سلبيات العمل في قطر

اهلاً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، بسبب زيادة السؤال عن كيفية الحصول على وظيفة في قطر او الوظائف في قطر من اجل العمل في قطر 2021، يتوجب ان اعرض لكم سلبيات العمل في قطر.

تعد دول الخليج احد اكثر الدول الغنية بفرص العمل التي توفر رواتب اكثر من ممتازة لمن يعمل فيها، لذا يحاول العديد من شباب اليوم وبالتحديد اصحاب الخبرات المهنية والشهادات ان يحصلوا على تأشيرات عمل في الخليج العربي، وان احد دول الخليج الجاذبة لهؤلاء الشباب هي قطر اذ ان العديد من الاشخاص يرغبون بالحصول على تأشيرة عمل في قطر من اجل الهجرة الى قطر 2021، حيث انهم يسألون عن الراتب المناسب للعمل في قطر.

واود ان اخبركم ان فرص العمل في قطر تختلف بحسب جنسية الشخص المقدم عليها اذ يوجد فيزا عمل في قطر لليمنيين، فيزا عمل في قطر للسوريين، وايضا يوجد تأشيرة عمل في قطر للمصريين 2021، كما ان الفرص تختلف بين عام واخر حيث يمكنك ان تجد فرص عمل للجزائريين، وقد تكون مختلفة عن فرص العمل للسوريين في قطر اذا دعونا نبدأ بعرض سلبيات العمل في قطر.

سلبيات العمل في قطر:

1. عدد ساعات العمل

تعتبر عدد ساعات العمل في قطر طويلة نوعا ما ومتعبة وتحديدا لغير المعتادين على العمل الطويل، حيث ان ساعات العمل في قطر هي 8 ساعات باليوم ولستة ايام بالأسبوع وهذا ما سيؤثر على حياتك الاجتماعية، قد تختلف الساعات بحسب الشركة التي تعمل فيها.

من الممكن ان تقول 8 ساعات عدد عادي ولكن دعني اخبرك انك ستعمل هذه الثمان ساعات بشكل متواصل وحتى ان قمت بالراحة ساعة مثلا سيكون عليك تعويض هذه الساعة لأنها لا تُحسب ضمن ساعات العمل، كما ان مدة وصولك لعملك من مكان سكنك غير محسوب ضمن هذه الساعات.

لكن نود الذكر ان في شهر رمضان المبارك سينخفض عدد ساعات العمل ساعتين رحمةً بالموظفين.

اقرأ المزيد: العمل في قطر لعام 2022 : دليل شامل عن الوظائف في قطر

2. ضغط العمل (كل العمل على الموظف)

بالطبع المشكلة ليست فقط بعدد ساعات العمل فقط حيث ان ضغط العمل عالي جدا ومتعب وعليك تقديمه بجودة خصيصا اذا كنت تعمل لدى القطاع الخاص، لأنه بالطبع الرواتب الضخمة التي تمنحها شركات قطر لن تكون للمجان اذ عليك ان تتعب نفسك كثيرا بالمقابل.

للحقيقة ان فكرة قيامك بكل العمل انت يعتبر نقطة ايجابية ايضا لأنها ستعلمك العديد من الخبرات، لكن دعونا لا ننسى حجم الضغط النفسي والجسدي الذي ستتعرض انت له.

3. سوء الادارة

من اكثر النقاط السلبية التي تواجهك اثناء عملك في قطر هي سوء ادارة الشركة التي تعمل فيها، في الحقيقة هذه المشكلة من الممكن ان تواجهك بغض النظر عن الدولة التي تعمل فيها لكن من المرجح ان تجدها في قطر اكثر بسبب نسبة الشركات الكبيرة التي تحتويها هذه المملكة هذا ما يبقي نسبة الشركات التي تحوي سوء ادارة عالية نوعا ما.

4. تغير اراء اصحاب القرار

سلبية اخرى تتعلق بإدارة الشركة التي تعمل فيها انه من الممكن ان يكونوا اصحاب القرار في هذه الشركة متقلبي الآراء، هذا يعني انك معرض لإلغاء مشروعك في اخر لحظة بعد ان تكون قد حصلت على الموافقة عليه ونفذته على اكمل وجه وتريد تقديمه، واثناء تقديمك للمشروع قد يتعرض للرفض فقط لان صاحب القرار قد غير رأيه في مشروعك، وفي هذا الحالة عليك ان تقوم بإعادة صنع مشروعك من الصفر.

اقرأ المزيد: عدد ساعات العمل في قطر ومتوسط الرواتب لجميع التخصصات

5. صعوبة بزيادة الراتب

بالرغم انك ستحصل على الترقية والترفيع بسهولة وسرعة اثناء عملك في قطر وهذا ان كنت تعمل بجهد وتبذل مجهود من اجل جودة مشاريعك الا انه لن تحصل على زيادة بالراتب، اذ عليك ان تنسى حصولك على زيادة اثناء عملك في قطر، لكن الرواتب التي تمنحها شركات هذه الدولة عالية من الاساس.

6. البحث عن فرصة العمل

تعتبر طريقة البحث عن فرصة عمل في قطر اصعب من غيرها من الدول، اذ عليك بالحصول على تأشيرة زيارة عائلية او تأشيرة سياحة والسفر الى قطر للبحث عن عمل، او ان تبحث بواسطة الانترنت على وظائف لكن من الصعب جدا ان تجد واحدة.

أقرأ المزيد: خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر

على كل حال هذه كانت قائمة بسلبيات العمل في قطر، واود الذكر انه كما يوجد سلبيات للعمل في قطر يوجد ايجابيات ايضا لذا اقرأ (ايجابيات العمل في قطر).

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم