ابحث هنا وسوف تجد طلبك

التقديم على وظائف شركات البترول في سلطنة عمان 2022

هل تبحث عن وظائف شركات النفط في سلطنة عمان؟ هل لديك شهادة كافية لتستطيع من خلالها التقديم على وظائف في حقول النفط في سلطنة عمان وتريد معرفة ما هي وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها حيث جمعنا لكم وظائف مطلوبة لدى شركات البترول العمانية في العديد من التخصصات والمؤهلات التي تحددها كل شركة، لذلك تابع الشرح الذي جمعنا فيه وظائف النفط والغاز في سلطنة عمان وطريقة التقديم عليها.

التقديم على وظائف شركات البترول في سلطنة عمان 2022

هل تبحث عن وظائف شاغرة في سلطنة عُمان أو في مسقط سواء وظائف شركات التنقيب عن البترول أو وظائف في حقول النفط في سلطنة عمان، لا تقلق اليوم سوف نقدم لكم افضل وظائف مطلوبة في عُمان التي توفر فرص عمل في خالية في سلطنة عُمان للعمانيين أو المقيمين في سلطنة عمان.

يبحث الكثير من الخريجين الشباب عن فرص عمل في شركات البترول في سلطنة عمان ووظائف في شركات النفط تناسب شهاداتهم وإختصاصاتهم من خلال الوسائل والطرق المتاحة وخاصة عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات البترول العمانية للحصول على وظائف للأجانب في سلطنة عمان شاغرة لعام 2022.

فكما نعلم الشركات النفطية في سلطنة عمان بمثابة جوهرة للاقتصاد في البلاد، إذ لا يمكن أن يزدهر اقتصاد دولة ما دون وجود عنصر الذهب الأسود فيها "البترول"، وإن الشركات النفطية في سلطنة عمان تتطلب تكاليف عالية جداً للإنتاج، وتحقق إيرادات مرتفعة بشكل كبير تعود بالنفع الاقتصادي الكبير على البلاد، إضافةً إلى ان البلدان التي تمتلك المشتقات النفطية الطبيعية تعتبر من البلاد الغنية بشكل حقيقي بسبب إلتجاء البلدان الأخرى إليها من بقية أنحاء العالم من أجل الشراء منها.

بما أن الشركات النفطية في سلطنة عمان تحقق إيرادات عالية جداً، فهي تعتبر من الأماكن التي يحلم الكثير من الناس في أن يعملوا ضمنها، وذلك للحصول على الاستقرار المادي والأجر المرتفع، وعلى الرغم أن العمل في الشركات النفطية خطير قليلاً ويستوجب الحذر، إلا أنها من الشركات الجيدة نسبياً للعمل.

يبحث الكثير من الناس المقيمين في سلطنة عمان عن وظائف لدى الشركات النفطية فيها، وهذا ما سنتناوله اليوم في موضوعنا، حيث سنقدم أبرز فرص العمل التي يمكن إشغالها لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان، وسنقدم وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول، كما سنذكر أسماء شركات النفط والغاز في سلطنة عمان.

وظائف لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان

سوف نقدم لكم أعزائنا الزوار شرحاً مفصلاً عن وظائف شاغرة في سلطنة عمان لدى شركات حقول النفط و وظائف شركات نفط في عمان 2022, كما سنقوم بشرح مفصل عن كيفية التقديم على هذه الوظائف في شركات البترول وما هي الشروط البنود المطلوبة أجل التقديم على وظائف شركات النفط والغاز سلطنة عمان سواء شركة تنمية النفطية أو شركة الشوامخ للخدمات النفطية وغيرها من الشركات البترول في عمان.

إضافة إلى توضيح ماهي المؤهلات والشهادات العلمية المطلوبة التي تطلبها هذه الشركات، بالإضافة إلى الجنسيات المطلوبة سواء للسوريين أو للمصريين أو للجزائريين أو للمغاربة أو حتى لأصحاب الجنسيات العمانيين نفسهم.

1. مهندس إنتاج

توجد وظائف شاغرة بشكل دائم لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان بصفة لحاملي شهادة هندسة البترول للعمل في قطاع الإنتاج، حيث يكون المهندس مسؤولاً عن تصميم معدات وأدوات الوصول إلى الآبار إذ يقوم باختيارها بدقة عالية قبل استخدامها للدخول إلى آبار النفط والغاز، كما أنه مفوض بمراقبة الآبار وتدفق النفط فيها إلى أن تنتهي عملية الحفر، ويتقاضى مهندس الإنتاج أعلى أجر من بين الموظفين في الشركات النفطية في سلطنة عمان.

2. مهندس مشروعات

يمكن التوظف لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان كمهندس مشروعات للإشراف على خطط إنشاء المشاريع وصيانتها بشكل آمن وسليم، كما يقوم بدارسة الخطط والمشاريع والتأكد من أنها جرت ضمن الميزانية المخصصة لذلك، بالإضافة إلى إعداد التقارير وحركة المشروع والاقتراحات البناءة لتصميم المشروع وإمكانيات تطويره وتحسينه، كما يطلب منه الإشراف على المشروع وضمان أنه انتهى بشكل سليم.

3. مدير السلامة والبيئة والصحة

يتواجد فرص للعمل لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان لحاملي شهادة العلوم البيئية أو العلوم الصحية أو إدارة السلامة، لتولي مهمات الحفاظ على سير الإنتاج والعمليات النفطية بشكل سليم، والمحافظة على كل شيء بشكل مستقر تجنباً لحدوث أية مخاطر على حياة العمال أو على الشركة، والاهتمام بدراسة الأخطاء الممكن حدوثها والعمل على حلها تجنباً لأية مشكلات.

قد يهمك: الربح من أمازون سلطنة عمان (أكثر من 300 ريال عماني شهرياً)

4. مهندس ميكانيك

الإشراف على سلامة وفعالية مواد الصناعة والإنتاج في قلب الشركة، وضمان أن المعدات والآلات كلها تعمل بشكل صحيح، والمساهمة في صيانة وإصلاحات الأدوات والآلات الميكانيكية المستخدمة في الصناعة والإنتاج، بالإضافة إلى مراقبة الجودة والسلامة.

5. مختص جيوفيزيائي 

من الوظائف التي تتطلب تقديم أجور عالية للموظفين في الشركات النفطية فهي من الوظائف المعقدة إلى حد ما  والتي تحتاج خبرة، وعلى المختص القيام بمهمات دراسة سطوح الأرض والترب لمعرفة فيما إذا كانت تحوي على معادن أو نفط أو غاز، وذلك من خلال دراسة الخواص الفيزيائية الخاصة بها لتحديد ما تحمله في باطنها من ثروات غير مكتشفة سابقاً.

6. مهندس تنقيب

القيام بمهمات الإشراف والإدارة للأجهزة الخاصة بعمليات التنقيب عن المشتقات البترولية النفطية، وتولي مراقبتها والاهتمام بسلامتها بشكل دقيق، والحفاظ على جودتها وأمانها لتقديم أفضل النتائج، والحرص على عدم تسرب شيء منها بشكل نهائي.

7. مهندس مخازن أو مكامن

الإشراف على خزانات البترول الجوفية، من خلال الدراية الخبرة بمجال الجيولوجيا وميكانيك السوائل،  وتقدير كمية الاحتياطي من النفط المتواجد ضمن الخزانات لتقدير كمية الإنتاج اللازمة، ويمكن العمل في هذا الشاغر لمهندسي البترول، ويتم إعطاء أجور عالية جداً في هذا الشاغر.

8. مسؤول إنشاءات

يتربط عمل مسؤول الإنشاءات بشكل أساسي بمدير المشاريع، إذ يتولى مهمات الإشراف على المشاريع وإدارتها ومراقبة تسليمها النهائي بشكل ممتاز دون أية عثرات، كما يجب عليه تقدير مقدار السلامة والأمان المتوفر في المشروع قبيل تسليمه النهائي للشركة.

9. مسؤول عن التنقيب

استلام مهمات الإشراف وإدارة التنقيب عن المشتقات النفطية والمعادن والاهتمام بعمليات التنقيب بشكل كامل وتقدير الأدوات اللازمة والوقت المستغرق لإتمام التنقيب عن البترول، ولا يقتصر هذا الشاغر على حاملي شهادة البكالوريوس في هندسة البترول بل يكفي امتلاك شهادات في تكنولوجيا التنقيب عن النفط والغاز أو هندسة الميكانيك.

قد يهمك: فرص عمل في سلطنة عمان 2022 | أشهر مواقع التوظيف في سلطنة عُمان

10. مدير المشاريع

من أعلى الوظائف أجراً في الشركات النفطية في سلطنة عمان، إذ يفوض إلى مدير المشاريع الإشراف الكامل على المشروع التي تقوم به الشركة النفطية منذ بدايته حتى نهايته والإشراف والاطلاع على كل تفاصيله، ويستكمل العمل مع فريق الإنتاج ويقوم بتوجيه المهمات إلى كافة فريق العمل والإنتاج والتنقيب والكشف.

أسماء شركات النفط والغاز في سلطنة عمان

  1. شركة النفط العمانية.
  2. الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
  3. شركة الغاز الوطني العمانية.
  4. مؤسسة تكامل للاستثمار
  5. مؤسسة تنمية نفط عمان.
  6. شركة دليل النفط.
  7. شركة الغاز العمانية.
  8. شركة الكروم العمانية.

للمزيد أكثر ومعرفة طريقة التقديم على الوظائف شركات النفط في سلطنة عمان تابع طريقة التقديم على وظائف شركات البترول العمانية.

كانت هذه لمحة عن وظائف لدى الشركات النفطية في سلطنة عمان، حيث يمكن التوجه إلى مقرات الشركة أو عبر المواقع الإلكترونية أو البريد الإلكتروني الخاص بالشركة في حال امتلاك أحد شهادات الاختصاصات المطلوبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على وظائف الشاغرة في العديد من التخصصات لدى الشركات البترول في سلطنة عمان، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

وظائف لطلاب الجامعة في سلطنة عمان 2022

أفضل قروبات وظائف في سلطنة عُمان

فرصة عمل في سلطنة عُمان كشيف حلويات مبتدئ في Anantara

كيف اجمع فلوس وانا طالب | طرق كسب المال أثناء الدراسة

فرصة عمل في سلطنة عمان كمساعد مدير المغسلة لدى مؤسسة Anantara

وظيفة في الخليج كرئيس المهندسين لدى Anantara

تصنيف