ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان المصرية

مرحبا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الموضوع الجديد والذي سوف نتعرف من خلاله على وظائف في وزارة الصحة والسكان في مصر، حيث بدأ التقديم على العديد من الوظائف الخالية الحكومية لعدد كبير من المؤهلات في القاهرة والإسكندرية وجميع محافظات مصر، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن وظائف شاغرة وتوفر فرص عمل خالية للشباب وللنساء أيضاً.

وسوف نستعرض من خلال موقع تقني دوت كوم في هذا المقال تفاصيل أكثر عن الوظائف الشاغرة في وزارة الصحة والسكان المصرية وهل هنالك وظائف خاليه في وزارة الصحة وما هي المستندات المطلوبة والأوراق المطلوبة للتقديم على طلب توظيف في الوزارة.

تعيينات وزارة الصحة المصرية 2022، وظائف وزارة الصحة المصرية 2022، وظائف سائقين في وزارة الصحة المصرية، وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا والمتوسطة 2022، وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان، يبحث الكثير من المصريين عن الأفكار التي ذكرتها الآن، الأمر الذي يشير إلى أهمية الحصول على شغل في وزارة الصحة المصرية، وإلى رغبة الكثيرين في الحصول على فرص عمل لدى وزارة الصحة المصرية وما هي مرتبات وظائف وزارة الصحة المصرية. 

إذ كنت تمتلك بعض المؤهلات العلمية بالتأكيد ستستطيع إيجاد وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان المصرية، وسنتحدث في هذا المقال عن وظائف عمل في وزارة الصحة المصرية 2022 والتي يمكن التقدم إليها بكل سهولة.

قد يهمك: فرص عمل لدى الأمم المتحدة في مصر 2022

وظائف خالية في وزارة الصحة والسكان المصرية

تعلن وزارة الصحة المصرية عن حاجتها للموظفين وفقاً للشواغر التالية:

1. أخصائي وقاية من الأشعة

تعلن وزارة الصحة والسكان المصرية عن حاجتها لأخصائي للوقاية من الإشعاعات المؤينة وفقاً لمتطلبات تنص على ألا يكون عمره يتجاوز الـ 35 سنة، إضافةً إلى قبوله أو تمكنه من العمل في أي مكان ضمن الجمهورية المصرية وفقاً لما تطلب الوزارة من فرز له إما بالمستشفيات أو المراكز الطبية أو مراكز الأشعة، وأن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس في اختصاص الأشعة أو الفيزياء أو ما يعادلهما.

2. ممرضين

تطلب وزارة الصحة والسكان المصرية توظيف عدد من الممرضين من خريجي الدفعات من العام 2017 من كليات التمريض أو معاهد التمريض للعمل ضمن المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المصرية، أو المراكز الطبية التابعة لها. والشروط المطلوبة ألا يتجاوز عمر المتقدمين 35 سنة وأن يكونوا حاصلين على معدل ممتاز في الكلية أو المعهد الذي التحقوا به.

3. صيدلانيين

تعلن وزارة الصحة والسكان المصرية عن رغبتها لتوظيف عدد من الصيدلانيين للعمل ضمن قطاعات وزارة الصحة المصرية ومستشفياتها والمطلوب شهادة بكالوريوس في الصيدلة من أحد الكليات أو المعاهد بمعدل جيد جداً أو ممتاز، وذلك في سبيل العمل في إحدى الصيدليات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية أو العمل كمدققين علميين في أحد مراكزها أو شركاتها الخاصة بالأدوية، والعمل على مراقبة عمليات تصنيع الأدوية ضمن المختبرات. أو المشاركة في عمليات تصنيع الأدوية والعقاقير واللقاحات.

4. أطباء

تطلب وزارة الصحة والسكان المصرية توظيف عدد من الأطباء من جميع الاختصاصات الطبية للعمل ضمن مستشفياتها ومراكزها الطبية، والعمل على خدمة المواطنين من احتياجات علاجية ودوائية، والاختصاصات المطلوبة هي؛ طبيب تخدير، طبيب أشعة، طبيب أورام، طبيب غدد، طبيب بولية وكلى، طبيب عصبية، جراحين اختصاصيين في كافة العمليات الجراحية والعمليات الإسعافية. ويطلب شهادة بكالوريوس وشهادة اختصاص في أحد المجالات المذكورة أو شهادة دراسات عليا.

5. مسعفين

يمكن للحاصلين على شهادات في الإسعافات الأولية أو الأطباء المسعفين أو الخريجين من المعاهد التقانية الطبية أو المعاهد الصحية العمل ضمن وظائف خالية في وزارة الصحة المصرية في أحد مستشفياتها ومراكزها الطبية، ويتطلب خبرة كافية في تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمرضى.

6. خبراء عناية مركزة

يستطيع الأطباء الحاصلين على خبرة كافية في التعامل مع غرف العناية المركزة والحالات المرضية الشديدة التي تستدعي عناية مركزة التوظف لدى وزارة الصحة المصرية والعمل ضمن مستشفياتها ويشترط الخبرة الكافية في التعامل مع المرضى الداخلين إلى العناية المركزة والخبرة بأجهزة الإنعاش والأجهزة الخاصة بغرف العناية المركزة، إضافةً إلى القدرة على المناوبات الليلية في المشافي للحرص على بقاء المرضى تحت إشراف طبي طيلة النهار، وشهادة بكالوريوس في الطب البشري أو ما يعادله.

7. أطباء تخدير

يمكن الحصول على وظيفة في وزارة الصحة والسكان المصرية كطبيب تخدير للعمل على الإشراف الكامل على عمليات التخدير للمرضى أثناء إجراء عمليات جراحية لهم، ويتطلب العمل شهادة بكالوريوس في التخدير من الجامعات أو شهادة طبيب تخدير من المعاهد التقنية الطبية والصحية، ويطلب الخبرة الجيدة في مجال التخدير والتعامل مع المرضى أثناء التخدير بشكل جيد.

قد يهمك: وظائف شاغرة لدى وزارة التربية والتعليم في مصر

8. محاسبين

يمكن للحاصلين على شهادة بكالوريوس في المحاسبة أو ما يعادلها العمل لدى وزارة الصحة المصرية ضمن مستشفياتها أو مراكزها الطبية من أجل تولي مهمات تنظيم الحسابات الخاصة بالمشفى وإعداد الفواتير والتقارير السنوية، والعمل على تقدير الميزانيات الخاصة بالمشفى إضافةً إلى إعداد التقارير حول المشتريات والحسابات المرتبطة، وتدقيق تلك الحسابات بشكل جيد، ومحاسبة المرضى عند تخرجهم من المشفى وإعداد فواتير تفصيلية بالتكاليف التي أنفقها المرضى.

9. أخصائيي تصوير شعاعي

بإمكان الحاصلين على شهادات اختصاصية في التصوير الشعاعي أو الطب البشري العمل لدى وزارة الصحة والسكان المصرية والإشراف على غرف التصوير الشعاعي والتعامل مع أجهزة التصوير الشعاعي إذ تطلب الخبرة الكافية في التعامل مع الأجهزة الخاصة بالصور الشعاعية وكيفية التقاط تلك الصور، إضافةً إلى الخبرة في قراءة دلائل الصور الشعاعية وما تشير إليه الصور  من أجل تقديم تقارير طبية حول حالة المريض وفقاً للصور الشعاعية.

10. أطباء أطفال

يطلب من الحاصلين على اختصاص في الطب البشري قسم طب الأطفال التقدم بطلب توظيف لدى وزارة الصحة المصرية للعمل لصالح إحدى مستشفياتها للإشراف على أقسام العناية الطبية بالأطفال والإشراف على تقديم العلاج المناسب لحالتهم والخبرة الكافية في التعامل مع أمراض الأطفال، والعمليات الجراحية للأطفال.

لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان مهم لكل شخص يبحث عن وظائف خالية في مصر، وذلك من خلال تقديم فرص عمل متاحة لأغلب المؤهلات في وزارة الصحة المصرية، نتمنى أن يكون مفيداً.

تصنيف