 2022

كما ذكرنا منذ قليل تعتبر السلطنة من الدول التي يرغب الجميع بالحصول على وظيفة أو فرصة عمل فيها سواء من الداخل أو الخارج ولمعرفة الوظائف المتوفرة أو وظائف شاغرة في سلطنة عمان للبنات وللرجال الموجودة من خلال معرفة المجالات التي تعاني نقصاً وتطلب الموظفين بشكل مستمر ومن أهم المجالات التي توفر فرص عمل :

المجال النفطي

تعد السلطنة من الدول الغنية بالنفط على مستوى البلاد العربية والاجنبية وتعتبر الثروة النفطية مصدر القوة لهذه البلاد و يحتاج تحديد الآبار واستخراج النفط العديد من الكفاءات والأشخاص الخبراء في هذا المجال وغالبا ما يتم استقطاب موظفين من الخارج ومن أكثر الفرص المتوفرة في هذا المجال :

  • مهندس بترول.
  • فني مساعد مهني.
  • سائق حفارة.
  • سائق آليات ثقيلة.
  • مهندس جيولوجيا.
  • مهندس مساحة.
  • مهندس موقع.
  • عمال آلات مهندسين ميكانيك.
  • فريق صيانة هندسي متكامل.

ودائما ما تفضل الشركات توظيف فريق متكامل مجهز بالمعدات اللازمة بحيث يكون المسؤول المباشر عن صيانة الآلات إذ أن خروج أحد الآلات عن الخدمة نتيجة عطل ما ضمن الحقل عبارة عن أزمة عارمة فالعقود التي يتم توقيعها في مجال استخراج البترول لا تسمح بضياع الوقت أبدا.

المجال الزراعي

تحقق سلطنة عمان نوعا من الاكتفاء الذاتي بالنسبة للمجال الزراعي نتيجة إقامة المشاريع الزراعية بمختلف أنواعها و طبعا تتم الزراعة بشكل منتظم وبإشراف خبراء وليس بشكل عشوائي.

هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من المهندسين الزراعيين والعمال ومهندسين الموارد المائية لتحديد مكان وجود المياه ومهندسي المساحة والجيولوجيا إضافة إلى المخبريين المختصين بأمور التربة لمعرفة وتحديد المكان المناسب للزراعة إضافة إلى توفير الكثير من فرص العمل للصيادلة الزراعيين الخبراء بأمراض المزروعات وغالباً يقوم المهندسين الزراعيين بهذا الأمر.

المجال التعليمي

انطلاقا من مبدأ أن التعليم هو السبيل الوحيد للنهوض بواقع الأمة والظفر بمستقبل يحلم به جميع المواطنين بدأ التوجه نحو هذا المجال كثيرا وتوفير الدعم بكافة أنواعه حيث تم بناء العديد من المدارس وافتتاح أقسام جديدة في عدد كبير من الجامعات.

هذا الأمر أدى إلى توفير الكثير من فرص العمل بالنسبة للمدرسين وخاصة مدرسين المواد العلمية مثل مدرسين الرياضيات والكيمياء والعلوم والفيزياء إضافة إلى تحقيق الشواغر الإدارية مثل مدير وموجه تربوي ومرشد نفسي ومشرف صحي وأمي سر وأمين مكتبة.

وكذلك الأمر بالنسبة للجامعات حيث تم إتاحة المجال أمام الكثير من الأساتذة بمختلف الاختصاصات إضافة إلى العديد من الفرص الإدارية بالمجال مثل مراقب دوام وموظفين لإدارة شؤون الطلاب ورؤساء أقسام.

المجال الطبي

عانى المجال الطبي من ضغط كبير عليه في السنوات الماضية وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا حيث تم افتتاح الكثير من الأقسام الجديدة في المشافي وإنشاء مراكز عزل داخلية وخارجية إضافة إلى زيادة عدد المراكز الصحية في مختلف أنحاء الدولة هذا الأمر أدى إلى توفير الكثير من الشواغر في مختلف الاختصاصات الطبية.

وما زاد عدد هذه الشواغر هو سفر الكثير من العاملين في المجال الطبي مثل الاطباء والممرضين نتيجة تلقيهم عروض عمل من الدول الأجنبية للاستفادة من خبراتهم فسافروا تاركين الكثير من الشواغر.

مثل الأطباء باختصاص الصدرية  وأطباء العصبية والعينية والجراحون بمختلف اختصاصاتهم وممرضين مساعدين وأطباء تخدير إضافة إلى وجود العديد من الشواغر الإدارية مثل :

  • مشرف مركز صحي.
  • رئيس تمريض.
  • مشرف قسم عزل.
  • طبيب رئيس قسم.

وختاما يمكن القول إن هذه الشواغر وفرص العمل لا تقتصر على مجال معين وإنما أوجزنا في مقالنا هذا أكثرها عددا وللحصول على وظيفة تناسب قدراتك وخبراتك العملية عليك بالبحث في أفضل مواقع التوظيف في سلطنة عمان 2022.

مواضيع ذات صله:

فرصة عمل في سلطنة عُمان كشيف حلويات مبتدئ في مؤسسة Anantara

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (فرص عمل بالكويت 2022)

فرصة عمل في سلطنة عمان كمساعد مدير المغسلة لدى مؤسسة Anantara

العمل في قطر لعام 2022 | دليل شامل عن الوظائف في قطر

وظائف في سلطنة عُمان للوافدين المقيمين من جميع الجنسيات 2022

وظيفة في الخليج كرئيس المهندسين لدى Anantara في سلطنة عمان

تصنيف