ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على وظيفة في بنك قطر الوطني في قطر لجميع الجنسيات

في موضوع اليوم مهم جداً عن فرص عمل في قطر 2022 ، فلقد أعلن بنك قطر الوطني عن توفر وظائف شاغرة في قطر في بنك قطر الوطني QNB للأجانب والمواطنين القطريين، فما هي وظائف بنك QNB 2022 وما هي شروط التقديم على بنك QNB للتوظيف، لذلك إذا كنت مهتم في البحث عن العمل في قطر للمصريين أو للعراقيين أو للجزائريين أو للسوريين أو الأجانب بشكل عام، تابع الشرح بالتفصيل.

كيف تحصل على وظيفة في بنك قطر الوطني في قطر لجميع الجنسيات

تعتبر قطر من دول الخليج العربي ذات القوة الاقتصادية والمالية الكبيرة مكونها من الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم ونتيجة قوة هذه الدولة اقتصاديا بدأت الاستثمارات والمشارع فيها على كافة المستويات و تضم قطر عدد متنوعا من البنوك الاساسية وذات الترتيب العالم وتعد البنوك هي الواجهة الاقتصادية للدولة.

ما هو بنك قطر الوطني

يعتبر بنك قطر الوطني من أفضل البنوك على المستوى الدولة وأكثرها اهمية ويعتبر الخيار رقم واحد للعملاء وقد تم تأسيس هذا البنك 1964 يعتبر أول بنك تجاري في دول قطر وهو ناتج تعاون وشراكة بين نظام الاستثمار القطري والقطاع الخاص.

ويشتهر البنك بالمزايا الكبيرة والعروض المتميزة التي يقدمها لعملائه سواء من داخل قطر أو من خارجها ولا تقتصر الخدمات المالية التي يقدمها على الافراد فقط بل يمنح الخدمات للمؤسسات والأفراد والشركات وتتنوع هذه الخدمات ما بين خدمات استثمارية وخدمات الكترونية وسحب قروض وتسهيل معاملات وتم تصنيفه على أنه البنك المتصدر لقائمة أفضل البنوك في قطر والشرق الأوسط ويمكن الملاحظة من خلال معدل نموه أنه سيبقى محافظا على مركزه خلال الاعوام القادمة.

أما عن القروض التي يقدمها فهي الحل السحري للمواطنين إذ يقدم مجموعة متنوعة من القروض منها القروض الشخصية التي تخص سلف الزواج وقروض التعليم والعلاج أو السفر إضافة إلى القروض العقارية التي تعتبر هي المتنفس الأكبر للأشخاص الذين يريدون شراء منزل أو شقة سكنية أو أي عقار.

وذلك لأن العقارات في قطر مرتفعة جداً ولا يمكن لمواطني الدخل المحدود شراء عقار بدون دعم مالي ويعتبر بنك قطر الوطني من أكبر الداعمين للسكان هناك إضافة إلى قروض شراء السيارة ويقدم للشركات والمصانع وكبار التجار قروض صناعية وتجارية كبيرة حيث تبلغ قيمة هذه القروض أضعاف القروض الشخصية ولكن تختلف في شروط الحصول عليه ومدة السداد وآلية التسديد ومعدل الفائدة وكذلك الضمانات والرهانات المطلوبة.

وظائف بنك قطر الوطني في قطر لجميع الجنسيات

يعتبر المل في بنك قطر الوطني من أفضل وظائف قطر للأجانب ، نتيجة مركز البنك وحجمه في الدولة يتوفر فيه بشكل دائم الكثير من الوظائف والشواغر ولا يقتصر البنك على موظفيه الجنسية القطرية بل يمكن استقطاب الموظفين من أي جنسية لا يهم ذلك , المهم هو البراعة في العمل والإتقان والدقة في الأداء ومن أهم الوظائف المتوفرة :

  • مسؤول أول الرسائل والتحويلات المالية للمواطن القطري حصرا.
  • محاسب أموال.
  • تاجر رئيسي في السوق المالي , العملة الدولية.
  • الدخل الثابت شريطة أن يكون من كبار التجار.
  • تاجر أول للخزينة الدولية 
  • شبه قانوني.
  • كبير محللين لتحليل المخاطر المالية.
  • مسؤول MIS  و HRMS.
  • موظف علاقات المبيعات المحلية ويشترط هذا الشاغر على المواطن القطري.
  • 1كاتب – مراجع.
  • رئيس العلاقات المصرفية المراسلة والمؤسسات المالية.
  • مشرف التسوية لتمويل التجاري.
  • محلل أعمال للمواطن القطري فقط.
  • كاتب بريد شرط أن يكون قطري الجنسية.
  • مدير مشروع / هندسة أيضا للمواطن القطري حصرا.
  • برنامج المنح الدراسية للمواطن القطري فقط.

التصنيفات الائتمانية للبنك

حافظ البنك على تصنيف ائتماني عالي جدا بين البنوك يعتبر هذا التصنيف هو الأعلى وفقا للتقارير والاحصائيات التي قامت بها بعض الوكالات المتخصصة في الاخبار المصرفية وترتيب البنوك ويثبت ذلك هو الجوائز العديدة التي حصل عليها البنك من جهات مختلفة ومنها جائزة أفضل بنك في قطر.

خدمات مالية متخصصة للبنك :

يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات الاستثمارية المصرفية ويضم فريق عمل متميز و واسع الخبرة ويعتبر موظفين بنط قطر الوطني في قطر هم الموظفون الافضل على مستوى البنوك حيث يعملون كفريق عمل واحد بكامل الطاقة والكفاءة ومن أهم الخدمات التي يقدمها البنك متمثلا بهذا الفريق في المجال المصرفي والاستشاري هي استشارات عمليات الاستحواذ والاندماج  واسواق السندات والاسهم واستشارات تمويل المشاريع بمختلف أنواعها.

يعتبر هذا البنك من البنوك الضخمة على مستوى العالم حيث يملك حوالي 31 فرع منتشرين في مختلف بقاع العالم ما بين دول عربية و أجنبية وكافة هذه الفروع تمتاز بمستوى عالي من الخدمات بمجموع موظفين يفوق ال 29 ألف موظف ما بين عربي و أجنبي إضافة إلى الكثير من أجهزة الصراف الالي التي يزيد عددها على 4300 صراف.

البنوك المنافسة لبنك قطر الوطني في قطر :

هناك مجموعة من البنوك التي تتنافس  مع بنك قطر الوطني على الصدارة بالنسبة للخدمات المالية والمصرفية ومن أهمها :

بنك الدوحة :

تم تأسيس بنك الدوحة عام 1979 وبدأ بتزايد خدماته بالتدريج إلى أن وصل مكانا مرموقا بالنسبة للخدمات المصرفية والخدمية حيث يقدم اليوم مجموعة من الخدمات الفريدة من نوعها وخاصة في مجال القروض بمختلف انواعها الشخصية والصناعية والتجارية ويضم المصرف 4 أقسام تجارية قسم دولي وقسم للأفراد وقسم تجاري و قسم لخزينة الدولة والاستثمار ويملك هذا البنك العديد من الفروع في بلدان مختلفة حول العالم مثل الامارات والكويت ومصر والهند.

يرغب المواطنون بشكل عام بالحصول على وظيفة في بنك قطر كونه يشتهر ببيئة العمل المريحة للموظفين والرواتب العالية إضافة إلى الكثير من المزايا المخصصة للموظفين فقط.

رابط الموقع الرسمي للوظائف في بنك قطر الوطني تجدونه هنا

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

تصنيف