أفضل وظائف للسعوديين ولغير السعوديين في جميع التخصصات

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نقدم لكم أفضل وظائف لغير السعوديين في المملكة العربية السعودية ، فإذا كنت تبحث عن فرص عمل في السعودية للأجانب المقيمين فيها ، سوف نتعرف اليوم على أهم الوظائف لغير السعوديين في الرياض ومكة وجدة وفي المدينة المنورة وباقي مدن المملكة.

أفضل وظائف لغير السعوديين والسعوديين لجميع التخصصات

وظائف السعودية لغير السعوديين 2022 ، تعتبر المملكة العربية السعودية مكانا واسعا لسوق العمل حيث تتوفر فيه جميع الوظائف لمختلف الشرائح و لمختلف الجنسيات ولم يعد أرباب العمل يحصرون الوظائف على المواطنين السعوديين بل أصبحت الوظائف للسعوديين ولغير السعوديين فالمهم هو البراعة في العمل ومدى إتقانه.

وظائف في المملكة العربية السعودية :

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم ما جعلها تملك اقتصاد قوي بالتالي القدرة على الاستثمار و إنجاز المشاريع بمختلف أنواعها إضافة إلى المنافسة الحادة بين الشركات للاستثمار ضمن المملكة العربية السعودية كونها الوجهة الرئيسية لكافة المسلمين في العالم لأداء مناسك الحج والعمرة وبالتالي في ظل وجود الحركة القوية للمسلمين نشطت كافة الاعمال الاستثمارية والمشاريع على كافة المجالات والأصعدة مسببة توافر وظائف بكافة المستويات الوظيفية.

خطوات الحصول على وظيفة في السعودية :

  1. تحديد مجال العمل الذي يرغب بالعمل فيه وذلك بناء على خبراته السابقة أو بناء على شهادة جامعية أو كفاءة علمية معينة.
  2. تجهيز السيرة الذاتية بشكل احترافي وذلك لأن السيرة الذاتية ستكون الممثل والواجهة الرئيسية لك في سوق العمل وهي التي ستعطي الانطباع الأولي عنك.
  3. معرفة أين تبحث عن عمل , وهذه الخطوة مرافقة للخطوات السابقة أي مثلا بعد تحديد المجال الطبي عليك أن تبحث في المشافي والمؤسسات التي تتيح فرص عمل طبية ويمكن الاستدلال على الوظائف الشاغرة في المجال الرغوب من خلال المواقع الرسمية للمؤسسات أو من خلال مواقع التوظيف في السعودية.

أفضل الوظائف لغير السعوديين والسعوديين جميع التخصصات

كما ذكرنا منذ قليل أنه لم تعد السعودية تفرق بين عربي وأجنبي إلا في حالات معينة تتطلب أن يكون الشخص العامل متقنا للغة العربية أو وظيفة في مكان حساس في الدولة أما بقية الوظائف والاستثمارات فلا مشكلة أبداً وسنستعرض بعض أهم الوظائف المتوفرة والمجالات التي توفر هذه الوظائف لجميع المقيمين في السعودية سواء للمغاربة أو للمصريين أو للسوريين وباقي الدول العربية الأخرى.

وظائف التدريس

أيمانا من الحكومة السعودية بضرورة الارتقاء بالتعليم إلى أعلى مستوياته كونه الوسيلة الأساسية لتحقيق ازدهار الدولة وسببا من أسباب قوتها في الحاضر و المستقبل لذلك تم التوجيه بضرورة الاعتناء بهذا القطاع مع زيادة عدد المارس والجامعات والمعاهد التعليمية الخاصة بكافة المجالات والاختصاصات هذه التوجهات والتطلعات فتحت أبوابا كثيرة من فرص العمل للسعوديين وغيرهم ومن أبرز الوظائف التدريسية المطلوبة:

مدرس رياضيات – مدرس علم أحياء – مدرس كيمياء – مدرس فيزياء – حيث تم التركيز على هذه المواد بشكل كبير – إضافة إلى وظائف تعليم اللغة العربية والقرآن الكريم كون الدولة السعودية هي الدولة الاسلامية الأولى على مستوى العالم إضافة إلى الوظائف الإدارية التي ترافق هذه الوظائف مثل :

  • مدير مدرسة.
  • مدير حلقة أولى.
  • مدير ثانوية.
  • مشرف انضباط لا صفي.
  • مرشد نفسي.
  • موجه تربوي.
  • أمين سر.
  • أمين مكتبة.

وبالنسبة لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه فأبواب الجامعة مفتوحة دائما لهم بأي مجال كان حيث يتم البحث عن أصحاب هذه الكفاءات وتقديم أعلى الرواتب والعروض المغرية لهم بهدف الاستفادة من كفاءتهم على طلاب المملكة وترافق وظائف التدريس في الجامعات بعض الوظائف الإدارية مثل مراقب دوام - مشرف قاعات – رئيس قسم – مدير كلية.

الوظائف الطبية

تعنى المملكة العربية السعودية بالقطاع الطبي كثيرا وتوجه دائما بالاهتمام فيه وزاد هذا الاهتمام كثيرا بعد انتشار أزمة كورونا على مستوى العالم حيث ازداد عدد المراكز الطبية في المملكة وخاصة في المناطق النائية البعيدة عن مراكز المدن والمشافي تحسبا للحالات الطارئة والإسعافية إضافة إلى افتتاح أقسام جديدة في المشافي وافتتاح مراكز مخصصة للحجر لمرضى الفيروس هذا الأمر سبب زيادة الطلب على العاملين بهذا القطاع وأهم الوظائف المتوفرة :

  • طبيب عام.
  • طبيب داخلية.
  • طبيب صدرية.
  • طبيب نسائية.
  • طبيب أسنان.
  • ممرض.
  • رئيس تمريض.
  • مشرف مركز طبي.
  • رئيس قسم.
  • سائق سيارة اسعاف.
  • أطباء الجراحة بكافة الاختصاصات.

وظائف ترجمة

كما ذكرنا سابقا ان المملكة العربية السعودية وجهة استثمارية للكثير من الشركات الأجنبية بالتالي وجود الأجانب في المملكة يخلق الكثير من فرص العمل في مجال الترجمة بكل اللغات وخاصة اللغتين الإنكليزية والفرنسية.

وظائف التصميم

أصبح المحتوى البصري هو من أكثر ما يهم الشركات ويضم المحتوى البصري شعار الشركة والعلامة التجارية لها وذلك لأهميته الكبيرة في السوق والتسويق وبالتالي أصبحت الشركات تطلب مصممين للعمل لصالحها ولا تقتصر طبعا عملية التصميم على لوغو أو شعار للشركة بل نقصد هنا المصطلح بكافة اختصاصاته مثل تصميم الواجهات والألعاب والكثير من الأمور.

وظائف خدمة العملاء

انتشرت هذه الوظائف مؤخرا لدى الشركات وذلك لضمان التواصل الجيد بين العميل والشركة والإجابة على كافة التساؤلات التي يطرحها العميل كما أن وجود خدمة عملاء متوفرة يعزز من وجود الشركة وأبرز وظائف هذا المجال هو خدمة العملاء عبر الهاتف ويمكن أن تتم هذه الوظيفة عن بعد أيضا.

وظائف هندسية

نظراً لأن الهندسة هي القاعدة الأساسية التي ترتكز عليها الاعمال والمشاريع بالتالي بدأت الشركات باستقطاب أكبر عدد من المهندسين للارتقاء بمستوى هذه الشركات إلى الحد الأعلى من أبرز الوظائف في هذا المجال هم مهندسين البترول على اعتبار ان المملكة العربية السعودية من الدولة النفطية الأولى على مستوى العالم ولذلك فإن أكثر وظائف الهندسة المتوفرة هي هندسة البترول.

ولا تقتصر الوظائف الموجودة على المجالات المذكورة أعلاه بل تمتد لتشمل الكثير من المجالات والشواغر الأخرى ولكن كانت هذه أبرزها وأكثرها توفرا وانتشارا.

مواضيع ذات صله:

مواقع التوظيف في السعودية

الوظائف المطلوبة في السعودية : أكثر 42 وظيفة طلباً في السعودية

وظائف فنية وإدارية شاغرة وخالية في السعودية في برنامج التأهيل والإحلال

وظائف للمقيمين في السعودية لغير السعوديين