وظائف شاغرة لدى الأمم المتحدة في السعودية 2024

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي سوف نبين فيه الوظائف الشاغرة في الأمم المتحدة في السعودية والاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة في مفوضية المتحدة السامية لحقوق الإنسان في السعودية 2024.

فما هي وظائف الأمم المتحدة وما هي شروط الانضمام للأمم المتحدة وهل هنالك وظائف شاغرة في المنظمات الدولية في الرياض والدمام وجدة والمدينة وحفر الباطن ومكة المكرمة وغيرها من مدن المملكة؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال الذي سوف نتعرف في فرص عمل في السعودية للسعوديين وفرص العمل للأجانب المقيمين في السعودية عن طريق وظائف في الأمم المتحدة في السعودية.

وظائف شاغرة لدى الأمم المتحدة في السعودية

فرص عمل في منظمة un 2023، تعتبر من أهم فرص العمل المتاحة التي يمكن لأي شخص العمل بها، تبعاً لأهميتها، والرواتب التي ستتقاضاها في حال عملك، والأمم المتحدة تمتلك نشاطات في مختلف الدول مثل وظائف الأمم المتحدة بمصر

ونظراً لهذه النشاطات فهناك الكثير من التساؤلات حول رواتب موظفي الأمم المتحدة في السعودية، رواتب موظفي الأمم المتحدة في السودان و وظائف شاغرة للأجانب في السعودية في المنظمات، هذه الرواتب وغيرها من فرص عمل في منظمة UN السعودية وفرص عمل في منظمة اليونيسيف، هي المواضيع الأساسية التي تقوم عليها مقالتنا في هذا اليوم.

ما هي منظمة الأمم المتحدة؟

من المنظمات العالمية التي تقدم المساعدات في مختلف الدول العربية والعالمية، وتقوم أنشطة هذه المنظمة على تقديم الإغاثة اللازمة لجرحي الحرب وأولئك الذين تهجروا من منازلهم، والمساعدات المختلفة.

وهي من المنظمات الدولية التي تأسست عام 1945، وتحتوي على أكثر من 200 دولة عربية وأجنبية، بهدف المساعدة وتقديم العون لشعوب البلدان المختلفة، حيث يجب على الدول الالتزام بالمواثيق الموقعة بينها وبين هذه البلدان.

تتعدد نشاطات هذه المنظمة، حيث يمكننا القول بأنها منظمة خيرية عالمية تقدم مختلف أشكال الدعم التعليمي والصحي وغيرها من المعونات الموجهة نحو الشعوب الفقيرة بما يضمن حقوق الإنسان.

وتم اعتبارها من أكبر المنظمات العالمية حيث تحتوي على العديد من الهيئات الفرعية في مختلف البلدان العربية والعالم، وغيرها من الفرق المتخصصة في مختلف أنواع الكوارث الطبيعية والحروب والمجاعات.

ما هي أهم وظائف الأمم المتحدة في السعودية؟

بسبب الأفرع الممتدة عبر العالم لهذه المنظمة ونشاطاتها، فإنها تحتاج للكثير من فرق العمل، وقد أعلنت هذه المنظمة عن حاجتها لهؤلاء الموظفين بمختلف المسميات، وتفضل أن تكون هذه الفرق من جنسيات البلدان التي تتواجد فيها وفقاً لحاجة مكاتب هذه المنظمة ضمن كل بلد، فاتحةً بذلك الكثير من الشواغر والتي سنأتي على ذكرها.

أعلنت الأمم المتحدة في فرع الرياض- السعودية، عن حاجتها للعديد من الشواغر الوظيفية، والتي اعتبرتها من حق السعوديين، وأتاحت باب التقديم لهذه الشواغر بحسب خبرات المتقدمين، مع الدورات التدريبية اللازمة لهم وهي:

1- مدير إداري مرتبة أولى:

وذلك للإشراف والإدارة على خدمات هذه المنظمة ضمن الرياض، بما يضمن وصول المساعدات والأعمال التعاونية لمختلف السكان في السعودية على حدٍّ سواء، ومن المتطلبات الواجبة توافرها في صاحب هذا المنصب نذكر:

  • درجة البكالوريوس في الاختصاصات التالية (إدارة أعمال، إدارة علاقات عامة، وفي الاقتصاد والمحاسبة) أو من التخصصات المتعلقة بها.
  • الحاصلين على الماجستير من الاختصاصات السابقة بخبرة عمل لا تقل عن 5 سنوات.
  • استخدام الأجهزة التكنلوجية والبرامج المكتبية بشكل جيد.

2- مدير حملات التبرع:

وذلك للتأكد من وصول الحملات التبرعية والأنشطة الخدمية لأولئك المستحقين، ومن الشروط المترتبة على هذه الوظيفة:

  • التكلم باللغة الإنكليزية.
  • شهادة بكالوريوس في إدارة الموارد البشرية.
  • العمل تحت الضغوط المختلفة.

3- أمين مستودع:

وذلك للتأكد من وصول المساعدات المخصصة لكل عائلة أو محتاج ضمن قائمة محددة تُرسل من قبل الرئيس التنفيذي لفرع الأمم المتحدة في الرياض، والتأكد من تخزينها بشكل جيد، ويجب على المتقدم لهذه الوظيفة أن يكون:

  • خبرة أكثر من سنتين في حفظ الأغذية ووقايتها من العوامل الأخرى.
  • حاصل على بكالوريوس في هندسة الأغذية والأمن الغذائي.
  • القدرة على الالتزام الكامل.

4- فني في كاميرات المراقبة:

وذلك للفحص الدوري للكاميرات بما يضمن سلامة المنظمة من كل خلل قد يصيبها، وتركيب كاميرات المراقبة، ومن الشروط الخاصة بهذا الشخص نذكر:

  • البكالوريوس في إدارة الشبكات وكاميرات المراقبة.
  • خبرة عمل في شركات الشبكات بما لا يقل عن 7 سنين.
  • القدرة على التعامل مع المشكلات بسرعة.

5- مترجم من اللغة الأجنبية للعربية:

وذلك لترجمة الحوارات المصورة والتلفزيونية والعمل مع الفريق الإعلامي ضمن مكتب إذاعة الأمم المتحدة في الرياض، ومن المتطلبات الوظيفية نذكر:

  • شهادة البكالوريوس في الترجمة، مع شهادة الماجستير المرافقة لها.
  • القدرة على الترجمة الفورية المصورة.

6- كاتبة مقالات:

لكتابة التقارير الإخبارية حول الأنشطة المقدمة من هذه المنظمة، وتقديم الملخصات حول الخدمات المقدمة للمحتاجين، ومن شروط هذا العمل:

  • القدرة على الكتابة الإبداعية وجذب القرّاء.
  • شهادة البكالوريوس في الإعلام تخصص علاقات عامة.
  • العمل لما يقارب 6 ساعات يومياً.

7- العمل في الصحافة:

شاغر لدى القناة الصحفية الخاصة بالأمم المتحدة لتغطية مختلف أنواع الأحداث التي تمر بها هذه الهيئة، ومن شروط هذا العمل:

  • بكالوريوس في الصحافة والإعلان.
  • خبرة عمل تصل إلى سبع سنوات في إحدى القنوات الإخبارية.
  • السرعة في تغطية الأحداث بطريقة شيقة.

8- حراسة المباني التابعة للمنظمة:

حراسة المباني التابعة للمنظمة بدوام كامل ورواتب مغرية ومن شروط هذا العمل:

  • الدقة في العمل.
  • الجدية والالتزام في مواعيد العمل المقترحة.

كيف يمكنني التقديم على وظائف الأمم المتحدة في السعودية؟

بعد اختبارك للشروط الموضحة في المسمى الوظيفي المطلوب والتحقق من توافرها لديك، عليك بالذهاب لمكتب خدمة العملاء وحجز هذا الشاغر، أو يمكنك التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني، وحجز هذا الشاغر من خلال الرابط التالي: https://saudiarabia.un.org/ar/jobs

وبعدها يجب عليك اتباع النموذج المقدم لك وتعبئته بالمعلومات الشخصية عنك، مثل عنوانك ورقمك وبريدك الالكتروني، وبعدها سوف تخضع لمقابلة عمل لضمان استحقاقك لهذه الوظيفة، وفي حال نجاحك ستباشر العمل في أقل من أسبوع واحد.

إلى هنا أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا فيه على أهم الوظائف الشاغرة لدى الأمم المتحدة في السعودية وطريقة التقديم على المنظمات الدولية في السعودية أتمنى أن اعجبكم الشرح لا تنسى مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

وظائف في السعودية للنساء (أفضل 6 وظائف نسائية في المملكة)

وظائف وفرص عمل للنساء في السعودية الرياض بدون شهادة

المنصة الوطنية للتوظيف في السعودية (طريقة التقديم)

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في السعودية