وظائف الإمارات للنساء لكافة التخصصات والمؤهلات

سوف ننشر لكم في مقال اليوم وظائف خالية في الإمارات للسيدات 2024 ، فإذا كنت تبحث عن شغل في دبي أو أبو ظبي والشارقة أو في الإمارات بشكل عام سوف نتعرف على على أفضل فرص عمل للسيدات في الإمارات 2024.

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول العربية ودول الخليج العربي تقدما وتطورا من ناحية الاقتصاد من ناحية التكنولوجيا من ناحية الفكر من ناحية الثقافة.

العمل للنساء في الإمارات

أدى هذا التطور الذي حدث على كافة المستويات إلى تحرر المرأة من العادات والقيود البالية التي كانت مفروضة عليها من ناحية العمل ودخلت ميادين العمل بقوة وفي كافة المجالات حتى بدأت أعمال الاستثمار والمشاريع بمختلف أنواعها.

وظائف النساء في الإمارات

كما ذكرنا منذ قليل أن فرص العمل في الإمارات لم تعد تفرق بين الرجال وبين النساء إلى الأعمال التي تتطلب قوة بدنية ومشقة للقيام بها مثل أعمال الصيانة والوظائف التي تتطلب الخروج في المهمات الميدانية واليوم سنستعرض بعض أهم الوظائف المتوفرة للنساء في الإمارات مواطنات ومقيمات وكافة التخصصات وأهم المجالات التي توفر هذه الوظائف حيث إن فرص العمل مرتبطة بالمجالات المتعلقة بها ومن أهم هذه المجالات والوظائف :

وظائف التعليم

حاز القطاع التعليمي في الإمارات العربية المتحدة على دعم الحكومة واهتمامها وذلك كون التعليم هو السلاح الأساسي في مواصلة الارتقاء والتقدم على كافة النواحي إضافة إلى منع انتشار الأمية والجهل الذي من شأنه تدمير المجتمع في المستقبل البعيد لذا قامت بزيادة عدد المدارس والاهتمام بالعملية التعليمية وتقديم العروض والرواتب المغرية للمدرسات.

لذا توفرت الكثير من وظائف التعليم في المدارس وخاصة في مدارس البنات يكون أغلب الكادر التعليمي من المدرسات إضافة إلى مديرة مدرسة ومرشدة نفسية ومشرفة صحية وعاملات نظافة وتم التركيز في توفير فرص التدريس على المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء كون هذه المواد هي العلوم الأساسية التي تشتق منها باقي العلوم.

الوظائف الطبية

ركز الإمارات العربية المتحدة على القطاع الصحي وكثيرا وزاد هذا الاهتمام مع بداية ظهور فيروس كورونا في السنوات الماضية فزاد الطلب على الطبيبات وتم الاستعانة بالنساء المقيمات في الامارات للوقوف في مواجهة الوباء خاصة أنه تم افتتاح الكثير من المراكز الصحية الجديدة وأقسام عزل في المشافي وحتى بدأوا مشاريع بناء المشافي بالكامل هذه الأمور أدت إلى توفير وظائف للنساء مثل :

  • طبيبات صدرية
  • طبيبات نسائية
  • طبيبات جراحة عامة
  • طبيبات تجميل
  • طبيبات تخدير
  • ممرضات
  • طبيبات عصبية
  • طبيبات عظمية
  • طبيبات اختصاص طب أسرة
  • طبيبات اطفال
  • طبيبات هضمية
  • طبيبات عينية
  • طبيبات جراحة قلبية
  • طبيبات جراحة عصبية
  • مشرفات مراكز صحية
  • مشرفات اقسام عزل
  • وبالمجمل في المجال الطبي تتوفر الوظائف بمختلف أنواعها واختصاصاتها للنساء.

وظائف السكرتارية

تعد السكرتارية من اكثر الوظائف المطلوبة للنساء في الامارات حيث أصبح وجودهم ضروري في كافة المجالات حيث يقع على عاتقهم تنظيم الأمور والاجتماعات والعلاقات العامة داخل الشركات أو على مستوى الشركات بين بعضها البعض وحتى في الأعمال الفردية مثل عيادة طبيب – أو محامي أو مكتب هندسي كل هذه الأعمال تتطلب وجود سكرتيرة.

خدمة العملاء

إن كافة الشركات تتطلب وجود خدمة عملاء لديها وخاصة المنشآت الإنتاجية أو القطاعات البرمجية والبنوك حيث تعتبر خدمة العملاء هي الوسيلة للتواصل بين العميل والشركة لذلك انتشرت هذه الوظائف كثيرا وترغب الشركات بتوظيف النساء في خدمة العملاء وخاصة , خدمة العملاء عبر الهاتف كون المرأة بشكل عام تتمتع بصوت أنثوي لطيف أكثر من الرجل ولا تقتصر وظيفة خدمة العملاء على الهاتف فقط بل يتم توفير هذه الخدمة عبر البريد الالكتروني أو عبر صفحة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوظائف الفنادق والمطاعم

تشغل الفنادق والمطاعم حيزا كبيرا من نشاطات السكان في الإمارات العربية المتحدة وزاد هذا النشاط والضغط على المطاعم والفنادق الحركة السياحية القوية في البلاد إذ أصبحت الإمارات ودبي تحديدا عاصمة السياحة العالمية في الوقت الحالي وتضم الفنادق الكثير من الوظائف للنساء منها مكتب استقبال الزبائن حيث غالبا ما يشغل هذا المنصب النساء شريطة وجود براعة بالحديث وإتقان اللغة الأجنبية كون أكثر التعامل يكون مع السياح إضافة إلى خدمات تقديم الطعام وإيصال الطلبات إلى الغرف وكافة الوظائف المرتبط بهذه العملية كما تشمل وظائف المطاعم أيضا الاستقبال وتقديم الطلبات على الطاولات.

التسويق الالكتروني

يعتبر التسويق الالكتروني من أكثر الوظائف انتشارا وخاصة في الامارات بما انه لا يتطلب من السيدات الخروج من المنزل للعمل وأصبح كافة الشركات والمؤسسات تطلب مسوقات للعمل لصالحهم مقابل راتب شهري أو مقابل عدد ساعات عمل حسب الاتفاق بين العميل والشركة.

الاعمال الحرة

ونقصد بالأعمال الحرة مثل الأعمال التي تكون لصالح محال أو مكاتب صغيرة مثل محال بيع الملابس النسائية تتطلب حصراً سيدة للعمل فيها.

الوظائف الهندسية

تعتبر الهندسة هي الركيزة الأساسية للمجتمع والشركات حيث أن الهندسة تعني القيام بالعمل بالطريقة الأكثر صحة وإيمانا من أصحاب العمل بهذا الامر زاد الطلب على المهندسين والمهندسات وأصبحت الشواغر الهندسية بمختلف الاختصاصات لا تفرق بين رجل وامرأة فالمهم هو وجود البراعة والإتقان ومن أكثر الوظائف الهندسية توافرا هي وظائف الهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية وتعتبر أكثر أنواع الهندسات ملاءمة للنساء.

وختاما يجدر القول أن النساء تدرجوا في كافة مستويات العمل ولم يعد وجودهم يقتصر على مجال محدد ولكننا أوجزنا أكثر الاعمال رواجا وتوفراً للنساء.

مواضيع ذات صله:

أفضل قروبات وظائف في الإمارات برواتب عالية

أفضل مواقع التوظيف في الإمارات

وظائف خالية في الإمارات بدون خبرة

وظائف شاغرة للعمل في الإمارات بدون خبرة للنساء والرجال