ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل وظائف لطلاب الجامعة في الكويت 2022

هل أنت طالب في الكويت أو أنت مبتعث وتدرس في الكويت؟ أكيد تبحث عن وظائف لطلاب الجامعة بدوام جزئي الكويت، الكثير من الطلاب يواجهون معضلة وهي ما بعد انتهاء فصل الدارسي وهي كيفية الحصول على دخل يأمن له تكاليف الدراسة والمعيشة في الموسم الدراسي المقبل، لذلك نجد الكثير من الطلاب يبحثون عن عمل أو وظائف أثناء الدراسة أو وظائف للطلاب الجامعيين بدوام جزئي في الكويت خصوصاً إذا كان عمل عن بعد عبر الانترنت، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فرص عمل في الكويت الأنسب لطلاب الجامعة ولطلاب الثانوية من أجل تأمين تكاليف الدراسة.

وظائف لطلاب الجامعة في الكويت 2022

أصبحت الكويت في السنوات الاخيرة مثالاً عن الحضارة والثقافة والتكنولوجيا و أصبح موضوع متابعة التعليم الجامعي للطلاب من المسلمات والضروريات لديهن إذ أنهم آمنوا بأن المستقبل الناجح يكمن في التعلم بالدرجة الأولى.

أفضل وظائف لطلاب الجامعة في الكويت

يسأل البعض كيف احصل على المال وأنا طالب ثانوي وعمري 15 سنة أو أنا طالب جماعي. بدايةً تعتبر الكويت من الدول المتقدمة ثقافياً وحضارياً وتقنياً و إقتصاديا , هذه التقدم رفع من مستوى المعيشة وسبب بعض التضخم والغلاء وتعتبر الدراسة في الجامعة مكلفة جداً وخاصة بالنسبة إلى الأشخاص محدودي الدخل حتى أن البعض يقف عاجزاً عن إتمام دراسته جراء الوضع الاقتصادي لذا يلجأ الطلاب إلى العمل وإيجاد وظيفة تمكنهم من تحمل بعض نفقات الدراسة عن ذويهم مثل وظائف بارت تايم في الكويت أو حتى عمل بدوام جزئي للطلاب ومن أهم هذه الأعمال والوظائف :

1- دليل سياحي

باعتبار ان الكويت وجهة لمختلف المواطنين العرب و الأجانب منهم للسياحة ومنهم للدراسة ومنهم لتلقي العلاج ومنهم للاستثمار والكثير من المهاجرين لعدد من الاسباب , و أول ما يفكر به الشخص القادم من الخارج هو إيجاد دليل سياحي ليرافقه وخاصة في اسبوعه لذا يمكن لطلاب الجامعات استغلال هذه النقطة والبحث عن فرص عمل في مكاتب السياحة التي توفر موظفين لمرافقة السياح.

والجيد في هذا العمل انه مرن أي يمكنك العمل بضع ساعات في اليوم وحتى أنه يمكنك تخصيص عدد من الايام للعمل بالتناوب مع شخص آخر , هذا النوع المرن من العمل يعتبر مناسب جدا لطلاب الجامعات ومردوده يختلف من مكتب لآخر فبعض المكاتب تحدد راتب شهري أو اسبوعي بمبلغ متفق عليه حسب عدد ايام وساعات العمل , وبعض المكاتب تعطي مبلغ مقطوع عن كل جولة مع سائح ولكن على العموم الالتزام مع مكتب ذو صيت وشهرة قادر أن يعيلك في دراستك.

قد يهمك: الربح من أمازون الكويت (افضل 3 طرق مربحة من Amazon)

2- مدرس خصوصي

إذا كنت تبحث عن أفضل وظيفة للطلاب في الكويت ، أي طالب في الكويت وصل إلى المرحلة الجامعية هو شخص لديه من المعلومات ما يخوله لتدريس المواد لطلاب المراحل الإعدادية والثانوية وإذا كان يدرس في الجامعة أحد الأفرع التعليمية مثل الرياضيات أو الفيزياء او الكيمياء أو أحد الكليات الأدبية فهو حكما قادر على التدريس لذا تعتبر فكرة إعطاء الدروس لمثل هؤلاء الطلاب هي الفكرة الأفضل والوظيفة الانسب لطالب جامعة.

من ناحية أخرى يأخذ المدرسين أصحاب الخبرة اسعارا مرتفعة بعض الشيء لقاء الدروس الخاصة للطلاب و بعض الأهالي من فئة الدخل المحدود لا يقدرون على تكاليفها لذا يلجؤون لطلاب الجامعة لتدريس أبنائهم باعتبار ان الجامعي لديه معلومات كافية أولا و أقل سعرا ثانيا وليس فقط الأهالي من يرغب بطلاب الجامعات بل حتى المعاهد التعليمية أصبحت ترغب بالتعاقد معهم.

3- العمل في مكتبة

يعتبر جو المكتبة من الاجواء المناسبة لطلاب الجامعات في الكويت  من ناحية أن عمل المكتبة الاساسي هو تصوير المحاضرات ونسخها وبيعها ويقوم اصحاب المكاتب بتوظيف الطلاب للعمل لديهم باعتبار ان الطالب قادر على تنضيد وتنظيم المواد والمحاضرات أكثر من غيره , ويجدر التنويه إلى أن عمل المكتبة لا يقتصر على بيع المحاضرات فقط.

بل تقوم المكتبات بمساعدة الطلاب على حل الوظائف و إعداد المشاريع و حلقات البحث ومن هو أفضل من طالب جامعي للقيام بذلك!!! بالطبع لا أحد لذا يعتبر العمل في المكتبة ملائم للطالب من ناحية أن الدوام فيها مرن والأجر جيد وخاصة عند إنجاز المشاريع حيث يحصل الموظف عادة على نسبة من الأجر.

4- الحصول على وظيفة في مطعم

تشتهر الكويت بمطاعمها الفخمة جدا وخاصة أنها دولة سياحية , أي تم الاعتناء بهذا القطاع كثيرا وأغلب المطاعم الموجودة حاصلة على تصنيف 3 نجوم فما فوق وهي مطاعم ضخمة تحتاج لعدد كبير من الموظفين لعدد من المستويات الوظيفية ابتداء بالموظف الذي يستقبل الزبائن خارجا ويكون مسؤول عن تنظيم سياراتهم وتجهيزها.

إلى موظفين الداخل مثل النادل والكابتن والكوميك والمحاسب وموظفين المطبخ ومسؤولي الشراء وتعمل المطاعم الفخمة والراقية على مدار ال 24 ساعة بالتالي تحتاج إلى موظفين في الوردية المسائية وهو الأمر الذي يبحث عنه الطلبة الجامعيين ومن ناحية المردود هنا راتب ثابت يحصل عليه الموظف من المطعم وهناك بقشيش من الزبائن يفوق الراتب احيانا وخاصة إذا كنت موظفا لبقا بالتعامل مع الزبائن.

قد يهمك: وظائف للطلاب الجامعيين للعمل عن بعد

5- العمل في مول

تضم الكويت عدد كبير جدا من المجمعات التجارية وتحتاج هذه المجمعات إلى مئات الموظفين للعمل فيها طبعا نحن نتحدث عن مول بارتفاع عشر طوابق فما أكثر , أي يضاهي المول الواحد سوق تجاري كامل بمختلف مجالات العمل والمنتجات فيه وتتعدد المستويات الوظيفة والشواغر التي يوفرها المول.

ولكن على العموم يحتاج إلى عدد كبير من الموظفين في الفترة المسائية وهو توقيت مناسب لطلاب الجامعة لذلك يلجؤون للعمل فيه ومن ناحية المردود فتعطي هذه المجمعات التجارية رواتب عالية للموظفين  قادرة على تغطية نفقات دراستهم بالكامل وخاصة في الوردية المسائية حيث هناك الكثير من ضغط العمل.

تعتبر هذه الأعمال والوظائف من افضل وانسب الوظائف لطلاب الجامعات في الكويت من ناحية المرونة في العمل ومن ناحية المردود.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المهن المطلوبة في الكويت (فرص عمل بالكويت 2022)

فرص عمل في الكويت | مستشارين تجميل في مجموعة شلهوب

ما هي أعلى رواتب في الكويت لعام 2022

وظائف في الكويت 2022 | مواقع التوظيف في الكويت

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب

تصنيف