وظائف في هيئة السياحة السعودية مع رابط التقديم

أعلنت وزارة السياحة في السعودية عن فتح باب التوظيف لكل المؤهلات العلمية من أصحاب الشهادة الابتدائية وحتى حملة الدكتوراه وذلك في الرياض والدمام وجدة والمدينة ومكة وعدة مدن أخرى في المملكة، وذلك لسد من أجل سد احتياجات قسم الموارد البشرية، كما أعلنت هيئة السياحة إن الوظائف متوفرة في أكثر من 21 منطقة في المملكة العربية السعودية.

لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف وزارة السياحة 2023 وتريد معرفة ما هي وظائف وزارة السياحة للنساء أو للرجال وتريد معرفة رواتب وزارة السياحة، جمعنا لكم في هذا المقال أفضل 21 وظيفة مطلوب من قبل الهيئة السعودية للسياحة.

وظائف هيئة السياحة السعودية مع رابط التقديم

وظائف هيئة السياحة والآثار 1445، تهتم السعودية بقطاعها السياحي بشكل كبير، فهي من أشهر الدول العربية وأكثرها زيارةً من كل أصقاع الأرض نظراً لتواجد الحرم المكي الشريف فيها، لذا تولي جل اهتمامها بالقادمين إليها من الخارج لجعل سمعتها السياحية في مقدمة الدول.

وتسعى السعودية دوماً لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة للحجاج والمسافرين إليها، وتقدم السعودية فرص عمل للمواطنين السعوديين أو المقيمين فيها ضمن هيئاتها الحكومية المختلفة، إذ يمكن الحصول على فرصة عمل بمختلف الاختصاصات الدراسية لدى الهيئات والوزارات التي تقوم بمهمات الدولة.

وفي هذا المقال سنعرض لكم وظائف هيئة السياحة السعودية وطريقة الحصول على وظائف سياحية، أي فرص العمل المتوفرة في هيئة السياحة السعودية، حيث يذكر أنها تقبل موظفين من مختلف الاختصاصات، كما أن وزارة السياحة تعلن عن فتح باب التوظيف لكل المؤهلات العلمية، ما يعني إمكانية التقديم على وظائف هيئة السياحة والآثار، ويمكن التقديم عبر نظام التوظيف الإلكتروني.

قد يهمك: وظائف بدون خبرة لحديثي التخرج في السعودية

وظائف هيئة السياحة السعودية

أعلنت مؤخراَ وزارة السياحة السعودية عن فتح باب التوظيف للسعوديين من كافة الاختصاصات الجامعية، ولحملة الشهادات الجامعية والثانوية والابتدائية، وذلك سعياً وراء تأمين فرص عمل أكبر للسعوديين وسد النقص بشكل كامل في قسم الموارد البشرية.

وأتاحت التوظف في أكثر من 21 ناحية في السعودية أي ليس بمكان واحد، وأتاحت فرصة التقديم عبر نظام التوظيف الإلكتروني من خلال الدخول إلى رابط يتم فيه ملئ استمارة التوظيف وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة، وسنضع هذا الرابط في نهاية المقال.

1. مهندس مدني

يمكن التقدم بطلب توظيف لدى هيئة السياحة السعودية بصفة مهندس مدني، حاصل على شهادة في الهندسة المدنية من أي جامعة، ويجب ان يتوفر لديه خبرة كافية في مجال تصميم الإنشاءات السياحية والمباني والخرسانات، وذلك لتقديم خدماته وخبرته في إقامة المنشآت والمباني السياحية التي يتم إطلاقها تحت رعاية هيئة السياحة السعودية، كما يستلزم التوظيف الخبرة في برامج الأوتوكاد وغيرها من برامج الهندسة المدنية.

2. مهندس معماري

يمكن للحاصلين على شهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية التقدم بطلب توظيف في هيئة السياحة السعودية، والعمل على تخطيط التصاميم المعمارية ورسمها وتقديم الحلول الهندسية والاستشارات، وتشترط الخبرة الكافية للعمل بتخطيط ورسم المباني السياحية التي يتم إنشائها.

3. مهندس كهرباء

حيث تعلن هيئة السياحة السعودية عن حاجتها لمهندس كهرباء للإشراف على الطاقة الكهربائية وتقديم الصيانة والإصلاحات الكهربائية، وذلك لحاملي شهادة بكالوريوس في هندسة الكهرباء او  الهندسة الميكانيكية الكهربائية.

4. مهندس ديكور

يمكن العمل كمهندس ديكور لدى هيئة السياحة السعودية من أجل الإشراف على المباني والإنشاءات التي يتم إطلاقها تحت رعاية هيئة السياحة السعودية وذلك من خلال الإشراف عليها من حيث التصاميم الداخلية والأثاث والألوان والمساحات وما شابه، وهذا لحملة شهادة البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة قسم هندسة الديكور، أو ما يعادلها.

5. مدير أو مهندس نظم جغرافية GIS Manager

توجد فرصة عمل مناسبة بشاغر يهم هيئة السياحة السعودية بشكل كبير  وهو إدارة أو هندسة النظم الجغرافية من أجل المساهمة بالتقاط مواقع الجسور والسدود والأبراج وما شابه باستخدام أدوات خاصة بغية رسم خرائط ناجحة للإنشاءات السياحية الجديدة التي ترغب وزارة السياحة بإنشائها، والمطلوب خبرة في برامج وأدوات تحديد المواقع الجغرافية والنظم الجغرافية، ويفضل امتلاك شهادة في هذا المجال أو ما يعادلها لإثبات الخبرة والمعرفة بالوظيفة.

6. سائق مركبات

توجد فرصة عمل لمن هم قادرين على قيادة السيارات بشكل سليم، وذلك لتوصيل الموظفين والمدراء أو نقل الوفود القادمة من الخارج والمستشارين وما ذلك، ويشترط امتلاك شهادة قيادة مركبات مرخصة قانونياً، ولا يشترط امتلاك سيارة خاصة.

قد يهمك: شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

7. مندوب

يمكن العمل كمندوب لدى هيئة السياحة السعودية لاستلام مهمات إعداد التقارير واستقبالها وإيصالها إلى جهات أخرى او استقبالها من جهات أخرى كوسيط، ويشترط على الأقل شهادة ثانوية.

8. مدقق لغوي

يتوفر لدى هيئة السياحة السعودية فرصة عمل للمختصين الماهرين في التدقيق اللغوي، للإشراف على الرسائل النصية والمدونات والتقارير الخطية والطلبات وغيرها، وذلك للحاصلين على شهادة تدقيق لغوي باللغة العربية حصراً، أو على الأقل خبرة سنوات في المجال، ويفضل تقديم نماذج لنصوص مدققة مسبقاً.

9. موظف في قسم العلاقات العامة

يوجد شاغر توظيف لدى قسم العلاقات العامة في هيئة السياحة السعودية، للقيام بمهمات توطيد العلاقات الطيبة بين الهيئة وغيرها من الهيئات الحكومية الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تنسيق وتنظيم المؤتمرات واللقاءات الصحفية والاجتماعات الهامة، وتدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات البارزة.

قد يهمك: المنصة الوطنية للتوظيف في السعودية (طريقة التقديم)

10. ترجمان لغة إنكليزية

يمكن للحاصلين على شهادة في الأدب الإنكليزي أو شهادة مصدقة في الترجمة من الإنكليزية للعربية أو العكس التقدم والحصول على وظيفة ممتازة في مكتب الترجمة لدى هيئة السياحة السعودية، ويشترط وجود شهادة وخبرة سابقة في مجال الترجمة مع الاطلاع على نماذج سابقة، والمهمات ترجمة المؤتمرات واللقاءات والرسائل القادمة من وإلى الوزارة، وغير ذلك.

11. موظف في مكتب البريد

يتاح العمل في مكتب البريد لدى هيئة السياحة السعودية للقيام بمهمات تنسيق رسائل البريد الإلكتروني والبريد المباشر، بالإضافة إلى كتابة الرسائل القادمة من إدارة الهيئة والإشراف على وصولها إلى  الهيئة المطلوبة، واستلام رسائل البريد القادمة من الخارج.

كما توجد وظائف أخرى في هيئة السياحة السعودية مثل:

12. مصمم جرافيكي.

13. محاسب مالي.

14. حارس أمن.

15. مسؤول تخطيط اقتصادي.

16. مسؤول تخطيط اجتماعي.

17. مهندس IT.

18. مدير موارد بشرية.

19. صحفي.

20. مستشار سياحي.

21. مدير آثار.

يمكن التقدم بطلب توظيف عبر الرابط التالي: 

https://mt.gov.sa/E-Services/Pages/EmploymentSystem.aspx

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على فرص عمل لدى هيئة السعودية للسياحة وطريقة التقديم على وزارة السياحة، أتمنى اذا أعجبكم شرح لا تنسوا مشاركته على الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

وظائف في السعودية للنساء (أفضل وظائف نسائية في المملكة)

وظائف شاغرة لدى الأمم المتحدة في السعودية

وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق

وظائف وفرص عمل للنساء في السعودية الرياض بدون شهادة

كيفية الحصول على تصاريح عمل للسوريين المقيمين في السعودية

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في السعودية