ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر الوظائف المطلوبة في فلسطين (وظائف في فلسطين 2022)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نتعرف على فرص العمل في فلسطين 2022 بالإضافة إلى معرفة أكثر المهن المطلوبة في فلسطين للحصول على وظائف شاغرة من خلال مواقع التوظيف في فلسطين مثل موقع شو بدك من فلسطين للوظائف الشاغرة، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتبحث عن وظيفة خالية في الخليل أو رام الله أو القدس أو بيت لحم أو نابلس أو اي مدينة من مدن فلسطين ، فإن موضوع اليوم جداً مهم لكي تتعرف على الوظائف الأكثر طلباً في فلسطين.

أكثر الوظائف المطلوبة في فلسطين (وظائف في فلسطين 2022)

العمل في فلسطين , هناك الكثير من الاعتقادات الخاطئة حول دولة فلسطين وذلك بما أنها دولة محتلة من قبل اسرائيل فيعتقد الكثير أنها دولة مدمرة بالكامل ولا يوجد فيها أي بنى تحتية أو مشاريع تنموية ولكن الصحيح هو عكس ذلك.

صحيح أن الاحتلال يمارس شتى أنواع التخريب والدمار في فلطين ولكن بالرغم من ذلك استطاع الشعب الفلسطيني الصمود والتأقلم مع هذا الوضع ولم يضع قيودا لممارسة النشاطات المختلفة سواء من قبل الدولة أو من قبل الافراد.

وضع العمل في فلسطين

كما ذكرنا منذ قليل استطاع الشعب بصموده وكفاحه التأقلم مع الوضع الراهن ولم يثنيه الاحتلال عن ممارسة طقوس العمل والنشاطات والاستثمارات ما أمكن ذلك وبدأ الناس والحكومة بالتفكير بكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات درءاً للحصار والقيود التي يفرضها الاحتلال على الدولة ونتيجة لذلك ازدهر العمل في كثير من المجالات منها الخدمي ومنها الانتاجي ومنها الصناعي ومنها التجاري وازدهار هذه المجالات وفّر الكثير من فرص العمل للمواطنين الفلسطينيين وسنتطرق إلى أبرز فرص العمل المتوفرة وأبرز المجالات التي توفرها.

خطوات الحصول على عمل مناسب

  1. تحديد نوع مجال العمل المناسب : يتم هذا الاختيار بناء على المؤهلات العلمية للشخص مثل نوع الإجازة الجامعية التي يحملها أو المهارات التي يتقنها والخبرات العملية لديه.
  2. تجهيز سيرة ذاتية ملائمة : إن السيرة الذاتية للمتقدم تدل على صاحبها لذا يجب الاعتناء بها بشكل جيد وإنشاءها بشكل احترافي مع التركيز على ادراج خبرات العمل السابقة باختصار و وضوح إضافة إلى المؤهلات العلمية التي يحملها.
  3. البحث في المكان المناسب : ف مثلا إذا كنت تحمل شهادة في الانتاج فعليك البحث في المعامل والمصانع وليس في المشاريع الزراعية.

أهم الوظائف المتوفرة في فلسطين 2022

تضم فلسطين سوق عمل جيد وجيد جدا في بعض المجالات وتوفر هذه المجالات النشطة الكثير من فرص العمل للأشخاص الراغبين بذلك وازدادت في الفترة الأخيرة نتيجة القيام بإنشاء بعض المشاريع التنموية في مختلف المجالات ومن أهم المجالات التي توفر وظائف للمواطنين هي :

القطاع التعليمي

يعتبر القطاع التعليمي من أكثر القطاعات التي تضررت نتيجة الحرب حيث قام الاحتلال باستهداف المدارس والجامعات للنيل من الشعب والحكومة وذلك لأن العلم هو السلاح الاقوى في العالم ونتيجة إيمان الحكمة الفلسطينية بأهمية التعليم ودوره الاساسي في الحياة وأنه السبيل الوحيد لطرد الاحتلال من الارض تم التركيز عليه كثيرا في الآونة الاخيرة.

وعوضاً عن المدرسة المهدمة تم إنشاء مدرستين إضافة إلى توفير القاعات والصالات والمعاهد التعليمية في كافة الأماكن وذلك أن الدولة تهدف ى تأسيس جيل متعلم ومثقف قادر على مواجهة الاحتلال وطرده من أراضيه ونتيجة لذلك تم توفير الكثير من فرص العمل في هذا المجال وخاصة المدرسين مثل مدرسين الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والجغرافيا والتاريخ.

إضافة إلى الفرص الإدارية مثل مدير مدرسة ومشرف مركز تعليمي ورغم محاولات الاحتلال في عرقلة العملية التعليمية لطمس الهوية الفلسطينية إلا أنه لم يقوى على ذلك وتم الاهتمام بالمرحلة الدراسية العليا حيث تم افتتاح العديد من الأقسام الجديدة في الجامعات وتوفير فرص للأساتذة والإداريين مثل مدير كلية و  رئيس قسم جامعي ومراقب دوام.

القطاع الطبي :

تم الاهتمام بالقطاع الطبي كثيرا لمعالجة المصابين من جراء العدوان الصهيوني على فلسطين والمشاحنات التي تحدث بشكل يومي بين الاحتلال والفلسطينيين والتي ينجم عنها الكثير من الإصابات لذا تم التركيز على هذا القطاع كثيرا وجاءت أزمة كورونا في السنوات الاخيرة ليصبح الضغط على هذا القطاع كبير جدا.

وتم افتتاح الكثير من الاقسام الجديدة في المشافي وإنشاء المراكز الصحية ومراكز العزل لمصابي الوباء هذا الامر أدى إلى توفير عمل في الاختصاصات الطبية لا وبل أصبحت هناك نقص في بعض الاختصاصات ومن أكثر الاختصاصات المطلوبة :

  • طبيب جراحة عامة.
  • طبيب جراحة عظمية.
  • طبيب جراحة عصبية.
  • أخصائي جراحة قلبية أي أخصائيين الجراحة بكافة أنواعها.
  • طبيب اختصاص صدري.
  • طبيب أذن أنف حنجرة.
  • طبيب تخدير.
  • ممرض.
  • رئيس تمريض.
  • مشرف مركز صحي.
  • مشرف مركز عزل.

القطاع الإعلامي :

ترى الحكومة الفلسطينية أنه من الواجب أن يعرف العالم بأسره ما يفعله الاحتلال الصهيوني في فلسطين بممارسته الوحشية ضد المواطنين وإن أفضل وسيلة لذلك هي عن طريق المجال الإعلامي حيث تم توفير الكثير من فرص العمل للصحفيين والمراسلين والمصورين والفريق الصحفي الميداني و مقدمي الأخبار ومقدمي برامج الراديو الإذاعية كما تم العمل على إنشاء المنصات الإعلامية الرسمية الالكتروني  ما أدى إلى ظهور فرص عمل جديدة للمبرمجين ومهندسي المعلوماتية ومهندسي البرمجيات ونظم المعلومات وأخصائيين إدارة مواقع لتغذيتها بالأخبار اليومية.

القطاع الزراعي :

نتيجة الحصار الذي يتم فرضه كل فترة على الدولة والمواطنين تم التوجه للقطاع بمجال الزراعة لأمين مستلزمات العيش وذلك أن الزراعة تسبب الاكتفاء الذاتي وتشتهر فلسطين بالزيتون والأشجار المثمرة ولكن تم العمل على استحداث مشاريع زراعية ضخمة تسد حاجة الدولة ولأجل تحقيق ذلك تتم الاستعانة بالمهندسين الزراعية وإنشاء المراكز الزراعية لتحليل خصوبة التربة وبالتالي بحاجة موظفين بهذا الاختصاص إضافة إلى مهندسي الموارد المائية وذلك لأن المياه هي الاساس لنجاح هذه المشاريع.

وختاما يمكن القول ان الفرص الموجودة لا تقتصر على هذه المجالات ولكن تعد هذه المجالات الأكثر نشاطا على مستوى الدولة.

مواضيع ذات صله:

فرص عمل للمصريين في السعودية اليوم | أكثر من 10 وظائف جديدة

أفضل شركات التوظيف في ألمانيا للناطقين بالعربية

وظائف عن بعد للنساء بدون شهادة (أكثر من 600 دولار شهريا)

افضل قروبات وظائف والعمل في السعودية برواتب تبدأ من 5000 ريال

وظائف للمقيمين في السعودية لغير السعوديين 2022 (وظائف للأجانب)

تصنيف